مكارحة .. محانكة .. مفاحسة .. لماذا ..؟؟

الكاتب : الأحرار   المشاهدات : 3,319   الردود : 18    ‏2006-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-13
  1. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أكيد أنتم تعلمون ماذا تعني هذه الكلمات ..(الشعبية) ..

    ( مكارحة .محانكة . مفاحسة ) وتقريبها في اللغة العربية ( مماحكه . مداهنه . مساومه )

    وهنا نطبقها على بعض الأعضاء الذين يحبون هذه الوسائل والطرق لاسباب وقناعة

    يعتقدون أنها ستصل بهم الى أعلى درجات الشهرة ومعرفة الأعضاء بهم وحفظ أسمهم بسرعة


    هو نقص والمثل يقول (خالف تعرف) ...

    للأسف فهم يعتقدون أن موافقتهم لفكر الاخرين هو تبعية ..؟؟
    ومخالفتهم للأفكار الأخرى هي (معنى) وجودهم ..؟؟؟

    وحولوا المثل القائل (أنا أفكر أذن أنا موجود) وجعلوها (أنا أخالف أذن أنا موجود ) ..؟؟

    ونسوا في لحظات أن الوصول الى الشهرة سهل جدا ..
    وأنهم يستطيعون الوصول الى الشهرة بطريقتين ( سلبية أو إيجابية) ..

    سلبية/
    يستطيع أحدهم أن يأخذ رشاش ويجري في الشارع ويقتل جميع من يراه في الشارع
    وستصبح صورتة في صدر كل الجرائد والمجلات .

    إيجابية/
    أستطيع أن أكون مشهورا بالعلم الديني أو بثقافتي العالية أو بأختراعاتي .أو حتى بتجارتي
    أستطيع أن اصبح مشهورا من موقف يضرب به المثل في كل العصور ..

    المحانكة والمكارحة والمفاحسة أتعبتنا كثيرا ... خاصتا هنا في المجلس ..
    وأصبح (أحيانا) محاولة البحث عن (مقعد) و(مركز) ولكن لايعلمون أن الاكثرية تشفق على حالهم..

    رجائا أبتعدوا عنها ..

    وشكرا جزيلا لكم ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-13
  3. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006


    الأحــــــــــــرار


    ثاني موضوعاتي بهذا المجلس كان عن أبي الأحرار الزبيري رحمه الله وفيه تعرفت عليك
    وتعرفت على رجاحة عقلك وبعد نظرك

    لا داعي للتعليق على ما كتبته أنت فقد كفيت ووفيت واتمنى فقط ان يجد ما كتبته من يسمعه وتأمل على سبيل المثال كتبت موضوعا عن حال الطلاب ببلاد غربتهم وحظي بمشاهدة 185 بينما كان هناك 7 ردود إذ الموضوع لا يقارن أبدا في الأهمية بالخلاف حول عنـزة قتلت قبل 1300 عام لأن قاتلها من طائفة وصاحبها من طائفة أخرى !!!

    ولكني أكرر دعوتي التي دائما أوجهها للإخوة الأعضاء الذين دوما ينجرون لهذه المماحكات بالترفع عنها والعودة لحوار الأقلام والأفكار لا مناطحة الثيران والإنجرار للعداوات الشخصية والمماحكات المقيته


    الأحـــــــــــرار



    كل الشووووق والعرفــــان والإعجـــــــــاب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-13
  5. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,717
    الإعجاب :
    431
    بعض هؤلا الذين تذكرهم تجد له عدة مواضيع وعلى نفس المنوال في العام والسياسي ......والافضل الا ننجر وراءهم فتلك المواضيع لا تستحق حتى القراءة.....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-13
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    كفيت ووفيت اخي الآحرار
    ومثل ما تفضلت عزيزي الشهرة السلبية سرعان ما يتوصل إليها الانسان بأستخدام اسلوب خالف تعرف ولكن حبلها قصير جدا ولن تدوم ويجني صاحبها عواقب وخيمة
    اما الشهرة الإيجابية فهي الذي تدوم والوصول اليها صعب جدا يحتاج إلى عمل وعلم وإجتهاد واخلاق وصبر فنادرا مايوصل أليها البشر
    وخذ مثلا بسيط من اعضاء المجلس تلاقي بعض الآعضاء له مايقارب فترة الخمس سنوات بالمجلس ملتزم بكتاباته محترم لنفسه ومحترم للآخرين لاتجد له اي صدى يذكر حتى الردود على مواضيعة نادره جدا
    بينما العضو الآخر حدث ولا حرج له صولات وجولات بمجرد انه يخالف هذا ويتهم ذاك ويشكك بفلان ويكفر علان وينعت هنا ويشتم هناك وإلى اخر...... من هذا القبيل
    وعمل لنفسه شهرة مزيفة وهو بالآصح قربه منفوخه

    ودمت بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-13
  9. جرانديزر

    جرانديزر قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-05-19
    المشاركات:
    14,569
    الإعجاب :
    0
    الاحرار
    اتمنى من الجميع ان يفهموا ما ترمي اليه
    والنصيحه بجمل:)

    وبصراحه كلامك في الصميم
    اتمنى ان يؤخذ به
    خالص الود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-13
  11. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    العزيز الغالي أسير الشوق ..

    هذه الظاهرة التي ازدادت في المجلس هي جزء من العقلية الرافضة للرأي الاخر في مجتمعنا
    وهي من أسباب الأنغلاق ..
    للأسف تذكرني في مرحلة الطفولة والعناد .. ومحاولة وضع الأرجل والحجار لنعثر الاخرين

    ولكن الأستمرار للأفضل دائما ..

    أسير الشوق .. حب وأعجاب ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-13
  13. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0

    نعم .. أحيانا علينا الأبتعاد عنهم ..
    وأحيانا علينا .. أيقافهم عند حدهم (بالكلمة الحسنة) ..

    شكرا جزيلا لك أخي silan
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-13
  15. أبو تميم

    أبو تميم علي الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    9,843
    الإعجاب :
    0
    أتفق معك أخي الأحرار حول وجود مثل هذه الصنف من الناس في داخل المجلس

    لكن من وجهة نظري أن المشكلة الكبرى في الصنف الذي يمارس هذه التصرفات
    داخل وخارج المجلس فهو يرى مخالفة الجماعة تميز .. والآراء الشاذة نبوغ
    ودليل على سلامة النهج ..
    ويرى صاحب هذا النهج أن كل موروث و ثقافة وكل ما يعتقده الناس .. خرافة !!

    أنا لاأتهم اتجاه معين بهذه التهمة فهي موجودة في اليسار وفي اليمين .. في الصالحين
    والطالحين ..

    باختصار هي إما إهمال أو إعمال ..

    إما أناس أهملوا عقولهم عن التفكير ووضعها في المنزلة التي أنزلها ربها فيها ورفعها بها ..

    وإما أناس بالغوا في إعمال عقولهم في كل شيء ونسوا وتناسوا أن العقل البشري
    محدود بحدود إن حاول تجاوزها أورد نفسه المهالك و ...

    نهاية إقدام العقول عقال

    فنرى كثير ممن تنكب الطريق وخالف الحق لإعجابه بفكرة وجد فيها ما يشبع نفسيته التواقة
    للإنفراد عن السرب والتغريد لوحده أو مع بعض الشذاذ من هنا وهناك حتى يصل به الأمر
    الى الإعتراض على الخالق والتاريخ والواقع مليئ بالشواهد

    أعذرني أخي لو كنت خرجت عن الموضوع مع أني أظنني لازلت داخله

    تمنيت المشاركة في موضوع تحت المجهر عندما حللتَ ضيفا عليه لكن الإنشغال قد
    حال بيني وبين ذلك ..

    تحياتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-13
  17. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    المشكله

    انها اصبحت هوايه عند البعض ....

    شكرا لك اخي فقد حكيت ما في القلب

    محبتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-13
  19. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    العزيز الغالي الصلاحي ..

    أنة الوهم الذي يعشية هؤلاء .... الوهم الذي يريدون الوصول الية ..

    ولكن سيصلون في النهاية الى .... اللاشيئ ...

    وشكرا جزيلا لك ..
     

مشاركة هذه الصفحة