منشوراتٌ تهددُ بتصفية سجين الرأي العلامة / يحيى الديلمي تثيرُ استياءَ واستنكارَ الجمي

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 688   الردود : 9    ‏2006-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-13
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    منشوراتٌ تهددُ بتصفية سجين الرأي العلامة / يحيى الديلمي تثيرُ استياءَ واستنكارَ الجميع


    Tuesday, 09 May 2006

    أدان أقرباءُ العالمين/ يحيى الديلمي، ومحمد مفتاح بشدة الانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها العالمان منذ بداية اعتقالهما وممارسة أبشع أنواع التعذيب النفسي والبدني الذي تمارسُه الأجهزةُ الأمنيةُ عليهما وعلى جميع أفراد أسرهم.

    منددين بما أقدمت عليه بعضُ الأجهزة الأمنية مؤخراً من توزيع منشورات تقضي بتصفية العلامة/ يحيى الديلمي ومَن إليه ليكونَ عبرةً لمن يعتبر حسب ما جاء في البيان المنشور.

    معتبرين أن توزيعَ مثل تلك المنشورات وبالذات وسط أقرباء وأسَر وأطفال العلامة/ يحيى الديلمي يعَدُّ من أشد أنواع الحرب النفسية التي تمارسُها السلطاتُ الأمنيةُ ضد الديلمي وجميع أفراد أسرته، وأبشع الانتهاكات الإنسانية التي تحاربُها وتحرمُها كلُّ الأديان السماوية..

    منوهين إلى أن ما زاد من استغرابهم واستهجانهم أن تلك المنشورات تتحدثُ باسم القيادة العسكرية، وفي الوقت الذي ترتفعُ فيه أصواتُ المدافعين عن الحُقوق والحُريات في العالم بوقف سلسلة الانتهاكات التي يتعرضُ لها سجناءُ الرأي العلماءُ يحيى الديلمي ومحمد مفتاح والقاضي محمد لقمان.

    مشيرين إلى أن تلك المنشورات التي تم إيصالـُها إلى منزل العلامة/ يحيى الديلمي قد أتت مفعولَها في إفزاع أطفاله وتدمير نفسياتهم واغتياله طفولتهم وسط مسكنهم ودون حتى محاكمة صورية تجوِّزُ لهم الإقدامَ على مثل تلك الأعمال.

    وطالبوا أبناءَ المجتمع وكافةَ المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان وحماية حقوقه وحرياته القيام بواجبهم أمام الخطر الذي ينتظرُ العلامة/ يحيى الديلمي.

    كما طالبوا جميعَ محبي العلامة/ يحيى الديلمي عدمَ الإنزلاق وراء تلك المنشورات والإقدام على أية أعمال عُنف والإلتزام والتقيد بالنضال المدني.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-13
  3. بلقيس غالب مطهر

    بلقيس غالب مطهر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    نعم نعم وقد رأيت بيان صادر بهذا الخصوص
    سوف أحاول جلبه لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-13
  5. بلقيس غالب مطهر

    بلقيس غالب مطهر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( بيان ))

    ...
    الحمد الله الذي حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما كما جاء في الحديث القدسي: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا)؛ وصلى الله وسلم وبارك على نبي الرحمة وعلى آله القائل محذرا من دعوة المظلوم: (واتقوا دعوة المظلوم فإنها ليست بينها وبين الله حجاب).
    الى قيادة وأزلام النظام الأحمري الظالم المستبد قد زاد ظلمكم على المؤمنين والشرفاء بغير حق سوى أن قالواربنا الله قد بغت أجهزتكم الأمنيه والأستخباريه بأن أصدرت منشورات تهدد وتبشر بقروب مواعيد الظلم الجور والطغيان على فضيله العلامه المجاهد السيد يحيى الديلمي بعد أن تناست قول الله تعالى في كتابه الكريم: (وَلا تَحْسَبَنَّ الله غافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِموْنَ، إنَّما يُؤَخِرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيْهِ الأبْصارُ)صدق الله العظيم,أننا نعلم إن حب الرئاسة من أخطر الأهواء عند البشر، لأن المصاب بمرض حب السلطة يحاول بشتى الوسائل والأساليب المحافظة على منصبه ومقامه ولو بالقتل وإخماد الأصوات وتشريد الناس,ظناً منه أن ذلك يوجب حفظه للكرسي، في حين أن العدل هو الذي يوجب بقاء السلطة لا الظلم وقد ورد في الحديث الشريف: (إن الملك يبقى مع الكفر ولا يبقى مع الظلم).
    لذا أقسمنا نحن أنصار العلماء الذين ظلموا بأن أصدرت ضدهم أحكام الجور والظلم والزور والبهتان أن نجعل كل من تسول له نفسه أيذاء علماءنا العلامه يحيى الديلمي , والعلامه محمد مفتاح , والعلامه أبن لقمان والعلامه أبن الجلال , أن نجعل منه عبره يتحدث بها التاريخ والأجيال المتعاقبه ,وليعلم علي عبدالله صالح أننا شباباً لانهاب أجهزته القمعيه ونقسم بالله أن لوحدث مكروه للعلماء القابعين في سجون بيت الأحمر أننا لن نتورع أن نجعل كل من تربطه صله ببيت الأحمر الظلمه من الأزلام عبره لايفيد معها الندم ,وحيث لاتحمد العواقب ,مع تذكيرنا حتى تقوم الحجج ماجاء في الحديث الشريف: (إن الله يمهل ولا يهمل) ,وقال الله في محكم كتابه : (ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه) صدق الله العظيم.
    هذا والله على مانقول شهيد
    .....
    أنصار سجناء الرأي في سجون
    بيت الأحمر
    ‏11‏/05‏/2006م
    المصدر:
    www.aldaylami.org
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-15
  7. بلقيس غالب مطهر

    بلقيس غالب مطهر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    (وَلا تَحْسَبَنَّ الله غافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِموْنَ، إنَّما يُؤَخِرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيْهِ الأبْصارُ)صدق الله العظيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-15
  9. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    لكن هذا البيان لاوجود لة في موقع العلامة الشخصي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-15
  11. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    سجين يكتب عن حادثة تكفير الديلمي والتهديد بقتله في السجن
    كلمة حق


    ( 24/11/2005 )





    المحامي خالد الصوفي

    والله إنها المأساة, وإنها لأحدى الكبر, ومن أمارات الساعة عندما يرى الإنسان مجموعة من الشواذ منهم من سجن على ذمة قضيه أخلاقية يخجل المرء أن ينقل مفرداتها لما لها من روائح نتنه, ومنهم من سفك دماً معصوماً, ومنهم من تلصص ولاط أو ارتكب الفاحشة بمحرم, و...الخ.


    وما إن دخل السجن فأرسل لحيته لينقلب بين عشية وضحاها الى داعية ومصدر فتوى ومدرسة إرشاد وتوجيه فيتصدر محراب المسجد أو المصلى في السجن فينفث سمومه بين عامة السجناء وتحت غطاء الوعظ والإرشاد فيكفر هذه الفئة, ويلعن تلك.


    يتأله على الله ويطمس هوية المذاهب بلسان حال ما صالح إلا أنا ولا مؤمن إلا أنا. ولا خلقت الجنة إلا لي, ولا مذهب إلا مذهبي ولا أريكم إلا ما أرى, ويعلم الله أن فعله وجرمه الذي أوصله الى خلف جدران السجن يبعده عن الجنة وأهلها بعد المشرقين إلا ما رحم ربي ولا يقنط احد من رحمه الله.


    فحقيقة ما اجبر قلمي لان يفطر عن إمساكه طيلة أيام وليالي هذا الشهر الفضيل وان يهجر جرابه هم أولئك النفر أو الرهط المتشدقين والمتعيلمين والمتفيقهين من أولئك الذين أشرت اليهم سلفاً الذين لم يثنهم هذا الشهر الكريم ولياليه المباركة وخواتمه ليالي القدر بدلاً من انزوائهم في ثنايا المساجد لالتماس غفران المولى عز وجل لجرائمهم وذنوبهم التي يقشعر منها البدن ويوجل منها القلوب ويهتز لهولها عرش الرحمن فيستغفرون الله ويمسكون ألسنتهم الحداد الناطقة بلسان الظلالة ولو أنهم من مقصودي قول المولى جلا وعلا (استغفر لهم او لا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم) الخ الأية صدق الله العظيم.


    ففي إحدى الليالي زج أولئك الرهط بأحدهم الى محراب المصلى بمزعوم محاضرته الناطقة بالكفر البواح مطلقاً للسانه لسان البدعة والضلالة العنان ليطمس هوية المذاهب جميعها كما اعتبرها فئات ضالة الشافعية والحنفية والحنبلية والمالكية والزيدية وان جميع تلك الفئات كافرة وفي النار. الأمر الذي أثار ردود أفعال متعددة لدى بعض السجناء فتقدم ظهيرة اليوم التالي الرجل الرشيد والعالم الجليل إمام جامع الامام المهدي سألين القول وقوة الحجة وعقلانية الطرح وإيجاز القول وحكمة الجملة متجرداً من التحيز والعصبوية والتشدد مطالباً بضبط النفس والرجوع عن ذلك الغي الذي يمثل من وجهة نظري غياً بما تحمل الكلمة من معنى وكفر بواح مصداقاً لقوله صلى الله عليه وعلى اله وسلم من كفر مسلماً فقد كفر فجعل أولئك الرهط أصابعهم في آذانهم واستغشو ثيابهم وأصروا واستكبروا استكبارا فاجمعوا مكرهم وان كان مكرهم لتزول منه الجبال, وأصدروا فتواهم التكفيرية للعالم الجليل الحجة الأستاذ يحيى الديلمي وصوتوا فيما بينهم على كفره. مهدرين دمه مصرحين أن في قتله تقرباً الى الله ومحل مثوبة, أليست هذه هي الطاقة الكبرى ومن أمارات الساعة. العلامة يحيى الديلمي من ابرز والمع فقها مذهب من المذاهب المتعارف عليه رجل دين, إمام واحد من أقدم وابرز الجوامع في أمانة العاصمة, سجين رأي. لم يسفك دماً. لم يقطع طريقاً لم ينهب مالاً. لم يتلصص ويسرق احد. لم يرتكب فاحشةً. لم لم لم. الخ.


    سجين رأي ورجل فكر. صاحب قضية عادلة. يكفره ويهدر دمه مع أن الرجل والذي نفسي بيده كخزيمة الذي قال عنه رسول الأمة عليه وعلى اله أفضل الصلاة وأزكى التسليم (من شهد له خزيمة فحسبه شهادته بشاهدين والله لو شهد عليا هذا الرجل منفرداً لزكيته واكتفيت بشهادته لتقام عليا الحجة وكذبت نفسي. أليست هذه من أمارات الساعة التي انبتا بها من لا ينطق عن الهدى يصدق الجاهل ويكذب العالم الله المستعان ولأن الجنة أصبحت بأيدي هؤلاء الرهط كما يزعمون فقد أصبحت ثمناً لدم هذا العالم الجليل فإننا والله أصبحنا نضع أيدينا على قلوبنا. على حياد الرجل مناشداًَ كافة المشارب السياسية والنقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني إنقاذ حياة الرجل.


    وإننا جميعاً نحمل وزارة الداخلية ومصلحة السجون وإدارة السجن المركزي وبمقدمة أولئك النظام القائم مسئولية أي أذى قد يتعرض له عالم جليل بحجم الأستاذ يحيى الديلمي ورفيقيه في المحنة من سجناء الرأي والفكر كالأستاذ العلامة محمد مفتاح وفضيلة العالم الجليل القاضي محمد علي لقمان.


    كما أناشد ومعي كل الخيرين من رجال القانون والفكر والأدب والصحافة الجهات المسئولة بوضع حد لهؤلاء النفر الذين لا هم لهم سوى الإساءة وتكفير العلماء ومحاولة النيل من رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ولسان حال عالمنا الفضيل الجليل يحيى الديلمي إمام أولئك الرعاع والبعابع قول الشاعر


    يا ناطح الجبل العالي ليكلمه


    أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل


    اطرح الأمر أمام الجهات المختصة وكلمة حق لابد أن تقال. واللهم فاشهد إني بلغت..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-15
  13. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    اخي الكريم
    هل لنا باسماء من كفر هذاالرجل ومن اهدر دمه
    اليمن بلدنا جميعا وحتى لو كان ماتقوله السلطة صحيح عن الشيخ مفتاح والديلمي ليس لها الحق في اصدار احكام بالتكفير فهناك من اهم اعلم منها0000

    اللهم فك قيد كل اسير مظلوم في كل مكان ومن كل المذاهب يارب العالمين امين امين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-15
  15. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    وأنت لازم تدقق يا جبل خراسانه
    المهم أنه موجود في المجلس اليمني
    هيا مه يمكن البنيه غلطت في العنوان
    حق الرابط انما البيان موجود وفعلاً صدر
    وسبق أطلعنا عليه .........الله يستر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-15
  17. ابن الجنيدي

    ابن الجنيدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    419
    الإعجاب :
    0
    الموت لآل الأحمر

    هذا ماسمعناه نقلاً عن شهود عيان قالوا أن البعض يقول الموت لآل الأحمر
    أن جرى شيء للديلمي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-16
  19. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    فعلن يا ابن الجنيدي
     

مشاركة هذه الصفحة