ابو خطاب : يقر بدوران الأرض وكرويتها فهل له آله آخر غير آله ابن عثيمين ؟؟

الكاتب : عليــــــــــان   المشاهدات : 1,286   الردود : 22    ‏2006-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-10
  1. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    كثير من الوهابية لا سيما وهابية العلوم الحديثة . اقصد غير العميان .

    مقرين بدوران الأرض حول نفسها .

    ومقرين بكرويتها طبعا .

    ومع ذلك هم يقولون بان الله محله ومكانه فوق العرش أو جالسا عليه كما قال بذلك ابن القيم .

    ومقرين بأنه ينزل في ثلث الليل الأخير الى السماء الدنيا وهذا مما يستوجب خلو العرش .

    ومن المعلوم لدى الجميع أن ثلث الليل الأخير (( قبل الفجر بقليل)) يمر على الكرة الأرضية بكاملها فيستغرق وجوده ومروره الوقت كله .

    ومعنى هذا أن ثلث الليل الأخير مستمر في الكرة الأرضية وعلى عقيدة الوهابية المجسمة فالله في وقته يكون بالسماء الدنيا ((( الوقت كله))) .

    فعلى هذا نقول :

    هل هو دائم الوقت بالسماء الدنيا ((( لكي نقر بنزوله تعالى بالثلث الأخير من الليل)))؟؟
    أم انه مستقر ومحله فوق العرش ((( لكي نقر بتواجده في مكانه تعالى))) ؟؟


    عقيدتين ثابتتين عند الوهابية المجسمة , ولكنهما صريحا التناقض .




    طبعا يتناقض فيهما من يقر بكروية الأرض ودورانها , أما ابن عثيمين فقد انقذ نفسه من هذه الورطة بانكاره المزعوم لدوران الأرض .



    بانتظار عقلاء الوهابية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-10
  3. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    عقلائهم فقط .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-10
  5. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    عليان وعميان
    ألا ترى أن هناك ترابط جميل في الكلمتين

    أخي أنا أحبك ... فلا تترك لسقوط التعبيري يلتهم أدبك ونفسك الطيبة
    فاكتب........... لكن تخير ما يمكن أن ندخل معك في الحوار واذكر وجه الإشكال عندك ، او تريد الأمر مبني على السقوط
    ودمتم سالمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-10
  7. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    عقيدة الوهابية المتناقضة هي حواري معاهم .

    فمن كان واثقا من عقيدته فلحاور وليبرر لنا التناقض الصريح .

    بشرط ان يكون عاقلا .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-10
  9. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    عقيدة الوهابية المتناقضة هي حواري معاهم .

    فمن كان واثقا من عقيدته فلحاور وليبرر لنا التناقض الصريح .

    بشرط ان يكون عاقلا .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-10
  11. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    وآ آ آ صنجاه

    فهمنا ........ فهمنا

    هات ما عندك يا غالي من أصل متناقض عليه ........ تفهم أصل ... وليس فرع !!
    ودمتم سالمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-10
  13. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0


    آآآآه

    وآآآعقلاه ياوهابي .


    أعيد واكرر :

    ما ذكرناه أعلاه هي مسائل عقيدة أي مسائل أصول .

    فالعقيدة أصل ولا يقبل التناقض في الأصل يا وهابي .

    أم أنك تريدني أن أسجل هروب الوهابي الأول هنا .



    بانتظار من يعقلون من الوهابية​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-11
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    :)
    :)

    مابك هربت من هذا الموضوع حتى تفتح هذا الموضوع بصيغة اخرى ومن خلال عنوان موضوعك اشتم فيه رائحة التكفير لنا

    عد الى هذا الموضوع الذي هربت منه
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?p=1740885#post1740885

    وللاخوة الكرام تأملوا في عنوان موضوعه التكفيري
    ابو خطاب : يقر بدوران الأرض وكرويتها فهل له آله آخر غير آله ابن عثيمين ؟؟

    حسبنا الله ونعم الوكيل من التكفيريين الاشاعرة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-11
  17. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    يا غـــــــــــــالي ...

    أهل السنة يقولون بأن العقيدة مراتب في الأصلية
    يا عاقل ........................
    فهناك أصل موجب الخروج من أصل الدين ، وهناك أصل يعفى عنه في الاجتهاد والترجيح والتقليد للعوام
    فعن أي أصل يا بطل .الكلام حدد لي ولا أريد ذكر سابق قلي كذا وكذا .......... ما رأيك أن أدلك على درس في العقيدة ينفعك في تحرير محل النزاع فقط
    ليس للدراسة ، بل تتعلم كيف تحرر محل النزاع

    وما كتبته يعود لأي أصل ............ يا عـــ؟؟!!
    ودمتم سالمين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-11
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بل كلهم ولم اجد واحدا مماذ كرت سوى اجتهاد الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ..فأرجو الابتعاد عن الكذب ..

    نستغفر الله العظيم من تفكير الفاحش الذي ذهبت به بعيدا بطريقة فجة عندما تتحدث عن ذات الله سبحانه وتعالى

    اما ان الله سبحانه وتعالى عندما ينزل الى السماء الدنيا فأنه ينزل بعمله وجلاله وعظمته نزولا يليق بعظمته لايمكن ان يخلي العرش لكي يدخل الى الوجود ...ونحن نؤمن بذلك لكن عقل الانسان المحدود يجعله عاجزا عن التفكير مع ان الحبيب صلى الله عليه وسلم قال لنا بذلك لكن نحن مؤمنون وكفى ...فلماذا تعتقد فينا هذا الاعتقاد وخاصة بتفكيرك الصبياني السخيف ...

    تعالى الله عما تقول علوا كبيرا

    واما الاستواء على العرش فليس ايضا كما تظن بتفكيرك الاعوج في ذات الله عزوجل تقدس في علاه ..
    فأقرا هنا لكي اشرح لك هذا الكلام الذي هو بعيد عن تصورتاتك العيماء وظنونك الجوفاء واتهاماتك الباطلة المريضة

    جاء رجلاً إلى الإمام مالك فقال: كيف استوى؟(بمعنى الله عزوجل على عرشه )! فعلته الرحضاء -أي تصبب الإمام مالك عرقاً لمقالته؛ لأنه لا يتحمل أن أحداً من المؤمنين يسأل في حق الله تعالى هذا السؤال -ثم قال: [الاستواء معلوم، والكيف غير مجهول، والإيمان به واجب، والسؤال عنه بدعة ] ثم أمر به فأخرج من الحلقة.

    وقول مالك رحمه الله: (الاستواء معلوم) ليس تفويضاً كما يقولون، بل هو مذهب السلف . فالاستواء معلوم في كلام العرب، ومعلوم لمن يقرأ القرآن، وكما ورد عن أبي العالية أن (استوى) بمعنى: علا وارتفع، فالاستواء في كلام العرب يطلق على العلو والارتفاع، وهذا وارد في القرآن وفي السنة، ولعلنا إن شاء الله نفصله فيما بعد، وليس المقصود شرح هذا الكلام، وإنما بيان هذه القاعدة العظيمة: (الاستواء معلوم والكيف غير معقول) ومعنى (غير معقول) أي: لا تصل العقول إليه، فإن كان سؤالك عن الاستواء وعن معناه فهو معلوم، أما إن كان سؤالك عن كيفيته، فهذا غير معقول، والعقول لا تصل إلى ذلك.

    (والإيمان به واجب) أي: يجب علينا أن نؤمن باستواء الله تعالى استواءً يليق بجلاله وعظمته، لا كما نتوهم ونتخيل بعقل الانسان المحدود القاصر (او كما يتخيل مولانا عليااااااان ومن شباه في تخيله الفاحش في ذات الله عز وجل )؛ لأن الله تعالى ذكره في كتابه، وهو من أمور الغيب التي نؤمن بها ونسلم.

    (والسؤال عنه بدعة) لأن السؤال عن أي صفة من صفات الله بـ(كيف) بدعة، بل هو سؤال يذم ويعاب قائله، ولا يسأل عن كيفية صفات الله عز وجل إلا من كان مريض القلب، أو جاهلاً لا يفقه من دين الله شيئاً.

    ثم أمر به فأخرج من الحلقة.

    ولو طبقت هذه القاعدة العظيمة على الهدي القويم، لأخرج كل ما يخالف هذه العقيدة، سواء كان المخالف من أهل الأهواء، أو كانت كتباً، أو كانت آراء في كتب عظيمة، فإنها تنقح ويخرج منها ما يخالف العقيدة. فتأمل معي ياعليان هذا اكلام الذي يرد على تخرصاتك الباطلة وظنونك التي فير غير محلها

    واتق الله وحاسب على كلامك عندما تتحدث في ذات الله لان كل ماذكرت لايؤمن به الوهابية كما تقول فلاتحاول الظن والخلط بسوء نية ...

    واستغفر الله اعلظيم واتوب اليه
     

مشاركة هذه الصفحة