القبائل تؤيد دعوة الشيخ الأحمر للثورة (التحالف القبلي الأعلى مأرب والجوف وشبوه)

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 1,275   الردود : 23    ‏2006-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-24
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    القبائل تؤيد دعوة الشيخ الأحمر للثورة




    التحالف القبلي الأعلى لمحافظات مأرب والجوف وشبوة

    سؤالات واستفسارات هل اخر المحنش للحنش ؟
    وهل صديق الامس اصبح عدوا اليوم؟
    يا تري ما ذا جري بين الاحمر العصيمي والاحمر السنحاني؟
    هل هي لعبه سيا سيه مدبره بين الا سرتين ام حصحص الحق عندما اراد الرئيس ان يلتهم الثاني ويهمشه؟
    وهل التحالف القبلي سيمتد الي بقيه المحا فظات والقبائل مثل محا فظه حجه وعمران وصعده وذمار والكل يحترم الشيخ عبد الله والي قبا ئل خولان وحا شدومذحج وبكيل وهمدان؟/
    هل هي فرصه الاحمر العصيمي او الفرصه الذهبيه له للقضاء علي الاحمر السنحاني ؟
    بسبب تدهور الوضع الا قتصادي والسيا سي وانخفاض محبوبيه الرئيس عند الشعب وازدياد كراهيه الشعب له؟.
    بسبب الجرعات المتتاليه وسبب ارتفاع نسبه الفقر والجهل والاميه ؟
    وبسبب جرائمه المتواصله ضد ابناء الشعب مثل حرب 94م وحرب صعده من تخريب ونهب وسلب وانتهاكات لحقوق الانسان بصعده والجنوب؟

    أيّد تحالف القبائل اليمنية الذي أعلن عنه مؤخراً وسمي بالتحالف القبلي الأعلى لمحافظات مأرب والجوف وشبوة (شمال وشرق اليمن) في بيان حصلت "إيلاف" على نسخة منه الدعوة التي دعا إليها الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر "نجل رئيس البرلمان والقيادي في حزب الإصلاح" تحت مسمى (الثورة الشعبية)، مشيراً إلى انه يعلن تأييده ومساندته إلى ما أعلنه الشيخ الأحمر إذا لم يتدخل رئيس الجمهورية شخصياً لنزع فتيل الأزمة والاستجابة لمطالب الشعب والمتمثلة في قواه السياسية والاجتماعية.

    وعبر التحالف القبلي عن أسفه لرفض السلطة عددا من مطالب المعارضة لإصلاح النظام السياسي وإيجاد لجنه انتخابيه محايدة تديره بكل جداره واقتدار انتخابات نزيهة وعادله يحيد فيها المال العام والوظيفة العامه والإعلام الرسمي والمؤسسة العسكرية والأمنية. وقال البيان أن "هذه المطالب تم رفضها من قبل السلطة والحزب الحاكم بل وصل الأمر بالحزب الحاكم إلى سحب مقترحاته وإعلان انسحابه من حوار القوى السياسية ووضع خطوط حمراء حول كثير من مطالب الشعب والمعارضة، مما أدخل الساحة السياسية في انسداد واحتقان".

    وتنشر "إيلاف" فيما يلي البيان الصادر عن التحالف القبلي لمحافظات مأرب والجوف وشبوة.
    تابع التحالف القبلي التطورات على الساحة الوطنية والمتمثلة في مطالب المعارضة لإصلاح النظام السياسي وإيجاد لجنه انتخابيه محايدة تدير بكل جداره واقتدار انتخابات نزيهة وعادله يحيد فيها المال العام والوظيفة ألعامه والإعلام الرسمي والمؤسسة العسكرية والأمنية وهذه المطالب لاقت قبول وتأييد من قبل شرائح هامه في المجتمع ومن قبل كثير من المواطنين المتضررين من غول الفساد المستشري في مفاصل الحكم.
    ومما يؤسف له أن هذه المطالب تم رفضها من قبل السلطة والحزب الحاكم بل وصل الأمر بالحزب الحاكم إلى سحب مقترحاته وإعلان انسحابه من حوار القوى السياسية ووضع خطوط حمراء حول كثير من مطالب الشعب والمعارضة , مما أدخل الساحة السياسية في انسداد واحتقان لم يكن أمامها إلا خيار واحد وهو ما دعا إليه الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر وسماه الثورة الشعبية.
    إننا في التحالف القبلي نعلن تأييدنا ومساندتنا إلى ما أعلنه الشيخ الأحمر إذا لم يتدخل رئيس الجمهورية شخصياً انزع فتيل الأزمة والإستجابه لمطالب الشعب والمتمثلة في قواه السياسية والاجتماعية.
    صادر عن التحالف الأعلى لقبائل مأرب والجوف وشبوة.


    وكان الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر نجل رئيس البرلمان والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي أكد في 10 مايو(أيار) الجاري أن المعارضة اليمنية مستعدة للثورة الشعبية كخيار اضطراري، مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام "الحاكم" يمارس الاستبداد والفساد ويرفض الحوار الجاد مع المعارضة، ويغلق كل نوافذ التغيير السياسي والدستوري ولا يبقي للشعب والمعارضة سوى خيار واحد هو الثورة الشعبية مؤكداً استعداهم!! لها وعلى "الحاكم" أن يتحمل وحده تبعات وتداعيات ما قد يفرزه هذا الخيار على الأوضاع العامة للبلاد".

    وأضاف الشيخ الأحمر في مداخلته في اللقاء الذي عقد آنذاك بمنتدى التنمية السياسية الذي يرأسه المعارض الناصري علي سيف حسن وحضره مدير برنامج الشرق الأوسط الكبير بواشنطن وليام مولينكس والعديد من قيادات الأحزاب السياسية في السلطة والمعارضة: إن اليمن اليوم يعيش ذات الأوضاع التي عاشتها الولايات المتحدة في عهد مؤسسيها الأوائل (جورج واشنطن، ووليم جيفرسون) وأن الفرق هو أن الرئيس "واشنطن" كان محايداً أمام الجمهوريين والديمقراطيين، أما نحن فلا يوجد أمامنا هذا الخيار "حسب الموقع الرسمي للحزب الاشتراكي اليمني المعارض".

    وعلل الأحمر ما طرحه بالقول: "إننا نتحدث بانفتاح كبير مع وليام مولينكس مدير برنامج الشرق الأوسط الكبير، لأننا نرحب بدعم المجتمع الدولي، وكل دعم خارجي يسهم في إخراج اليمن من الوضع الذي تعيشه، وبما يسهم في عملية الإصلاح السياسي الديمقراطي الذي يعد مطلباً وضرورة يمنية قبل أن تكون ضرورة ومطلب خارجي".

    واستطرد الأحمر باعتقاده أن "الحاكم" لدينا لا يسمع إلا إلى الخارج، ويستند في شرعيته إلى الدعم الخارجي" وأضاف "لو توقف هذا الدعم لسقط الحكم لأنه لا يستند إلى الشرعية الشعبية ولا إلى توافق القوى السياسية اليمنية".

    وتطرق الشيخ حميد الأحمر في حديثه إلى خطاب رئيس الجمهورية في محافظة إب التي وعد أن تجرى الاحتفالات الوطنية العام القادم في "إب"، والعام الذي يليه في مدينة "تعز"، وقال الأحمر: "كيف يمكن أن نتحدث عن انتخابات تنافسية ونرفض في نفس الوقت تصحيح جداول الناخبين، ونعد الناس بأننا باقين في السلطة في السنة القادمة والسنة التي تليها لنحتفل بالأعياد الوطنية".
    وحول ما يدعيه "الحاكم" من تخوف لدى المعارضة من تسمية مرشحها للرئاسة، قال الأحمر: "إن مثل هذا الخطاب يعري السلطة وديمقراطيتها أكثر مما هو ضد المعارضة، فإذا كانت المعارضة تتخوف من إعلان مرشحها فهذا يعني أن ديمقراطيتنا عرجاء".
    الشيخ الاحمر يتوسط قبائل يمنية مقاتلة

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/5/150748.htm


    ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-24
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    هل بدائت ساعه الصفر بين التحالف القبلي الشعبي الذي يتزعمه الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر والكيان العسكري الذي يقوده علي عبد الله صالح ومهندس حرب صعده قايد الفرقه الاولي مدرع علي محسن الاحمر


    ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-24
  5. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    البرلماني حميد الأحمر لـ(الصحوة):
    الحزب الحاكم يدفع الناس نحو ثورة شعبية ..معتبر ا تمسك الرئيس بعدم ترشيح نفسه إنجازا كبيرا..


    قال الشيخ حميد الأحمر بأن الحزب الحاكم يدفع الناس للثورة الشعبية بإغلاقه جميع منافذ التغيير بالوسائل السلمية والسياسية, منوهاً إلى أن الأمر لا يزال بيد السلطة وبإمكانها إعادة الأمور إلى نصابها بإغلاق هذا الباب وإزالة الاحتقانات وفتح القنوات أمام كل القوى الحية لتمارس عملها وحقها السياسي دون الحاجة إلى اللجوء أو التفكير بأن هذا الخيار هو الذي ندفع إليه دفعاً.
    وأرجع الأحمر السبب في إيصال الأمور إلى طريق مسدود بين اللقاء المشترك والحزب الحاكم إلى ما أسماه التمسك بالكرسي بغض النظر عن ثمن هذا التمسك إلى جانب عدم إيمان الحزب الحاكم بحاجة البلاد لحراك سياسي سليم يمكنها من مواصلة مشوارها في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
    وأكد الشيخ الأحمر في حوار مع (الصحوة) رفضه لمرشح إجماع للحزب الحاكم والمعارضة في الانتخابات الرئاسية القادمة مرجعاً رفضه ذلك إلى حرصه على أحزاب المعارضة قائلاً: أعتقد أن أي إجماع من قبل اللقاء المشترك لترشيح الأخ الرئيس في انتخابات سبتمبر القادمة سيكون له أثر سلبي كبير جداً على هذه الأحزاب وسيفقدها مصداقيتها وقد تحدث انشقاقات داخلها. مؤكداً بأن أحزاب اللقاء المشترك ستوجه لنفسها ضربة قاصمة إذا سارت في هذا الطريق، مشيراً إلى أن البلاد لم تعد تحتمل مزيداً من الفردية وإلغاء المؤسسية والسياسات الفاشلة.
    ودعا الشيخ الأحمر اللقاء المشترك إلى عدم المشاركة في انتخابات هزلية قادمة لا تقود إلى التغيير الفعلي لأن المؤتمر الشعبي قد انقض على ما تبقى من معاني الديمقراطية من خلال انفراده بعملية القيد والتسجيل ورفضه كل الدعوات الصادقة لإدارة انتخابية متوازنة وتصحيح اختلالات السجل الانتخابي الذي هو أساس العملية الانتخابية مؤكداً بأن الشرعية لا تستمد من خطب ومناظرات موظفي الدولة وإنما تمنح من الشعب من الشارع الذي تلامس احتياجاته, داعياً إلى صنع آلية انتخابية تجعل الناخب قادراً على التعبير عن رأيه وأن يكون الصندوق معبراً تعبيراً سليماً عن آراء الناخبين.
    ونفى الشيخ الأحمر رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لأنه –حسب تعبيره- لا يقدم العاقل على مثل هذا الأمر إلا مضطرا,ً مشدداً على أهمية الوصول إلى مرحلة تداول سلمي للسلطة وبناء ديمقراطي سليم وعملية انتخابية غير مشوبة بأخطاء تفقدها المصداقية.
    مؤكداً بان اليمن بحاجة لإرساء مبدأ التداول السلمي للسلطة وتنقية الأجواء من الاختلالات ,وقال:إن الأخ الرئيس على إذا ما اصر على تنفيذ قراره التاريخي بعدم ترشيح نفسه مجدداً فإنه سيحقق لليمن إنجازاً كبيراً هي بأمس الحاجة إليه والرئيس جدير بهذا المنجز الديمقراطي وسيحقق مثل هذا الشرف الكبير الذي لا يقل أهمية عن منجز الوحدة والثورة.

    - تعقيب اولي :
    --- هذا استعراض سريع لحديث شامل مع الشيخ حميد تنشرة الصحوة يوم غدا الخميس وهي فرصة للتعرف اكثر على شخصية واراء الشيخ حميد عبد الله الاحمر .. ولكن بنظرة موضوعية ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-24
  7. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    - اتمنى أخي جوفي أن تقراء المقابلة في الصحوة غدا وفيها الخبر اليقين ولكي تعر ف ان الموضوع غير ما طرحت تماما
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-24
  9. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    اعتقد انة من واجب كل يمني حر ...يحلم بأن يعيش حياة كريمة ..ان يقف بجانب من

    يطالبون بالتغير....ونقول كفاية 28 سنة ...وثورة ..والحالة التي وصلت اليها البلاد تدعي

    الي ثورة ....

    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-24
  11. يمني جدا

    يمني جدا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    476
    الإعجاب :
    0
    صحيح أننا نبي قلع الفساد.

    ولكن قلع الأحمر بأحمر، لا أفهمه إلا بأنه 28 سنة أخرى من الفقر والجوع.

    وأبناء الأحمر من المفسدين في أرض اليمن، وليسوا إلا أولاد شيخ كبير فيها.

    فكيف إذا أصبحوا هم الدولة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-24
  13. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    اخونا احمد سعد شكرا علي مروركم الكريم واين الغيبه يا رجال اشتقنا لكم
    ولا خبر ولا علم
    اما المو ضوع فأنا لم اكتبه بل نقلته ولست ادري صحته من خطأهوالخطأ يرجع علي الموقع والكاتب




    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-24
  15. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    اخونا ابو رائد شكرا علي مروركم الطيب الذي زاد الموضوع بو جودكم بهجه ونفحه يمانيه اصيله
    بدون ان انعتقد وبدون شك انه قد أن للشعب ان يستريح وينبذ عنه غبار الفقر والظلم والجهل ليعيش عيشه كريمه مباركه يسود البلد الأمن والأمان والحريه ونحس اننا موا طنون لنا كياننا وكرامتنا نحس اننا مثل بقيه الناس في العالم
    الذين ينعمون بالخدمات الصحيه والتعليميه والترفيهيه والتقدميه وحريه الرأي والرأي الاخر

    نريد ثوره شعبيه برتقاليه ثوره ورديه ثوره الشموع ولا نريد سفك دمأ اكثر من اللي سفكت
    ايام الثوره المباركه السبتمبريه


    لقد أن لنا ان نثور علي الطغاه ثوره ثقافيه ورديه برتقاليه




    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-24
  17. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    تحالف القبائل يؤيد دعوة «الأحمر» لـ«ثورة شعبية»

    http://www.alwasat-ye.net/modules.php?name=News&file=article&sid=2536

    أعلن «التحالف الأعلى لقبائل مأرب، الجوف، شبوة» تأييده ومساندته لـ"الثورة الشعبية" التي دعا إليها القيادي الاصلاحي حميد عبدالله الأحمر الأسبوع المنصرم. وقال بيان صادر عن التحالف إنه يؤيد ما أعلنه الشيخ الأحمر «إذا لم يتدخل رئيس الجمهورية شخصياً لنزع فتيل الأزمة والاستجابة لمطالب الشعب».




    وأبدى «التحالف» أسفه لرفض السلطة والحزب مطالب الشعب حسب تعبيره وأضاف أن الحزب الحاكم «وضع خطوطاً حمراء حول كثير من مطالب الشعب والمعارضة؛ مما أدخل الساحة السياسية في انسداد واحتقان».

    وتأسس «التحالف الأعلى لقبائل مأرب، الجوف، شبوة» في 1998م بعد تجمع لرجال القبائل في مديرية الخلق بمحافظة الجوف إثر قصف الطيران الحكومي عدداً من مناطق المديرية على خلفية تفجير انابيب النفط في مناطق القبائل احتجاجاً على زيادة اسعار المحروقات والمواد الغذائية آنذاك.

    وكان النائب الاصلاحي حميد الأحمر قال في منتدى والده الأسبوعي إن الحاكم لم يترك خياراً آخر للشعب سوى خيار الثورة الشعبية.




    نختلف نتحاور ولكن نلتقي
    ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر والبخور اليماني

    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-24
  19. alshamiryi99

    alshamiryi99 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-01
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    كلها اعلانات تجارية لمن يدفع اكثر ولمن يحصل على دعم العم سام
     

مشاركة هذه الصفحة