الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد

الكاتب : زيدان   المشاهدات : 506   الردود : 2    ‏2006-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-24
  1. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    التوقيع على 8 بروتوكولات لمشروعات تنموية في اليمن


    عبدالله العريفج (الرياض)
    يصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الى مطار الريان بالمكلا في محافظة حضرموت يوم الأربعاء المقبل وذلك في مستهل زيارة رسمية للجمهورية اليمنية تستغرق ثلاثة أيام يرأس خلالها الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي اليمني في دورته السابعة عشرة.
    يلتقي سمو ولي العهد الذي يرأس وفداً كبيراً يضم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيـــصل وزير الـخــــارجية وأربعة عــــشـــر وزيراً سيلــــتـــقي الرئيــــس اليـمني لنقـــل تحـــيات وتمنـــيات أخـــيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومة وشعب المملكة وينتقل سموه الكريم الى محافظة عدن في آخر أيام زيارته لليمن.
    ويضم الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد الوزراء الأعضاء في مجلس التنسيق السعودي اليمني بينهم وزراء دولة الى جانب رئيس اللجنة الخاصة في مجلس الوزراء محمد بن ابراهيم الحديثي وسفير خادم الحرمين الشريفين في صنعاء محمد بن مرداس القحطاني.
    وكشف السفير اليمني في الرياض محمد بن علي الأحول لـ«عكاظ» أن الجانبين السعودي واليمني في مجلس التنسيق سيوقعان على ثمانية بروتوكـــولات لمشــــروعات تنموية وصحية وتعليمية في اليمن تمولها المملكة بشكل رئيسي الى جانب الدول المانحة والحكومة اليمنية.
    وقال الأحول إن القيادة والشعب اليمني يتطلعان لزيارة سمو ولي العهد الذي يحظى بتقدير كبير من الرئيس علي عبدالله صالح والحكومة اليمنية مشيراً الى ان سموه سيحل ضيفاً كبيراً على أهله وبين أخوانه الذين يعرفونه جيداً ويدركون حجم ما يُكنه لليمن واليمنيين.
    وأكد أن مجلس التنسيق سيبحث في عدد من ملفات التعاون السياسي والأمني والاقتصادي بما في ذلك ملف جهود البلدين في مكافحة الارهاب الذي قطعا فيه شوطاً كبيراً منوهاً بمواقف خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تجاه اليمن وتأكيداته على أهمية انضمامه لمجلس التعاون الخليجي.
    وأشاد السفير الاحول بما يلقاه الرعايا اليمنيون في المملكة من رعاية واهتمام.. وقال: هناك نحو (700) ألف مقيم يمني في مخـــتلف منـــاطق المملكة يجدون كل الرعاية والدعم والتسهيلات وملف العــــمالة اليمـــنية يجد كل الاهتــمام من ســـمو ولي العهد الأمير سلطان من خــــلال تأهيل العــمالة اليمــنية في معـــاهد فنـــية وتقـــنية انشـــئت في ربوع اليمــن بهـدف إعداد وتأهيل العـــامل اليمني لسوق العمل في المملكة ال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-24
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كل الترحيب بزيارة سمو الأمير سلطان

    ولكن ما يجعلنا غير ميتقنين من تلك المشاريع بأن من يصرح بها الجانب اليمني وغالبا ما تكون تلك التصريحات اليمنية متفاءلة اكثر من اللازم0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-24
  5. Intel

    Intel عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    39
    الإعجاب :
    0
    اهلا وسهلا بسلطان بن عبدالعزيز الى بلده الثاني اليمن بلد الخير
     

مشاركة هذه الصفحة