في ذكرى إغتصاب فلسطين ...( النكبة )15/5/1948

الكاتب : زهر حرف   المشاهدات : 1,464   الردود : 22    ‏2006-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-15
  1. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    في ذكرى النكبة

    (في ذكرى إنشاء دولة الكيان الصهيوني: 7 رجب 1367هـ)

    في مثل هذا اليوم من كل عام يحتفل اليهود بـ"يوم استقلالهم".. أما نحن فهو "يوم نكبتنا".. يحتفلون بقيام دولتهم التي أقاموها في غفلة ونوم وتغافل من العرب، مدعومين سياسيا وماليا وعسكريا من الخارج.. وقد بدأت خيوط المؤامرة ببازل بسويسرا عام 1897، وبلغت ذروتها المشئومة في 15-5-1948 وهو يوم "النكبة".. واليوم نسترجع بعض ملامحه لعلها ترشدنا في زمن "وكستنا"...

    تابع معنا:

    ما النكبة؟

    من باع فلسطين؟

    تركة الحملان

    حرب صورية لأنظمة عربية

    القدس حلم اليهود

    توزيع الغنائم

    ما النكبة؟


    هكذا هُجر الفلسطينيون عن أرضهم

    ما النكبة؟


    إنها فصل الشعب عن أرضه، وهي طرد أهالي 531 مدينة وقرية من ديارهم عام 1948، وهم حينئذ 85% من أهالي الأرض التي أصبحت تسمى زورا وبهتانا "إسرائيل".

    وتبدأ قصة النكبة واقعيا عام 1917م حيث خانت بريطانيا وعودها للعرب بمنح الاستقلال لهم بعد أن خدعتهم بـ"تحريرهم من الأتراك" (الدولة العثمانية)، وأصدرت في الثاني من نوفمبر 1917م على لسان وزير خارجيتها آرثر بلفور وعدا «ينظر بعين العطف» إلى إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين..

    وكان هذا وعد من لا يملك لمن لا يستحق دون علم صاحب الحق.. وخلال 28 عاماً من حكم الانتداب البريطاني، سنّت بريطانيا القوانين واتخذت الإجراءات التي سهلت إنشاء هذا الوطن حتى أصبح دولة عام 1948.

    كان عدد اليهود عند الاحتلال البريطاني 56 ألفا أي 9% من مجموع السكان، وكان غالبيتهم من رعايا الدول الأجنبية، وما إن انتهى الانتداب البريطاني عام 1948 حتى أصبح عددهم 605 آلاف يهودي، نتيجة الهجرة الظاهرة والخفية التي سمحت بها بريطانيا رغم معارضة الأهالي ومقاومتهم وثوراتهم، وأهمها ثورة 1936، وهكذا أصبح اليهود يمثلون 30% من سكان فلسطين الذين بلغ عددهم حوالي مليوني نسمة عام النكبة.

    أما أرض فلسطين فقد كثفت الصهيونية جهودها وجنّدت موظفي حكومة الانتداب الصهاينة لإعطاء اليهود حق امتياز استغلال الأراضي التي اعتبرت أملاك دولة، وأنشأت بريطانيا إدارة للمساحة هدفها تحديد ملكية كل أرض لمعرفة كيفية الاستيلاء عليها. ثم تدفقت أموال اليهود لشراء هذه الأراضي دون الفلسطينيين.

    وكانت ضالة اليهود المنشودة في الاستيلاء على أرض فلسطين هم كبار الملاك الغائبون من رعايا الدول العربية المجاورة، وبعدها اتجهوا إلى كبار الملاك الفلسطينيين الذين يعيشون في المدن. أما الفلاحون المتمسكون بأرضهم يفلحونها منذ مئات السنين، فقد ضيقت بريطانيا عليهم الخناق بفرض الضرائب الباهظة عليهم حتى لا يجد الفلاح المسكين غير المرابي اليهودي لإقراضه مقابل رهن أرضه التي لا تلبث أن تقع في حوزة اليهودي بسبب عدم السداد.

    ورغم هذه الجهود غير الحميدة والمكثفة للاستيلاء على أرض فلسطين، فإن الصهيونية لم تنجح في الاستحواذ على أكثر من 6% من مساحة فلسطين، أو 681.1 كيلومتراً مربعا، منها 175 كيلومترا مربعاً امتيازات تأجير طويل الأمد منحتها بريطانيا لليهود، و57 كيلومترا مربعا حصة في أرض غير مفروزة، و449.1 كيلومترا مربعاً تملكها اليهود مباشرة، وإن لم يتم تسجيلها كلها بشكل قانوني.


    من باع فلسطين؟

    تقول إحصائية الوكالة اليهودية إنهم اشتروا 52.6% من الأراضي من كبار الملاك الغائبين غير الفلسطينيين، و24.6% من كبار الملاك الحاضرين الفلسطينيين، و13.4% من الكنائس والشركات الأجنبية، أما نصيب الفلاحين المرهقين ضريبياً فكان 9.4% من الأراضي المبيعة، أي نصف الواحد من المائة من مساحة فلسطين.. تفاصيل أكثر... ç

    تركة الحملان

    وهكذا بعد تعاون بريطاني صهيوني استمر 28 عاماً، لم تنجح الصهيونية إلا في الاستحواذ على 6% من مساحة فلسطين، لكنها نجحت في زيادة عدد اليهود إلى 30% من مجموع السكان.. عندئذ نقلت الصهيونية جهودها إلى أمريكا، واتخذت من رئيسها "هاري ترومان" مناصراً لها وقف ضد وزير خارجيته، لكي تضغط أمريكا بكل قواها على الدول الصغيرة، وتهددها بقطع المعونات إذا لم تصوت لصالح تقسيم فلسطين بين أهلها، أصحاب الحق فيها، وبين مهاجرين غرباء لا يعرفون اسم المدينة التي وصلوا إليها. وكانت الطامة الكبرى على العرب عندما نجح قرار التقسيم بأغلبية ضئيلة لكي يوصي بإنشاء دولة يهودية على 54% من أرض فلسطين، ودولة عربية على باقيها، مع تدويل القدس تحت إدارة منفصلة.

    هذه المهزلة التاريخية قضت بأن تفرض أقلية أجنبية مهاجرة سيادتها على أكثر من نصف فلسطين، أي 9 أضعاف ما كانت تملك، وتقيم فيها دولة عبرية نصف سكانها عرب وجدوا أنفسهم بين يوم وليلة رعايا دولة أجنبية غازية.. أما الدولة العربية المقامة على باقي فلسطين، فكل سكانها عرب وليس فيها إلا حفنة من اليهود.

    بدأ تنفيذ القرار الجائر في أوائل أبريل 1948 أثناء وجود الانتداب البريطاني، وبدأ بوصل الأراضي اليهودية ببعضها، ثم الاستيلاء على الأرض العربية حولها وطرد سكانها. واتبعت القوات اليهودية سياسة "الإبادة الجماعية للعرب" حيث كانت تحيط القرية من ثلاث جهات، وتترك الرابعة مفتوحة، ثم تجمع سكان القرية في مكان، وتختار عدداً من الشباب لإعدامهم، أو تقتلهم بالرصاص أو تحرقهم إذا وجدتهم مختبئين في مسجد أو كنيسة أو غار، وتترك الباقين ليهربوا وينقلوا أخبار الفظائع، أو تأخذ بعضا منهم لأعمال السخرة.

    ولا ينسى أحد مذبحة دير ياسين وهي واحدة من 17 مذبحة اقترفت أثناء الانتداب، و17 أخرى بعده.. لم تحرك القوات البريطانية ساكناً لحماية الأهالي حسب ما يمليه ميثاق الانتداب، وما إن جاءت نهاية الانتداب حتى كان اليهود وعصاباتهم قد سيطروا على 13% من مساحة فلسطين، وطردوا 400 ألف لاجئ من 199 قرية، وقد أعلنوا قيام دولتهم على هذه الرقعة، ولكن دون تحديد أي حدود، فلا يزال النهم الصهيوني لابتلاع الأرض في أوله.

    وسيطرت الدولة الجديدة آنذاك على معظم السهل الساحلي وشريط غربي نهر الأردن حول بحيرة طبرية، وشريط يصل بينهما في مرج ابن عامر. وسقطت في يدها مدن فلسطينية مهمة مثل يافا وحيفا وطبرية وصفد وبيسان، وأشرفت عكا على السقوط.

    بدأت بشاعة الكارثة تظهر للعيان، ووصلت أخبار المذابح وأشهرها دير ياسين إلى الشعب العربي في كل العواصم، فهاج واستنكر سكوت حكوماته وتقاعسها.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-15
  3. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    تابع للموضوع...


    حرب صورية لأنظمة عربية


    دخلت قوات نظامية صغيرة من الدول العربية، متفرقة غير متعاونة، لحماية الشعب الفلسطيني من هذه الكارثة، استجابة لغضبة الشعب العربي وتظاهراته، لكن قدراتها العسكرية وعددها كان أقل بكثير من القوات الصهيونية التي أصبحت الآن تسمى بإسرائيلية.



    جاءت القوات النظامية إلى فلسطين دون خطة موحدة، أو معرفة بالبلاد أو بالعدو، وكان عددها مجتمعة حتى لو كانت تحت قيادة موحدة لا يتجاوز ثلث القوات الإسرائيلية؛ ولذلك لم تتمكن هذه القوات من وقف المد الإسرائيلي الذي سرعان ما انتشر ليحتل اللد والرملة ويمد جسراً إلى القدس ويحتل مساحات واسعة في الجليل.


    كانت هذه إشارة أولية إلى هزيمة العرب، كان احتلال اللد والرملة من الفصول المأساوية في تاريخ فلسطين؛ إذ استيقظ سكان المدينتين والمهاجرون إليهما من قرى يافا المحتلة على أخبار انسحاب القوات الأردنية بقيادة الإنجليزي جلوب باشا وهجوم القوات الإسرائيلية من الشمال والشرق.. قُتل من لجأ إلى المساجد والكنائس، وطرد الأهالي بقوة السلاح وبترويع المذابح، واتجهت قافلة بشرية من 60 ألفا في رمضان وتحت شمس الصيف اللاهبة إلى رام الله. ولما طال الطريق، تساقط المتاع القليل الذي حملوه على جانبي الطرق ثم تبعه الشيوخ والمرضى ثم الأطفال. والقوات الإسرائيلية تحثهم على السير، ومن عثر على ماء ليشرب أطلقوا عليه الرصاص.

    وعندما أعلنت الهدنة الثانية بين العرب واليهود قفز عدد اللاجئين إلى 630 ألفا، وتم طردهم من 378 قرية حتى ذلك التاريخ، واحتلت إسرائيل أرضا تساوي 3 أضعاف الأرض اليهودية، وهي من أخصب الأراضي وأكثرها كثافة سكانية، وبذلك انتهت فعلياً حرب فلسطين.

    لكن النهم الإسرائيلي لم يشبع، فاتجهت قواته نحو الجنوب لتحتله وتهزم الجيش المصري أكبر قوة عربية، بينما كانت الجيوش العربية تنتظر دورها ولا تقوم بمهاجمة العدو وإشغاله، ففي منتصف أكتوبر، احتلت إسرائيل مساحات واسعة من الجنوب حتى بئر السبع وجنوب القدس، وامتدت على الساحل الجنوبي، وأصبح عدد اللاجئين 664 ألفا طردوا من 418 قرية حتى ذلك الوقت.


    القدس حلم اليهود

    نقلت إسرائيل قواتها من الجنوب إلى الشمال، واحتلت الجليل بأكمله و12 قرية من لبنان في أوائل نوفمبر 1948، وسيطرت بذلك على كامل شمال فلسطين، وتعدت الحدود اللبنانية عند أصبع الجليل.. ولم يحدث قط خلال حرب فلسطين أن تدخل جيش عربي لمساعدة جيش عربي آخر في محنته، وكانت إسرائيل تنتقل من جبهة إلى جبهة بينما ينتظر الآخرون مصيرهم مستكينين.

    استأثر الجليل بأكبر عدد من المذابح، وذلك لأن المنطقة جبلية، ولترويع الأهالي الذين رفضوا النزوح من الجليل، واقترفت إسرائيل في الجليل 24 مذبحة
    (من أصل 34 مذبحة أمكن تسجيلها)، ولم تخل قرية واحدة من قتل أو تدمير أو ترويع.

    فقدت الدول العربية قدرتها على القتال لإنقاذ الأهالي، ولم تستطع ردم الخلافات بينها وتكوين قيادة موحدة؛ ولذلك سارعت إلى توقيع اتفاقيات هدنة مع إسرائيل، بداية بمصر ثم الأردن ولبنان وأخيراً سوريا.

    وبعد توقيع الاتفاقيات، احتلت إسرائيل دون طلقة رصاص واحدة النقب الجنوبي حتى وصلت إلى أم رشرش (إيلات الآن)، وزرعت علمها على خليج العقبة، وبينما كانت مفاوضات الهدنة تدور، تنازل الملك عبد الله عن 436 كيلومترا مربعاً في المثلث الصغير الخصب والمليء بالسكان.

    وحسب شروط الهدنة خرجت القوات المصرية المحاصرة من الفالوجا بكامل سلاحها، وكان من بين ضباطها جمال عبد الناصر، وتخطت بذلك إسرائيل خط التقسيم في جميع الجهات باحتلالها 78% من أرض فلسطين أي بزيادة 24% من مشروع التقسيم، فاحتلت الجليل الأوسط المخصص للدول العربية، واحتلت مثلثاً يصلها بالقدس عبر اللد والرملة، رغم أن القدس منطقة دولية وما حولها عربي، حسب قرار التقسيم.

    وفي الجنوب تمددت إسرائيل نحو البحر الميت، واحتلت مدينة بئر السبع العربية، واحتلت ثلثي المنطقة الساحلية المخصصة للعرب التي بقي منها قطاع غزة الصغير.

    خلفت النكبة وراءها حوالي 900 ألف لاجئ طردوا من 531 مدينة وقرية، نزحوا إلى الجنوب المتبقي في قطاع غزة، وإلى الشرق فيما أصبح يعرف بالضفة الغربية، وإلى الشمال نحو سوريا ولبنان. وأصبحت النكبة بقعة سوداء في التاريخ العربي دفع ثمنها قادة وحكام بحياتهم، وأزيلت عروش وسقطت أنظمة، ولا يزال يدفع ثمنها اليوم 5 ملايين لاجئ داخل فلسطين وحولها في الشتات.


    توزيع الغنائم


    إن ما حدث في فلسطين يشهد بأن التاريخ الحديث لم يتقدم حضاريا كما يزعمون.. فهل من التحضر أن تغزو أقلية أجنبية وطن الأكثرية بدعم سياسي ومالي وعسكري من الخارج، وتطردها من وطنها وتزيل ملامحها مثلما حدث في فلسطين؟!.

    لقد وزعت إسرائيل البيوت الجميلة في القدس الغربية وحيفا وغيرهما على البارزين من رجال الحكم، واستوعبت مئات الآلاف من اليهود القادمين من بلاد عربية في باقي المساكن، أما القرى، فقد نُسفت وهدمت ثلاثة أرباع البيوت فيها هدماً كاملاً، والربع الباقي بدرجة أقل.

    لقد نجحت الصهيونية في الاستيلاء على الأرض حتى الآن، وفصلت أهلها عنها وشتتتهم في أنحاء الأرض فيما يمكن وصفه بالإبادة الجغرافية.. لكنها لم ولن تنجح في القضاء على الشعب الفلسطيني الذي بقي حياً ومتماسكاً، ولم يندثر كما اندثرت أمم قبله في كوارث أقل جسامة.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ( معلومات مستقاة من مقال للدكتور سلمان أبو ستة بموقع * نداء القدس* )​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-15
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    اقمنا مظاهره في نيويورك اليوم وكان عدادها حوالي خمسمائه شخص في هذه الذكرى الاليمه وحضرها بعض من قياده المدينه
    شارك فيها العنصر النسائي اكثر من الرجال اعتقد لانشغال الرجال بالعمل
    وهذه للتذكير بالماساه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-15
  7. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    أمتأكد يا أبو رائد..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-15
  9. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    الاخت بنت بلدها السلام عليكم
    اختي اولا شكر اللة لك هذا الموضوع المهم والمدمي والذي رويدا نسية العرب والمسلمون واريد ان الفت نظرك اننا جميعا نسينا وانك بهذا المقال من انعش الذاكرة وقال لنا ان هناك وطننا لايزال مغتصبا ودمة ينزف كل يوم بل كل ثانية فأين نذهب بوجوهنا من العار والخزي لم نستطع ان ننصر فلسطين المغتصبة حتي بالذكري........
    اختي الفاضلة الا تتفقين معي ان هناك سياسة مدروسة متّبعة من كل الانظمة وهي مسح ذاكرت الامة ان هناك وطنا اسمة فلسطين والادهي ما هو حادث بالنسبة للاجيال الجديدة والتي لا تدري ماهي فلسطين وهلي هي عربية مسلمة وانا من من سؤل هذا السؤال من تلاميذ في يوم من هذة الايام.........
    وايضا الا ترين العهر الفضائي المدروس المتمثل بقنوات فضاء الشيوخ والامراء وحتي وسائل الاعلام الرسمية تقود هذة الهجمة وحملة التجهيل وتركز علي اخبار الراقصات وفناني الفيدو كليب سيئة السمعة وان بعضها يخصص برامج طويلة في ذكري راقصة انتحرت او فنانة ماتت او فنان شرب حتي الثمالة وهلك او بأخبار الزعماء الكرتون وبطولاتهم الورقية وبالمقابل لانري اي حملات تذكيرية تثقيفية للشباب بقضاياه المصيرية فأين سيذهبون من اللة...
    ولا انسي ان اذكرك ان المناهج الذي درسناها عن فلسطين والعدو الصهيوني قد تغيرت في بلداننا اصبح اسمها حسب التوجيه الامريكي دولة اسرائيل وقضية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وكأن الخلاف علي من يبني جدارا وليست قضية دين وعرض وارض ووطن اغتصب في وضح النهار من عجوز تحمل سيفا مثلوما اسمها العرب....
    اللهم نشتكي اليك ضعفنا بسبب ولاتنا فأنصرنا وسخر لامتك الموحدة رجال ابرار ينهضوا بأممهم وينصفونها اولا ويستردوا كراماتنا المهدورة كل يوم بل كل ثانية.....
    دمتي اختي بصحة وعافية ولا حول ولاقوة الا باللة...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-15
  11. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الافاضل المشرفين السلام عليكم
    ارجوا منكم تثبيت هذا الموضوع المهم لنساهم جميعا حتي في تذكير هذا الجيل ماهي فلسطين وماذا حدث وهذا اضعف مانستطيع القيام به بعد الدعاء لفلسطين وبيت المقدس والاقصى......
    لكم تحياتي وتمنياتي بالصحة والعافية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-15
  13. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اهديكم قصيدة للشاعر العربي الكبير احمد مطر يصف فية حال العرب واسماها ورثة ابليس وهي كالتالي:-

    ورثة إبليس


    وجوهكم أقنعة بالغة المرونة

    طلاؤها حصافة، وقعرها رعونة

    صفق إبليس لها مندهشا، وباعكم فنونه

    ".وقال : " إني راحل، ما عاد لي دور هنا، دوري أنا أنتم ستلعبونه

    ودارت الأدوار فوق أوجه قاسية، تعدلها من تحتكم ليونة ،

    فكلما نام العدو بينكم رحتم تقرعونه ،

    لكنكم تجرون ألف قرعة لمن ينام دونه

    وغاية الخشونة ،

    أن تندبوا : " قم يا صلاح الدين ، قم " ، حتى اشتكى مرقده من حوله العفونة ،

    كم مرة في العام توقظونه ،

    كم مرة على جدار الجبن تجلدونه ،

    أيطلب الأحياء من أمواتهم معونة ،

    دعوا صلاح الدين في ترابه واحترموا سكونه ،

    لأنه لو قام حقا بينكم فسوف تقتلونه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-15
  15. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    القدس عروس عروبتكم

    من باع فلسطين وأثرى بالله

    سوى قائمة الشحاذين على الحكام

    ومائدة الدول الكبرى ؟

    فإذا جن الليل

    نطق الأكواب بان القدس عروس عروبتنا

    أهلا أهلا

    من باع فلسطين سوى الثوار الكتبة ؟

    أقسمت بأعناق أباريق الخمر وما في الأس من السم

    وهذا الثوري المتخم بالصدف البحري بيروت

    كرش حتى عاد بلا رقبة

    أقسمت بتاريخ الجوع ويوم السغبة

    لن يبقى عربي واحد ان بقيت حالتنا هذي الحالة

    بين حكومات الكسبة

    القدس عروس عروبتكم

    فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتهم ؟؟

    ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب

    لصرخات بكارتها

    وسحبتم كل خناجركم

    وتنا فختم شرفا

    وصرختم فيها ان تسكت صونا للعرض

    فما أشرفكم

    أولاد ال.... هل تسكت مغتصبة ؟

    أولاد ال....

    لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم

    ان حظيرة خنزير اطهر من أطهركم

    تتحرك دكه الموت أما انتم

    لا تهتز لكم قصبة

    الآن أعربكم

    في كل عواصم هذا الوطن العربي قتلتم فرحي

    في كل زقاق أجد الأزلام أمامي

    أصبحت أحاذر حتى الهاتف

    حتى الحيطان وحتى الأطفال

    أقيء لهذا الأسلوب الفج

    وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي

    يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين

    تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا

    باني مبتذل وبذيء وحزين كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين

    ويا حكام مهزومين

    ويا جمهور مهزوما

    ما أوسخنا .. ما أوسخنا .. ما أوسخنا ونكابر

    ما أوسخنا

    لا استثني أحدا هل تعترفون

    أنا قلت بذيء

    رغم بنفسجه الحزن

    وأيماض صلاة الماء على سكري

    وجنوني للضحك بأخلاق الشارع و الثكنات

    ولحس الفخذ الملصق في باب الملهى

    يا جمهورا في الليل يداوم في قبو مؤسسة الحزن

    سنصبح نحن يهود التاريخ

    ونعو بالصحراء بلا مأوى

    هل وطن تحكمه الأفخاذ الملكية ؟

    هل وطن أم مبغي ؟

    هل ارض هذي الكرة الأرضية أم وكر ذئاب ؟

    ماذا يدعى القصف الاممي على هانوي ؟

    ماذا تدعى سمة العصر و تعريض الطرق السلمية ؟

    ماذا يدعى استمناء الوضع العربي أمام مشاريع السلم

    وشرب الأنخاب مع السافل (فورد) ؟

    ماذا يدعى تتقنع بالدين وجوه التجار الأمويين ؟

    ماذا يدعى الدولاب الدموي ببغداد ؟

    ماذا تدعى الجلسات الصوفية قي المم المتحدة ؟

    ماذا يدعى إرسال الجيش الإيراني إلى (قابوس) ؟

    وقابوس هذا سلطان وطني جدا

    لا رابطة بريطانيا العظمى

    وخلافا لأبيه ولد المذكور من المهد ديمقراطيا

    ولذلك تسامح في لبس النعل ووضع النظارات

    فكان ان اعترفت بمأثرة الجامعة العربية بحفظها الله

    وأحدى صحف الامبريالية

    قد نشرت عرض سفير عربي

    يتصرف كالمومس في أحضان الجنرالات

    وقدام حفاة (صلالة)

    ولمن لا يعرف الشركات النفطية

    في الثكنات هناك يراجع قدراته العقلية

    ماذا يدعى هذا ؟؟

    ماذا يدعي اخذ الجزية في القرن العشرين ؟

    ماذا تدعى تبرئة الملك المرتكب السفلس ؟

    في التاريخ العربي

    و لا يشرب إلا بجماجم أطفال البقعة

    اصرخ فيكم

    اصرخ أين شهامتكم ..؟

    ان كنتم عربا .. بشرا .. حيوانات

    فالذئبة .. حتى الذئبة تحرس نطفتها

    و الكلبة تحرس نطفتها

    و النملة تعتز بثقب الأرض

    وأما انتم فالقدس عروس عروبتكم

    أهلا ..

    القدس عروس عروبتكم

    فلماذا أدخلتم كل السيلانيات إلى حجرتها

    ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب

    لصرخات بكارتها

    وسحبتم كل خناجركم

    وتنافختم شرفا

    وصرختم فيها ان تسكت صونا للعرض

    فاي قرون انتم

    اولاد قراد الخيل كغاكم صخبا

    خلوها دامية في الشمس بلا قابلة

    ستشد ضفائرها ستقيء الحمل عزتكم

    ستقيء الحمل على اصوات اذاعتكم

    ستقيء الحمل عليكم بيتا بيتا

    وستغرز اصابعها في اعينكم

    انتم مغتصبي

    حملتم اسلحة تطلق للخلف

    وثرثرتم ورقصتم كالدببة

    كوني عاقر أي ارض فلسطين فهاذا الحمل مخيف

    كوني عاقر يا ام الشهيد من الآن

    فهذا الحمل من الاعداء

    دميم ومخيف

    لن تتقلع تلك الارض بغير اللغة العربية

    يا امراء الغزو فموتوا

    سيكون خرابا .. سيكون خرابا

    سيكون خرابا

    هذي الامة لابد لها ان تأخذ درسا في التخريب !!

    *********************** للشاعر مظفر النواب
    المصدر:-http://www.105fm.ps/vb/archive/index.php/t-4838.html
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-15
  17. رمال الصحراء

    رمال الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    11,312
    الإعجاب :
    1
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-15
  19. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    قالوا ان فلسطين ارض بدون شعب والصهاينة شعب بلا ارض
    اعطي البريطانيون وعدمن لايملك لمن لايستحق وكان فلسطين جزء من الارض البريطانية لتهدى للعدو الصهيوني
    زرعوا في جسد الامة العربية هذا السرطان, واين في الارض التي هي اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم

    زعموا انهم على انقاض الاقصى سيبنى هيكل سليمان , لكن باذن الله وبصمود الشعب وجهاد ابناء الارض لن يكون لهم ذلك

    ارتكبوا المجازر جرفواالاراضي دمروا البيوت وهجروا اصحاب الارض من اراضيهم ,, احرقوا اشجار الزيتون ,,
    وماذا فعل العرب والمسلمين من اجلهم
    الان يحاصرالشعب الفلسطيني ويبنى جدار الفصل العنصري في ظل صمت دولى وعربي واسلامي
    ماذا فعل المجتمع الدولى من اجلهم لاشي
    ماذا فعل العرب الاشقاء المسلمين سوى الصمت المخجل !!!
    ماذا نتوقع من زعامات ورقية محنطة ,, تتحرك باذن من الطاغية بوش الذي يسعي لارضاء العدو الصهيوني
    لكن الله مع الشعب الفلسطيني ومع جهاد ابنائه وكل الشرفاء والمجاهدين من المسلمين معهم والله ناصرهم وستشرق شمس الحرية ولو بعد حين والنصر ات لا محالة
     

مشاركة هذه الصفحة