فسروا لنا هذه الرؤيا ان كنتم للرؤيا تعبرون- من أحتل تهامه البريطانيون أو الامريكيون

الكاتب : allan2004   المشاهدات : 473   الردود : 3    ‏2006-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-12
  1. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    عرفات مدابش: أخي الرئيس : هل هذه المحافظة محتلة ... ؟!
    التاريخ: Thursday, May 11
    الموضوع: اخبار


    لا للأكذوبة الكبرى ..
    للحفل المارق والخسيس ..
    لا لطبل الجوقة المجرمة المشبعة بالنفوذ والتحكم والسيطرة
    لا لرقصة سيادة الاستبداد الفائض بجميع مستوياته



    لا لإقامة المسرحية الوقحة في المكان الممارس ضده أقصى أنواع التهميش وتهوين الإرادة
    وشتى أصناف التجويع والإفقار .. مضاعفات الحقارة والقذارة
    لا لثلة اللا حياء واللا خجل .
    مقطع من قصيدة للشاعر علي دهيس.
    ***
    نكتة : يروى أن احد أبناء تهامة رغب أن يلتحق بكلية الشرطة وطبعا من البديهي أن يعرف الشروط المطلوبة في أي راغب بالالتحاق ، بدءا بالشروط البدنية وانتهاءا بالشروط العلمية ، وجاء وهو مستعد وخاض الاختبارات المطلوبة ونجح فيها كلها .. ولان أصحاب تهامة أقلية في كل شيء وفي مقدمة تلك الأشياء الجيش والامن شبه المحرم عليهم .. استقبله الضابط المسؤول وبدأ في إجراء الاختبار التحريري ( الثاني ) غير الرسمي ، وكان هذا الاختبار : الضابط يسأل الطالب المتقدم للدراسة في كلية الشرطة بعد انهاءه الثانوية العامة ، يرسم له ( بيده ) حركة طائرة تطير في الهواء مع صوت من فم الضابط " فوووووووووووو .. ما هي هذه ؟ أجاب التهامي : طائرة . قال له صح طائرة بس إيش من نوع ؟!!!! ـ النتيجة رسوب !
    السؤال الثاني : حننننننننننننننننننننننننننن .... مع حركة ( يد ) تشير إلى سيارة تسير في منعطفات جبلية .. إيش هذي ؟ .. أجاب الطالب التهامي : سيارة ... الضابط : صح سيارة ، بس إيش من نوع ؟!!! ـ النتيجة رسوب !!
    السؤال الثالث : حركة ( يد ) من الضابط للطالب صاحب تهامة ( الحديدة ، أصحاب القلوب البيضاء ) ، فف فف فف : إيش هذه ؟ .. رد الطالب التهامي : دبابة ..
    الضابط : صح ، بس إيش من نوع وايش من صناعة : روسي ، أمريكي .. إيش هي .. النتيجة رسوب ..!!!
    ***
    هذه صورة كايكاتورية للوضع الذي يعانيه أبناء محافظة الحديدة وإقليم تهامة بصورة عامة منذ بدأ عهدكم أخي الرئيس علي عبد الله صالح عام 1979م وحتى اليوم .. وبامكانك الذهاب إلى الكلية البحرية في الحديدة والالتقاء بطلابها وسؤالهم عن مناطقهم كما تفعل دائما وستجد أبناء المحافظة التي تحتضن الكلية والمدينة التي يخبر أبناؤها البحر وأهواله ، اقل من أقلية ، فما بالنا بالكليات العسكرية التي تقع في صنعاء حيث البرد الذي لا يقتل أبناء المناطق الحارة ، أكثر من تعامل ضباطك وعسكرك معهم المنطلق من نظرة دونية وعنصرية مقيتة وجزاءات تطفش اللي ما يطفش ، لأنه يشعر وكأنه غير مرغوب فيه ، وفوق ذلك يستمع إلى كلمات الإذلال والإهانة والتحقير والوصف بسبب سمرة البشرة بأنه حبشي أو صومالي ، فيما من يصفه بذلك يعمر في صنعاء أو أي مكان آخر من خيرات ارض وشعب الحديدة !!
    ***
    أخي الرئيس : انظر حواليك الآن وأنت تستعد للاحتفال بالعيد السادس عشر للوحدة اليمنية فستجد أن أبناء الحديدة هم الوحيدون الذين يكنون لك حبا خالصا بدون مصالح او مشاريع ، لأنك تسحرهم بخطاباتك وهم أناس بسطاء مساكين .. وستجد أن حزبك يحظى بكافة دوائر الحديدة ، دون سواها من المحافظات ، ولعلك تشعر بالأمن والأمان لديهم أكثر مما تشعر به داخل سنحان !
    انظر وستجد أن جميع مدراء المديريات والمحافظ ومدراء فروع المحافظات ، إلا من رحم ربي ، جميعهم من المناطق التي تحكم وتسيطر على كل شيء ، ولا يوجد مسؤول واحد من أبناء تهامة وان وجد بنسبة اقل من الواحد بالمائة ، فهو ليس صاحب قرار وتابع ..!
    انظر إلى المزارع التي تجاور مزارعك ومزارع " الخبرة " ستجد أنها جميعها ليست لأبناء تهامة ، كانت لهم وأصبحوا اليوم شقاة ، عمال فيها بما يسد رمقهم ليس إلا ..
    تفقد المباني والشواطئ والمشاريع جميعها ليست لأبناء تهامة إلا القلة التي دخلت في حلقة الفساد ، وانظر إلى أحوال الناس الذين يموتون كل يوم من الفاقة والجوع والمرض ومواكبك تمر وتدهسهم شر دهس ، انظر فستجد أن حكمك بعيد كل البعد عن الإسلام ورسالته السامية .. كيف ؟ نعم عندما يكون أولاد تسعة واحد منهم ابيض البشرة ازرق العينين والأخر اسمر البشرة لا تبدو عليه سوى ملامح الفقر والجوع والاضطهاد والعنصرية ، على العكس من صاحبه الذي يمارس كل ما يريد بتبختر واستعلاء لا نظنك ترضاها ..
    أخي الرئيس : وأنت تعلن لنا رحيلك عن الحكم نرجوك أن تصحح أخطاء فترة حكمك وان ترفع المحتلين من أبناء جلدتنا عن أرضنا ، نحن نقبل بهم لكنهم لا يقبلون بنا في أرضنا ، بل يغتصبونها .. فهل يرضيك ؟؟! أنني أخاطب لمعرفتي بان لديك إنسانية ولست مجرد بشر مجرد منها ، وأملي كبير في أن تتفهم كلماتي المنطلقة من معاناة أبناء محافظتي .. واختم لك بنكتة قيلت في حق المحافظ شملان ( حفظه الله وعافاه !!) مفادها انه في إحدى المسرحيات بحضور المحافظ ، كان احدهم يحدث صاحبه بأنه لم يستطع الدخول إلى المحافظ لحل مشكلة ما .. فرد عليه بان عليه أن يوسط بــــ.............. !!! فباب المحافظ مفتوح دائما للبــ.....!!
    ملاحظة : أبناء الحديدة بحاجة ماسة إلى المليارات التي ستنفقها الحكومة على احتفالات عيد الوحدة .. فلو عملت بها مشاريع شغلت العاطلين بمئات الآلاف أفضل من " الانتصاص " في منصة الحفل واستقبال فلان وعلان والناس تئن من الجوع ..









    أتى هذا المقال من التغيير نت :
    http://www.al-tagheer.com/news

    عنوان الرابط لهذا المقال هو:
    http://www.al-tagheer.com/news/modul...ticle&sid=1486 [/SIZE
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-12
  3. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    هذا الموضوع منقول قص ولصق من قسم الاخبار الجديد بالمجلس اليمني -- وشكرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-12
  5. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    كفى تفرقه بين ابناء الوطن الواحد --- وشكرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-12
  7. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0


    ايش المشكلة في مقال مدابش انه فيه حقائق لا يمكن ان يخفيها مهما حصل لانها واقعة الاخي الن
     

مشاركة هذه الصفحة