في البحرين

الكاتب : jemy   المشاهدات : 521   الردود : 1    ‏2002-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-27
  1. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    العقيد فليفل .. وحكومة آل خليفة



    هل تعلم ان هذا الجرذ هو الذي كان يحكم البحرين خلال السنوات العشر الاخيرة ؟ ... هل تعلم ان هذا العرص هو الذي سجن وعذب الاف البحرانيين في السجون ؟ هل تعلم ان هذا القزم هو العقيد عادل فليفل من جهاز امن الدولة في البحرين والمتهم بقبض ملايين الدولارات من رجال اعمال بحرانيين كان يبتزهم ويسجنهم ويعذبهم في سجون حكام البحرين دون رقيب او عتيد ؟ هل تعلم ان هذه الفضيحة لو وقعت في أي دولة اخرى حتى لو كانت من جمهوريات الموز لاستقال – على الاقل – وزير الداخلية ... ولكن لان الدولة التي وقعت فيها هذه الفضيحة تدار كمزرعة من قبل حكامها لذا فان احدا من الحكام او الوزراء لم يفكر بالاعتذار او التوضيح .

    هل تعلم عزيزي القاريء ان هذا العقيد السافل قد هرب من مطار البحرين على مرأى من اجهزة الامن رغم وجود امر بمنعه من المغادرة ... وان البحارنة يقولون ان ملك البحرين هو الذي سهل له الهرب لان هذا الجرذ لم يكن اكثر من منفذ لاوامر حكام البحرين تماما مثل زميله الحرذون الاردني سميح البطيخي ... وصديقه الارنب العقيد مهند حجازي ... واستاذه وزير داخلية المغرب السابق ادريس البصري ... والخالق الناطق العقيد الوسخ موسى عرفات رئيس الاستخبارات في جمهورية ياسر عرفات .

    لقد كان اسم عادل فليفل يشكل بعبعا لسكان البحرين ... والاعلان عن هروبه دون ان يعرف سكان البحرين شكله -لان صورته لم تنشر من قبل- كاد يصنع من الرجل اسطورة حتى ان البعض رسم له في مخيلته صورة جيمس بوند بوسامته ... او ارسين لوبين بذكائه ... او شرلوك هولمز بخفة دمه ... لذا قررنا ان " نبعص " القاريء فننشر صورة العقيد فليفل التي حصلنا عليها بطرقنا الخاصة حتى يرى القاريء العربي كيف هزلت دوائر الامن في عالمنا العربي ... وكيف ان جرذا مثل هذا يمكن ان يرتكب السبعة وذمتها طالما انه يحظى بدعم ومساندة الحاكم ... وحكامنا العرب يحبون الرذان كثيرا .
    بل وسننشر قريبا صورة العقيد مهند حجازي اكبر مزور في تاريخ القضاء الاردني ... بل وسننشر تفاصيل حياة هذا الجرذ الذي عرف خلال دراسته في الكلية العلمية الاسلامية في عمان بالكثير من العقد ... فهو معقد من النساء ... وهو معقد من المسيحيين الاردنيين حتى انه كان يجاهر في المدرسة بكرهه لهم ويعتبرهم من الكفار الوافدين الى الاردن ... قبل ان يلف الزمان ويدور ويصبح اسم هذا العقيد المنحط على لسان كل مومسات عمان ... من الساحة الهاشمية وسقف السيل حتى كرخانات الدوار السابع ولا ندري ان كانت نهاية هذا العقيد ستكون مشابهة لنهاية العقيد فليفل ...أي الهرب من مطار عمان كما هرب احمد الجلبي ... وكما هرب مجد الشمايلة ... وكما سيهرب سميح البطيخي ... لكن المؤكد ان خازوقا ينتظره على يد الملك عبدالله مشابه للخازوق الذي اكلع الفريق سميح البطيخي رئيس المخابرات السابق الذي كان يعتقل كل من يتجرأ على ذكر اسمه في الصحف – ولا اقول نشر صورته – واذا بنا نرى صوره في كل مكان ... واذا بنا نسمع انهم اجبروه على خلع ملابسه – ربي كما خلقتني – عندما زربوه في احدى زنزانات سجن جويدة وهي من اداب وتقاليد هذا السجن العتيد .
    في البحرين طالبت سبع جمعيات سياسية الحكومة بالعمل على اعادة الضابط الهارب العقيد عادل فليفل وتقديمه للمحاكمة.


    وجاء في بيان اصدرته الجمعيات السياسية «في الوقت الذي نحيي التوجه الشجاع في تشكيل لجنة تحقيق للعقيد فليفل، فاننا في الوقت ذاته نؤكد على تكثيف الجهود بالتعاون مع شرطة الانتربول من اجل القاء القبض عليه واعادته للبلاد وتقديمه لمحاكمة علنية على كل افعاله التي قام بها سواء المخالفات المالية والاثراء غير المشروع او الجرائم بحق شعبنا».
    ومن جهتها، قالت صحيفة «الايام» البحرينية ان لجنة التحقيق في قضية العقيد فليفل عقدت جلسة ثالثة بحضور تسعة من ضحايا العقيد الفار.
    وقالت الصحيفة ان اللجنة التي يرأسها العميد دعيج بن خليفة آل خليفة مدير الادارة العامة للمرور، استمعت الى اقوال تسعة من ضحايا العقيد فليفل الذين قدموا افادات حول قيامه باجبارهم على توقيع شيكات في السجن.
    ونسبت الصحيفة لمصادر لم تسمها ان فليفل قد يكون هرب بجواز سفر مزور او انه استخدم نفوذه كرجل أمن للهرب من البحرين الى جنوب شرق آسيا


    جريدة الشرق الاوسط اللندنية نسبت الى مصدرامني بحراني بان العقيد الفار موجود في استراليا.
    وكان الانتربول يبحث عن فليفل بطلب رسمي بحريني، منذ فر تاركا في المملكة ديونا متنوعة، منها توقفه عن دفع ما اقترض من بنوك ومؤسسات وافراد، ثم اختفى ولم يعد يظهر له اي اثر.
    وكان العثور على صورة لفليفل، اصعب حتى من العثور عليه شخصيا، لان «العقيد» عاش وعمل في الظل 20 سنة في «البوليس السياسي» بالمنامة، مرتكبا الغرائب وما يذهل، حتى اصبح شهيرا بالاسم على كل شفة في المملكة، الا ان قلة كانت تعرف هيئته وكيف كان، لانه شبح حريص، لا يسمح لاحدى اذنيه بسماع ما يترامى للاخرى، ولا لعين بأن تنظر الى ما تراه جارتها.
    عادل فليفل هو تلميد رئيس المخابرات السابق الانجليزي ايان اندرسون وجهاز امن الدولة في البحرين كان بلا رقابة وقد ارتكب الكثير من الجرائم بحق الشعب البحريني بما في ذلك اعتقال وتعذيب الاطفال وهذا العقيد هو نموذج فقط للعاملين في هذا الجهاز حيث يقول البحارنة ان هناك العشرات من هؤلاء لا زالوا على رأس عملهم في الجهاز وقد سبق لعرب تايمز ان نشرت العديد من قصص التعذيب في سجون البحرين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-27
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    jemy

    أكلت الصفحة كاملة !!! ما خليت لنا شي
     

مشاركة هذه الصفحة