ما رايكم في النقاب يابنات المجلس ومن عاشت في الامارات؟

الكاتب : الموت   المشاهدات : 818   الردود : 6    ‏2006-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-21
  1. الموت

    الموت عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    ثبات اخت منقبه


    http://islamicaudiovideo.com/zpages/sec_audio.php?id=20

    http://islamicaudiovideo.com/zpages/sec_audio.php?id=27

    اعتبرين يا اخواتي ااكرم لك رجلك ام وجهك رجلك التي قال عنها الرسول اسبلن الازار وكن الصحابيات يجررنه خلفهن غطيت ارجلهن وانتن اكرمتن رجولكن بالشراب والاسبال ونسيتن وجوهكن عندما حقرتن وجوهكن للغير فكري بها ولا تتمسكي بشبهه انت تعلمين انك فيها تكذبين على نفسك وتحاولين اقناع نفسك بكشف الوجه وتغطية القدمين وانظري من اكرم وجهك ام ارجلك والسلام عليكن واتمنى للجميع الهداية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-29
  3. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0
    Ro3aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaah
    thanks a lot brother
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-29
  5. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    what!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    it does not go with me
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-30
  7. يافع

    يافع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-29
    المشاركات:
    1,765
    الإعجاب :
    0
    هذا الموضوع تكلم فيه كبــــــار العلماء (مثل الشافعي وأحمد ومالك وغيرهم) وهذه أقوالهم مع مصادر كتبهم أرجو أن تفيدكم .... وارجو ممن يقدم بحث ان يفتح عينان لا عين واحده


    البحث



    الامام مالك بن أنس – رحمه الله تعالى-

    ففي الموطا (2/935)
    (( قال يحي: سئل مالك: هل تأكل المرأة مع غير ذي محرم منها، أو مع غلامها؟ فقال مالك: ليس بذلك بأس، إذا كان على وجه ما يعرف للمرأة أن تاكل معه من الرجال.
    قال: وقد تاكل المرأة مع زوجها، ومع غيره ممن يؤاكله، أو مع أخيها على مثل ذلك، ويكره للمرأة أن تخلو مع الرجل، وليس بينه وبينها حرمة))

    وقد علق ابن القطان الفاسي – رحمه الله- على قول مالك هذا في كتاب ( النظر في أحكام النظر)) ص 143

    (( هذا نص قوله، وفيه إباحة إبدائها وجهها وكفيها ويديها للاجنبي اذ لا يتصور الاكل الا هكذا))

    الامام الشافعي – رحمه الله تعالى-

    قد صرح الامام الشافعي- رحمه الله- في كتابه (الام) (1/89) بمذهبه في هذه المسألة فقال:
    ((كل المرأة عورة الا كفيها ووجهها)) وهو المشهور في المذهب

    قال الامام النووي في ((المجموع)) (3/169)
    " المشهور من مذهبنا: أن عورة الرجل ما بين سرته وركبته، وكذلك الامة، وعورة الحرة جميع بدنها إلا الوجه والكفين"

    وأورد الامام المحدث عمر ابو عبد الرحمن

    "والعجيب أن من نقل شيئا عن أصحاب المذاهب في هذه المسألة، لم يفرق بين كلامهم في حكم النظر إلى الوجه والكفيين، فهذا أجازوه إذا أمنت الفتنة، ولا خلاف في ذلك عندنا وبين كلامهم في حكم كشف الوجه والكفين؛ وقد ثبت عنهم القول بجوازه بلا شـــــــــروط فخلطوا بين الحكمين واشترطوا في الثاني أمنة الفتنة، وهذا خطأ بين، ومثاله:
    الفرق بين حكم صوت المرأة، وبين حكم تسليمها على الرجال. فان صوت المرأة ليس بعورة كما دلت الاحاديث الصحيحة، واما تسليمها على الرجال فقد اشترط فيه العلماء امنة الفتنة"

    مذهب الامام أبي حنيفة النعمان – رحمه الله تعالى-



    اغلب من نقل عن أهل الرأى مذهبهم في هذه المسالة تتبع أقوال متاخرين فقهائهم فيها، كالسرخسي، والكاساني، وابن عابدين، ونحوهم، ولم يتطرق إلى ما قرره الطحاوي – وهو من أئمة الأحناف المتقدمين – في هذه المسالة، وعزوه فيها.

    ولا خلاف بين الاحناف في أن وجه المرأة وكفيها ليسا عورة، وهو مذهب أبي حنيفة فيما نقله عنه غير واحد من المحققين

    قال الطحاوي في (( شرح معاني الآثار)) (3/16)
    " واذا ثبت أن النظر إلى وجه المرأة ليخطبها حلال، خرج بذلك حكمه من حكم العورة))

    وكذا عزاه الى أبي حنيفة النووي في المجموع (3/169) وزاد أبو حنيفة فقال: (( قدماها أيضا ليسا بعورة))

    وذهب جماعة من متأخرين الاحناف الى أن المرأة الشابة تُمنع من كشف الوجه بين الرجال لا لأنه عورة، بل لخوف الفتنة، وهو قول الطحاوي وغيره، وهو قول لا دليل عليه !!!

    قال العالم المحدث عمر عبد المنعم
    " ..... فما الدليل على ما ذكر، اللهم الفتوى بالراي، ولو قال: يحرم النظر اليها لكان أولى، لورد الأمر بذلك في الكتاب والسنة، فالمنع من النظر الى ماليس بعورة أولى من الأمر بتغطية ما يخشى من الفتنة بالنظر إليه، وهذا يؤيده الشرع والعقل))

    مذهب الامام أحمد بن حنبل – رحمه الله تعالى –


    في مذهب الامام أحمد عد العلماء فيه روايتين.
    الاولى: أن المرأة كلها عورة حتى ظفرها.
    الثاني: كقول الجمهور، وهو أنها عورة إلا وجهها وكفيها.

    قال المحدث عمرو عبد المنعم (( فأما الرواية الأولى فقد خرجها الخلال في أحكام النساء في (الجامع ق 204) من وجوه عنه والرواية الثانية عند الخلال أيضا من طريق حرب الكرامني، قال: قيل لاحمد: الرجل يكون في السوق يبيع ويشتري، فتاتيه المرأة تشتري منه فيرى كفها ونحو ذلك، فكره ذلك، وقال: كل شيء من المرأة عورة، وقيل له: فالوجه، قال: اذا كانت شابة تشتهى، فإني اكره ذلك، وان كانت عجوزا رجوت.

    فإنما كره النظر لا البدو والكشف، وعليه تحمل الرواية الأولى، لان غالب طرقها متعلق بذكر النظر، ولذا نص محققو الحنابلة على ذلك؛ فقال ابن قدامة في الكافي (1/111)
    "والمرأة عورة إلا الوجه، وفي الكفيين روايتان)

    فلم يفصل في الوجه وانما فصل في الكفين، ولا يجوز الاعتراض في هذه المسالة بالاولى، لان حد العورة متعلق بالنص الشرعي

    وزاد في ذلك تفصيلا فقال في المغني (1/601)
    " ولو كان الوجه والكفان عورة لما حرم سترهما، ولان الحاجة تدعو إلى كشف الوجه للبيع والشراء، والكفين للاخذ والاعطاء))
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-06-02
  9. الموت

    الموت عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    اما قولك عورة الرجل من السرة اللى الركبه والمراة كلها عورة الا وجهها وكفيها فانها في الصلاة والا اخي الكريم اخرج وانت ساتر سرتك وركبتك وكن مكشوف الصدر وانظر حالك وحال من حولك لا تخلط الامور .


    امهات المومنين وهن امهاتنا كن من وراء ستر يتحدثن ولا اضنك تفكر بامهات المؤمنين شرا لانها بمثابة امك واكثر فما بالك ببنات حواء الاخريات بيت الفتنة وقد كن فتنة بني اسرائيل وهذا انما هو باب بداعي حرية المراة وان نجعلها تتنفس بترك الدين وترك الحجاب ؟؟

    ولا تنسوا ايها الشباب العين تزني وزناها النظر وقال صلى الله عليه وسلم لعلي ياعلي لا تتبع النظرة النظرة .

    وللنساء ( ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى ) ( ولايبدين زينتهن الا لبعولتهن ) والوجه هو بدء الزينة وبدء الفتنة العين وقد قال الشاعر جرير :

    ان العيون التي في طرفها حــــور قتـــلنــنا ثم لــــم يحيين قتلانا
    يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به وهن اضعف خلق الله انسانـا

    فالاوجب مع كثرة الفتن في عصرنا الحجاب تجنبا للفتن والا يلبسن العبي المخصرة والمطرزة وان يسترن فتنة العين فالنار وقانا الله منها اجمعين تاتي من مستصغر الشرر والسلام عليكم وارجو انني قد افدت والله اعلم بالصواب.

    بالنسبة لعصرنا هذا .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-02
  11. jehan

    jehan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-30
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    بدون مااسمع المقطع

    رايي ان النقاب لازم
    :)

    وايش معنى من عاشت في الامارات؟؟



















    والان جاري الاستماع
    :)

    موضوع رائع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-06-03
  13. يافع

    يافع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-29
    المشاركات:
    1,765
    الإعجاب :
    0
    قد قمت بعمل بحث في هذا المجال يشفي العليل ـ وهو مستدل من القران والسنة والاحاديث الصحيحة وقول السلف الصالح رضوان الله عليهم ـ لكن يبدو انه قد حصل تنضيف للمواضيع القديمة في المنتدى الإسلامي ـ فلا باس من كتابته مرة أخرى

    وانا اخي الحبيب مع من يرى مشروعية النقاب او الاسدال ( كما اسمته عائشة رضي الله عنها) ولكن ليس بفرض - اي انه لا يوجد نص قطعي من القران والسنة على هذا الامر.

    وان شاء الله ساحاول الانتها من كتابة البحث في اسرع وقت ممكن

    أخوك محمد صالح اليافعي
     

مشاركة هذه الصفحة