الرئيس اليمني ينقذ امرأة من الإعدام بفضل فيلم

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,401   الردود : 11    ‏2006-05-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-14
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    المخرجة خديجة السلامي عرضت عليه مأساة أمينة قاتلة زوجها


    باريس: إنعام كجه جي [​IMG]
    تشعر المخرجة السينمائية اليمنية خديجة السلامي بالكثير من الارتياح بعد ان أنجزت اللمسات الأخيرة لفيلمها الوثائقي الجديد الذي تستعد لعرضه في باريس. وسبب الارتياح ان هذا الفيلم الذي يروي في 115 دقيقة مأساة سجينة تدعى أمينة، محكوم عليها بالاعدام بعد ادانتها بقتل زوجها، أنقذ عنق امينة من المشنقة وفتح مجددا ملف قضيتها على أعلى المستويات.
    تقول خديجة السلامي، التي تشغل، بالاضافة الى عملها الفني، منصب الملحقة الاعلامية في سفارة اليمن في باريس، ان تنفيذ الحكم على امينة كان مقررا في العام الماضي، أي بعد فترة قصيرة من انتهائها من تصوير فيلم عنها داخل السجن. وتصادف ان جاء الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في زيارة رسمية الى فرنسا في الخريف الماضي، وكان وصوله في اليوم ذاته الذي فازت فيه السلامي بالجائزة الأولى للفيلم الوثائقي القصير في مهرجان بيروت السينمائي.

    تضيف: «هنأني الرئيس وطلب ان يشاهد الفيلم الفائز، وهو فيلم يتحدث عن امرأة غريبة في مدينتها ويتضمن نقدا صريحا للفكر السائد في اليمن حول المرأة. وبسبب موضوع الفيلم فقد شعرت بالقلق لعرضه على الرئيس، لكنه رآه بالكامل وتأثر مما جاء فيه وأوفدني الى اسرة الفتاة التي تناولت قصتها، لكي يعيدوها الى المدرسة. وهذا الموقف شجعني على ان اطرح على الرئيس حكاية بطلة آخر أفلامي، المتهمة أمينة التي ألصقوا بها تهمة وهي تحت السن القانونية. وشرحت له ان هذه المرأة الشابة المحكومة بالاعدام فقدت طفلتها في حادث سيارة، وان قضيتها ليست سوى نزاع على الأرض بين زوجها وأقاربه، انتهى بالقتل وألقوا بالتهمة عليها».

    حال عودة الرئيس الى اليمن، طلب اجراء الفحص الطبي على المدانة لتحديد عمرها عند حدوث الجريمة، ولما ثبت انها كانت قاصرا ألغى حكم الاعدام وطلب اعادة النظر في القضية، خصوصا وان امينة أمضت تسع سنوات في السجن.

    هذا الفيلم الذي صورته خديجة السلامي وانتجته بنفسها، سيعرض الشهر المقبل في صالون «سان مالو» للكتب والأفلام في فرنسا، كما ان هناك اتصالات لعرضه في معهد العالم العربي في باريس.


    بركاتك يا رئيس يبقى انقذ الشعب اليمني من الفقر والجوع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-14
  3. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اخي الصلاحي السلام عليكم

    الموضوع قديم جدا ونشره موقع العربية قبل شهرين............
    وقد علقنا يومه هذه المرأة بزاطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    ودمتم بصحة وعافيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-14
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اخي الذماري

    انا والشرق الاوسط اللي مساكين
    عاده وصل عندنا اليووم

    المهم زايد الخير خير
    ودمت بخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-14
  7. حكومي

    حكومي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-08
    المشاركات:
    2,032
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    و انا اخي الصلاحي


    عاده وصل عندنا اليووم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-14
  9. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    اذا الحق بيطلع بفلم

    يعنى لازم نسوى كل القصص الواقعيه افلام
    ونعرضها عليهم على شان يحكمون بالعدل

    صار العدل مايطلع الا بفلم ولازم يكون الفلم نال اعجاب الغرب
    قبل العرب



    مشكور اخى الصلاحى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-14
  11. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    مكرر
    .................
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-14
  13. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    وانا وصلني الخبر بكره
    هههههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-14
  15. جرانديزر

    جرانديزر قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-05-19
    المشاركات:
    14,569
    الإعجاب :
    0
    بركاتك يا رئيس يبقى انقذ الشعب اليمني من الفقر والجوع
    ههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه

    اضحك الله سنك
    لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-14
  17. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اخي الصلاحي طبعا انتم والشرق الاوسط مساكين:D
    لاني اسحب كلامي واقول نشر الموضوع في العربية قبل خمســـــــــــــــة شهور وليس شهرين.
    ولاني شعرت بعدم تصديقي جئتك بالدليل مع تعليقي علية في اخره......
    ودمتم اخي الفاضل بصحة وعافية

    اتهمت بـ"الخيانة" وقتل زوجها
    "العربية.نت" تنشر قصة إنقاذ الرئيس اليمني لامرأة من الإعدام


    الجريمة

    الرئيس صالح ينقذ امرأة

    قصة أمينة في فيلم






    دبي- حيان نيوف

    علمت "العربية.نت" من مصادر دبلوماسية يمنية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أنقذ امرأة يمنية متهمة بقتل و"خيانة" زوجها من الإعدام في اللحظات الأخيرة، وذلك فور عودته من زيارته إلى فرنسا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

    بدأت الحكاية عندما حكم القضاء اليمني على أمينة الطهايفي بالإعدام بعد اتهامها بالمشاركة في "قتل زوجها ثم خنقه وروميه في بركة مياه". ولفتت هذه الجريمة انتباه دبلوماسية يمنية بارزة، معروفة بدفاعها عن حقوق المرأة، عندما شككت بقدرة فتاة تبلغ 15 عاما على خنق رجل وقتله، ومن ثم رميه في بركة مياه.




    الجريمة

    وبعد ذلك تبين أن "أمينة كانت موجودة وقت مقتل زوجها، عندما اقتحم أولاد عم الضحية منزله حيث لا يوجد كهرباء، ودخلوا عليه وخنقوه ولما أناروا البيت بمصباح الزيت، وجدت أمينة زوجها ميتا وصرخت فهددوها إذا قالت إنهم قتلوه سوف يتهمونها أنها كانت مشاركة وهذا ما تسبب بخوفها .

    ثم أخذوه ورموه على بركة المياه على أساس أنه غرق فلم تتكلم لمدة أسبوع، وعندما جاءت المباحث أخبرتهم بالحقيقة، فقال ابن عم زوجها هي قتلت معهم فاعتقلوا الاثنين"- بحسب رواية المصدر اليمني.




    الرئيس صالح ينقذ امرأة

    وخلال زيارته إلى فرنسا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تحدثت الدبلوماسية اليمنية خديجة السلامي، رئيسة المركز الإعلامي اليمني بباريس، إلى الرئيس علي عبد الله صالح حول قضية المرأة اليمنية، وأخبرته أنه حتى لو شاركت بالقتل فإن القانون اليمني ينص على أن الإعدام يطبق على من هم فوق 18 عاما فقط.

    وتقول السلامي لـ"العربية.نت": "تحدثت مع الرئيس صالح، وفي البداية لم تكن عنده الفكرة كاملة وكان قد وقّع على حكم الإعدام باعتبار أنه رئيس القضاء، وعندما شرحنا له القضية وتفهمها رجع لليمن وأعاد فتح ملفها وبعد فحوصات طبية وجدوا أن عمرها كان بين 15 و16 سنة وقت الجريمة".

    وتتابع: "في الماضي أخبروا الرئيس صالح أنها هذه المرأة قتلت زوجها بسبب علاقتها مع عشيق، وقلنا له حتى ولو كانت مشاركة فعلا في ذلك، القانون اليمني ينص على أن حكم الإعدام يجب أن يطبق على من هم فوق سن 18 عاما".

    وتشير خديجة السلامي إلى أن الرئيس صالح أولى الموضوع كل الاهتمام فور عودته إلى اليمن وأنقذ فعلا هذه المرأة اليمنية من الإعدام، بعد أن تأجل في السابق تنفيذ الحكم لأنها كانت ترضع طفلها.

    ومن غير المعروف حتى الآن كيف سيكون حكم القضاء اليمني على أمينة بعد أن تم إيقاف حكم الإعدام، علما أنها تقبع في السجن منذ 9 سنوات.




    قصة أمينة في فيلم

    وتحولت قصة أمينة إلى فيلم سينمائي انتهت الدبلوماسية خديجة السلامي، وهي مخرجة أفلام وثائقية أيضا، من تصويره مؤخرا، وسيكون اسم الفيلم "أمينة".

    وتتحدث المخرجة في جانب من الفيلم عن دور الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في إنقاذ المرأة اليمنية. وتقول خديجة السلامي : "الرئيس أخذ علما بهذا الفيلم . هو رئيس متفهم، ولا مانع لديه من التطرق إلى السلبيات في المجتمع ولكن الآخرين المسؤولين عن الجانب الإعلامي تكون ردة فعلهم عكسية ويعتبرون هذه الأفلام تشويها لسمعة اليمن. الرئيس يريد التغيير والتطرق للمشاكل وشجعني".

    يذكر أن الدبلوماسية والمخرجة خديجة السلامي حصلت مؤخرا على الجائزة الأولى في المهرجان السينمائي الدولي الوثائقي بيروت عن فيلمها الوثائقي "الغريبة في مدينتها"، الذي سبق حصوله على جائزة رفيعة في مهرجان الأفلام السينمائية في هولندا، وحظي بصدى واسع في الأوساط الفنية والثقافية والإعلامية في مهرجان جنيف السينمائي الدولي لحقوق الإنسان.

    يصور الفيلم حياة طفلة يمنية من صنعاء القديمة بعمر 13عاماً، كان من طبعها رفض كل الممارسات السلبية التي تحد من لهوها مع أقرانها الأطفال، ويتتبع الفيلم بعدسته تحركات الطفلة، وممارساتها العفوية، واضعاً المشاهد أمام صورة من التحدي الفريد الذي تجادل عبر محطاته هذه الطفلة، وتنتقد أفكارهم مدافعة عن حقوقها الإنسانية.

    كما يروي حكاية هذه الطفلة التي "تحب أن تعيش حياتها ولأنها أنثى يضغط عليها المجتمع لأنها لا يمكن أن تلعب مع الأولاد أو تخرج بدون حجاب.. والرئيس أعجب بالفيلم وتبنى تعليم هذه الفتاة"- حسب المخرجة.

    وسبق للمخرجة اليمنية خديجة السلامي أن أخرجت فيلم "النساء والديموقراطية في اليمن" الذي يعرض في "ملتقى أصيلة السينمائي الأول لسينما الجنوب-جنوب"، نظرة واقعية لا تخلو من المرح، على نضال المرأة اليمنية لتحقيق حضورها السياسي الفاعل في يمن اليوم.

    وكانت خديجة السلامي المخرجة اليمنية الوحيدة أنجزت عددا من الأفلام الملتزمة بشأن المرأة في بلدها أولها "نساء اليمن" الفيلم الذي أعدته للتخرج في 1990.





    تعليقات حول الموضوع

    --------------------------------------------------------------------------------

    هكذا اليمن السعيدع
    محمد البهحدق |25/01/2006 م، 16:16 (السعودية)، 13:16 (جرينيتش)
    علي الرئيس علي عبد الله صالح وكل حكماء اليمن ان يتقوا الله في القوارير خاصة الصغيرات منهن اذ لا يعقل ان نزوجهن صغيرات ونقتل طفولتهن في المهد وعلي جمعيات حقوق الانسان والحيوان واثرياء الخليج االذين يقصدون صنعاءوان طال السفر اليها بقصد التمتع بالصباياالصغيرات ان يستحوامنافعالهم المشينةهذه

    --------------------------------------------------------------------------------

    البريئة والمجرمون
    عربي من الأردن |25/01/2006 م، 16:20 (السعودية)، 13:20 (جرينيتش)
    الرئيس الفاضل، الرئيس على عبدالله صالح الذي أعلن أنه لن يترشح للرئاسة يكلل سيرته بدرة أخرى تتمثل في إنقاذ بريئة. سمعته يوما ما يتبرع، نسيت المناسبة، ويقول من صندوق الحكومة، وقال أنه لا يوجد في رصيده مبلغا يمكنه اليتبرع منه. حفظك الله وأمد في عمرك.

    --------------------------------------------------------------------------------

    الله يرحمنا
    مسلم |25/01/2006 م، 16:21 (السعودية)، 13:21 (جرينيتش)
    من صورة المخرجة اليمنية التي تظهر فيها وهي لا تلبس الحجاب. ماذا تتوقعوا نوع الحرية التي تيحث عنها؟؟؟؟؟؟؟؟ هل حرية المرأة بخلع حجابها؟؟؟؟ هل باختلاطها بالشباب والرجال؟؟؟؟؟؟؟ الاسلام لم يحرم المرأة من أي حق عكس الدول الغربية التي يركضون ورائها من يركضون أرجو النشر

    --------------------------------------------------------------------------------

    الله اكبر
    ابوابراهيم |25/01/2006 م، 16:22 (السعودية)، 13:22 (جرينيتش)
    الدبلوماسيه خديجه السلامي بارك الله فيكي واحمد الله الذي اعطاكي الفرصه ان تتحدثي مع الريس صالح حفظه الله ورعاه واشكز كلن من العربيه والمسولين فيها علي خدمت من يحتاج المساعده ونشره لان في مجتمعنا العربي والاسلامي كثير من الحوادث الذي لايعلم عنها حكامنا بسبب الاشخاص الذين يعملون ضد الطبقه الفقيره او التي لاتوجد عندها (واسطه) واكرر شكري مرتا ثانيه الي الريس صالح والاستاذه خديجه السلامي. اخوكم ابوابراهيم من المملكة العربية السعودية Al0000l@HOTMAIL.CMO

    --------------------------------------------------------------------------------

    thanke you ali abdlah
    salim |25/01/2006 م، 16:23 (السعودية)، 13:23 (جرينيتش)
    thank you verymath

    --------------------------------------------------------------------------------

    نسوان اخر زمن ؟؟؟ استر يلي بتستر
    ammarmohamadzalt@hotmail.com |25/01/2006 م، 16:24 (السعودية)، 13:24 (جرينيتش)
    مجرد قاتلة لاتستحق غير الاعدام لتكون عبرة للنسوان يلي بيفكرو بقتل ازواجهم المساكين (( ويطالبون بحقوق المرأة )) هه حق المرأة أن تعدم في هذه الحالة ammarmohamadzalt@hotmail.com

    --------------------------------------------------------------------------------

    ليس غريبآ علي هذا البطل
    هشام الهلالي |25/01/2006 م، 16:30 (السعودية)، 13:30 (جرينيتش)
    ليس غريبآعلي هذا القائد الفذ النبيل ان يدافع عن هذه المراة الصغيرة في السن البريئه برائة الذيب من دم يوسف وما علينا الا ان ندعو له بتوفيق وان يعينه علي امور دينه ودنياه مادام في نصرة المظلوم وإغاثت الملهوف سددالله خطاه فهذا شي ليس بجديد فهوا يدعو الي حقوق المراه ومساواتها مع الرجل الهلالي من الرياض

    --------------------------------------------------------------------------------

    الروح من امر ربي فمن زهقها يوشك ان يفضح
    الناصح |25/01/2006 م، 16:31 (السعودية)، 13:31 (جرينيتش)
    قال صلي الله عليه وسلم (((( تدر الحدود بالشبهات )))) قال بعض السلف لان اخطي في عفو خير من ان اخطي في حد

    --------------------------------------------------------------------------------

    لماذا ؟
    رفعت |25/01/2006 م، 16:42 (السعودية)، 13:42 (جرينيتش)
    لماذا تريد قناة العربية ان تشوش على افكار القراء بسردها لمثل هذه المواضيع لا ادري هل قناة العربيه وجدت لاثارة الفتن والنعرات بين الناس والتشكيك بكل بقدرة القراء العرب على التمييز بين الصحافه الشريفه والمغرضه 0000 لتستمر العربيه بجني الاموال من اعلاناتها المدفوعه من الحكومه العراقيه الم}قته وتزويدنا بالاخبار التي تفتقد الى المهنيه والعمل الصحيفي غير المتحيز 000 اعان الله القراء العرب عليكم 000 ارجو النشر

    --------------------------------------------------------------------------------

    لك الشكر
    مستغربه |25/01/2006 م، 16:42 (السعودية)، 13:42 (جرينيتش)
    الصراحه المفروض نشكر اولا السيده خديجه على تعبها المنشود حيال هذه القضيه حيث انها انقذت روح كانت سوف تعدم دون ذنب وبعدها نشكر الرئيس العادل الذي اهتم بالموضوع كثيرن وبعد مراجعته للقضيه قام بالغاء الحكم بالاعدام . ولكن المشكله لم تنتهي حيث ان البنت قابعه حتى الان في السجن منذو 9 سنوات حتى متى سوف تعاقب على جريمه لم تقترفها؟ . غير اني مستغربه لو لم تكن السيده خديجه موجوده هل كانت سوف تعدم البنت نتيجه لاهمال القضاء للقوانين التي تنص ان لا يجوز ان يعدم انسان تحت سن ال 15 سنه؟ هنا السؤال ( الله يستر

    --------------------------------------------------------------------------------

    ايش هذي الدعايه
    ابن عدن |25/01/2006 م، 16:48 (السعودية)، 13:48 (جرينيتش)
    والله اذا كان الرئيس قد حمى هذه المراءه المسكينه فهناك الكثير من بل الالف من النساء المضتهدات في اليمن وانه اذا كان الرئيس قد انقذ نفس واحده فكم من الانفس البريئه قد قتلت بأوامر منه ولكن هذه دعايه للرئيس ولهذه المخرجه واذا كانت هذه المخرجه تريد الخير فلتذهب الى الاحياء الفقيره وتخبر السيد الرئيس بأن الامهات لايملكن قيمه الحليب لاطفالهن ............... والسلام

    --------------------------------------------------------------------------------

    رصانة القضاء
    ابو مصطفى |25/01/2006 م، 16:52 (السعودية)، 13:52 (جرينيتش)
    ما يهمنا هنا بان القضاء اليمني يصدر حكم يالاعدام على الاحداث من دون ان ينتبه ثم اليس لهذه الفتاة من محامي ينبه القضاء بان هذه الفتاة دون سن الثامنه عشر . ثم ان الرئيس علي عبد الله صالح يوقع على مثل هكذا حكم من دون ان يكلف نفسه بقراءة ولو بسيطة حول هكذا حكم حتى ياتي شخص من خارج القضاء ينبه الرئيس حول هكذا حكم لعمري هكذا قضاء والا فلا

    --------------------------------------------------------------------------------

    المقال من اجل المدح
    منطق |25/01/2006 م، 17:10 (السعودية)، 14:10 (جرينيتش)
    لا تعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    الطيبة لا تكفي
    ملهم |25/01/2006 م، 17:12 (السعودية)، 14:12 (جرينيتش)
    الشعب اليمني قد يكون من اطيب الشعوب العربية نعم فوالله ان كل الشعوب العربية طيبة وكل شعب من الشعوب لطيبته نكهه تختلف عن طيبة الشعب الاخر ولكن الطيبة لا تكفي الطيبة لا تكفي الطيبة لا تكفي فكل الشعوب العربية متاخرة ومتخلفة اسف جدا اقصد متخلفة عن الركب بين الامم فعندما تستمع الى قصص واحوال الناس في عالمنا العربي تضرب كفا على كف وتقول لماذا هذه احوال الامة العربية التي كانت وكانت وكانت .... نحن امة احببنا التخلف واحبنا ولا تزعلوا يا جماعة انا عربي مثلكم وطيب جدا لكن الطيبة لا تكفي

    --------------------------------------------------------------------------------

    دعايه نتخابيه مبكرة
    عارف من اليمن |25/01/2006 م، 17:19 (السعودية)، 14:19 (جرينيتش)
    اولا ان اريد ان اعلق علي هذا الموضوع واقول نعم ان القضاء في اليمن تقريبا معدوم ولكن لماذا الان اثير هذا الموضوع وهل فعلا الريس حقا يوقع علي اعدام نفس ولم يعرف الاسباب فاذا كان هذا صحيح فاللة يستر كيف شقابل ربنا يوم القيامة سوف يسال عن كل شي صحيح ان ذمتة واسعة والذنوب كثيرة بس ماعتقدش ان ارواح الناس رخيصة لهذه الدرجة انا اعتقد انة دعاية انتخابية مبكرة خاصة انة تاثر قوي في فرنسا وخلو بالكم اين في فرنسا وتاثر ايظا بالفلم وهوا حياة طفله يمنيه تريد ان تلعب مع اقرانها من الذكور دون حجاب واة دون رقيب الله يستر عمرها كام ثلاثة عشر عام فقط ده حرام لسه صغيره والرئيس يشجعها ويتكفل بها طيب مايتكفل ببقيه الاطفال الاخرين اليتامى والفقرا وغيرهم كثير صدقونا هذه دعيه انتخابيه مبكرهفقط ليس الا والحليم تكفيه الاشارة

    --------------------------------------------------------------------------------

    الحمد لله
    ماجد |25/01/2006 م، 17:24 (السعودية)، 14:24 (جرينيتش)
    الحمد لله لانه لولاه لما نجت هذه السيده بارك الله فيك يا عبد الله

    --------------------------------------------------------------------------------

    تخلف النظام القضائي وأساليب التحقيقات الجنائية في اليمن والوطن العربي ولا لحكم الإعدام الا في حالات نادرة جدا محددة دستوريا
    صوت الحق / ألمانيا |25/01/2006 م، 17:34 (السعودية)، 14:34 (جرينيتش)
    هذا يدل على عدم وجود أجهزة تحقيق جنائية فاعلة وعدم وجود نظام قضاء ديموقراطي يستطيع التمييز بين البريء من المتهم . فشهادات الزور تلعب دورا كبيرا في بلاد العرب كإثبات التهمة على المتهم بينما لا يمكن قبول ذلك وحده في البلاد الديموقراطية المتقدمة إذ لا بد من وجود دلائل وحيثيات مادية تثبت ارتكاب الجريمة من طرف أحد المتهمين وليس فقط قبول شهادات الشهود التي يمكن تزويرها . وحتى الإعتراف بالجريمة من طرف شخص لا يعني ثبوت الجريمة عليه فربما يكون الإنسان في حالة نفسية غير طبيعية أو يريد إنقاذ شخص آخر من خلال جر التهمة الى نفسه أو يمكن أن يتم الإعتراف تحت الضغط والتهدد أو التعذيب . والوطن العربي متخصص بإنتزاع الإعترافات من الأبرياء بالتعذيب الشيء الذي ترفضه محاكم البلدان الديموقراطية المتحضرة . اليمن وجميع البلدان العربية والإسلامية ينقصها الكثير في مجال حقوق الإنسان وطرق التحقيق القانونية التي تعتمد العلم والتكنولوجيا الحديثة في اقتصاص آثار المجرم في إطار إحترام الحقوق الإنسانية للمتهم وتوفير دفاع قانوني له على حساب الدولة إذا كان فقيرا غير قادر على الدفاع عن نفسه . وهذه الإعتبارات القانونية والتقنية الجنائية والإنسانية لم تتم مراعاتها بالتأكيد عندا حكم القاضي اليمني على امرأة بريئة بأقسى حكم قضائي ممكن وهو الإعدام . ولذلك يجب على جميع الناس المدافعين عن حقوق الإنسان والمؤمنين بالحرية والديموقراطية والعدالة أن يطالبوا بإلغاء حكم الإعدام الا في جالات نادرة جدا جدا تكون محددة دستوريا

    --------------------------------------------------------------------------------

    فيلم هندي قوي
    دبدوبة |25/01/2006 م، 17:41 (السعودية)، 14:41 (جرينيتش)
    الى يسمع القصة يقول انه مافي هاي دولة لامحكمة ولاقانون ولاشي بس رئيسهم هو بطلهم يجي في لحظة اخرى وينقذهم

    --------------------------------------------------------------------------------

    كذب
    يمني |25/01/2006 م، 17:46 (السعودية)، 14:46 (جرينيتش)
    طبعا ان القانون في اليمن قانون شغب وان الرئيس علي عبدالله صالح لايخدم شعبه بحق بعض الاحيان يكون مع شعبه وبعض الاحيان ينقلب ضد شعبه هو والله يجعل الشعب اليمني يموت من الفقر ومثال ذلك ارتفاع اسعار البنزين مما دفع الى ارتفاع الماكولات وبعض محتاجات الانسان الاساسيه بس يبدوا ان الرئيس في بعض الاحيان يكون لديه حكمه في ان ينقذ روح شخص خلقه الله بس بصراحه القانون اليمني شغب في شغب

    --------------------------------------------------------------------------------

    اه ديه الطيبه ياسياده الرئيس
    عبداللة ابن عبدالحق |25/01/2006 م، 18:0 (السعودية)، 15:0 (جرينيتش)
    اريد ان اعرف كيف حكم عليها بالاعدام الم يكن هناك وجود قاضي ومدافعين ومدعي عام وعلي هولاي جميعا لم ينتبهو لسن المتهمه وكيف تم التقاضي والتدافع عنها وكيف وقع الريس علي حكم اعدام دون مراجعه الملف هذايد علي ان الانسان في اليمن اخص شي ولا يحسب له اي قيمه فكم من احكام اعدام تنفذ ضد ابريا وكم من مجرم لايعاقب بل يكافئ باعلى المناصب والرتب ولاغداق بالاموال والتستر عليه 0 اريد ان اقول نحن في اليمن نعيش في غابه القوي ياكل الضعيف والماكر ياكل الكل 0 وكماقال الشاعر 0 ان كنت لاتعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم

    --------------------------------------------------------------------------------

    15 عام ومتروجة
    ناصر |25/01/2006 م، 18:17 (السعودية)، 15:17 (جرينيتش)
    والله عال هي اصلا تعرف شن معنى الزواج 15 عاما ؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    ترى الى كم خديجة يحتاج اليمن كي يتقدم
    واقعي |25/01/2006 م، 18:32 (السعودية)، 15:32 (جرينيتش)
    على كل حال ، انها الخطوة الأولى - يا نساء اليمن لا تخافوا رجالكن - بل تابعن مسيرتكن في العلم والمعرفة - من اجل التقدم ، والتقدم لن يأتي إلا بالعلم والعلم يؤدي الى الحرية والحرية تمارس بموجب القانون والقوانين يضعها متعلمون -اما الجهلة ، سوف نراهم محشورين في مخيمات التخلف حتى ينساهم التاريخ ولن يصح إلا الصحيح الف تحية الى خديجة وإن شاء الله نرى خديجات بالمئات في اليمن وغير اليمن

    --------------------------------------------------------------------------------

    الرئيس على صالح
    دايما |25/01/2006 م، 18:35 (السعودية)، 15:35 (جرينيتش)
    ارحمنا اللة يرحمك من المسؤلين الذين هم حولك كلهم لصوص نحن نحبك لكن الوضع ازداد سوء وانت خير من يعرف كل الذين حولك لصوص اسال عليهم وشوف كم معاهم مئات الملايين من الدولارات من لا يرحم لا يرحم اتقى اللة اتقى النار النار النار النار كلنا سوف نموت لا تصدق احد منهم

    --------------------------------------------------------------------------------

    يرجى التوضيح
    حسام |26/01/2006 م، 3:41 (السعودية)، 0:41 (جرينيتش)
    الحكاية تحتاج لشوية توضيح البنت عمرها 15 سنة وهي في السجن من تسع سنوات الحكم لم ينفذ لانها مرضع طيب وذي تيجي ازاي

    --------------------------------------------------------------------------------

    يحيا الرئيس
    مواطن عربي كحيان |26/01/2006 م، 4:25 (السعودية)، 1:25 (جرينيتش)
    الرئيس اليمني أمضى على حكم الأعدام بوصفه رئيس القضاء ....يعني شو ؟؟؟ هههههههههههههه ما أغلى المواطن اليمني عند رئيسه ؟؟؟ ما شالله ...امضاءات الأعدام تتم من باب العمل الروتيني ,,,هكذا بلا مسؤولية كأنه سيذبح دجاجة ... الله وحده ممكن يعلرف يعاقب الرئساء العرب لأنه في هالدنيا لا يوجد عقاب ممكن أن نسميه عادل ليعقبوا به .

    --------------------------------------------------------------------------------

    و متى سيادتة يحكم بأعدام القات
    منصور الحسن - الرياض |26/01/2006 م، 4:41 (السعودية)، 1:41 (جرينيتش)
    ان الحطر الأعظم في اليمن هو (( القات )) فمتى يحكم سيادتة باعدام القات 0 فهذا الوباء اهلك اقتصاد اليمن و يضيع عليهم 9 مليون ساعة عمل انتاجية في الأسبوع تضيع في أجترار و مضغ القات الذي يوهمون انفسهم بأنة جيد للبدن .. معانة مضر من جميع الجهات .. فلو استبدلو زراعتة بالقهوة و البن لكان افضل مليون مرة .. لكن .. اليمن هو اليمن منذ اسرة آلحميد الدين

    --------------------------------------------------------------------------------

    القات يعنل عمايل
    احمد |26/01/2006 م، 6:14 (السعودية)، 3:14 (جرينيتش)
    ها من مفعول القات طبعا

    --------------------------------------------------------------------------------

    Say no more ,you know nothing
    Can |26/01/2006 م، 7:17 (السعودية)، 4:17 (جرينيتش)
    You all have no idea what law in yemen is like and any judge reading this knows what i am talking about

    --------------------------------------------------------------------------------

    امية القراءة والكتابه- الاعدام ارحم
    صابر |26/01/2006 م، 7:25 (السعودية)، 4:25 (جرينيتش)
    بسبب عدم مقدرة الرئيس صالح على القراءه طبعا وقع بدون ما يدري ايش اللي يوقع عليه ، المهم علىشان يقولو عليه ريس لازم يوقع ولا يهم مش هو فارس العرب وحامي الديار، وبعدين اذا كان الريس قد تفهم لمشكلتها ليش لحد الان ما طلعت من السجن ، ياناس كان الاعدام ارحم

    --------------------------------------------------------------------------------

    العدل يافخامة الرئيس اليمني
    العنزي |26/01/2006 م، 7:29 (السعودية)، 4:29 (جرينيتش)
    نناشد فخامة الرئيس اليمني على عبد الله صالح بالعدل والتحوط في مثل هذة المسائل كالقتل فيجب ان لايتم الاعدام جزافا ويبدو ان الرئيس متاثر بباقي الزعماء العرب باسترخاص الانفس وعدم اللامبالاه فقط يوقع ولا يهتم بالتفاصيل ولايدري ان الفرنسيين يتدارسون قضاياهم الجنائية كل سنة ويبدو بقراءتها من جديد هذا العدل يابلد الايمان وانا اعرف ان في ثقرات كبيرة بالقضاء اليمني وصعب اصلاحها لكن الخير في كم قاضي موجود انشالله...

    --------------------------------------------------------------------------------

    THATS ENOUGH
    LEBBOY123 |26/01/2006 م، 7:32 (السعودية)، 4:32 (جرينيتش)
    SHE MUST BE FREE ..SO LONG IN GAILE 9 YEARS IS TOO MUCH IF SHE DOIT OR NOT ... GOD KNOWS EVERY THING AND HE SEND HER TO HELL OR TO PARADISE.. LEAVE HER FREE PLEASE TO STAY WITH HER CHILDREN... thanks..

    --------------------------------------------------------------------------------

    حكم سليم يماني
    ماجد احمد |08/02/2006 م، 5:44 (السعودية)، 2:44 (جرينيتش)
    لقد برهن الرئيس علي عبدالله صالح ان اليمن يتميز بحكم عادل اسلامي ونتمنى انى يكون قادهالعرب مثله almajed6160@yahoo.com

    --------------------------------------------------------------------------------

    بلدة طيبة ورب غفور
    شهاب العبادي |10/02/2006 م، 0:27 (السعودية)، 21:27 (جرينيتش)
    مافي شئ بعيد عن الشعب اليمني فهو من اطيب الشعوب في العالم العربي والرئيس علي عبدالله صالح حكيم العرب

    --------------------------------------------------------------------------------

    الله اكبر على العالم العربي
    N.T.B.L.P |25/01/2006 م، 18:36 (السعودية)، 15:36 (جرينيتش)
    وتقول السلامي ل`العربية.نت`: `تحدثت مع الرئيس صالح، وفي البداية لم تكن عنده الفكرة كاملة ((((وكان قد وقّع على حكم الإعدام باعتبار أنه رئيس القضاء))))))، وعندما شرحنا له القضية وتفهمها رجع لليمن وأعاد فتح ملفها وبعد فحوصات طبية وجدوا أن عمرها كان بين 15 و16 سنة وقت الجريمة`. هل حياة الانسان بهذا الرخص فى اليمن ؟؟؟ الرئيس وقّع حكم الإعدام ولا بعرف انها 16سنة وثانيا هذا اعدام الا يستحق على الرئيس قراءته قبل التوقيع....

    --------------------------------------------------------------------------------

    الرحمة من الله
    السيد محمد العلوي |25/01/2006 م، 18:53 (السعودية)، 15:53 (جرينيتش)
    اي قاض خذا الذي حكم بالإ عدام علي فتات لم يزد عمرها على ستة عشر سنة ، أقول ، حتى وإن قرالله لها أن ولدت ، فلا حق لذالكم القاضي أن يحكم على فتات مثل هذ ه الفتات ، وكما نعرف أنها لازالت صبية ، وأنها لاتعرف حتى كيف تربي إبنها ، هذا حرام والله ، والقاضي الذي حكم على الفتات با لإعدام يجب محاكمته هو ، وإبعاده وأمثاله من القضاء حتى يعطى العبرة لغيره وأمثاله ، لكن الله تعالى سلم الفتات من الموت بفضل أمرأة يسر الله على يدها بلقا ئها مع حاكم اليمن السيد علي عبد الله صالح ، الله تبارك وتعالى يبارك في عمره ويزد من أمثاله الطيبين ءامين . وعلى هذا فإ ني أذكر السادة ملوك وأمراء وحكام الول العربية والإ سلامية أن يتقوا الله في شعوبهم ،وأن يتحروا ، بل عليهم أن يسئلوا بل ويبحثوا عن المحاكم والقضات الذين يحكمون بأسمائهم مواطنيهم وموا طناتهم بأحكام قاسية بل ومزورة ، وأن امثال هؤلاء القضات يجب طردهم من الحكم حت لايقع فساد في المجتمع العربي والإسلامي . ونحن نعلم أن هناك قضات ، وهم في الحقيقة يسمون جفات ، وليسو بقضات والقضاء بعيد منهم بعد السماء على الأرض ، كما يوجد بالمملكة المغربية أناس يسمون قضاة وهم في الحقيقة كم يبق أن اشرنا ، هم جفاء ، وهؤلاء موجودون بإقليم بني ملال بالمغرب ، وليس بمدينة بني ملال فحسب ، بل بالإقليم بكامله ، خصوصا مدينة الفقيه بن صالح ، لذا على اهل المملكة المغربية والذي يحكم با سمه في محاكم المملكة أن يعمل من أجل إبعاد كل قضاة المحكمة الابتدا ئية بمدينة الفقيه بن صالح ودون استثناء ، من أجل تحقيق العدل بكا أقاليم المملكة، وحتى لايقع مالا يحمد عقباه ..

    --------------------------------------------------------------------------------

    لم تحن ساعتها
    رياض |25/01/2006 م، 19:19 (السعودية)، 16:19 (جرينيتش)
    ان كل ما حصل هو بارادة الله تعالى لان ساعتها لم تحن بعد وما هذه الا اسباب

    --------------------------------------------------------------------------------

    ولاة أمرنا
    محمد بن خلف الله الجزائر |25/01/2006 م، 19:21 (السعودية)، 16:21 (جرينيتش)
    ندعو الله العلي القدير أن يوفق ولاة أمورنا لما فيه صلاح العباد و البلاد وأن يرزقهم البطانة الصالحة و يوفقهم للحكم بشريعته و أن يجنبهم مكائد الخوارج كلاب النار و النصيحة في الملأ يا إخواني فضيحة .

    --------------------------------------------------------------------------------

    الحق يعلو و لا يعلى عيه
    rneen |25/01/2006 م، 19:21 (السعودية)، 16:21 (جرينيتش)
    شيئ جميل ان يضهر الحق ولو كان متأخر بس ابي أعرف هل تعوض عن فترة السجن الطويله ولا بيقولو لها أسفين

    --------------------------------------------------------------------------------

    alah akbar
    mohammed alyamany |25/01/2006 م، 19:32 (السعودية)، 16:32 (جرينيتش)
    Its not Ali Saleh who help..ALAH.did..so dont thank any one befor thank ALAH....wla hwl wla qwt ela blah

    --------------------------------------------------------------------------------

    الاحساس
    أبو ايمن |25/01/2006 م، 20:3 (السعودية)، 17:3 (جرينيتش)
    توقيع عقوبة الاعدام بدون تروي أو تدبر + بقائها في السجن لمدة تسع سنوات إرضاع + دولة بدون قضاء أو رقابة أو وعي one man show

    --------------------------------------------------------------------------------

    god bless u
    DUDE |25/01/2006 م، 21:25 (السعودية)، 18:25 (جرينيتش)
    this is a very good thing to do

    --------------------------------------------------------------------------------

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي القدير
    الزعيم |25/01/2006 م، 21:35 (السعودية)، 18:35 (جرينيتش)
    أولا كل تحياتي لموقع العربية الرائع بالفعل و الشيئ الثاني لماذا هذا الجهل في التحقيقات الجنائية ثم كيف ليوقع علي عبد الله صالح الرئيس اليمني على مثل هذا الحكم اذا لم يكن متأكد هذه أرواح بشر

    --------------------------------------------------------------------------------

    دخت والله
    *_* |25/01/2006 م، 21:55 (السعودية)، 18:55 (جرينيتش)
    مافى مره العربيه جابت خبر مثل الناس ياهى تقص فيه ولاانها تبهر المره ترضع تسع سنين؟؟؟ تراكم دوختونا ولدهاطولها الحين ..لابارك الله فى الغباء واصحابه *_*

    --------------------------------------------------------------------------------

    shrifi61@hotmail.com
    الشريفي |25/01/2006 م، 22:11 (السعودية)، 19:11 (جرينيتش)
    أنه رئيس فذ ونأمل ان منه تأهيل القضاء ومنسوبيه وكذلك التحري قبل الوقوع في اشياء من هذا القبيل ولايسعنا الا ان نقول سلمت لنا ياابو احمد وشكراً،،،

    --------------------------------------------------------------------------------

    واضح من الموضوع فشل وفساد القضاء اليمني
    صقر الجزيرة |25/01/2006 م، 22:29 (السعودية)، 19:29 (جرينيتش)
    اقولها بصراحه وانا مواطن يمني القضاء والامن في اليمني فاشل فشل لا يوجد في اي دوله عربية اخرى اطلاقا والموضوع هذا شاهد على ذالك . كيف طفله تقضي في السجن 9 سنوات دون النظر في امرها وعمرها 16 عام اي لازالت قاصر . كما توجد هناك مئات القضايا الشبيهة بهذه القضيه بل المتعارف عليه عند العامة في اليمن ان القاتل يبقى حرا طليقا يتنقل في كل مكان ومن النادر ان يلقى القبض عليه واذا القي القبض عليه قد يضل في السجن عشرات السنوات ولا ينظر في امره الا اذا اسرة المجني عليه قويه بمعنى انها تستطيع ان تتابع القضية باستمرار وقد تخسر ملايين الريالات وعشرات الملايين حت يتم اصدار حكم الاعدام ولذ عادتا اسرة المجني عليه تظطر الى اخذ الثار من عدوها بنفسها اختصارَ للوقت وتوفير للمال الذي قد يذهب رشاوى وغيره وما يحز في النفس اكثر واكثر ان هناك الكثير الكثير من القبائل اليمنية تنشاء بينها معارك ضروس قد يصل الضحيا الى عشرات القتلا ومئات الجرحى واي انواع السلاح الذي تمتلكه هذه القبائل تمتلك اسلحه خفيفه ومتوسطه وثقيلة قد تصل الى مضادات الطيران وكل هذا يحصل على مرى ومسمع من الدولة دون اي تدخل وهذه حقيقه يعرفه كل يمني.......المهم الى متى سيظل هذا البلد يمشى دون ان يعرف ماذا يريد فل البلد بتمشى على كف الرحمن ليس الا. الرجاء الرجاء من العربية نشر الموضوع لانه سبق التعليق على مواضيع عديدة دون ان تنشر؟؟؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    واضحة زي الشمس وغباء سياسي
    محمد الشريف الخبر السعودية |26/01/2006 م، 12:48 (السعودية)، 9:48 (جرينيتش)
    الي صار لو حقيقة فتكون انها دليل واضح على فساد القضاء في اليمن وتدخل السلطة الحاكمة في القضاء يعني هذا انه يمكن يتدخل في قضايا كثيرة جدا سياسية وغير سياسية وفعلا محاولة لجذب الناس حوله وانه الرئيس الأنسان يكفي انه يوقع قرارات بدون مايقراء ايش الي فيها اقتل وبس زي قرار رفع الاسعار الي يقتل فيه طموح الشعب اليمني في الوصول للرفاهية بس الظاهر ان الرفاهية لاتعرف الا اشخاص محددين فقط في السلطة الشعب اليمني مداس

    --------------------------------------------------------------------------------

    مشاركة
    عمار الجبلي - الكويت |26/01/2006 م، 12:48 (السعودية)، 9:48 (جرينيتش)
    حفظ الله الرئيس علي عبدالله صالح نبراسا للعدالة و قدوة للشرفاء من اليمنيين والعرب وأطال الله في عمرك يارئيسنا وباني نهظتنا وزعيم وحدتنا

    --------------------------------------------------------------------------------

    الديمقراطيه
    محمد الاردني |26/01/2006 م، 12:55 (السعودية)، 9:55 (جرينيتش)
    ان كانت بريئه بارك الله في الرئيس عبدالله صالح لانقاذ الفتاه من الموت المحتم .

    --------------------------------------------------------------------------------

    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
    عبد الله |26/01/2006 م، 13:10 (السعودية)، 10:10 (جرينيتش)
    ربما نسي الذين يقفون عثرة في طريق التحديث والإصلاح والقضاء على الممارسات الخاطئة والقبلية والتراثية أن من تعليمات الإسلام الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وللأسف فإن المتسكين بالممارسات الخاطئة لا يردون على دعاة الإصلاح رداً علمياً وشرعياً ،بل يكيلون الاتهامات ويتتبعون الأمور الأخرى التي لاعلاقة لها بالموضوع من قبيل `هل حرية المرأة بخلع حجابها؟؟؟؟ هل باختلاطها بالشباب `.... الخ . سدد الله خطاك يا سيدة خديجة

    --------------------------------------------------------------------------------

    أها وانا اقول ..
    مدقق إملائي |26/01/2006 م، 13:11 (السعودية)، 10:11 (جرينيتش)
    من أول ما شفت الرئيس اليمني وهو يصلي العيد ما عينت خير لا يكون عينه عليها .. أشوفه تزيين وظبط عمره لها ..

    --------------------------------------------------------------------------------

    اخر زمن
    ابو خالد العربي |26/01/2006 م، 13:23 (السعودية)، 10:23 (جرينيتش)
    اذا كان هكذا الريئس يوقع كم الاعدام دون ماتكون عنده الفكره الكامله حسب ماتقول السلامي فهذه اكبر مصيبه ثم ان هذه الامراه وجدت من يشرح مشكلتها الى الريئس فكيف بالناس فربما اناس اخرون داخل السجون ابريا اين خديجه السلامي منهم ثم ان هناك ناس قتله بالفعل وفيه اوامر من قبل وزير الداخليه بالقبض عليهم ولكن رجال الامن لم يحركوا ساكنا فلا حد يستغرب شي في اليمن المسولين ومعارفهم سوف يحصلون على كل شي من اعفى من الاحكام ومن تهرب ضريبي وعلى تعليم بالخارج وعلاج بالخارج على حساب الدوله وكذلك قطع الاراضي وتهريب البضائع والسيارات الى داخل البلاد والله العضيم انه بواسطة حرس الحدود اليمنيهاما المواطن الضعيف لاحول له ولاقوه حتى الوظائف يبيعونهاالمسولين بمبالغ على المواطينين وكان المواطن العادي هذا الوطن ليس وطنه وعليه ان يفتش له على وطن اخر واين الريئس من الذي ينهبون ميزانيات المحافظات والمديرياتام الريئس ايضا لم تكن عنده الفكره الكامله هذا قليل من كثير ولكن الوقت لم يسعفني بشرحه ولنا لقا اخر ان شا الله

    --------------------------------------------------------------------------------

    نعم .... نعم ........نعم ...انه قصة مثيره
    وضاح اليمن |26/01/2006 م، 13:38 (السعودية)، 10:38 (جرينيتش)
    بسم الله الرحمن الرحيم الحقيقة قصة مثيرة وانا متعاطف جدا مع امينة ... والله يعين الجميع .....

    --------------------------------------------------------------------------------

    القضاء هزيل والتدخل خطير
    الشراري |26/01/2006 م، 13:44 (السعودية)، 10:44 (جرينيتش)
    هل هي دعايه لتحسين صورة الرئيس كما عمل لصدام حسين في قضية ابنه عدي وقتله للحارس؟ نعرف ان القضاء باليمن هزيل وضعيف ويحكمه القبائل وماحصل بهذه القضيه ان صحت لهو دليل على ضعف القضاء . الهذه الدرجه يستهان بارواح الناس وتصدر الاحكام ويصادق عليها من الرئيس وهي غير صحيحه ؟ كم من حكم صدر بهذه الطريقه راح ضحيته ابرياء وسلم به مجرمون . هذا الموضوع يسيء لليمن واليمنيين والثمن هو تلميع لصورة علي عبدالله الذي ارتكب خطأ المصادقه على الحكم . مساكين اهل اليمن بقضائهم وبرئيسهم . اين الحكمة يا أهل اليمن التي تمثلتم بها؟؟؟؟؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    القضاء والقصص البطولية الملفقة
    dhamarali |26/01/2006 م، 14:8 (السعودية)، 11:8 (جرينيتش)
    بسم الل السادة الافاضل اولا يبدوا من صياغة هذا الخبر ان القصد منة كان اثارة الناس حول اليمن والقضاء والرئيس وكأن اليمن بلد سكانة الف نسمة نحن نتكلم عن اكبر بلد في الجزيرة العربية سكانا وتراثا وللتقاليد الاسلامية والقبلية حضورها القوي فلا يمكن لرجل في اليمن ان يقتل ابن عمة ويلفقها في امراءة كما ان المعروف قضائيا في اليمن ان البلوغ من اول اولويات النيابة او المحكمة لتقرير سير المحاكمة واتحدي شخص ان يثبت ان هناك شخص حكم علية بالاعدام في اليمن وكان قاصرا اما ماذكر من ملاحظة المخرجة انها هذة الفتاة حكم عليها وهي قاصر فهذا محض كذب وافتراء واما ان رئيس الجمهورية يوقع علي الحكم بصفتة رئيش مجلس القضاء فهو اجراء دستوري بصفتة رئيسا وليس قاضيا وليست من اختصاصاته مراجهة الحكم وحيثياتة والا اصبح قاضيا لان القضاء يمر بمراحل طويلة معقدة وليس من اليسير ان يحكم علي اي شخص بالاعدام ظلما في المحكمة الابتدائية ولاتنتبة لة محكمة الاستئناف لان المتهم يستطيع ان يطعن في هذة المرحلة واذا لم يستطه يأتي بعدها المحكمة العليا للنقض والاقرار وهي اعلي محكمة في النظام القضائي اليمني والذي بدورة يراجع القضية مراجعة دقيقة اما مجلس القضاء فهو هيئة ادارية وليست قضائية فهي لاتثبت حكم ولا تنقضة ووظيفة تنحصر في المصادقة علي الاحكام فقط بدون النظر في محتواها لانها ليست من اختصاصاتة لذا قتلفيق هذة القصة اما عن طريق صاحبة البطولة والتي تريد اظهار نفسها كالمراءة الحديدية الجديدة وذات الذكاء الحاد واما عن طريق المحرر الذي تعودنا علية ان يقدم اخبار يحشو نصفها كذبا للاثارة والتشوية وشكرا واللة اعلم .

    --------------------------------------------------------------------------------

    للمعلوميه

    المصدر:-http://www.alarabiya.net/Articles/2006/01/25/20591.htm
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-14
  19. الحسين

    الحسين عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-01
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    احنا كلنا محكوم علينا بالأعدام جرعه وراها جرعه ونحن نموت فى كل وقت وحين ومن لم يمت بالسيف مات بغيره000000000 ولكن نقول جزاه الله خيرونسأل من الله ان يلهمه لأنقاذ باقى الشعب من0000000000000000000000000000000000000000000000000 وتحياتى للجميع0
     

مشاركة هذه الصفحة