لاعيد لجائع؟ولاحرية لمحتاج؟؟؟

الكاتب : نبيله الحكيمي   المشاهدات : 546   الردود : 9    ‏2006-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-21
  1. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    المثل الشعبي يقول
    العيد عيد العافيه
    وان تمعنا في هذا المثل نجد انه بالفعل لاعيد لمريض او مصاب
    لانه لمن يشعر به
    ولن يفرح بوجوده
    والوطن مقدم غدا على عيد
    انه عيد عظيم
    تهافت عليه اغلب مواطني العالم وايدوه
    لانه يمثل عمقا تاريخيا
    وطموحا لكل عربي
    ماذا يمثل عيد الوحده غدا
    هل له وقع في نفوس المواطنين ؟؟؟؟
    وخاصة وانهم مشغولون بالانتخابات الرئاسيه
    وينتظرون البديل لعلي الذي ابى الا ان يكون بطلا للوحده
    برفضه الترشيح لنفسه
    تاملوا معي حال المواطن في بلد الوحده
    الجوع والفقر نسبتها 60 %

    والبطاله حدث عنها ولاحرج
    والتعليم هشاشه
    والقانون يتالم من جراء ظلم العباد منه وله
    والعدل غائب الا من المحسوبين عليها
    والسلطة يتراسها اقزام لاتسمن ولاتغني من جوع

    والجوع هو المسيطر على الموقف
    والحاجة ام الطلب
    والمصلحه تستدعي ان ندعمم من اجل البقاء
    والحصول على فتات مما يسد الجوع للبعض
    وقوت دسم للبعض الاخر

    الستم معي ان العيد عيد العافيه
    فاي عافية لمريض وجائع
    واي عيد لمحتاج وبائس
    واي سياسة ترضى بان نقتل فرحتنا بايدينا

    واي انتخابات قادمه وحرية اختيار فيها مادام الشعب جائع وحتاج

    فهل ينطبق المثل لنطالب بالعافيه

    ام انهم سيجرعونهم حبيبات تهدئه موقته حتى تمرر الانتخابات
    ويبقى الجائع جائع
    والحاجة تتخذ مبدا (جوع كلبك يتبعك )

    ويبقى معك


    رعاك الله ياوطن
    بنت الحكيمي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-21
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    فعلا

    لاعيد لجائع ولا حرية لمحتاج

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-21
  5. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    اختي الكريمة نبيلة الحكيمي

    اننا بامس الحاجة لتصحيح مسار هيكلة الدولة وفق اسس
    وطنية ذات مبدأ مؤسستي سليم يحتضن كل ابناء الوطن
    بعيدا ً عن المغالاة والخطب التخديرية المؤقتة التي اصمت
    من سماعها الآذان واعيت منها القلوب وسئمت منها العقول
    لبعدها عن الحقيقة والواقع الملامس على ارض الواقع المتعاش
    فالظلم قد وصل ذروتة والفقر وصل الى مرحلة التصحُر والجفاف
    فيكفينا سنوات عجاف اهلكت الحرث والنسل كالجراد الافريقي
    التي لاتبقي لونا ً اخضرا ً بعدها

    ان خطاب الرئيس الهمام بأعلانة عدم ترشيح نفسة اعاد نبض
    الحياة من جيد لمستقبل مشرق ينتظر الجميع نورة الخلاب
    ولكن يوجد هناك من يقف في الخلف ومن وراء الستار ليطفىء
    ذاك الشعاع الذي انتظرناة طويلا ًبعد ضلام دامس افقدنا الرأيا
    التي نشق بها طريقنا نحو حياة افضل يتطلع اليها هذا الشعب
    الذي يتوق الى الانعتاق الى رحاب الحرية والكرامة الانسانية
    التي اختطفتها خفافيش الضلام والناس نيام

    كل التحية للكاتبة الصحفية​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-21
  7. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0

    عيد الوحدة غداً لا يمثل شيء
    سوى إهدار للمال العام .. وهالة إعلامية لمنجزات وهمية
    لا تعيد لهذا الوطن كرامته ..

    إن العيد الحقيقي هو أن يعيش هذا الشعب في أمن وأمان
    ويجدون لقمة العيش الشريفة

    لكننا نتمى من الإحتفال غداً .. أن يكون عيد الوداع ليس إلا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-21
  9. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    نعم العيد عيد العافيه ,,, ولا اعرف ماذا يريدون مظاهر كاذبه وبذخ مكشوف وشعب يفتقر لابسط مقومات الحياة الم يكن افضل بدلا من هذة النفقات ان يوجههوها لخدمة المواطن بناء وتجهيز المستوصفات رفع مستوي دخل المواطن .... اننا مازلنا بحاجه الى الكثير والكثير مما نفتقدة تكفيه ميزانية حفل من احتفالاتنا الزائفه ليضحكوا من خلالها على انفسهم وعلى الاخرين ...

    شكرا لموضوعك الطيب استاذة نبيله

    دمتي بخير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-21
  11. شعبة الفساد

    شعبة الفساد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    من قال اننا جايعين والله قد شبعنا خطب ومحاضرات ووعود رنناه حتى انني بين اتجشى من الشبع ها وسمعو ايييييييييييييييييييييييييه سمعتو بطني منتفخ من المشاريع الوهميه وقد امتلى بطني وهم ههههههههههههههههههه قولو الحمد لله والنعمه يجب ان ترتسم في وجيهنا ونعبر بها في الانتخابات ونوعي الناسان قد ودنا نهضم ونفضي الكروش ونغير الزيوت ونفرمل الفرامل من اجل لا تدهس اجيالنا القادمه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-21
  13. ابومي

    ابومي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-26
    المشاركات:
    223
    الإعجاب :
    0
    ماذا بكم ايه الشباب هل تعانون من قلة في المخزون

    لماذا هذا التشاؤم والتهكم في احاديثكم ؟

    اصلحكم الله وهداكم

    غداً يوم عيد ومن هو مريض سيشفى طرباً بالعيد

    والجائع يكفيه مشاعر الفرح ليشبع

    هل تفضلون مشاعر الفرح ام تريدونها مجازر كما هي في دولة عربيه اخرى ؟

    تحلوا بالصبر ايه الشباب وماعلى الله ببعيد أن يعلن عمكم صالح غداً او بعد حين انتهاء فترة مملكته

    ولكن اياكم والخروج في الشوارع فلعنة الله عليكم إن عملتوها لتطالبوا باستمراره او قيام وريث من عنه

    فكما نسمع بأن لديكم مبادئ قويه واسس لاتتغير وكما قال شيخكم

    ((جني تعرفه ولا انسي ماتعرفه))

    جربوا ان تعايشوا الانس بدل الجن وسترون ان التغيير افضل

    سلااااااااااام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-22
  15. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0
    نصادق معكم
    عيد باي حال عدت ياعيد
    هي احتفالات شخصية ليست الا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-22
  17. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    اخواني الافاضل
    اشكر تعقبياتكم
    وليرعاك الله ياوطن
    اختكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-23
  19. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0

    لقد لخصتي المشكله في العبارة الأخيرة والمثل الأخير الذي يردده القياصره الجدد تهكما على وضع الامام السابق ويمارسونه هم جهارا نهارا ولعتة الله على شعب اردت له الحياة واراد لي الموت ورحم الله الثلايا
     

مشاركة هذه الصفحة