نظرية الحكم في قاموس الرئيس الصالح

الكاتب : المهندس الحضرمي   المشاهدات : 335   الردود : 1    ‏2006-05-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-09
  1. المهندس الحضرمي

    المهندس الحضرمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    أثناء الزيارة التي قام بها فخامته الى مدينتي إب وتعز ... ألقــى كلمة فيها الكثير من العبر والمعاني وضح فيها نظرية الحكم وكيف يجب أن يكون الحاكم وسأسرد هنا بعض ماقاله في نقاط لنتأملها .


    -قال في خطابه بان الجميع يتحركون الآن نحو المواطن مع قرب الانتخابات .

    -وأضاف :كانت الأنظمة في العهد الامامي تقف على رأس الكرسي حتى يأتي الناس لمبايعتهم ،لكن في ظل الديمقراطية الإنسان المتواضع الذي ينزل غلى المواطن ،ليس شخصا ضعيفا ،ـلكنه شخص يحترم نفسه".

    -وأكد الرئيس صالح في خطابيه ما يشكو منه المواطنين من سيطرة على مخصصات الرعاية الاجتماعية من قبل المسئولين والمتنفذين في المحافظات والمديريات لكنه لم يعلن عن أي إجراءات رادعة ضد من يتلاعبون بها . ثناء زيارت

    - وقال الرئيس صالح : مساعدات الضمان الاجتماعي تذهب للناس اللي أمورهم مرتبة ،وهناك 60% من هذه المساعدات تذهب للناس الميسورين والوجاهات ".

    -وأضاف شارحا كيف يتم تقسيم المساعدات :مثلا عندما يتم تخصيص 2000 حالة لمديرية من المديريات يجتمع مدير المديرية والشيخ الفلاني ويتقاسمونها فيما بينهم ".

    -وقال الرئيس : هذا أمر مرفوض ونحن معانا فلوس كثيرة ولدينا مبالغ بالمليارات للإعانات الاجتماعية ويجب أن تصل للفقراء والمحتاجين عن طريق البحث العلمي ".

    -وأكد صالح على ضرورة إنهاء البطالة داعيا السلطات إلى رصف الطرق والشوارع في المحافظات بالأحجار لتحقيق ذلك.


    هذه هي العقلية التي حكمت اليمن لثلاثة عقود مضت ... فتأملــوا حال اليمن لو إستمرت !!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-09
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    لقد سئمنا خطابات الرئيس المتكرره الفاقدة للمصداقية ، وماكان فيها من جديد هو حثه على أن يرصفوا الشوارع بالأحجار :) ويبدولي من خلال كلامه أنه لايتطلع إلى سلم التطور وإستخدام التقنية الحديثة للطرق وكأنه يقول عليكم أن تتصرفوا فأننا لانستطيع عمل شئ لكم ، وربما الرئيس يحاول أن يلمع صورته المشوهة أمام الشعب لمعرفتهم بعدم المصداقية بخطابه وعلى أمل أن يكون برنامج الإنتخابي بهذا النحو يتجه نحو الراقي حين يستخدمون رصف الطرق بالحجارة :)
    تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة