خبير دولي يكشف عن إتلاف كميات كبيرة من الدواء المقدم لليمن كمعونات

الكاتب : الشانني   المشاهدات : 357   الردود : 0    ‏2006-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-13
  1. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    كنت قد أثرت هذه القضية في أحدى مشاركاتي قبل حوالي 8 أشهر و قبل التغيير الحكومي الاخير... و حذفها المشرفون بحجة عدم وجود برهان و عدم الاستناد الى الصحافة (نسخ و لصق). و كثير من التفاصيل و الشخصيات المتورطة و مقدار الرشاوى التي دفعت لذات الغرض تم الكشف عنها في مشاركتي المذكورة.... يقول المثل تيس المجلس ما يجملش.

    رأي نيوز-صنعاء: كشف خبير في إقليمي في منظمة الصحة العالمية أن كميات كبيرة من الأدوية السليمة المقدمة لليمن كمنح ودعم من منظمات دولية يتم إتلافها دون الاستفادة منها.


    وقال الخبير في المكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط الدكتور ظفر ميرزا في تصريحات له أن ذلك يعد خسارة كبيرة بحق المجتمع وإهدارا للإمكانات وكان يمكن أن يستفيد منها المواطن اليمني وأن الدواء والغذاء من اولى أوليات حقوق الإنسان أينما وجد.

    وكانت مصادر عليمة قد أكدت لـ رأي نيوز أن كميات كبيرة من اللقاحات والأدوية التي توزع مجانا يتم إتلافها بعد أن تتلف في مخازن صندوق الدواء التابع لوزارة الصحة دون أن توزع للمستشفيات.
    ويزور خبير منظمة الصحة اليمن في إطار أنشطة المنظمة حيث تحدث عن أوضاع الأدوية المهربة في اليمن مشيرا إلى أن وجود أعداد كبيرة من الأدوية المزورة في الأسواق والتي تزيد على 100 صنف تعتبر ظاهرة خطيرة جدا ويجب التنبه إليها والقضاء عليها.
     

مشاركة هذه الصفحة