سرحان00000 والديموقراطية الزائفة!!!!

الكاتب : سد مارب   المشاهدات : 1,042   الردود : 10    ‏2002-05-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-26
  1. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    سرحان00000 والديموقراطية الزائفة


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    عندما تكتب ما تريد وتفكر بما تريد انت فهنا تكمن حرية الفرد وديموقراطية الراي والراي الاخر
    فكثير ما نعاني من محاولة التاطير وفرض الراي الاخر وليس جمعه وابدأؤة بمجتمعنا كشكل اكبر وعند مجرد النقاش بحالات اقل
    المنتديات الشبكية هي احدى وسائل طرح وتبادل الاراء ودحضها او موافقتها بوسائل متحضرة واكثر ديموقراطية
    والعكس هو المشاهد فهناك الكتباات المهاترة والشتائم البذئيه هي المسيطرة والالفاظ البلدية هي القلم لذلك
    ومنتدانا اليمني ذلك المنبر الرائع الذي يضم الكثر من الاقلام المبدعه والعقول النيرة ولكن لالاسف بدات هناك من يتجة متجه اكثر بدائيه في التعبير برايه واتخاذ وسائل تدل على ضيق افق وتصفيه لحسابات اكل عليها الدهر وشرب لم نعد نشاهد المواضيع ذات الثقل الفكري والمضمون الواسع بل محاولة التنقيص والتهكم البادية من البعض تجاة الاخريين؟؟!!
    فقبل ايام كتبت موضوع كثيرا ما دار به نقاش سواء بالماضي او الحاضر حول اليمن ودول الجوار كان موضوعي عن عمان وعلاقتها الوجودي باليمن موضوع يمثل وجه نظر قد تكون صائبه وان كانت خاطئه فليصوب من لدية الرؤيه الخطاء وانا بدوري ساتقبله بكل ليبراليه والنتجيه هو ان موضوعي لم ولن يروق لالاخ العزيز سرحان فغير العنوان الى عنوان بعيد كل البعد عن مضمون الموضوع وكان من الاجدر له حذفه فهو اهون من تغير وجه نظري وتأطيرها بعنوان لا اريدة انا
    هل هو ضيق افق؟ ام نقص وعي لدينا يجعلنا نحاول تشوية المضامين ! ام ان قدرنا نحن ان نواجه اللاديموقراطية بكل شي حتى بمنتدياتن؟
    ما جوابك اخ سرحان وانت مشرف قسم السياسي من المنتدى اليمني هل ستغير موضوعي هذا كذلك لانة لم يروق لك ام تحذفه؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-26
  3. العوبلي

    العوبلي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-11-09
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    4

    الى متى يا سرحان ؟ زادت الشكاوي ؟ والانتقادات ؟ وزاد استخدامك للمقص ؟!!
    سؤال يتكرر الى مكتى يا سرحان ؟ نرجوا الجواب بكل واقعية وبدون تعصب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-26
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ سد مأرب

    لو لاحظت بأن كل الشكاوى التي تأتي ضدي احولها إلى الملاحظات لانها مكانها الطبيعي وتكون قريبة من المشرف العام 0

    انت لا بد أن تعلم أخي الكريم وأنت شخص لست جديد على المجلس السياسي بأن الديمقراطية إذا تركت بدون ضوابط ستتحول إلى فوضى وسوف تأتي بنتائج عكسية 0

    أنت وضعت هذا المقال
    لغرض في نفسك وهو لماذا عدلت عنوان موضوعك عن سلطنة عمان كما أعتقد وكان عنوانك (عمان والوجود الكاذب ) وحولت العنوان إلى (عمان 000 الوجود والأمر الواقع) 0000 تمام 0

    اخبرتك بأن العلاقات بين اليمن والسلطنة في افضل حالاتها والسلطنة تسعى مع اليمن وبصورة حثيثة في سبيل دمجه في المنظومة الخليجية وتوجد علاقات شعبية بين البلدين ومصالح عديدة ونحن كأبناء وطن يجب ان نضع مصالحنا فوق كل اعتبار 0
    كلامك عن عمان ترك كما هو لكن العنوان غير مبرر والبحث عن مصالح شعبنا امر ملزم لكل فرد يمني بعيدا عن الشيفونية والقومية الزائفة التي لم نجني منها سوى الضياع والتشرد حتى أصبحت عبارة ( اليمني عدو مصلحته متلازمة لنا)0

    عمان دولة ذات سيادة واليمن تعترف بها وبحدودها 000 فما ذا الذي جد حتى تثير هذا الموضوع وقضية البحث عن موضوع منتهي 0


    نسخة لأخي الكريم
    العوبلي لترى لماذا الاستاذ مأرب زعلان :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-26
  7. الغيث

    الغيث عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-09
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    ===

    بصراحة أخي سد مأرب هذه لم تعد ديمقراطية كيف تريد أن تفتح أبواب مغلقة وبعدين ايش الذي أثار موضوع عمان وقد حله واودعت وثائقه في الجامعة العربية وهيئة الأمم 0

    بصراحة واسمح لي أقول لك بأنك تبحث عن ديمقراطية لم نعرفها من قبل 0

    وبعدين لوكنت فعلا شخص يمني فان مصلحة اليمن سوف تهمك وإصرارك على وضع عنوان قد يثير ضغائن الأخوة العمانيين يجعلني أشعر بالريبة مما كتبته0

    هذا رأي وأرجو بأن لا تزعل مني يا اخ سد مارب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-27
  9. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    الاخ الفاظل العوبلي
    انا ارى بان اسلوب المقص والتقطيع سلاح عاجز وواهن لا اظن سرحان يحبذ ان تطلق عليه هذه الصفه
    الغيث
    الديموقراطية تبداء من حريتي في راي بدون تاطيرة انا قلت شي تاريخي وليس وليد الساعه هو العلاقه بين عمان واليمن وان عمان كانت جزء لا يتجزء من وطننا اليمني تاريخيا وجغرافيا لم اقل يجب استرادادها لان كل الوطن العربي تاريخيا كان ارض واحدة وارض الشام كانت تارخيا ملك للغساسنة السبائيون والعراق للمناذرة اللخميون ابناء سباء هل يعني انها جزء من الييمن افهم جيدا بين ان تدرس موضوع بصيغه تاريخيه وموضوع بصيغه راهنة
    ظفار كانت جزء من اليمن حتى العشرينات من القرن هذا وكان يحكمها ولاة يمنيون من الفظل السغاني حتى السلطان اليمني لا اتذكر اسمة بالقرن السابع عشر للميلادي
    ثم لماذا يا سرحان ان لم يعجبك موضوع اتهمته باتهمات خارجة عن النطاق اي قومية زائفه ومن ثم متى كانت القومية زائفه بل القومية هي مصير وطني محتم للخلاص العربي من حالتة الراهنة وليس سبب لتشرد والضياع كما قلت
    مني كل التقدير
    :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-29
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    من يدري بك يامن بالظلام يغمز ؟؟؟؟؟

    منطق غريب جدا يا سرحان .....!!!

    هل تبررون تكميم الافواه ايضا بالإنترنت ...!!!

    وهل تعتقد أن عمان ودول الخليج معترفه بالمجلس اليمني ويهمها مايصدر عنه وهو لايهم اليمن ولا حكومته ...!!!

    والله يا سرحان انت تعطي اهميه لشئ لا وجود له ... وتجعلنا نتخيل ان المجلس اليمني اصبح بمستوي قناة الجزيره ؟؟؟!!!!

    المفروض يا سرحان ان لا تفرض رؤيتك وتصورك وتقول انك ديمقراطي !!!!

    يجب ان يكون هناك مساحه للحريه وما قرءناه قبل التسجيل في هذا المجلس لم يحمي عمان او شرم الشيخ من الإنتقاد ....!!! وحددت الخطوط الحمراء بمس الدين والاخلاق فقط ..فلماذا تحاربون التوجهات ؟؟؟؟

    وهذه هي طريقة الحكام العرب يبداءون بالديموقراطيه وينتهون بالمعتقلات وفرض الاحكام العرفيه وتعديل الدساتير وتفصيلها لتصبح ديموقراطية نصف كم ؟؟؟؟؟؟!!!!!

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-30
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي تانجر

    المجلس اليمني على الهواء
    نعم يوجد بيننا عمانيون ولا تعلم بهم اخي الكريم

    الملجس يكفل الديمقراطية التي لا تمس مصالح اليمن ويكفينا بأن ملتقى حضرموت قد وضعوك عنوانا خاصا وكالوا للمجلس من الشتائم مالم يقله مالك في الخمر والسبب أنه سمح لك بمهاجمة بعض الشخصيات اليمنية 0

    الديمقراطية لها ثوابت والتي مصلحة بلادنا إحداها وأنت سيد العارفين

    تحياتي
    تفضل يا حيد أخوك
    الحضرمي
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل : Sep 2000
    المدينة :
    عدد المشاركات : 3548

    اخواني الكرام

    لقد وصل الاستخفاف الى ماوصل اليه في احد المواقع العميلة والذي يدعي بانه وحدوي وبانه ضد هذا الموقع (ملتقى حضرموت) الذي يقول عليه بانه انفصالي ، اسمعوا ماذا يقول هذا التانجر الذي يعربد بحرية كاملة وبرضى وتسامح من صاحب الموقع ومن المشرفين هناك :

    يقول بان الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر (( ثور احمر )).. يدعم القبائل ضد الحكومة ، ونحن الذين يقال باننا انفصاليين والله نستنكر مثل هذا الكلام مهما كان هناك تباعد في وجهات النظر الا ان كلام كهذا لا يجب ان يكتب على رمز من رموز اليمن واحد قادة الثورة في الشطر الشمالي قبل الوحدة ويكفي بان والد الشيخ وبعض اعمامه سالت دماؤهم من اجل اليمن ومن اجل الوحدة حتى نال شطرنا الشمالي استقلاله في ثورة مباركة ، مما اداء ذلك الى دعم اخوانهم في الشطر الجنوبي ضد الاستعمار البريطاني فالثورة الامة هي ثورة سبتمير المجيدة هي التى وفرت سبل الدعم واشعلت روح الحماس من احل تحرير جزء من وطن يمني من براثن مستعمر غاشم وكان النصر وكانت الوحدة المباركة ، فسوف تبقى ياشيخ عبدالله بتاريخك النضالي المجيد رمز يمني ، ونحن نعلم جيدا بان اياديك بيضا على المواطنين في الشمال والجنوب من خلال الجمعيات الخيرية التى تدعمونها ومن خلال الابار والارتوزات التى اوصلتها بفضل الله كل قرية في اليمن ، ولا ننسى فضل نجلك حسين الاحمر الذي يدعم الرياضة في الجنوب والشمال في وطن الوحدة العظيم .

    كما ننا نستغرب الهجمة التى يقوم بها تانجر وزبائنة الموقع المجاور الذي لا يقدر السن ولا يقدر الدور التاريخي للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر ، ونهيب بمشرف الموقع بان لايجعل موقعه فتنة وتصادم بين ابناء اليمن من اجل مصالح ضيقة . والله من وراء القصد .

    سلام خاص وتحيات عميقة وصادقة الى الشيخ الرمز / عبدالله بن حسين الاحمر اطال الله في عمره .



    --------------------------------------------
    اهلا وسهلا مائة مخطر

    الحضرمي
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل : Sep 2000
    المدينة :
    عدد المشاركات : 3548

    المزعج في الامر اخي المغترب

    بان تانجر لا يقدر الدور الوطني للشيخ عبدالله وفوق ذلك هو اكبر من ولادة وحتى لو افترضنا بان الشيخ عبدالله اساء شخصيا لتانجر ، انا اعتقد بان ليس من المعقول ان تكون ردت فعلة بهذه الصورة المخزية وبصمت رهيب من المشرفين ومن صاحب الموقع . فمبالك والشيخ عبدالله بن حسين دور مميز في النظال اليمني وفي كل المراحل الصعبة التى مرت بها اليمن .. ولا ينطبق المثل القائل بانهم يريدون ان يؤكلوه لحمه ويرمونه عظمة .

    هذا شي اخر.

    المقدم
    كتّاب ملتقى حضرموت


    تاريخ التسجيل : Nov 2000
    المدينة :
    عدد المشاركات : 194

    اذكر ان هذا التنقه كان هنا اول ايامه في الانترنت وقد طرده المشرف حضرموت لسوء الفاظه وقلت ادبه ومش عارف صار فين الان
    المهم يا شيخ الله لا يرده

    الشيخ الحضرمي
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل : Sep 2000
    المدينة :
    عدد المشاركات : 3548

    اخي المقدم
    ليست المشكلة في عودة الى هناك او مواصلتها لكتابه هناك او في اي مكان اخر ، المهم شخص بهذه المواصفات غير الحميدة لايشرفنا كيمنيين ، لان كل من ينال باستخفاف من اي رمزي يمني فهو يضع كل رموز اليمن وكل ابناؤه في قالب واحد ، لان رموز اليمن ليس محل موقع للشتائم او الشخرية لهذه النوعية من الذين يقولن بانهم كتاب ، فهولا لم يدعو لفظ سوقي للاسف على هذا التعبير على واتوا به من شوراع المدن المختلفة والصقوه برموز تستحق الثناء مهما كانت لها من كوبات ، فاعيد واكد بان هذا الشخص لايجب ان يكون بيننا ما لم يعد ويعتذر عما بدر منه ، ولازلت اقول بان هذا ليس نقد وليست كل من اعطت له الحرية ان يقول كل ما يريد باسلوب بعيد عن عداتنا العريقة والتقاليد الاسلامية السمح التى من المفروض تكون سبيلا في الحوار .


    الأخ تانجر بعد ما قرأت ما ورد بأعلاه أرجو بأن لاتنجر وراء من لامهنة له سوى وضع العناوين التي تشكك بالمجلس اليمني فانت أحد أقلامه ويجب أن تتبين قبل أن تنجرف وراء مثل هؤلاء الذين اندسوا علينا ويعتقدون بأنهم سوف يفلتون من الحكمة اليمانية ، خليك سبع يا تانجر كما عهدتك ومثل هؤلاء هدفهم معروف وهو إغلاق المجلس لغيرتهم منه لان دول الخليج سوف تحجب أي موقع وكما تعلم بأن معظم الرواد من هناك ويكفي بأنك قلت بان الملتقى تم حجبه في البلد الذي أنت فيه والسبب كما تعرف ، فالعناوين التي لا تخدم بلدنا وتكون بعيدة عن المنطق ليست سوى فتنة يجب بترها
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-30
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز تانجر
    كما قلت انت سرحان منطقه غريب جدا لا اعرف باي ابعاد ينظر هذا منتدى يمني نقول فيه راينا وليس رايك يا سرحان هو ما يجب ان نقولة هل تفهم؟!!!
    ها تردينا ان نكتب بما تنظر اليه انت وفقط والا الجلم بتاعك بالانتظار قصدي المقص !! اي عقل يحكم منطقك؟!
    ومن ثم ما يهمنا وجود عمانيين من عدمة كلام تاريخي له دلائله يجب ان يقال ومن لم يعجبه يبلط البحر
    فانصحك نصيحه بان تجنب نفسك الانتقاد وتلتزم اسلوب المنطق والحوار فلا انا ولا انت وكيل لاحد ندافع عنه بالغلط

    ؟؟؟!!!!!!!!!!
    راجع نفسك:confused:
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-30
  17. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اخي سرحان ...!!!

    انا لا اعترض علي من يكتب علي من يشاء وباي اسلوب يريد كما انني لست معصوم او اطالب لنفسي بإستثناءت . فكما اهاجم وانتقد هناك من يهاجمني وينتقدني ...!!

    اما ملتقي المطلقات كما يسميه الشبامي فانا من هجره ولم اطرد منه ابدا ومن اوردتهم تعودوا علي الكذب والنفاق فهم خصوم وهذا امر طبيعي وهم ايضا في المجلس ..!

    والملتقي محجوب من ضمن الاف المواقع المحجوبه لدينا وهذا لايهم ..

    ولكن حيز الديمقراطيه والحريه مطلب وضروره ملحه ...

    ومن يتهجم علي لا الومه بل ارد عليه من مبداء الحريه .. وانا لست افضل من اي يمني يكتب وله من يعارضه .. وقد سبق وان استفزيت من قبل بعض كتاب الملتقي لغرض الرد عليهم ولكنني لن ارد ابدا وسيظل المجلس اليمني هو ميداني لمن اردا محاورتي إلي ان تشاءؤن غير ذلك ..!

    واتمني بقاء ودوام الحريات بانواعها المختلفه ... ولا اوافق احد ابدا في منع او حذف اي كلمات تكون في حدود الخطوط والتوجه الذي حدده المجلس .. وإلا فانه يجب عليكم وضع إعلان ثابت تحددون ماللعضو وماعليه ..... وهذا يقلل من صوت ومنهج المجلس

    كما يجب ان يكون في معلومك أن معظم المنتديات الخليجيه وبعض العربيه تذكر عن اليمن واليمنيين ماهو حق وماهو باطل ... ولم نسمع من نادي برايك ضمن ما لا يقل عن 30 منتدي اتصفحهم بمعدل يومي تقريبا

    وللجميع تحياتي

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-05-30
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ تانجر

    بيننا البين نتصارح إلى أبعد الحدود لكننا لن نقبل أبدا من أي شخص خارجي أن يمس أي أحد فينا ولن نسمح له مهما حدث 0

    لاحظ ردودي في أد المنتديات على الذين يتطاولون على الرئيس اليمني لانني اعتبرته اعتداء على كل اليمنيين :

    سرحان الأول
    عضو

    عضو منذ » Jan 2002
    المدينة »
    المشاركات » 74
    يا أبو 927 أنته قلت


    ياجماعه يالربع اسمعوا اللي ودي اقوله ماني بنشاالله بكاذب عليكم هما اليماني ما عنده الا اللحكي والله لايتقـدر احل ولا يربط وعلى راي اختنا وبنت بلدنا صحاري نجد وشـقومه بلع ريـقه يوم قاله الريس المصري تعال يابو يمن الارض موجوده

    اما حكامنا الله يسلمهم ماهم بمقصرين بس ماعينوا احد اثمن اللحكي وزبدة الهرج ما علينا من اطيور العشا اللي ما تظهر كون في الظلام -- هوني صادق يالربع والالا؟

    وبشركم ان سور البلد من فضل الله عالي ولا علينا من هل الحكي اللي ماهوب على صح قافلتنا ماضيتن بالمسير ولا علينا من نبح الكلاب
    ====
    كلامك أعلاه لايدل بأنك شخص مهذب وأنت مجرد شخص وجد نفسه في موقف ضعيف ليتكلم بطريقة غير لائقة ويعتقد بأن الناس سوف تصدق بأنه سعودي 000 اليمن يا إبن 927 أصل العرب والذي يذم أصله لاخير فيه هذا إذا افترضنا بأنك عربي ولست من مخلفات الحج 000

    يا صحاري نجد
    لا أعلم هل أقول أخت أم اخ لان الاسماء تشابهت علينا في هذا العالم المجهول وأقول لك النت مكان مناسب لذوي الأصول الضعيفة والتي وجدت فيه مكانا مناسبا للتقيء من المس وقضاء الحاجة لن ننبش مذكرات جلوب باشا وخلينا ساكتين افضل من ان نصيب قوم بجهالة فنصبح على ما فعلنانادمين 0

    أقولها للجميع اليمن يكفيها بأنها أصل العرب والعروبة وأن كان الفقر هو ذنبها فلنا موعد ولن يخلف الله موعده

    كلمة حق :
    لم أسمع من الأخوان السعوديون ما يغث بني جلدتهم اليمنيون باي سوء اعتبارا من القاعدة وحتى قمة الهرم السعودي وهم كما قال سمو الأمير سلطان عشيرتنا وأهلنا 0000

    مخلفات الحج والذين يصطادونه بالمياه العكرة امورهم مفضوحة حيث أن كل همهم التفريق بين الأخ واخيه لتدوم مصالحهم ولم يعوا بان الزمان لا يحلف لاحد 0

    تحية لكل من خاض في الموضوع بتجرد وبعد عن إثارة النعرات الدخيلة على قبائل العرب النبيلة


    عُدلت بواسطة سرحان الأول ت 21-04-2002 س PM04:55

    malshayae
    عضو

    عضو منذ » Jan 2001
    المدينة » الرياض
    المشاركات » 82
    الاخ العزيز / ..سرحان الأول ..حفظه الله


    ...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد :


    كلامــك اخى عين العقل ..كلماتك ..تدل على ثقافه وأدب فى الحوار والمناقشه ..تجبر من يختلف معك فى وجهــة نظرك أن لايجـــد مناصا من احتــرامك وتقديرك ..لاسلوبك الرائع فى الرد

    تحياتى لك والله يحفظنا واياك ..ويبقى يمننا العزيز شامخا عربيا اصيلا

    اخوك / مهدى الرشيد الرياض


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    يامالك المخلوق محصـي الرمـال...والكون والدنيا وما به فهي له
    يقضي ويمضي قـادر مـا يبالـي ...يفعل علي ما راد محد كفيلـه
    ماله شريـك جــل فوق متعالـي ...وعلمه احـاط بدقها و الجليلــه
    ياواحـد فـوق السمـاوات عالــــي...من صطوته كل الخلايق ذليله
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة