من حاجته بيدغيره مات معذب

الكاتب : ( زينهم )   المشاهدات : 663   الردود : 9    ‏2006-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-11
  1. ( زينهم )

    ( زينهم ) عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    1,514
    الإعجاب :
    0
    في الامثال اليمنيه عبر وحكم كثيره ومن تلك المثال
    هذه الحكمه يقولو من جاجته بيد غيره مات معذب
    وهي تعني اذا كان وقضاحاجتك تعتمد على مد يد العون من الاخر فانك سوف تبقاء معذب حتى يقوم الطرف الاخر بمساعدتك واذا لم يفعل فسوف تستمر بعذابك وقد ربما يستمر عذابك حتى تموت؟؟
    وكثيرا من الناس ما يهمه عذابك
    ولهذ جاء المثل الاخر الذي يقول
    مايسهر الليل إلا من به المُ والنار ماتحرق إلا رجل واطيها
    وهذا يؤكد اذ ما حاجتك بمقورك تناول يدك فان الوصول اليها من الغير سوف يكون صعب وعذاب؟؟؟
    وربما تموت ولم تتحق حاجتك
    ولكن هناك ما يجعل الحياة مشرقه وفيها من التفائل الكثر ان الانسان لازم يوصل ماكتب الله له من خير وشر وانه ماعليه إلا ان يسعى ويعمل بالاسباب الذاتيه والموضوعيه
    وماهو مكتوب له لن ينقص شيى
    والمثل التالي يؤكدصحة هذه الرؤية
    لو الرزق ياتى بقوة ماحصل العصفور مع النسر شيى
    ثم ياتي مثل اخر ويقصد به المتجبرين والمتكبرين والذين يعلوا بالارض فساد
    فيقول لهم هذالمثل
    لو دامت لغيرك ماوصلة اليك
    لو كان الخير دايم والسلطة دائمة وحالة التعالي والكبريا دائمة ماوصلة للناس الذي ياتو من بعد ففرعون وقارون لم يكونا الوحيدان المتجبران والمتكبران في الارض
    واحيانا تحث هذه الشطحه والعنان داخل المجتمع بل وداخل الاسره
    من افراد نعرفهم ونعيش وياهم
    نعوذ بالله من الكبر والمتكبرين قولوووووووووووووووو امين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-11
  3. دون سيلفاتور

    دون سيلفاتور قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    6,471
    الإعجاب :
    0
    اكيد انت تقصد واحد بالمجلس (شفتو كيف انا عبقري ؟)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-11
  5. ( زينهم )

    ( زينهم ) عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    1,514
    الإعجاب :
    0
    لااله إلا الله
    يادون لاتكون زي الذبي في عين الثور
    هههههههههههههههههههههههه
    عنطفيس عبقري حلووووووووو
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-11
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    ايوة صح

    وانا عارف منهو :D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-11
  9. دون سيلفاتور

    دون سيلفاتور قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    6,471
    الإعجاب :
    0


    حبيبي المنسي يفهمنا !!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-11
  11. دون سيلفاتور

    دون سيلفاتور قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    6,471
    الإعجاب :
    0
    انا حانب لك حانب لك
    لاتنسي اني ماجبت الزنانه من بعيد !
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-11
  13. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    الله يعينك يا زينهم على دون والمنسي


    اما الامثال فهي تدعو الى العظة


    ولكن وفي احيان كثيرة تجد الناس لا تتعظ الا بعد ان تقع في المحذور



    ما قصرت زينهم



    ويعطيك العافية








    خالص المودة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-12
  15. Angle

    Angle عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-20
    المشاركات:
    816
    الإعجاب :
    0
    آمين..
    تحياتي للجميع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-12
  17. الحمادي

    الحمادي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-12-24
    المشاركات:
    17,855
    الإعجاب :
    1
    حتى انا عرفت انت من تقصد ;)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-12
  19. ( زينهم )

    ( زينهم ) عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    1,514
    الإعجاب :
    0
    طيب مادام وانتم عارفين
    خبروني على عبدالله صالح كم باقي عليه سنه يحكمكم
     

مشاركة هذه الصفحة