رئيس الجمهورية يصل الحديدة بعد زيارة تفقدية لمقبنة

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 592   الردود : 1    ‏2006-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-15
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى مدينة الحديدة ظهر اليوم في زيارة للمحافظة للمشاركة في احتفالات العيد الوطني ال16 لقيام الجمهورية اليمنية وتدشين العديد من المشاريع الخدمية والانمائية بالمحافظة .قادما من مديرية مقبنة في ختام زيارته لمحافظة تعز التي دشن خلالها مشاريع خدمية وانمائة بتكلفة تبلغ اكثر من 17مليار وخمسمائة مليون ريال .
    وقد تبادل الرئيس التهاني مع المواطنين بهذه المناسبة الوطنية الغالية والاحاديث الودية. مستمعاً الى قضاياهم ومتلمساً احتياجاتهم وتطلعاتهم.
    ووجه الجهات المعنية بحلها واستيعابها ضمن خطة التنمية المحلية والمركزية وبما يرتقي بمستوى حياتهم ويعزز من جهود التنمية والتطوير بالمحافظة.
    وكان فخامة رئيس الجمهورية قد قام صباح اليوم بتدشين256مشروعاً خدمياً وتنموياً في مختلف مديريات محافظة تعز،وازاح الستار عن اللوحة التذكارية لتلك المشاريع التي تبلغ تكلفتها أكثر من 17 مليار وخمسمائة مليون ريال وتشمل 27مشروعاً في مجال الكهرباء وكهرباء الريف و32 مشروعاً في مجال الاتصالات والبريد و3 مشاريع في مجال الاستثمار والسياحة و45 مشروعاً في مجال التربية والتعليم و84 مشروعاً ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية و39 مشروعاً في مجال الصحة و5 مشاريع في مجال مياه الريف و4 مشاريع في المجال الزراعي ومشروع حماية مدينة تعز من السيول وادي عصيفرة وادي القمط ومشروعان لشركة النفط ومشروع لجامعة تعز .
    بعد ذلك قام فخامة الرئيس بزيارة الى مدينة مقبنة، مشيراً بأن زيارته إلى دوائر مقبنة تأتي في اطار زيارته لمحافظة تعز لتفقد المشاريع قيد التنفيذ والاطلاع على الاحتياجات والمشاريع التي سيتم تنفيذها في اطار الموازنة العامة وفي اطار الخطة المركزية او خطة السلطة المحلية، منوها إلى ان مديرية مقبنة سيتم التعامل معها على اساس 3 مديريات من اجل ايصال الخدمات والمتطلبات بدلاً من التعامل معها كمديرية واحدة .
    وقال ان التوجه لدينا والتوجيهات أيضا للحكومة هي ان تتعامل في المستقبل انشاء الله مع انحاء الوطن على اساس 301 مديرية و301 دائرة انتخابية ومقبنة واسعة ومتطلباتها كبيرة.
    وأضاف :" أنا في هذه الجولة أطلعت على عدد من العزل,وسازور بقية العزل التي لم أتمكن من زيارتها اليوم انشاء الله في جولة قادمة.
    وتابع فخامته :"انا سمعت كلمة عضو مجلس النواب الذي يمثل اعضاء مجلس النواب في دائرة مقبنة ومتطلبات ابناء مديرية مقبنة بشكل عام انشاء الله نأخذها بعين الاعتبار ما هو من صلاحيات السلطة المحلية انشاء الله ستعمل السلطة المحلية على توفيره ضمن ما هو معتمد وما هو خارج اطار السلطة المحلية سوف يتم التوجيه للجهات المعنية بتوفيره كل الاحتياجات وهي في المقام الاول بشبكة الطرق وعلى ما اعتقد ان العمل يسير بشكل جيد و انشاء الله تدفع المستخلصات ويواصل المقاولون عملهم تحت اشراف وزارة الاشغال والطرق.
    وقال فخامةالرئيس :" أما بالنسبة للطرق التي التي ليست معتمدة انشاء الله سيتم اعتمادها وكذلك الكهرباء في طريقها للتنفيذ, فمعداتها موجودة حالياً في ميناء الحديدة والجهات المختصة عليها الإسراع بنقل تلك المعدات وإيصالها للمديرية للبدء بتركيبها من اجل ايصال شبكة الكهرباء وبصورة مستمرة للمديرية وخاصة. موضحا أن توجيهات صدرت للحكومة من أجل زيادة قدرة التوليد من الطاقة الكهربائة والعمل الآن قيد التنفيذ من اجل توفير 50 ميجاوات كمرحة اولى ستأتي من عدن لصالح محافظة تعز ايضاً.
    وتطرق رئيس الجمهورية إلى مشاريع المياه وقال :نحن بصدد توفير مشاريع مياه ، وماتحقق في هذا المجال شيء طيب وانشاء الله ستتكمل احتياجات بقية مناطق مقبنة وعلى الجهات المعنية ان تأخذ بهذه التوجيهات حول اعادة الهيكلة الادارية لكل المحافظات بحيث تنشأ 301 مديرية ادارية بما يراعي معايير الكثافة السكانية و التضاريس الجغرافية وبحيث توجد فيها مراكز ادارية تتبع الوحدات الادارية .
    وقال:" هذا ما وددت أن أطلع به المواطنيين في مقبنة. مع تهانينا لهم بقدوم العيد الوطني السادس عشر وتحياتنا لكل أبناء المحافظة بشكل .
    وكان محمد مقبل الحميري عضو مجلس النواب قد القى كلمة باسم ابناء مديرية مقبنة حيث عبرعن سعادة وابتهاج ابناء المديرية بهذه الزيارة التفقدية للرئيس الى مديرية مقبنة والتي يؤكد فيها حرصه على تلمس احوال المواطنين وقضاياهم واستلهام أمالهم وتطلعاتهم بعيداً عن بيروقراطية التقارير والمكاتب الادارية .
    وقال :الرئيس ظل دوماً يعيش بين أبناء الشعب وقريباً الى قلوبهم وأحاسيسهم ونبضهم ومعبراً عن همومهم واحتياجاتهم .
    مشيراً الى ما تحقق من انجازات في المديرية وما يتطلع اليه ابناؤها لتحقيق المزيد من المشاريع الإنمائة والخدمية بما يحقق لهم المزيد من النهوض والتطور.
    وقال :إن ابناء مديرية مقبنة كما هو حال كل ابناء الوطن يبادلون فخامة الرئيس حباً بحب ويعبرون عن تقديرهم لكل تلك الجهود والعطاءات العظيمة التي يبذلها في شتى المجالات من أجل ان نهوض الوطن وازدهاره.مؤكداً بأن قيادة الرئيس الحكيمة لمسيرة التنمية الوطن قد جنبته الكثير من المزالق والاخطار وحققت له المكانة الرفيعة بين الأمم والاوطان. مشيراً الى ان ابتهاجهات شعبنا بعيد وحدته تزداد تألقاً بما يتم تدشينه من المنجزات على مختلف الاصعدة.
    ونوه إلى ان شعبنا اليمني يقدر لقائده عطاءاته السخية من اجل تقدمه وازدهاره ورفاهيته.
    وقام رئيس الجمهورية بعد ذلك بزيارة الى عدد من المراكز والعزل في مديرية، ،وحضر فخامة الرئيس المهرجان الجماهيري الذي أقيم بمناسبة زيارته للمديرية حيث القى فخامته كلمة في جموع المواطنين عبر في مستهلها عن سروره بزيارة هذه المدينة والالتقاء بأبنائها وأبناء منطقة البرح الذين توافدوا الى هذا المكان .
    وقال :" لقد حرصت على زيارة هذه المناطق والالتقاء بالمواطنين في مركز المديرية وتفقد سير العمل الحالي في المشاريع الجاري تنفيذها والاطلاع على ما سيتم تنفيذه من مشاريع خدمية وانمائية .
    وأضاف الرئيس قائلاً: كما سمعت من المسئولين واعضاء مجلس النواب ان العمل جار على قدم وساق لتنفيذ عدد من المشاريع بالمديرية ، حيث يجري العمل لتنفيذ عدد من مشاريع الطرق، شقاً وسفلتة بما في ذلك شق وسفلتة الطريق الذي يمتد من حيس الى المفرق،وطريق آخر يمتد من الرمادة وحتى مركز المديرية .
    وأوضح فخامة الرئيس في كلمته بأن الحكومة تعيد النظر حالياً في موضوع التبعية الادارية لمديرية مقبنة بحيث تشمل مديرية مقبنة الحالية ثلاث مديريات بما يتيح للمواطنين الانتقال الى مراكز النواحي ، ومتابعة قضاياهم الادارية والمالية والقضائية بكل سهولة ويسر .
    وأكد رئيس الجمهورية في كلمته أن الهدف من اعادة التقسيم هو من اجل تقديم المزيد من الخدمات بحيث تعم كافة المناطق في مديرية مقبنة والتي هي طبعاً المديرية الرئيسية وبما يلبي احتياجات وتطلعات المواطنين فيها.
    وعبر فخامة الرئيس عن ارتياحه لما لمسه من معالم الخير والتطور في هذه المديرية وقال: لقد رأيت في وجوه الشباب والشابات اشراقة البشر والفرحة والسعادة ورأيت فيهم روحاً معنوية عالية وصحة جيدة، وهذا ان دل على شيء فانما يدل على مدى ما اصبح يتمتع به هؤلاء الشباب من رعاية صحية وتعليمية واجتماعية وما اصبحت تتمتع به هذه المناطق من خدمات المشاريع الانمائية الحيوية في ظل الثورة والوحدة وخاطب الحاضرين قائلاً: انا ايضاً اشعر بالفرح معكم ،وسعيد أن التقى بكم ومعكم .
    وكان الشيخ محمد عبدالقوي الشميري قد القى كلمة رحب فيها برئيس الجمهورية معتبرا زيارته لمقبنة اليوم بأنها زيارة هامة طالما تطلع اليها ابناء المديرية مشيداً بما شهدته المديرية بدوائرها الانتخابية الثلاث من تطور وما تحقق لابنائها من مشاريع خدمية وانمائية سواء في مجال التربية والتعليم وبناء المدارس أو في مجال الطرقات والمراكز الصحية بالاضافة الى المجمع الحكومي.
    وقال : ان ذلك لم يكن ليتحقق لولا جهود رئيس الجمهورية ورعايته وحرصه في ايصال خير الثورة والوحدة الى كل ربوع الوطن دون استثناء. .منوها إلى ان ابناء مديرية مقبنة اليوم في فرحة عارمة بزيارة فخامة الرئيس لمديرتهم كون زياراته يقترن بها الخير والنماء في هذه المنطقة وغيرها من مناطق الوطن .
    سبا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-15
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    256 مشروع
    اكيد قات الحديدة قوي
     

مشاركة هذه الصفحة