وعادت طالبان يا كلب الروم بوش واوفى الملا عمر بوعده صيف ساخن

الكاتب : بدوي من شبوه   المشاهدات : 527   الردود : 3    ‏2006-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-21
  1. بدوي من شبوه

    بدوي من شبوه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    776
    الإعجاب :
    0
    وعدت طالبان فأوفت بداية صيف ساخن للأمريكان ::

    --------------------------------------------------------------------------------
    الحمد لله الذي أعزنا بالإسلام، وشرفنا بالانتساب لراية الحق والإقدام واصطفي منا الجند والقادة العظام، ومكن للدين بالدعوة والحسام، والصلاة والسلام علي الضحوك القتال قدوة المجاهدين محمد الأمام وبعد،،،،

    هو صيف حار قد بدأ، صيف حمل وعدا قبله من المجاهدين الأفغان بقيادة حركة أهل السنة الطالبان وقاعدة الرجال ليوث التوحيد رجال أسامة الهمام، نعم لقد وعد المجاهدون الأمريكان بصيف ساخن وها هي بدايات الصيف الساخن تعصف بالأمريكان وأتباعهم المرتدين أعوان الخونة الذين أتوا لحكم أفغانستان علي فوهة الدبابة الأمريكية.

    لقد وعد المجاهدون ووفوا عهدهم فسالت الدماء الأمريكية ودماء من عاونها من المرتزقة المرتدين لترسل رسائل عدة إلي كافة الأطراف المعنية بوضع الأراضي الأفغانية:

    رسالة للأمريكان:

    صمتنا ليس ضعفا، وإحجامنا عن العمل في الفترة السابقة إنما هو للتجهيز والإعداد فإن ظننتم أننا قد يأسنا وتملكت الهزيمة من نفوسنا فها قد خيبنا أمالكم وبرهنا علي صدق وعودنا بدماء جنودكم النازفة علي أرضنا لا مكنكم الله منها، فما يمر يوما إلا ولكم فيها قتيل أو جريح وإن أخفيتم ذلك عن الإعلام وواريتم هزائمكم فالله كاشفها لا محالة، فانتظروا منا ما يسوء وجوهكم ويقر قلوب الموحدين، فقد جيشنا لكم طوابير من الاستشهاديين وجنودا من المجاهدين يحبون الموت كحبكم للحياة ويتمنون يوم لقاءكم لقطف رؤوسكم فأمامكم خياران لا ثالث لهم:
    الرحيل عن أرضنا فبذلك تعصمون دمائكم من النزيف علي أرض أفغانستان ويكفيكم دمائكم التي تسيل في بلاد الرافدين وقريبا من جديد في الصومال بإذن الله والسودان
    البقاء علي أرضنا وإن كان هذا خياركم فجهزوا أكفانكم فستعودون إليها بتوابيت خشبية علي متن الطائرات الأمريكية.
    فارحلوا أو استعدوا لضربات منتظره سنقتل بها بإذن الله ما شئنا منكم وستندحرون وتكون الغلبة لنا عاجلا أم آجلا.


    رسالة لمرتزقة الأفغان كرزاي وحكومته وجيشه:

    قد بعتم دينكم بعرض الدنيا ورضيتم الأولي بدل الآخرة فخسر البيع وشاهت وجوهكم، فأمامكم خياران لا ثالث لهم أيضاً

    العودة الله وترك جيش الردة ومبايعة الأمير الملا عمر والتمرد علي قيادتكم والانضمام إلا في صفوف المجاهدين فتنالون بذلك شرف الدنيا والآخرة .

    أو استعدوا لمواجهة جند أولى بأس شديد لا تأخذهم في الله لومة لائم يحصدون رقابكم ويفجرون أجسادكم مجندلين أشلائكم مرسليكم للجحيم بإذن الله.


    رسالة إلي الباكستان

    والرسالة لثلاث جهات:

    الجهة الأولي: إخواننا وعشائرنا قبائل الباكستان وشعب الباكستان أنتم عمقنا وأنتم أحبائنا وكيف لا وقد تتلمذ علي أيديكم خيرة أبنائنا فهبوا إلينا يدا بيد لدحر المحتل الكافر عن بلاد الإسلام نمتشق السلاح معا ونضرب بأمر الله رقاب الكفار والمرتدين فها قد لاحت بشائر النصر بصيف ساخن علي الأمريكان وأعوانهم فهلموا لنا أحبائنا وإخواننا في الله.

    الجهة الثانية: الجيش الباكستاني المقدام أيها المغوار ما بالنا نراك قد رضيت أن تكون عبدا لكافر مرتد بات دمية في يد الأمريكان، نعم هو رئيسك وولي أمرك ظلما وبهتانا برفيز مشرف إلي متي السكوت علي جرائمه إلي متي سيبقي يستغل قدراتكم في ملاحقة إخوانكم المجاهدين إلي متي ستبقي صدوركم تتلقي الرصاص بدل صدور الأمريكان إلي متي ستبقي أجسادكم تنزف إرضاء لبوش وأمريكا، يا جيش باكستان ما هكذا عاهدناكم عدونا عدوكم وأرضنا أرضكم فانزعوا عنكم طاعتكم للخائن المرتد مشرف لا شرف الله وجهه والتحقوا بالقافلة يا أحباب الله ورسوله.


    الجهة الثالثة:أبت الخيانة أن تفارق أهلها يا برفيز مشرف لقد أعزك الله بالإسلام فبدلت ربك بالأمريكان وبعت أخرتك بدنيتك ولأجل منصب زائل وعمر قصير فرطت برابطة الإسلام ونصرة إخوانك المجاهدين فأنتظر لتري منا ما يسوء وجهك ويقطع أشلائك بإذن الله.

    رسالة لما يسمي دول حلف الأطلسي:

    قد أتيناكم للجنة زاحفين بقتلكم راغبين فأنتم بقدومكم تختصرون علينا المسافات وتقربون منا الجنات فارحلوا عن أرضنا تسلموا و إلا فأنتم عنها بتوابيت خشبية راحلين ولكم في عملياتنا الأخيرة البرهان الأكيد.

    رسالة إلي عموم بلاد المسلمين:

    إن إخوانكم في حركة طالبان علي عهد الله ورسوله، وقد وعدتكم بما يسر قلوبكم ويقر عيونكم ولكنها تحتاج إلي عونكم بعد عون الله فلا تبخلوا علينا بالدعاء ومدنا بالاحتياجات فالجرح واحد وهمنا ومآسينا من فلسطين للشيشان وبلاد الرافدين وأفغانستان والصومال والسودان واحده فتوحدوا يا أمة الإسلام بالمجد والعزة والتمكين تظفروا


    وكتبه الأخ : القائد العام

    منقول من شبكة الحسبة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-21
  3. بدوي من شبوه

    بدوي من شبوه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    776
    الإعجاب :
    0
    قتل جنديان فرنسيان وجندي أميركي فيما أصيب ستة آخرون في اشتباكات بأفغانستان اليوم بين عناصر طالبان وقوات دولية، إضافة لقوات الحكومة الأفغانية التي يخشى أن يكون خمسون من جنودها قتلوا في تلك المواجهات.



    وأكد مصدر بالجيش الفرنسي في باريس مصضرع العسكريين إضافة لإصابة ثالث، إلا أنه رفض الكشف عن مزيد من التفاصيل. ومن جانبها أعلنت قوات التحالف أن جنديا أميركيا قتل وجرح ستة آخرون جنوب أفغانستان في مواجهات مع من أسمتهم المتمردين.



    "
    الملا داد الله نفى نبأ اعتقاله خلال اتصال هاتفي مع رويترز, كما تراجعت الحكومة عن تأكيد اعتقالها له واكتفت بالقول إنها اعتقلت شخصية "مهمة جدا"
    "
    وتجدد القتال عند تعرض 20 آلية عسكرية أفغانية صباح اليوم لهجوم بولاية هلمند الجنوبية. وقال ضابط بالجيش من الموقع إن ست آليات تمكنت من الفرار، فيما بقيت الآليات الأخرى التي تحمل نحو 50 جنديا بمكان الهجوم.



    وأوضح الضابط أنه "من المحتمل أننا منينا بخسائر جسيمة في الأرواح, هذه كارثة" مضيفا أنه يتم إرسال مزيد من الجنود للمنطقة وأن القوات الأفغانية طلبت الدعم الجوي من التحالف.



    وقال المتحدث باسم طالبان محمد حنيف في مقابلة مع الجزيرة، إن مقاتلي الحركة شنوا ثلاث هجمات صباح اليوم بولاية أورزغان شمالي قندهار على قافلة أفغانية فقتلوا قرابة 100 جندي, وإن خمسة من مقاتلي طالبان قتلوا بالمواجهات.



    ولقي نحو 25 جنديا وشرطيا ومدنيا أفغانيا مصرعهم إضافة إلى اثنين من الأجانب هما جندي أميركي قضى باشتباك الجمعة وآخر بتفجير انتحاري الخميس.



    من جهة أخرى نفى المسؤول العسكري بطالبان الملا داد الله نبأ اعتقاله خلال اتصال هاتفي مع وكالة رويترز مساء أمس. كما تراجعت الحكومة عن تأكيد اعتقالها لداد الله، واكتفت بالقول إنها اعتقلت شخصية "مهمة جدا".



    مواجهة الناتو

    جنديان بريطانيان بولاية هلمند (الفرنسية)
    وتأتي المواجهات الأخيرة التي تركزت جنوب أفغانستان معقل طالبان السابق، قبل أسابيع من انتشار القوات التي يقودها حلف الأطلسي بالمناطق الجنوبية المضطربة لتحل محل قوات التحالف.



    ويرى مراقبون عسكريون أن طالبان تهدف من هجماتها لعرقلة خطط الناتو في الانتشار جنوب البلاد، حيث سيرتفع عدد القوات الأجنبية إلى قرابة 40 ألف جندي وهو أكبر عدد منذ غزو أفغانستان عام 2001.



    وأقر مسؤولو الحلف أن تلك القوة التي لا تتمتع بصلاحيات مكافحة عناصر طالبان ويتمتع بها التحالف، يمكن أن تواجه تهديدا في الجنوب يفوق التهديد بالمناطق الشمالية والغربية التي تعمل فيها حاليا.



    وفي بعد آخر من أبعاد الأزمة الأفغانية، قال الجنرال جيمس جونز أكبر قائد عسكري للأطلسي بأوروبا إن أفغانستان على وشك أن تصبح دولة مخدرات حيث تفرض عصابات المخدرات الآن مخاطر على مستقبل البلاد أكثر من مسلحي طالبان.



    وأضاف جونز أن حلفه بدأ التعاون مع إيران في محاولة لمنع قوافل المخدرات المسلحة من عبور الحدود إلى البلاد في الطريق إلى روسيا وأوربا, وأوضح أن "إيران ترى الآن أن ما نفعله في الجانب الأفغاني من الحدود مفيد".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-21
  5. بدوي من شبوه

    بدوي من شبوه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    776
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    آثار السيارة المفخخة في الهجوم بمنطقة هيرات غرب أفغانستان (الفرنسية)


    قال مراسل الجزيرة في أفغانستان إن حركة طالبان تبنت هجوما بسيارة مفخخة في هيرات كبرى مدن غرب أفغانستان أسفرت عن مقتل أميركي.

    وأكد المتحدث باسم السفارة الأميركية في كابل كريس هاريس أن أميركيا يعمل لوزارة الخارجية لقي حتفه اليوم في الهجوم.

    وأضاف هاريس أن المواطن الأميركي يعمل في المكتب الدولي لمكافحة المخدرات التابع لوزارة الخارجية الأميركية وكان يعمل على برنامج لتدريب الشرطة.

    وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن الهجوم أسفر عن مقتل منفذ العملية "ومواطن أجنبي فيما جرح مترجم أفغاني".

    كما نقل مراسل الجزيرة في إسلام أباد عن الناطق الرسمي باسم حركة طالبان محمد حنيف أن مقاتلي الحركة شنوا هجوما على قافلة مشتركة للقوات الأميركية والأفغانية في ولاية كونار شرقي أفغانستان، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من القوات الأميركية وستة من القوات الأفغانية.

    أعمال عنف
    كما أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن 13 شرطيا أفغانيا و40 من مقاتلي حركة طالبان قتلوا في وقت متأخر من مساء الأربعاء في مواجهات جرت في مقاطعة هلمند جنوبي أفغانستان.

    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن سبعة من رجال الشرطة جرحوا أيضا في الاشتباكات التي استمرت حوالي ساعتين، وما زال شرطيان مفقودين حتى صباح اليوم.

    القوات الكندية
    من جهة ثانية قتلت مساء الأربعاء ضابطة كندية تدعى نيكولا كاثلين خلال معارك مع حركة طالبان قرب قندهار جنوب أفغانستان حيث تنشر كندا كتيبة من 2300 عسكري وتتولى قيادة قوات الائتلاف.


    نيكولا كاثلين لقيت مصرعها خلال معارك مع طالبان (رويترز)

    وبذا يرتفع إلى 16 عدد العسكريين الكنديين، بالإضافة إلى دبلوماسي، قتلوا منذ انتشار القوات الكندية في أفغانستان بعد الإطاحة بنظام طالبان نهاية العام 2001.

    جاء ذلك في نفس اليوم الذي أقر فيه البرلمان الكندي بفارق ضئيل قرارا تقدمت به حكومة المحافظين بتمديد لمدة عامين وحتى العام 2009 مهمة القوات الكندية في أفغانستان. وحصل القرار على 149 صوتا مقابل 145.

    ودعم نواب حزب المحافظين بالإجماع القرار بالإضافة إلى 20 نائبا من الحزب الليبرالي، أبرز أحزاب المعارضة، الذي ظل منقسما حول تمديد العمليات العسكرية في أفغانستان.

    ميدانيا أيضا، تعرضت قافلة تابعة للأمم المتحدة لهجوم بسيارة مفخخة في ولاية قندهار جنوبي البلاد. وقالت الشرطة الأفغانية إن مهاجما انتحاريا صدم سيارته بعربة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لنزع الألغام ما أسفر عن مصرع المهاجم وإصابة سائق السيارة الأممية بجروح.

    كما قتل سائق يعمل في صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسف) وأصيب أحد العاملين بالصندوق إصابة خطيرة كما قتل طبيب يعمل في وكالة إغاثة ألمانية في هجوم صاروخي على عربتهم بولاية هرات غرب أفغانستان الجمعة الماضي.

    المصدر: الجزيرة + وكالات
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-21
  7. بدوي من شبوه

    بدوي من شبوه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    776
    الإعجاب :
    0
    طالبان تلحق خسائر جسيمة بالقوات الأميركية والأفغانية

    [​IMG]
    هجمات طالبان المكثفة تأتي قبيل توسيع مهام قوات الناتو جنوب أفغانستان (الأوروبية)

    واصلت حركة طالبان ضرباتها المكثفة للقوات الدولية والأفغانية، حيث تشهد ولايات جنوب أفغانستان معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الجانبين.

    وأعلن المتحدث باسم الحركة محمد حنيف في مقابلة مع الجزيرة، أن مقاتلي طالبان شنوا ثلاث هجمات صباح اليوم في ولاية أورزغان شمالي قندهار على قافلة أفغانية فقتلوا قرابة 100 جندي ودمروا 12 مركبة عسكرية. وأضاف أن خمسة من مقاتلي الحركة قضوا في العملية.


    واعترف مصدر عسكري أميركي بمقتل جندي أميركي وجرح ستة خلال عملية مشتركة مع القوات الأفغانية في أورزغان.


    وفي ولاية هلمند نصب مقاتلو طالبان كمينا لقافلة للجيش الأفغاني، ودارت معركة عنيفة قتل فيها أربعة جنود حكوميين وجرح 12 آخرون بحسب متحدث عسكري باسم قوات التحالف. وقال مصدر أفغاني إن خمسين جنديا آخرين حوصروا بالموقع ولم يعرف مصيرهم بعد، حيث أفلتت من الهجوم ست من بين 20آلية.


    من جانبه اعترف قائد الجيش الأفغاني بالجنوب الجنرال رحمة الله رؤوفي بوقوع خسائر في صفوف قواته خلال الاشتباكات بمقاطعة سانغين بالولاية، مؤكدا مقتل عشرة من عناصر طالبان.


    حملات دهم بالجنوب للقوات الأجنبية (الفرنسية-أرشيف)
    معارك عنيفة
    المعارك العنيفة في هلمند وقندهار بدأت الأربعاء الماضي وأسفرت عن مقتل أكثر من 100 معظمهم من مسلحي طالبان بحسب المصادر الأفغانية. يأتي ذلك بينما يستعد حلف شمال الأطلسي لزيادة حجم قواته من 9 آلاف إلى 16 ألفا لنشرها جنوب أفغانستان بحلول يوليو/تموز المقبل.


    وتهدف هجمات طالبان بحسب آراء خبراء عسكريين لعرقلة خطط الناتو، حيث سيرتفع عدد القوات الأجنبية إلى قرابة 40 ألف جندي وهو أكبر عدد منذ غزو أفغانستان عام 2001.


    من جهة أخرى أفادت وكالة رويترز أن المسؤول العسكري بطالبان الملا داد الله نفى نبأ اعتقاله خلال اتصال هاتفي معها مساء أمس، وتعهد بمواصلة القتال متهما القوات الأميركية بمحاولة رفع معنويات جنودها بنشر هذه الأنباء.


    وكان حاكم ولاية قندهار أسد الله خالد أعلن اعتقال ثلاثة من كبار أعضاء طالبان في القتال العنيف بالولاية، لكنه رفض الكشف عن أسمائهم. ويُعتقد أن داد الله عضو بمجلس قيادة طالبان الذي يضم عشرة ويعد من أكثر المقربين لزعيم الحركة الملا محمد عمر.


    المصدر: الجزيرة + وكالات
     

مشاركة هذه الصفحة