زيادة عدد الأعين زيادة في الكمال والقوة والتمام - طامة لابن عثيمين

الكاتب : عليــــــــــان   المشاهدات : 554   الردود : 2    ‏2006-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-10
  1. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0


    زيادة عدد الأعين زيادة في الكمال والقوة والتمام ..
    فماذا تقولون في تفسير بن عثيمين ؟

    http://frzdqi.net/alnoor/othimin-ain-kmal.rm



    كلام بن عثيمين الحلولي المجسم:
    "ولو كان لله أكثر من عين..أكثر من عينين القصد لكان ذكره لا يفوت به الثناء على الله لأن الكثرة تدل على القوة والكمال والتمام فلو كان لله أكثر من عينين لبيّنها الرسول عليه الصلاة والسلام لئلا يفوتنا إعتقاد هذا الكمال وهو الزائد على العينين الثنتين"


    النور :
    الكثرة تدل على القوة والكمال والتمام .. فلو كان لله أكثر من عينين (أي أكثر قوة وكمالا و تماما) لبيّنها الرسول عليه الصلاة والسلام لئلا يفوتنا إعتقاد هذا الكمال (طامة كبرى). وهو الزائد على العينين الثنتين.



    ماذا تقول الفرقة الوهابية عن هذا الكلام ؟
    هل المعبود محتاج إلى هذه الجارحة ؟
    هذه نهاية التجسيم والعياذ بالله @



    الجواب من الوهابية مُسبقاً :
    يكذب - يُدلس - يحرّف - ....
    ( هل هذا الصوت لابن عثيمين يا وهابية ؟)​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-10
  3. سامي السامي

    سامي السامي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-10
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم

    أولاً الشيخ ابن عثيمين ليس مجسماً ولا حلولياً ، لأن الأخذ باللازم لا يصح إلا بعد إقرار صاحبه .

    وإكان هذا لا ينفي عنه الخطأ الفاحش .

    وكلام الشيخ هنا خطأٌ محضٌ ، بناه على الشاهد .

    وهذا ما نلوم إخواننا السلفيين من أجله . أنهم لمّا اعتقدوا صحة معرفتهم لمعاني صفات الله الخبرية ، تكلموا في لوازمها ، وهو علامة التشبيه والتجسيم .

    فعين الله تعالى ليست حاسة الرؤية ، ولا جارحة في ذاته تعالى الله عن ذلك علوا كبيراً .

    بل هي صفة لله تعالى لا نعلم معناها ، ولا ندرك حقيقتها ، لذا لا نستطيع أن نقول أن الكثرة منها كمالٌ ، أو القلة منها نقصٌ إلا بالقياس على الشاهد ، وهو التشبيه ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    بل نجزم أن عين الله ليست حاسةً ولا جارحة ، ولا عضواً .

    وما أعظم وأجمل وأكمل مذهب السلف الصالح ( أمروها كما جاءت ، لا كيف ولا معنى )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-10
  5. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    أحسنت أخي وبارك الله فيك .

    واعذرني فرأيي في ابن عثيمين انه مجسم حلولي لأنه يدافع عن اعتقاد الجسم لله تعالى .
    وسصف الله تعالى بصفات لا يوصف بها الا جسم .

    وحلوليته واضحة لأنه يعتقد بحلول الله تعالى في المكان الي هو فوق العرش .


    وسأنتظر وهابيا ليدافع عن شيخه بن عثيمين كما دافع عنه خطاب فورط .

    بالانتظار .
     

مشاركة هذه الصفحة