لم يعد مقبولاً من المؤتمر الشعبي العام أن يعيش الكسل السياسي .

الكاتب : واحد حيران   المشاهدات : 392   الردود : 1    ‏2006-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-21
  1. واحد حيران

    واحد حيران عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-13
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    منقول كتب بتاريخ 2006 إبريل 01 - 03:43

    • لم يعد مقبولاً من المؤتمر الشعبي العام أن يعيش الكسل السياسي فيما هو قادم على استحقاقات ديمقراطية ينبغي له أن يكون في مستواها كحدث وطني بارز أكانت الانتخابات «المحلية» أو«رئاسية»
    .
    وما لم ينفض عن نفسه غبار اللامبالاة والركونية ويدخل في خضم التجربة الديمقراطية بقلب وعقل مفتوحين فإنه حين إذ سيكون قد قدم نفسه في مستوى لا يحسد عليه لكونه تغافل مع سبق الاصرار والترصد، عن المشاركة بمسؤولية في أهم حدث تدشنه بلادنا في القرن الجديد.
    وما لم يكن الشعبي العام على جاهزية في خوض معترك المنافسة الشريفة والمسؤولة فإن عليه أن يعترف من باب المكاشفة بضمير وطني باخفاقاته في الوصول الى رؤية منهجية لإدارة المنافسة والمشاركة الديمقراطية.. ويبدو والامر كذلك أن ثمة خلل في بنيته التنظيمية تقدمه بهكذا مستوى الى التعددية السياسية والحزبية فإلى جانب استخدامه للكسل وركونيته الى الشهرة والمال والسلطة الى جانب ذلك يبدو أنه قد أفرغ من داخله القدرات والكفاءات المتميزة والتي تمتلك تجربة كبيرة على مستوى العمل التنظيمي بمختلف مراحله الامر الذي جعل الكثير ممن لا يمتلكون القدرة على العطاء والمبادرة يحتلون مواقع ليسوا أهلاً لها، بما يعني أن مواجهة المستقبل بضمير الغائب قد تحدث مفاجآت لا يحسب لها أي حساب على الاقل من قبل قيادة التنظيم.
    نحن إذاً أمام هذه الحالة نستقرئ الآتي بكثير من الهواجس التي تأتي إلينا من واقع ما هو عليه الشعبي العام اليوم من أوضاع ترهق إمكانياته وتدفع به الى مستويات قد لا يطيق المؤتمريون الحقيقيون وقوعها..
    وهو ما يدعوهم الى أن يبحثو عن سبل أنجح للخروج برؤية عملية منهجية في ادارة الاستحقاقات الديمقراطية التي لا بد أن يشارك فيها الشعبي العام بتميز على الاقل لكونه الاكثر حضوراً في الساحة والاكثر إمكانية وليس انضباطية.
    منوط إذاً بقيادة التنظيم أن يحققوا أكبر قدر من المسؤولية والانضباطية لمشاركة فاعلة ورؤية لمستقبل أفضل لا تقبل بالركونية والكسل الثقافي ومداراة الواقع لمجرد الاستفادة والمكاسب الذاتية، وفي المستقبل تكمن المفاجأة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-21
  3. واحد حيران

    واحد حيران عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-13
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة