انهيار أكبر جسر في أمريكا ( الله أكبر)

الكاتب : الجبل العالي   المشاهدات : 519   الردود : 0    ‏2002-05-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-26
  1. الجبل العالي

    الجبل العالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-19
    المشاركات:
    1,859
    الإعجاب :
    0
    سفينة تدمر اكبر كوبرى فى امريكا
    واشنطن –محيط : انهار أكبر الكباري الأمريكية فوق نهر أركانسو والذي يربط 40 ولاية أمريكية بعد ارتطام سفينة بضائع لم تحدد هويتها بعد .
    وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن انهيار الكوبري في منطقة شرق أوكلاهوما وعلي مسافة حوالي 30 كيلو متر من ولاية أركانسو أدي إلي سقوط عشرات السيارت والشاحنات خلال عملية عبورها الكوبري .
    وأوضحت الشبكة أن الإحصائيات الأولية تشير إلي إصابة عشرات الجرحي وفقد عشرات الأخريين .
    وأوضحت الشبكة أنه لم يتم بعد تحديد هوية السفينة وطاقمها وسط مخاوف وتحذيرات من سقوط وتحطم كوبري أخر .
    ويكتنف الغموض هوية السفينة وسقوط الكوبري الذي يعتبر من أكبر الكباري الأمريكية والمنشأت الحيوية ، وتثور مخاوف أمريكية من أن تكون عملية متعمدة ولها علاقة بتفجيرات 11 سبتمبر وتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن
    بارجة نفط تدمر اكبر كوبرى فى امريكا
    أوكلاهوما، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ارتطمت بارجة ضخمة خلال عبورها في مياه نهر أركنساس بجسر يمر فوقه الأحد مودية بـ 400 قدم من أجزاء الجسر وبالسيارات والحافلات العابرة والسقوط من علو 60 قدم إلى عمق المياه وسط هطول أمطار غزيرة.
    وقالت سلطات الولاية أنه هناك خمسة جرحى حتى الآن تمّ انتشالهم، واحد حالته خطرة، في حين يحاول عمال الانقاذ التفتيش عن آخرين مفقودين.
    وقال اللواء كريس وست المسؤول عن شرطة العبور في ولاية أوكلاهوما، أن عمليات الانقاذ مستمرة وأن هناك بين ثمانية وعشرة سيارات تغمرها مياه النهر يحاولون الوصول لها وتحديد مصير ركابها.
    وكان المطر غزيرا عندما وقع الحادث غير أنه سريعا ما توقف ليفسح في المجال أمام عمال الانقاذ بالقيام بعملهم، غير أن برودة المياه والتيّار لعالي صعّب من تحرك الغطاسين بالوصول إلى السيارات الغارقة.
    ويعتبر الجسر أي - 4 من الجسور الرئيسية التي تربط شرق أوكلاهوما بغربها وتعبرها آلاف السيارات يوميا.
    هذا وتقوم السلطات بالتحقيق مع قبطان البارجة ، المجهزة لنقل النفط وكانت فارغة حين وقوع الحادث، لتحديد أسباب الاصطدام
     

مشاركة هذه الصفحة