جديد ابو صخر(( سرنا وجينا وهاذيك الشوارع خسع=والكهرباء طافيه والطبع فاق الطباع))

الكاتب : ابــو صخر   المشاهدات : 1,594   الردود : 26    ‏2006-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-17
  1. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    الاخوه اعضاء المجلس الاخوه المشرفون
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    احب ان اطرح هذه القصيده المتواضعه بين ايديكم

    وكانت مشاركه عبر الاثير عندما كان الاخ مسعد الاشول ومدرم السقلدي

    وعبد الحميد موسى

    في منزل المشرف القدير ابو عيبان

    وماكان باستطاعتي الا ان اشارك بهذه القصيده المتواضعه


    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/6.gif" border="solid,7,black" type=1 line=1 align=center use=ex num="0,black""]سلام يا اخواني ما البارق بقوة لمع=يخصكم اجمعين في صالة الاجتماع
    انا الذي بيدي الشعله وثوري ورع=وسار في الحول في هيبة وفي ارتفاع
    يا مجلس الشعر هيا شاركوا في النصع=عندي هدف هو اساس الفاجعه والصراع
    داء القضاء شب وحوّل كل صافي كرع=لي منعكم عدل في الغابه ودولة ضياع
    لابد من صوت للطاسه وحوم البرع=بجهدكم يستمد الفجر وهج الشعاع
    العدل للملك والفوضى اساس الفزع=يا غارة الله كم ذا المهزله واللواع
    يا ناس يا قوم يا اهل العرف يا اهل الورع=يا اهل المدن والبوادي والجبال والضياع
    عليك واجب تسلم ما عليك لا تدع=مخلوق يزرع لك امراض الكلى والصداع
    ولك حقوق شلها من عين ام الجرع=بالمدرسه والمشافي والبنوك والقلاع
    ولا تسلم لقاضي والمشرع شرع=قانون يحمي صغار ابنائها والسباع
    قانون يحكم رجال الامن واهل البدع=وكل مسؤل بالدوله عليه القناع
    قراءة الكف يا شعب اليمن والودع=لا تؤمنوا بالخرافات او بلي الذراع
    لا بد من عدل شامل يحمي المجتمع=كرامة الناس لا تشرى بمال او تباع
    هذا اجتهادي يعيب المظهره والجشع=عليه وجهت سهمي في رضى واقتناع
    ما حيد عنه وبكتب في رؤوس اليرع=واشعل حروبي واتحدى واثير النزاع
    من غير تفكير با توقع عشى للطمع=يشلك النسر والرخم وسود الضباع
    ما طار طيرا كما قال المثل وارتفع=الا كما طار يوقع وقعت الجن بقاع
    يا ليت من لا ننادي اليه استمع=ما شي لنا قصد يا راعي ولا انتفاع
    سرنا وجينا وقوّمنا القصور الدلع=والعيش في عز بعد العلم والاطلاع
    سرنا وجينا وهاذيك الشوارع خسع=والكهرباء طافيه والطبع فاق الطباع
    سرنا وجينا وحكم العسكري والقبع=يمتص دمي ويدّه عالقه بالنخاع
    هو قصدنا نهضة الامه بهذا السجع=اين انت حرك مجاديفك وشد الشراع
    على الوطن هاجسي حنّي وصبري دمع=اين الرجال الحكيمه والقرار الشجاع
    يا رحلة العمر كم هذا التعب والوجع=كم يا مطارات كم غربه وكم التياع
    والان ابو عاهد النشمي بلاش الجزع=احرس حدودك وفكر بالاسود الجياع
    مشايخ النفط انصابوا بحمى الصرع=وفتّحوا للعلوج ابوابها والرباع
    واليوم من نفط امتنا تتم البيّع=صاروا اعزه وصرنا الخاضعين الرعاع
    احرس بلادك وشوف القمح من له زرع=اين الحواجز شرايين الحياة و الدفاع
    شوف المشاريع في الخط السريع من دفع=تمويلها من شيوخ النفط هذا خداع
    من خلفها اهداف عليا ما معي متسع=لشرح اوضاع علج اليوم سيد يطاع
    شوف الضحيه كسية الله لكن مزع=انعام ربه واصبح ملئ ثوبه رقاع
    واصبحوا للخساسه والبدع منتجع=كم يا محطات كم بث للحقاره يذاع
    لا يدخل الخوف قلبك شوف مهما وقع=عاد المراحل طوال والبيع فيها مشاع
    مشار كه عاجله واللكمبيوتر طبع=في عرس ابو عاهد النشمي وسبع السباع
    ذي ناسب الجن وديك الحن مامتنع= واحنا حضرنا وزفينا العروسه بساع
    نرجع لمشروعنا الجبار ذي قد سطع=واصبح امام المشاف هو محوري في الصراع
    ولا تصدق بهامش حريه في النزع=فوضى رهيبه يغلفها بيوم اقتراع
    والختم اصلي عليك يا نور بالليل شع=ما سال سيله وشل الواطيه والرفاع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-17
  3. 5alooo

    5alooo قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    3,959
    الإعجاب :
    1
    الله الله الله

    يسعدني ويشرفني ان اكون اول المعقبين

    على هذه الدره الثمينه


    والذي لا تاتي الامن رجل حكيم



    قصيده جميله من اجمل ماقرات


    مهما وصفتها ووصفت الشاعر الكبير


    ابو صخر فلن اعطيك حقك تسلم ويسلم هاجسك العملاق


    وتحيه لك من الاعماق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-17
  5. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    حيا الله أبو صخر كعادتك مبدع والقوافي معك مطايا ذلول ولا يعيب قصيدتك سوىضعف مطلعها الذي هو فاتحة الكتاب والمفروض أن يكون الأقوى فقد كسرته بزيادة حرف واحد وهو اليا في اخوتي أنظر :

    [POEM="font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="solid,4,deeppink" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]سلام يا اخواني ما البارق بقوّة لمع = يخصكم أجمعين في صالة الأجتماع

    سلام يا اخوان ما البارق بقوّة لمع = يخصكم أجمعين في صالة الاجتماع

    الهفوة الثانية أدخالك أبو عاهد في الموضوع وأنت تتكلم الى العموم ونحن نعرف لماذا أدخلته للتناقض الفكري أولا وثانيا لتجره الى ساحتك وتدفعة الى الأجابة فلا بأس ولكن لو أستمريت على نفس دخولك الأول لظل موضوع القصيدة موحدا وهذا أكثر أثرا في قوتها

    العفو منك أخي هذا أنطباعي عن القصيد ولك خالص التحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-17
  7. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    حيا الله أبو صخر كعادتك مبدع والقوافي معك مطايا ذلول ولا يعيب قصيدتك سوىضعف مطلعها الذي هو فاتحة الكتاب والمفروض أن يكون الأقوى فقد كسرته بزيادة حرف واحد وهو اليا في اخوتي أنظر :

    [POEM="font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="solid,4,deeppink" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]سلام يا اخواني ما البارق بقوّة لمع = يخصكم أجمعين في صالة الأجتماع

    سلام يا اخوان ما البارق بقوّة لمع = يخصكم أجمعين في صالة الاجتماع

    الهفوة الثانية أدخالك أبو عاهد في الموضوع وأنت تتكلم الى العموم ونحن نعرف لماذا أدخلته للتناقض الفكري أولا وثانيا لتجره الى ساحتك وتدفعة الى الأجابة فلا بأس ولكن لو أستمريت على نفس دخولك الأول لظل موضوع القصيدة موحدا وهذا أكثر أثرا في قوتها

    العفو منك أخي هذا أنطباعي عن القصيد ولك خالص التحية


    العفو على التكرار
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-17
  9. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    أولا أقول للعماري
    شيل الياء الزايد وهي با تسجم
    لنه تقريباً خطا مطبعي
    يمكن أبو صخر ضيع النضارات
    أو نسيهن المهم نشيل الياء وخلاص
    هههههههههههههههههههههههههههه
    أما أبو صخر
    الشاعر الكبير والقدير
    لن أمدح فالمدح لم يعد يوفٌ يه حقه
    بل أقول لمدرسة الشعر الصخراويه
    عاشت حروف العزه اللتي تكون فصولك

    أبو أسامه
    طه الأشول
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-18
  11. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    بل يسعدني ويشرفني زيارتك لصفحتي يالغالي

    دخولك الى صفحتي هذه يساوي عندي جبال الدنيا

    احييك من اعماق قلبي وسلم لي على الوالد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-18
  13. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    التكرار يفيد الشطار
    هلا وغلا بالعماري

    ان زيارتك هذه لصفحتي المتواظعه يجعل لها رونقا اخر


    وقد كنت شديد الملاحظه


    على كلمه اخواني وكان كلامك في محله

    ولقد نزلت حرف الياء سهو

    خطى مطبعي ياعزيزي

    اما عن ابو عاهد يعلم الله اني احبه في الله وكل يوم يزداد تالفا في نظري واحترامي له اكثر يوما بعد يوم

    اما حكايه زواجه من جنيه هذه غريبه الله يكون في عون مشرفنا القدير


    وفي الاخير تقبل خالص تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-18
  15. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    التكرار يفيد الشطار
    هلا وغلا بالعماري

    ان زيارتك هذه لصفحتي المتواظعه يجعل لها رونقا اخر


    وقد كنت شديد الملاحظه


    على كلمه اخواني وكان كلامك في محله
    والاصح هي
    سلام يا اخوان ما البارق بقوّة لمع = يخصكم أجمعين في صالة الاجتماع


    ولقد نزلت حرف الياء سهو

    خطى مطبعي ياعزيزي

    اما عن ابو عاهد يعلم الله اني احبه في الله وكل يوم يزداد تالفا في نظري واحترامي له اكثر يوما بعد يوم

    اما حكايه زواجه من جنيه هذه غريبه الله يكون في عون مشرفنا القدير


    وفي الاخير تقبل خالص تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-18
  17. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    ياسلام يابوصخر صح الله لسانك أقولها بكل أمانه
    قصيده ومنظومه جميله بكل معانيها وكان لابد
    لي أن أسجل أعجابي مرغوماا لآنها فرضت نفسها
    سلمت وسلم هاجسك يالغالي... وتسلم
    شريف
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-18
  19. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    الشاعر القدير ابو صخر
    الزين يفرض نفسه
    وقصيدتك تفرض نفسها ويعجبني فيك انك
    تقولل للخطاء خطاء وهذا من شيم الرجال
    تسلم ويعطيك الف عافيه
    على هذه القصيده الرائعه والمعبره
    تقبل خالص احترامي وتقديري
    اخوك السعدي ​
     

مشاركة هذه الصفحة