صفعة قوية للروافض والعلمانيين : ابن باز يقر بكروية الأرض والخميني ينكر ذلك !

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 2,043   الردود : 26    ‏2006-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-07
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد :

    قال عز وجل :( إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ )

    كثيرا ما سمعنا الاثناعشرية (أيضاً العلمانيين) يرددون زورا وبهتانا دعواهم الباطلةأن العلامة ابن باز رحمه الله كان ينكر كروية الارض ولبيان كذب أولئك الذين إعتادو وتمرسوا على تحريف الكلام وتزيفة أضع بين أيديكم رد الشيخ رحمه حين سئل عن هذه المسألة فى برنامج نور على الدرب

    هل الأرض كروية أم سطحية؟

    المقدم

    الرسالة التالية وصلت إلى البرنامج من كينيا باعثها أخونا الطالب إبراهيم محمد أول أخونا يقول سمعت برنامج نور على الدرب فاستفدت منه كثيرا، وأردت أن أبعث إليكم بهذه الأسئلة لأن مواضيعها حيرتني كثيرا. السؤال الأول: هل الأرض كروية أم سطحية؟.

    الشيخ

    الأرض كروية عند أهل العلم فقد حكى ابن حازم وجماعة أخرون إجماع أهل العلم على أنها كروية يعني أنها منضمه بعضها إلى بعض مضرمحه كالكرة لكن الله بسط أعلاها لنا وجعل فيها الجبال الرواسي وجعل فيها الحيوان والبحار رحمة بنا ولهذا قال وإلى الأرض كيف سطحت فهي مسطوحة الظاهر لنا ليعيش عليها الناس ويطمئن عليها الناس. وكونها كروية لا يمنع تسطيح ظاهرها. لأن الشىء الكبير العظيم إذا سطح صار له ظهر واسع. نعم.

    للاستماع لكلام الشيخ

    http://www.binbaz.org.sa/RecDisplay....07-0300007.htm

    وهذا نص أخر من صفحة الشيخ رحمه الله يرد فيه على هذه الفرية

    http://www.binbaz.org.sa/last_resaul...لى%2 0العلماء

    وهذا نص اخر

    http://www.binbaz.org.sa/last_resaul...0( المصور )


    الأن وبعد تبرئة الشيخ العلامة إبن باز رحمه الله من إفكهم وكذبهم



    اليكم نص إنكار الخمينى لكروية الأرض

    قال الخمينى فى تفسير قوله تعالى ( جعل لكم الارض فراشا )

    وصير لكم ولأجلكم , اهتماما بشأنكم وإفضالا بحقكم , الأرض مبسوطة غير كروية بساطا غير مستدير ، وفراشا على غير الأشكال السماوية ، حفاظا عليكم] أهـ .

    تفسير القرآن الكريم ,السيد مصطفى الخميني ج 4 /ص 397"


    وأما كونها ساكنة لا تتحرك فهو قول المفيد

    ( احد اكبر من اسسوا للمذهب الاثناعشرى) وهذا نص كلامه

    ( 96 - القول في الأرض وهيئتها وهل هي متحركة أو ساكنة؟

    أقول: إن الأرض على هيئة الكرة في وسط الفلك وهي ساكنة لا تتحرك،

    1 - وأما المكان وهو ما يلي صفحته العليا ألف و ب.


    وعلة سكونها أنها في المركز، وهو مذهب أبي القاسم وأكثر القدماء والمنجمين، وقد خالف فيه الجبائي وابنه وجماعة غيرهما من أهل الآراء والمذاهب من المقلدة والمتكلمين.


    كتاب أوائل المقالات ص 96



    و صدق شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله تعالى حين قال :

    " سبحان من خلق الكذب وجعل تسعة أعشاره للرافضة "

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


    http://alsrdaab.com/vb//showthread.php?t=34051
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-07
  3. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    ابن باز وكروية الأرض



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    فقد تكلم كثيرون عن الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله وقوله في كروية الأرض ، فهذا قوله في فتاواه ، ودع عنك قول الكذابين .

    قال الشيخ عاصم القريوتي حفظه الله :
    يثبت الشيخ – أي : ابن باز – رحمه الله ويقرر كروية الأرض ، كغيره من علماء الإسلام ، وقد نقل شيخ الإسلام ابن تيمية الإجماع على ذلك في عدة كتب منها " العرشية " و " درء تعارض النقل والعقل " ( 6 / 339 ) ، وانظر " رسالة في الهلال " من " مجموع الفتاوى " ( 25 / 195 ) ، ونقل الإجماع ابن كثير في " البداية والنهاية " كما في " آفاق الهداية " ( 1 / 173 ) .

    ومن العجب أنه افتُري على الشيخ ابن باز – رحمه الله – في حياته بأنه ينكر كروية الأرض.

    والشيخ موافق لعلماء الإسلام في هذه المسألة .

    ولقد سألته عام 1395 هـ تقريباً أو 1394 هـ عن هذه المسألة وأن له كتاباً زعموا أنه له باسم " الباز المنقض على من قال بكروية الأرض " : فعجب من ذلك ، وسخر من هذا الافتراء . أ. هـ

    " كوكبة من أئمة الهدى ومصابيح الدجى " ( ص 167 )

    قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
    … أما ما نشرته عني مجلة " السياسة " نقلاً عن البيان الذي كتبه كتَّاب وأدباء التجمع التقدمي في مصر من : إنكاري هبوط الإنسان على سطح القمر وتكفير من قال بذلك ! أو قال إن الأرض كروية ، أو تدور : فهو كذب بحت !! لا أساس له من الصحة ، وقد يكون الناقل لم يتعمد الكذب ولكن لم يتثبت في النقل .

    ومقالي مطبوع ومنشور وقد أوضحت فيه الرد على من هبوط الإنسان على سطح القمر ، أو كفَّر مَن صدَّق بذلك ، وبيَّنتُ أن الواجب على من لا علم لديه التوقف وعدم التصديق بذلك ، وبيَّنتُ أن الواجب على من علم لديه التوقف وعدم التصديق والتكذيب حتى يحصل له من المعلومات ما يقتضي ذلك .

    كما أني قد أثبتُّ في المقال فيما نقلتُه عن العلاَّمة ابن القيم رحمه الله ما يدل على إثبات كروية الأرض .

    أما دورانها فقد أنكرته وبيَّنتُ الأدلة على بطلانه ، ولكني لم أكفِّر من قال به ، وإنما كفَّرتُ من قال إن الشمس ثابتة غير جارية ؛ لأن هذا القول مصادم لصريح القرآن الكريم والسنَّة المطهرة الدالَّين على أن الشمس والقمر يجريان …أ.هـ

    " مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز " ( 9 / 228 ) .



    --------------------------------------------------------------------------------


    وهذا موضع آخر في مجموع فتاوى الشيخ يكذب فيه صحفيا ادعى أن الشيخ رحمه الله ينكر كروية الأرض ويهدر دم من قال به !!
    [[تكذيب ونقد لبعض ما نشرته مجلة ( المصور )
    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه .
    أما بعد ، فقد نشرت مجلة ( المصور ) في عددها رقم 2166 الصادر في 24 / الجمعة1385 هـ الموافق 15 أبريل 1966 م في الصفحة 15 من العدد المذكور ما نصه :
    المبادئ المستوردة بقلم : أحمد بهاء الدين
    ( يقول نبأ من السعودية أن نائب رئيس الجامعة الإسلامية هناك نشر مقالا منذ شهرين في جميع الصحف أهدر فيه دم كل من يقول إن الأرض كروية وإن الأرض تدور حول الشمس وليس العكس ، وإذا كان يبدو غريبا أن يذاع هذا الرأي في 1966 م وفي عصر الفضاء ، فصاحب هذا الرأي له فضيلة واضحة وهي أنه منطقي مع ما تردده المملكة العربية السعودية هذه الأيام من أفكار وآراء ، فحكام المملكة العربية السعودية لا يتحدثون الآن إلا عن الأفكار والنظريات المستوردة ، ولا يدعون إلى الحلف الإسلامي إلا بدعوى درء خطر الأفكار المستوردة عن المسلمين ، وهم يقصدون الاشتراكية بالطبع ولكنهم لا يناقشون الاشتراكية ولا فكرة العدالة الاجتماعية ، وإنما يكتفون برفضها بناء على أنها مستوردة . . . إلخ ) انتهى المقصود .
    وجوابي عن ذلك أن أقول : ( سبحانك هذا بهتان عظيم ) لقد نشر المقال الذي أشار إليه الكاتب في جميع الصحف المحلية في رمضان 1385 هـ ، واطلع عليه القراء في الداخل والخارج وليس فيه ذكر كروية الأرض بنفي ولا إثبات فضلا عن إهدار دم من قال بها ، وقد وقع فيما نقلته في المقال من كلام العلامة ابن القيم رحمه الله ما يدل على إثبات كروية الأرض فكيف جاز لأحمد بهاء الدين ، أو من نقل إليه هذا النبأ أن يقدم على هذا البهتان الصريح وينسبه إلى مقال قد نشر في العالم وقرأه الناس ، سبحان الله ما أعظم جرأة هذا المفتري ، ولكن ليس بغريب أن يصدر مثل هذا الافتراء عن أنصار الإلحاد والمذاهب الهدامة فقد قال الله عز وجل { إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ }
    وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : { آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان } وإنما أهدرت في المقال دم من قال إن الشمس ثابتة لا جارية بعد استتابته ، وما ذلك إلا لأن إنكار جري الشمس تكذيب لله سبحانه ، وتكذيب لكتابه العظيم ، وتكذيب لرسوله الكريم ، وقد علم بالضرورة من دين الإسلام وبالأدلة القطعية وبإجماع أهل العلم أن من كذب الله أو رسوله أو كتابه فهو كافر حلال الدم والمال ، ويستتاب فإن تاب وإلا قتل وليس في هذا بحمد الله نزاع بين أهل العلم .
    وأما قول الكاتب : ( إذا كان يبدو غريبا أن يذاع هذا الرأي في سنة 1966 م وفي عصر الفضاء . . . إلخ )
    فالجواب عنه أن يقال : لا ريب أن إظهار الحق ونشره في هذا العصر ودعوة الناس إليه يعتبر من الأمور الغريبة وذلك لاستحكام غربة الإسلام وقلة دعاة الحق وكثرة دعاة الباطل ، وهذا مصداق ما أخبر به نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال في الحديث الصحيح : ( بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء وفي رواية قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس وفي لفظ آخر قال هم الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي )
    فيتضح من هذا الحديث الشريف لذوي الألباب أن الدعوة إلى الحق وإنكار ما أحدثه الناس من الباطل عند غربة الإسلام يعتبر من الإصلاح الذي حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأثنى على أهله ، ويتضح للقراء أيضا من هذا الحديث العظيم أنه ينبغي لأهل الحق عند غربة الإسلام أن يزدادوا نشاطا في بيان أحكام الإسلام ، والدعوة إليه ، ونشر الفضائل ومحاربة الرذائل ، وأن يستقيموا في أنفسهم على ذلك حتى يكونوا من الصالحين عند فساد الناس ، ومن المصلحين لما أفسد الناس والله الموفق سبحانه .
    وأما ما أشار إليه الكاتب في آخر كلامه من انتقاد من يحارب الأفكار والنظريات المستوردة وحمله على حكام المملكة العربية السعودية وتهمته إياهم بمحاربة الأفكار والنظريات المستوردة كالاشتراكية ، وأنهم لا يدعون إلى الحلف الإسلامي إلا بدعوى درء خطر الأفكار عن المسلمين إلخ . .
    فجوابه أن يقال : إن الأفكار والنظريات المستوردة فيها الحق والباطل فلا يجوز للمسلمين أن يقبلوها مطلقا ولا أن يردوها مطلقا بل الواجب هو التفصيل في ذلك فما كان منها حقا أو نافعا للمسلمين مع عدم مخالفته لشرع الله سبحانه فلا مانع من قبوله والانتفاع به ، لأن الإسلام هو دين الله الكامل الذي دعا إلى كل خير وإلى كل إصلاح ونهى عن كل ما يضر المسلمين ويفسد مجتمعهم ، وأمر أهله أن يحرصوا على ما ينفعهم ويستعينوا بالله على ذلك وأن يعدوا كلما استطاعوا من قوة لعدوهم ، وأن يأخذوا حذرهم منه وأن يتكاتفوا ويتعاونوا على البر والتقوى وأن يعتصموا بحبل الله جميعا ولا يتفرقوا ، وحذرهم سبحانه من اتباع أهواء أعدائهم وأخبر عز وجل أن أعداءهم لن يغنوا عنهم من الله شيئا .
    فالأفكار النافعة والنظريات الصحيحة قد جاء بها الإسلام ودعا إليها فليست مستوردة عليهم بل هو السابق إليها وإن خفيت على بعض أتباعه وظنوا أنها مستوردة من أعدائه وإنما قصارى ما يأتي به الأعداء من الأفكار الصحيحة والنظريات الموافقة للشرع أن يذيعوها بين الناس ويلبسوها لباسا يوهم أنها من عندهم وأنهم مبتكروها والدعاة إليها وليس الأمر كذلك ، وإنما الفضل في ذلك للإسلام عليهم حيث نبههم عليها وأرشدهم إلى أصولها وثمراتها ، فنسبوا ذلك إلى أنفسهم وجحدوا نسبة الحق إلى أهله إما جهلا وإما حسدا ، والحكومة العربية السعودية حين تحارب الاشتراكية وغيرها من المذاهب الهدامة لم تحاربها لكونها مستوردة وإنما حاربتها لأنها نظام إلحادي مخالف للشريعة ينكر الأديان والشرائع ويحارب الله سبحانه وينكر وجوده ويحل ما حرم ويحرم ما أحل وإن استخفى معتنقوه في بعض الأمكنة وفي بعض الأزمنة بشيء من هذا ولم يظهروه لأسباب قد تدعوهم إلى ذلك فالأمر واضح وكتبهم تنادي بذلك وتدعوا إليه وإمامهم ( ماركس ) اليهودي الملحد قد صرح بذلك ودعا إليه ولكن الواقع هو كما قال الله عز وجل { فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }
    والحكومة السعودية قد استوردت أشياء كثيرة نافعة ولم تحاربها لما ظهر لها نفعها ... ]]

    " مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 3 / 156 – 159 ) .


    كتبه
    إحسان بن محمد بن عايش العتيبـي
    أبو طارق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-08
  5. خطوط حمراء

    خطوط حمراء عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-09
    المشاركات:
    241
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    شكراً جزيلاً أخي العزيز سيف الإسلام على تبيانك الحقائق هذه

    و رحم الله الإمام عبدالعزيز إبن باز

    سلسلة القنابل السلفية *** لدك معاقل الرافضية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-09
  7. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    ستجاب منهم بمقولة:
    كل يؤخذ من قوله ويرد الإ صاحب هذا القبر..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-09
  9. bikur

    bikur عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-31
    المشاركات:
    1,081
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك يا أخي سيف الإسلام ،،
    ولعن الله علامة الخوارج حرقوص البجلي الملقب بذو الثدية..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-09
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك اخي نعم وهذه صفعة قوية ايضا على الاشاعرة الى جانب العلمانيين والرافضة :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-09
  13. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    جزاكم الله خيراً اخوتي الكرام وسدد الله خطاكم .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-13
  15. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    اتق الله


    لا حول ولاقوة الإ بالله
    أولاً:- *** المعين الفاسق المسلم أو (الكافر).
    مختلف في حكمه عند أهل السنة والجماعة بين رأيين:
    الرأي الأول: وهو الجواز وأفضل من تكلم فيه ابن الأمير الصنعاني في كتابه (إيقاظ الفكرة).
    الرأي الثاني :المنع وهو ماانتصر له الشيخ / مقبل بن هادي الوادعي في كتاب(تحفةالمجيب)
    بل منع *** الكافر المعين الذي لم يمت على كفره.
    ثانياً:- حرقوص بن زهير - رضي الله عنه- صحابي جليل-
    وردت فيه فضائل ، منها أنه مبشر بالجنة.
    ثم العلماء على خلاف من هو حرقوص هل هو ذو الخويصرة أم ذوالثدية أم غيرهما..
    فاتق الله !!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-14
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اللعن لايجوز


    لكن يااذو الثدية

    بل الرافضة ايضا يقولون في موقعهم هذا
    ان ذو (ذوالثدية)

    كسمية لقب حرقوس بن زهير كبير الخوارج أو هو المثناة من تحت قتل يوم النهروان.

    روى اهل السير كافة ان عليا لما طحن القوم طلب ذا الثدية طلبا شديدا

    [247]

    وقلب القتلى ظهرا لبطن فلم يقدر عليه فساء‌ه ذلك وجعل يقول: والله ما كذبت ولاكذبت اطلبوا الرجل وانه لفي القوم فلم يزل يتطلبه حتى وجده وهو رجل مخدج اليد كأنها ثدي في صدره(1).

    وروى عن حبة العرني (ره) قال: كان رجلا اسود منتن الريح له يد كثدي المرأة إذا مدت كانت بطول اليد الاخرى وإذا تركت اجتمعت وتقلصت وصارت كثدي المرأة عليها شعرات مثل شوارب الهرة فلما وجدوه قطعوا يده ونصبوها على رمح ثم جعل علي عليه السلام ينادي صدق الله وبلغ رسوله لم يزل يقول ذلك وأصحابه بعد العصر إلى ان غربت الشمس أو كادت.

    روى الخطيب في تاريخ بغداد ماملخصه انه لما فرغ امير المؤمنين " ع " من قتال اهل النهروان قفل ابوقتادة الانصاري فبدأ بعائشة قالت ما وراء‌ك: قال: فأخبرتها انه لما تفرقت المحكمة من عسكر امير المؤمنين لحقناهم فقتلناهم قالت قص علي القصة فقلت: ياأم المؤمنين تفرقت الفرقة وهم نحو من إثنى عشر الفا ينادون لا حكم إلا لله، قال علي " ع ": كلمة حق يراد بها باطل فقاتلناهم بعد ان ناشدناهم الله وكتابه فقالوا: كفر عثمان وعلي وعائشة ومعاوية فلم نزل نحاربهم وهم يتلون القرآن فقاتلناهم وقتلوا وولى منهم من ولى فقال علي " ع " لا تتبعوا موليا فأقمنا ندور على القتلى حتى وقفت بغلة رسول الله صلى الله عليه وآله وعلي راكبها فقال: اقلبوا القتلى فأتيناه وهو على نهر فيه القتلى فقلبناهم حتى خرج في آخرهم رجل اسود على كتفه مثل حلمة الثدي فقال علي " ع " الله اكبر والله ماكذبت ولا كذبت كنت مع النبي صلى الله عليه وآله وقد قسم فيئا فجاء هذا فقال يا محمد اعدل فوالله ما عدلت منذ اليوم فقال النبي صلى الله عليه وآله: ثكلتك امك ومن يعدل عليك إذا لم اعدل؟ فقال عمر بن الخطاب.

    يارسول الله ألا اقتله؟ فقال (ص): لا دعه فان له من يقتله، قال فقالت عائشة: ما يمنعني ما بيني

    ___________________________________

    (1) روى الخطيب في ج 1 في ابى جحيفة ما يقرب من ذلك.[*]

    [248]

    وبين علي ان اقول الحق سمعت النبي صلى الله عليه وآله يقول: تفترق‌امتي على فرقتين تمرق بينهما فرقة محلقون رؤوسهم محفون شواربهم أزرهم إلى انصاف سوقهم يقرأون القرآن لا يتجاوز تراقيهم يقتلهم احبهم إلي وأحبهم إلى الله تعالى، قال: فقلت يا أم المؤمنين فأنت تعلمين هذا فلم كان الذي منك قالت يا ابا قتادة وكان أمر الله قدرا مقدورا
    http://www.aljaafaria.com/makteba/makteba_feqeh/kuna/kuna2/data/a12.html
    =============
    انتهى كلامهم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-15
  19. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    لعله أخطأ من قال أن ذا الثدية هو حرقوص بن زهير السلمي ، فحرقوص رجل مشهور كان له دور في الفتوحات الإسلامية ثم خرج على عثمان رضي الله عنه ، وقد فر أثر معركة الجمل الصغرى التي قتل فيها الزبير وطلحة رضي الله عنهما قتلة عثمان بالبصرة ، وقد صار حرقوص من زعماء الخوارج المميزين ، إلا أنه قد ورد في رواية أن اسمه (حرقوص) أما أبوه فلا يعرفه أحد وجاء في رواية أن اسمه مالك فقد روي بإسناد حسن عن علي رضي الله عنه أنه قال عندما وجدوا ذا الثدية مقتولاً : الله أكبر لا يأتيكم من يخبركم من أبوه فجعل الناس يقولون هذا مالك هذا مالك ، فقال علي : ابن من ؟ فلم يعرف أحداً أبوه وقد ورد في رواية صححها الطبري أن اسمه نافعاً ذا الثدية .
    واللع أعلم .
     

مشاركة هذه الصفحة