المشترك للرئيس: مقترحاتك تجاوزها الزمن ..والمخالفات تنسف مشروعية الانتخابات الرئاسية

الكاتب : Time   المشاهدات : 1,241   الردود : 16    ‏2006-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-07
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    مرحى لاحزاب اللقاء المشترك
    هاهي ترفع وتيرة النضال السلمي في مواجهة نظام الاستبداد والفساد
    وتخاطب رأسه مباشرة دون وجل أو تردد أو مداهنة
    وتعلن رفضها تضييع الوقت في مخاطبة من يأتمرون بأمره وينفذون توجيهاته
    في الحكومة واللجنة العليا للانتخابات
    وتلوح بعدم بالمشاركة في مسرحية الانتخابات الرئاسية
    أو القبول بنتائجها
    فتأملوا !!!
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    _________________________________

    قالت ان النقاط التي تقدم بها الرئيس
    تجاوزها الزمان ولم يعد لنقاشها جدوى:
    المشترك :
    السجل الانتخابي القائم ينسف مشروعية نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة
    الوحدوي نت - خاص
    الأحد 07 مايو 2006

    أعتبرت أحزاب اللقاء المشترك أن السجل الانتخابي القائم ينسف مشروعية نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة مجددة الدعوة لحوار وطني شامل بشأن الأصلاحات السياسية والدستورية.
    وقالت أحزاب المشترك في ردها إلى رئيس الجمهورية على أكاذيب لجنة الانتخابات أن السجل الانتخابي أزداد عيوبا إلى عيوبه واختلالا إلى اختلاله ونعتقد أن سجلا كهذا مالم يتم تصحيحه ينسف أية مشروعية يراد أن تبنى وتتضمنها نتائج الانتخابات القادمة.
    وقالت الرسالة بأن نقاط الرئيس "السبع التي أقترحها للخروج مما وصفته بالمأزق السياسي الذي وصلت الية البلاد جاءت مختلفة في العديد من مضامينها عن النقاط الأربع المطروحة قبلا منكم" على اللقاء المشترك علاوة على أن الزمن تجاوز الكثير منها ولم يعد لنقاشها جدوى" .
    واستغربت أحزاب المشترك أحالة المخالفات التي عرضتها لرئيس الجمهورية الى اللجنة العليا للانتخابات نفسها موضوع "الشكوك" معتبرة ما أوردته اللجنة في ردها الذي كان محل احتفاء وسائل الأعلام الرسمي "مجموعة من" المغالطات "مما يشير أن اللجنة لا تقترف المخالفات الانتخابية بدافع من ذاتها فقط وإنما بغطاء رسمي وموافقة رسمية وقد أكد ذلك الدفاع المستميت عنها وعن إجراءاتها من قبل قيادة المؤتمر الشعبي العام في الحوار مع المشترك خلال الخمسة اشهر .
    وأكدت أحزاب المشترك مجددا دعوتها للحوار الوطني الشامل بشأن الأصلاحات السياسية والدستورية سواء من ناحية المفهوم أو من ناحية التعديلات الدستورية الملبية لها مؤكدة على أهمية أن يحفظ للدستور مكانة هامة تحول دون" تعريضه للتغيير في كل حين وأوان".
    وقالت الرسالة :"أن الدستور يعبر عن مضمون العقد الاجتماعي ويمثل القانون الأساسي الذي تقوم علية الدولة
    داعية" إلى إشراك كافة أطراف المنظومة الاجتماعية في مناقشة التعديلات والتوافق عليها ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-07
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    وفيما يلي رد حزاب اللقاء المشترك
    على ادعاءات اللجنة العليا للانتخابات ومغالطاتها


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-07
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي تايم

    أراك تشد الظهر كثيرا بما يسمى باللقاء المشترك ومن خلال التجارب اتضح لنا بأن تلك الفسيفساء من الأحزاب تستغل وضع معين للمشاغبة لغرض الحصول على مكاسب شخصية ، ولم نرى لهم اية برامج تذكر ممكن ان تكون منطلقا أو منهاجا للسير من خلاله لإخراج البلاد من اتون ما تعيشه من تخلف على كافة الأصعدة 000

    الا ترى الفلول الكثيرة من هؤلاء بمجرد ان حصلوا على وظيفة مناسبة أو ميزة معينة يلقون بتشدقاتهم جانبا 000 ثم من هي المعارضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اليست تلك الوجوه التي أوصلت الوطن لما وصلت إليه إو انها ساهمت في ذلك ؟

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-07
  7. عزيزيماني

    عزيزيماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    825
    الإعجاب :
    0
    هل تقود المعارضة بجدارة ..وتحتل موقع الصدارة

    اخشى ان تكون مواقفهم مرتبطة بنصيبهم من الكعكة... وسهمهم من الغنيمة..

    وبصراحة ... اصبحنا لا نثق بمواقفهم ..ولا نطمئن الى بيانتهم ..اللتى يصدرونها صباحا .. وفى المساء يتصلون برمز النظام واعوانه ..للتقليل من شأن ما اصدروه ...

    واخشى ما اخشاه ان تكون تمثيلية ...وزعت فيها الادوار ..
    وسنرى الحقيقة بعد ان يسدل الستار....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-07
  9. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    في ردها على رسالة الى الرئيس صالح
    أحزاب المشترك تكشف كذب وتدليس اللجنة العليا للانتخابات


    الشورى نت-صنعاء ( 07/05/2006 )





    كشف التعقيب الذي أصدرته أحزاب اللقاء المشترك على رد اللجنة العليا للانتخابات بخصوص «الخلاصة التحليلية لمدى التزام الأخيرة بالمعايير المعلنة في اختيار وتعيين لجان مراجعة وتحرير جداول الناخبين» المرفقة برسالتها لرئيس الجمهورية
    فقد حرصت اللجنة العليا للانتخابات-كعادتها في خطاباتها وتصريحاتها- في مقدمة رسالتها، على محاكمة نويا أحزاب اللقاء المشترك، والتشكيك في أهداف تلك الاحزاب, والطعن في وطنيتها.
    وقالت اللجنة العليا بأن كشف المشترك لمهازل القيد والتسجيل والجرائم التي ارتكبتها هي واللجان التابعة لها في المراكز والدوائر الانتخابية بأنها "ادعاءات في سياق الحملة الإعلامية الظالمة التي تشنها الأحزاب ضدها وأنها تشهير وتشويه لسمعتها, وقالت بأن ذلك يأتي بهدف إرباكها حتى تفشل... وإدخال البلاد في أزمة دستورية خانقة يترتب عليها تقويض النظام السياسي, مدعية بأنها "أدركت في وقت مبكر أهداف الأحزاب(المعارضة)".
    واصفة الاخيرة بأنها أبدت "...تعنتاً لا نظير له وكأنها تريد إفشال اللجنة العليا في تنفيذ الاستحقاقات الدستورية والقانونية في مواعيدها وإدخال البلاد في أزمة دستورية خانقة".
    وقد استهجن رد أحزاب المشترك ما ذهبت إليه لجنة الانتخابات من أقاويل وتساءلت في ردها على لجنة الانتخابات: ماذا يمكننا أن نفسر هذا النوع من الخطاب من لجنة تدعي أنها محايدة ومستقلة ولا صلة لها بالصراع السياسي وليست طرفا فيه وأنها لا تتعاطى مع السياسة؟ مضيفة: ماذا أبقت لجنة الانتخابات للخصوم السياسيين بعد كل ما تبين أعلاه؟!
    وقالت المعارضة أنها تترك الحكم لرجال القانون والسياسيين والقضاة وقادة الرأي العام وكل المهتمين بالشأن الديمقراطي في اليمن.
    وتناولت أحزاب اللقاء المشترك ما ورد في تقرير اللجنة العليا على شكل محاور ومنها:
    أولاً: ادعاء اللجنة العليا منازعتها من الاحزاب في صلاحياتها إذْ تقول المعارضة " ينص القانون صراحة على أن تشكيل اللجان الانتخابية من صلاحيات اللجنة واختصاصاتها) ولا ندري من نازع اللجنة في هذا الحق الذي سلمته هي عن طيب خاطر لوزارة الخدمة المدنية؟.
    وقالت المعارضة: ما نختلف فيه مع اللجنة هو أنها تعتقد أن حقها في التشكيل ينصرف أيضا إلى حقها في تحديد ضوابط ومعايير التشكيل, التي حدد إطارها العام القانون مسبقا عندما أكد على تشكيلها من الأحزاب, وعدم جواز تشكيل أي لجنة من حزب واحد, واستبدال من يخل من أعضاء اللجان بواجباته من نفس الحزب, فاللجنة ليست مخيرة كما تزعم في تحديد كيفية تشكيل لجان إدارة الانتخابات, وإنما هي محكومة بنصوص القانون التي تلزمها بتشكيل اللجان من الأحزاب.
    وأضاف رد المشترك: أما قولها (اللجنة العليا) "فالدستور هناك يشترط الاستقلالية والحيادية في اللجنة العليا, وتبعاً لذلك فالاستقلالية والحيادية من باب أولى تكون مشترطة في اللجان الانتخابية الميدانية التي تقوم بإدارة الأعمال الانتخابية بالفعل" فكلمة حق أريد بها باطل, إذ أن الحياد في الإدارة الانتخابية في العالم كله له صورتان لا ثالث لهما:-
    الأولى أن تكون اللجنة العليا للانتخابات مشكلة من عناصر تجمع كافة القوى المتنافسة على حيادهم واستقلالهم.
    والثانية أن تكون مشكلة من الأطراف السياسية التي حققت في آخر انتخابات نسبة معينة من الأصوات والمقاعد بالتساوي وبصورة لا تسمح لأي طرف بالانفراد بالقرار فيها, تحقيقا لمبدأ الرقابة المتبادلة المفضية للحياد, وهذا الأمر يسري على كافة مستويات الإدارة الانتخابية .
    وقالت المعارضة في ردها: "وبما أن اللجنة العليا ليست من النوع الأول, فان الصورة المثلى لتحقيق المبدأ الدستوري المتمثل بحيادية الإدارة الانتخابية هي الصورة الثانية, فالحياد ليس مجرد ادعاء كما تفهمه اللجنة وإنما هو ممارسة وشهادة تمنحها القوى السياسية مجتمعة, واللجنة العليا مطعون في حيادها من كل القوى باستثناء طرف واحد هو المستفيد من تشكيلتها وهو (الحزب الحاكم) .
    ثانياً: فيما يتعلق بمخالفة اللجنة العليا المعايير التي أعلنتها في اختيار وتعيين لجان مراجعة الجداول:
    واستغربت المعارضة مما جاء في رد اللجنة العليا والتي قالت بأن ورد في كلام المشترك ادعاءات تم إيرادها جزافاً ودون أدلة أومستندات, وهو ما اعتبرته اللجنة العليا دليلاً دامغاً على عدم صحتها أو جديتها, حيث قالت بأنها لو كانت صحيحة لتم تقديمها على هيئة اعتراضات إلى اللجنة العليا في الموعد المحدد).
    وقد ردت اللجنة باستغراب ذلك المنطق مؤكدة بأنها أوردت الأدلة والقرائن في شكل حالات محددة بالاسم, متسائلة: فأي نوع من الأدلة تريده اللجنة؟.
    وقالت المعارضة في ردها بأن اللجنة العليا اعترفت بمخالفاتها من خلال تأكيدها وجود موظفين ضمن اللجان التي شكلتها علماً بأن النماذج التي جاءت في ورقة المشترك تنحصر فقط في أعضاء اللجان الإشرافية وعددهم 63 عضوا في عموم الجمهورية,
    وأوردت ورقة الرد التي تقدمت بها المعارضة على ادعاءات اللجنة العليا بتأكيد الاخيرة أنها أوكلت أمر تحديد طالبي التوظيف والتأكد من انطباق معاييرها عليهم إلى وزارة الخدمة المدنية بتحويل نفسها (اللجنة العليا) سكرتارية تمثل دورها في طباعة القرارات والأسماء وختمها بختم اللجنة, وقالت المعارضة بأن اللجنة العليا كانت "بالأمس تعلق إخفاقاتها على الأحزاب واليوم على الخدمة المدنية!!
    وفندت المعارضة زعم اللجنة العليا بأنها أعلنت أنها ستتلقى أي اعتراضات على أي من المنشورة بأنها ذهبت إلى هذا الاعلان وهي تعرف أن أحزاب اللقاء المشترك أعلنت مقاطعتها لها وطعنها في أهليتها وشرعية قراراتها وإجراءاتها من وقت مبكر, فإذا كنا نطعن فيها وفي أهليتها, فهل كانت تنتظر منا أن نتقدم بعرائض طعون إليها وهي لا تمتلك الشرعية من وجهة نظرنا
    وقد أكدت أحزاب المشترك أن اللجنة العليا اعترفت بشكل غير مباشر بان من بين من شكلت منهم اللجان موظفون ومنهم من وردت أسمائهم في ورقة المشترك, وقالت المعارضة: ونحن هنا لا نتحدث عما إذا كان هؤلاء تقدموا بطلبات للتوظيف ام لا إنما نحن بصدد تأكيد مخالفة اللجنة لمعاييرها المبتدعة وتعيين موظفين ضمن اللجان متهمة لجنة الانتخابات بمحاولة الهروب من الرد المباشر, وكنا ننتظر منها أن تؤكد أن الأسماء التي جاء في ورقة المشترك على أنهم موظفون مدنيون وعسكريون غير صحيحة, لكنها اكتفت بتأكيد أنها اعتمدت على شهادات الخدمة المدنية وتتحمل الخدمة المدنية المسئولية!!.
    وحول مخالفة المعيار الجغرافي عند تشكيلها لجان مراجعة الجداول كررت اللجنة في ردها الحديث عن المعايير ومعايير المفاضلة و و... غير أننا نؤكد هنا أن ورقة المشترك تناولت فقط توزيعها للنساء كنموذج كنا نتوقع أن تتعامل معه اللجنة العليا بنوع من الحزم في تطبيق المعايير, لكن ما حدث كان العكس كما جاء في ورقة المشترك, حيث وزعت المسجلات في أمانة العاصمة على محافظات نائية مثل صعده والجوف وريمه ومأرب,والبيضاء, وحجه, وحضرموت، والضالع, وذمار, وعمران, وصنعاء، كما وزعت المسجلات في تعز على محافظات ذمار والبيضاء,وريمه, وحجه، حضرموت، وصنعاء, ووزعت المسجلات في عدن على حضرموت والمهرة وشبوة, والضالع, والبيضاء، وذمار, وصنعاء.
    وبخصوص ما جاء في رد اللجنة العليا أن تقرير المشترك ينتقد اللجنة العليا في أنها لم تقم بتعيين جميع اللجان الأساسية من تخصص الشريعة والقانون والحقوق مع وجود العدد الكافي منهم على مستوى الجمهورية قال رد المشترك بأنه وفي قراءة متأنية لبيانات تخصص الجامعيين شريعة وقانون الموزعون حسب محل الإقامة على مديريات المحافظة العشرين دعونا نقارن بينها وبين ما جاء في نص رد اللجنة السابق ذكره:
    1. برغم وجود 34 جامعي تخصص قانون إقامتهم في مديرتي المشنة والظهار اللتان تمثلان عاصمة محافظة إب أحداهم من الإناث وهي انتصار عبدا لكريم احمد عبده جبلة, إلا أن اللجنة العليا لم تعين منهم إلا رئيس اللجنة الإشرافية فقط رشيد با سلامه, وتجاوزت اثنين من زملائه من نفس التخصص ومن نفس سنة التخرج ومن المقيمين في عاصمة المحافظة المؤكدين مشاركتهم هما الأخوين:
    عبدا لله علي محمد العودي الظهار ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/07/1998
    صبري حسن علي يحيى ثامر الظهار ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/07/1998
    و عينت محمد عبدا لوهاب آل قاسم من غير سكان عاصمة المحافظة, وعينت رويدا الصامت تخصص علوم رياضيات حاسوب . فأين المعيار الجغرافي (محل الإقامة) ومعيار التخصص .
    2. إذا انتقلنا إلى تشكيل اللجان الأساسية نجد أن جميع مديريات المحافظة لديها فائض عن الاحتياج من تخصص القانون باستثناء مديريات (حزم العدين, والعدين, وحبيش, والسبرة ) ومع ذلك نجد أن اللجنة العليا عينت في هذه المديريات من غير حاملي تخصص القانون, بل من غير حملة المؤهل الجامعي,حيث عينت محمد حمود علي محمد مؤهل دبلوم بعد الثانوية تخصص تربية قرآن رئيسا للجنة الأساسية بالدائرة (95) مديرية حزم العدين في الوقت الذي يوجد في المديرية نفسها عشرون جامعيا من مختلف التخصصات, وعينت أروى محمد قايد العرومي تخصص علوم كيمياء رئيسة للجنة الأساسية بالدائرة 81 مديرية المشنة, وعينت محمد علي حسن الحالمي تخصص علوم أحياء رئيسا للجنة الأساسية في الدائرة 83 مديرية اب, هذه مجرد نماذج من محافظة واحده من لجانها الأساسية التي لا يتجاوز عددها (36) لجنة بقوام (108) عضو فكيف الحال (11240) لجنة وعشرات الآلاف من الأعضاء؟!!
    خامساً: فيما يتعلق بالمؤهل والتخصص:
    جاء في رد اللجنة:
    (من خلال مراجعة الأرقام الواردة في الجدول التحليلي المرفق بالشكوى يتبين وجود أخطاء كبيرة في تلك الأرقام حيث أشار الجدول إلى أن عدد المؤكدين مشاركتهم على مستوى الجمهورية من حملة الدكتوراه «9» ذكور والصحيح هو «5» فقط والمؤكدين من حملة الماجستير «13» والصحيح هو «4» فقط و«1.764» تخصص حقوق وشريعة وقانون ذكور والصحيح هو «1.331» فقط وتخصص حقوق وشريعة وقانون إناث «1.176» والعدد الصحيح هو «160» فقط والإجمالي دكتوراه + ماجستير + جامعي حقوق وشريعة وقانون «2.962» كما ورد في الجدول التحليلي بينما العدد الإجمالي الصحيح هو «1.491» فقط)
    أولا نؤكد هنا أن الإحصاءات التي أوردناها لم تكن لمن أكدوا مشاركتهم بل لمن وردت أسمائهم في كشوفات الخدمة المدنية, واللجنة قد أعلنت في إحصائياتها أن نسبة من أكدوا مشاركتهم من الأسماء المعلنة ومن العدد الفعلي المطلوب هي (98%), ثانيا, أقرت اللجنة أن من أكدوا مشاركتهم من حملة الدكتوراه خمسة ومن حملة الماجستير أربعة, أي تسعة من المؤهلين ونحن بدورنا نتساءل فقط عن هذا الرقم أين موقعهم في اللجان الإشرافية وحتى الأساسية والفرعية التي أعلنتها اللجنة العليا نرجو التوضيح؟!!
    والآن نتعرض هنا لما جاء في رد اللجنة الذي قالت فيه:
    (أما بخصوص نزول اسم الأخ/ ياسر الأثوري «ماجستير» احتياط في اللجنة الإشرافية /لحج بينما تم تعيين من هم أدنى منه تخصصاً في المحافظة فنود الإشارة إلى أنه تم بالفعل تعيين الأخ/ياسر الأثوري رئيساً للجنة الإشرافية في لحج بعد أن كان ضمن قائمة الاحتياط لأن تخصصه لم يكن ضمن التخصصات ذات الأولوية، حيث يحمل مؤهل ماجستير /زراعة ومع ذلك فقد تم تعيينه رئيساً للجنة الإشرافية في لحج بدلاً عن غياب)
    فاللجنة قد اعترفت في ردها السالف أن ياسر الاثوري كان ضمن الاحتياط لان تخصصه ليس من التخصصات ذات الأولوية في الوقت الذي قالت في النص السابق أن المفاضلة تكون أولا بحسب المؤهل الأعلى فالأدنى ثم تنتقل إلى التخصص !!.
    وفي نفس المحور جاء في رد اللجنة (أما الإشارة إلى أنه تم تعيين الأخت/رويدا الصامت عضواً في اللجنة الإشرافية/اب رغم وجود خمس إناث من مدينة اب تخصص شريعة وقانون، وأقدم منها تخرجاً بحسب التقرير، فهذا الكلام غير صحيح حيث لا يوجد أي متخرجة شريعة وقانون متقدمة للتوظيف أكدت مشاركتها في مدينة اب للعمل في اللجان وهذا يدل على عدم دقة الأرقام والإحصائيات الواردة في التقرير)

    وردا على ما سبق نورد الجدول التالي الذي يظم تسع أخوات جامعيات تخصص قانون كلهن أكدن مشاركتهن ما عدا عبير عبدا لسلام الارياني:
    الاســــــــــم مديرية الإقامـــة المؤهـــــــــــــل تاريخـــــه
    أمل زيد علي المتوكل جبلة ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/12/1996
    فاطمة عبدا لله ناجي ابولحوم المخادر ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/06/1999
    عائشة عبدا لله ناجي ابولحوم المخادر ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/06/2000
    عبير عبدا لسلام عبدا لله احمد الارياني القفر ليسانس شريعة وقانون/قانون 01/07/2001
    وحدة يحيى محمد الطناني يريم ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/09/2003
    انتصار عبدا لكريم احمد عبده جبلة المشنة ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/09/2003
    أمال ضيف احمد الحاج عقيل السياني ليسانس شريعة وقانون/شريعة وقانون 01/05/2004
    إيمان عبدا لجليل محمد سالم المصنف ذي السفال بكالوريوس حقوق/شريعة/قانون 01/07/2004
    هناء عبده قاسم قاسم حمده ذي السفال بكالوريوس حقوق/شريعة وقانون 01/09/2004
    فماذا تقول اللجنة العليا في ذلك؟! وهل مازالت قادرة على التشكيك في البيانات التي تضمنتها ورقة المشترك .
    كما جاء أيضا في رد اللجنة في سياق هذا المحور ما يلي:
    ومع ذلك فقد اعتذرت الأخت/رويدا عن العمل في اللجنة الإشرافية لأسباب عائلية وتم استبدالها بالأخ/حسن صالح الراشدي ـ شريعة وقانون من نفس المحافظة
    والحقيقة التي تريد اللجنة العليا تغييبها هي أن رويدا الصامت لم تعتذر عن العمل في اللجنة الإشرافية بل إنها قد جاءت إلى صنعاء وحضرت الدورة التدريبية, وبعد ضغوط مورست عليها وتخويف من طبيعة العمل من قبل رئيس القطاع الفني باللجنة العليا تركت العمل .
    كما جاء في رد اللجنة أيضا:
    أما تعيين الأخ/محمد محمود علي محمد رئيساً للجنة الأساسية بالدائرة «95» فقد تم تعيينه كونه من أبناء الدائرة ونظراً للخطأ المادي في بيانات المذكور فقد تم توجيه اللجنة الإشرافية بتصعيد أحد أعضاء اللجنة الأساسية من حملة الشهادة الجامعية رئيساً للجنة ويحل محمد حمود علي بدلاً عنه عضواً في اللجنة الأساسية للدائرة المذكورة.
    فمحمد محمود علي محمد عين رئيسا للجنة الأساسية بالدائرة (95) وهو يحمل مؤهل دبلوم بعد الثانوية في الوقت الذي يوجد بين من المسجلين في كشوفات الخدمة من المقيمين في نفس دائرته ومديريته عشرون جامعيا من تخصصات متعددة وبإمكاننا إن لزم الأمر إعلان كشف بأسمائهم إن أرادت اللجنة, أما قولها أنها قد وجهت اللجنة الإشرافية بان يحل محله في رئاسة اللجنة احد زملائه الجامعيين في اللجنة فالوثيقة المرفقة تؤكد أن المذكور لا يزال يمارس مهامه حتى تاريخ هذه الورقة 29/4/2006م كرئيس للجنة الأساسية بالدائرة .!!
    وفيما يتعلق بتعيين مدربي اللجان الفرعية: فقد جاء في ردا للجنة بعد مقدمة عن طبيعة التدريب وأهميته وتاريخه:
    (ويجدر التنويه هنا أن فكرة تعيين مدربين مساعدين للجان الأساسية والأصلية لتدريب اللجان الفرعية قد تم تنفيذها وتطبيقها في مرحلة الانتخابات السابقة 2003م دون أي اعتراضات )
    ونحن هنا نتساءل من الذي اعترض على فكرة ومبدأ التدريب؟!!
    ثم واصلت اللجنة قائلة في ردها:
    (ومن أجل اختيار هؤلاء المدربين فقد أقرت اللجنة العليا في عام 2003م معايير أساسية لاختيارهم والتي تحددت فيما يلي:
    ـ أن يكون المرشح لعملية التدريب من أبناء المديريات أو الدوائر التي سيكلفون بعملية تدريب اللجان العاملة فيها ويشترط أن يكونوا من حاملي الشهادات الجامعية.
    ـ إعطاء الأولوية لتخصصات التربية.
    ـ أن يلتزم المرشحون لعملية التدريب بالحيادية والاستقلالية.
    ـ أن يتم رفع أسماء المرشحون لعملية التدريب من قبل السلطات المحلية في الدائرة أو المديرية... )
    وفي ذلك نقول: أن جميع من عينتهم اللجنة كمدربين (إلا النادر جدا) هم من قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام, يؤكد ذلك أن اللجنة اعتمدت في تعيينهم على السلطات المحلية في الدوائر والمديريات, ونحن نعرف سلطات محلية في المديريات ولم نسمع حتى ألان بسلطات محلية في الدوائر !! على العموم الجميع يعرف أن رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظات والمديريات هم رؤساء الهيئات التنفيذية للمؤتمر !! أي أنها فعلا فوضت المؤتمر في عملية التدريب بعد أن فوضت الخدمة المدنية في التشكيل !!
    ولا بد لنا أيضا هنا من التعريج على معيار المؤهل الجامعي والتخصص التربوي, ففيما يلي جدول صغير جدا لبعض النماذج التي تؤكد أن اللجنة العليا لا تجيد إلا اتخاذ القرارات على هوى حزبها (وقلده الله في التنفيذ) .
    الدائرة الإسم المؤهل العمل التنظيمي في المؤتمر أمين أحمد حمود الشهاري ثانوي عضو قيادة فرع المؤتمر في الدائرة (85)
    نعمان محمد عبد الله ثانوية رئيس اللجنة التنظيمية بفرع المؤتمر للدائرة (87)
    محمد محمد صالح أبو حليقة دبلوم معلمين مسئول مالي بفرع المؤتمر في الدائرة (93)
    جميل زبران الواصلي ثانوية عضو قيادة فرع المؤتمر بالدائرة (98)
    حمود عبد الوهاب الشلح دبلوم مرشح الفرع (104)
    جبر راجح جميل العنبي دبلوم رئيس فرع المؤتمر بالدائرة 112 سابقاً .
    عبدالحميد عبدالله العلفي ظابط في الجوية (15)
    عادل سعيد ياسر ظابط في الامن السياسي (44)
    علي عبدالله فرحان عضو قيادة المؤتمر في محافظة البيضاء(124)
    عاطف حسين اليزيدي رئيس الدائرة المالية بالمؤتمر حضرموت(144)
    صلاح احمد العجيلي امين عام المجلس المحلي عن المؤتمر الغيل(146)
    هود سالم باضريس عضو الهيئة الادارية بالمجلس المحلي شبام عن المؤتمر بالدائرة (148)
    محسن حسين راجح ظابط في الأمن السياسي حجه(244)
    296 يحي سعيد مثنى الشعيب رئيس فرع المؤتمر مديرية الشعيب
    وختمت المعارضة بالقول بأن ما أوردته في هذا الرد غيض من فيض وإن أردتم الزيادة في التفصيل زدنا.


    --------------------------------------------------------------------------------
    * المصدر: السكرتارية الاعلامية لأحزاب القاء المشترك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-07
  11. عبد الرزاق

    عبد الرزاق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0
    يجب علينا دائماً وهذا للامانه ان لا نهلل لاحد زيادة عن اللزوم ويجب علينا دائماً ان نهلل ونصفق للحق والواقع والصح وليس لكلام الصحف الذي اغلبه دعائي وائني وغير دائم .. يجب ان لا يعمينا بغضنا لطرح وجهة نظر واحدة لطرف واحد وحري بنا ان نطرح وجهتي النظر بحيادية لمناقشتها والوصول الي النتائج للخروج بحللول.. لا نقول مرحي لا ذاك ولا لذاك فاذا كنت انت المشرف علي هذا القسم مع جليل تقديري لك يجب ان تكون حيادياً ايه العزيز time ... وهنا اود لفت عنايتكم الي مقترحك ( حتي لا يسير المجلس السياسي ساحه للنقل واللصق .... ) ..... .... وانا بصراحه اري ان احزاب اللقاء المشترك تلعب وتدغدغ عواطف الشعب فقط للحصول علي مكاسب شخصيه بحته كونها لم تعلن عن مرشحها الي حد الان وكونها مزيج من احزاب متناقضه في تفكيرها و عقائدها وبرامجها و قواعدئها ... ارجو ان تتقبل رائي وايه اراء اخري لا تتفق معك في طرحك بصدر رحب وبشاشة خاطر فنحن نطرح ارائنا من قناعاتنا ولا نستطيع ان نجاملك لانك المشرف علي هذا المجلس علي حساب ارائنا ودمت بخير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-07
  13. عزيزيماني

    عزيزيماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    825
    الإعجاب :
    0
    اؤيد حزاب اللقاء المشترك ..بتأخير اعلانهم عن مرشحهم ..

    اؤيد احزاب اللقاء المشترك بتأخير اعلانهم عن مرشحهم لرئاّسة الجمهورية
    واخالف الذين يدعونهم للاعلان عن المرشح والتعجيل بذلك هذه الفترة ....
    وذلك لهذه الاسباب / @المؤتمر الشعبلى العام لم يعلن عن مرشحه حتى اليوم
    @@ رأس النظام واعوانه فى تخبط ويعيشون لحظات حرجة يتكهمون ويفكرون فى المرشح الذى سيزللزلهم انشاء الله
    @@@ الرئيس هذه الايام واعوانه يكثرون من الاتصالات بالشخصيات الكبيرة وتفقد احوالهم وماذا يريدون من خدمات وهؤلا ممن قد تكون حجرة عثرة امامهم لو اعن احدهم ترشيح نفسه...
    @@@@ قد يواجه المرشح الكثير كمن الضغوطات والابتزاز وتلفيق التهم والصاق العيوب من قبل الامن السياسى وغيرهم وفتح ملفات ...... قد تكون مفصلة مسبقا به.....والتاخير يزيدهم تخبطا اكثر ..كى يكون تلفيقهم غير محبوك لابد ان نتأخر
    @@@@@ التاخير يزيد الزعيم حرق اعصاب وحرق دهون ...وهذا افضل لنا وله ...
    @@@@@@ التاخير فيه من الفوائد ما يجعلنا نؤيده ...وفيه فرصة للتشاور اكثر ..وللحصول على تنازلات ....!!!ان وجدت لدى النظام ...
    @@@@@@@التاخير يجعل المفاجئة اقوى لدى الجميع ...وزيادة الترقب له من قبل الجميع يجعل عليه اقبال للمزيد من التعرف على الفارس المغوار .....
    @@@@@@@@ كلما تأخرت ولادة ابن اليمن البار القادم اكثر كلما كان نضوجه وتكوينه اسلم ....!!!
    وما اخشاه ان تكون (......وبعد ان تمخضت ..ولدت فأرا )
    والسلام ...,,,,,,,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-07
  15. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    أولاً: أعجز عن شكر الأخ المتألق/ تايم المتابع الحصيف، والمدافع عن الضعيف!

    وعطفاً على الموضوع الرئيسي ومشاركة الأخ/ الصلاحي -المشرف الإداري أود أن أذكر بالتالي بصفتي (مستقل):

    1- المعارضة اليمنية هشة كهشاشة نزاهة النظام..

    2- أحزاب اللقاء المشترك أثبتت مؤخراً ترابطاً وتماسكاً لفت انتباه المتابع السياسي.. وذلك من خلال الاتفاق على مشروع للاصلاح الوطني، مهما اختلفنا معهم في تركيبته وأهدافه، فالخروج باتفاق يعبر في حد ذاته عن انتصار على الذات الحزبية البغيضة!

    3- الحزب الحاكم فاشل في إدارة مؤسسات الدولة، ليس لنقص الكفاءات أو اليد العاملة، بل لأن الفساد حولها إلى كتلة من الديناميكية التي تتحرك لتحقيق أغراض فاسدة.. وهذا لا يعني أن أي حزب معارض آخر قادر على إدارة تلك المؤسسات، بل ربما تكون المصيبة أكبر (والداهية أشد)..

    4- الحياة السياسية برمتها -في العالم- عبارة عن لعبة شطرنج، يتقنها الكبار، ويخضع فيها الصغار لحساباتهم [أي الكبار]، وبالتالي على المشتغلين بالسياسة في بلادنا تقبل أن تخوض أحزاب المعارضة في مساومات مع الرئيس من أجل الحصول على مكاسب أكبر في المراحل اللاحقة.. وهذا ما يجب على أحزاب اللقاء المشترك -مجتمعة- التنبه له، والسعي لتحقيقه، وأؤكد هنا على ضرورة دخول أحزاب اللقاء المشترك للمفاوضات (أو ما نسميها المساومة) مجتمعة، وأعتقد بأن سنة واحدة من اليوم تكفي لإثبات أهمية ذلك ونتائجه..

    غير أنه يجب توضيح مسألة بسيطة -ضمن المعادلة السياسية التي يجري تحضيرها هذه الأيام على الساحة- وهي أن حصول أي تنازل سابق -على الواقع- من طرف أحزاب اللقاء المشترك، سيكلفها غالياً إذا لم يسبقه -أو يقابله كحد أدنى- تنازل آخر من الطرف القوي في السلطة..

    كما أن الوقت -من الآن- بات يحاصر أحزاب اللقاء المشترك التي لم تعلن إلى اليوم عن مرشحها للرئاسة، وهذا في حد ذاته يضعفها على طاولة المفاوضات مع الرئيس السابق للحزب الحاكم، على عكس ما لو أعلنت موعداً محدداً لإعلان اسم واحد لمرشحها في انتخابات الرئاسة بحيث لا يتجاوز 24/6/2006 كحد أقصى في ظل الظروف الراهنة!..

    5- الانتخابات الرئاسية القادمة محسومة بنسبة 70% لصالح طرف من الأطراف الموجودة حالياً، وعلى هذا الأساس فإن تصريحات المشترك [التي وردت اليوم] ضد اللجنة العليا للانتخابات ومقترحات الرئيس، وغيرها مما قد نسمعه.. لن تغني ولن تسمن من وجوع، وستذهب أدراج الريح، في حالة تم التوصل إلى اتفاق أو تسوية مرضية للطرفين..
    وأؤكد هنا -كنصيحة ذهبية- لأحزاب اللقاء المشترك، بألا يقف طموحهم وطلباتهم عند سقف محدد، وأن يتجاوز اللقاء المشترك سقف الانتخابات الرئاسية والمحلية إلى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وله أن يذهب أبعد من ذلك في سبيل تحقيق مصالح عليا أهم وأكبر تصب في خانة الانتصار للوطن والمواطن..​

    أخيراً: ربما نسيت شيئاً ولكن الثقة في الأخوة أكبر لإكمال ما نقص وتصحيح أخطائي أيضاً، خصوصاً وأنني مازلت نقطة مالحة في مقابل بحور أساتذتي المشرفين العذبة..

    وتحية للجميع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-07
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي سرحان
    إنما أخوك مع قول الشاعر:
    أعلل النفس بالآمال أرقبها
    ما اضيق العيش لولا فسحة الأمل
    وليس من المعقول أن ننفض أو نغسل أيدينا من الجميع
    وإلا كان ذلك بمثابة انسحاب من الحياة نفسها
    وماذكرته عن المعارضة (اللقاء المشترك)
    لا أتفق معك بشأنه
    ومع ذلك فيمكن الرد عليه بالقول"حنانيك بعض الشر أهون من بعض"
    وتجربة شعبنا وبلادنا مع نظام الاستبداد والفساد
    لا تترك لعاقل مجالا إلا أن يقف في مواجهته بالنضال السلمي
    للمطالبة بدولة المؤسسات والتداول السلمي للسلطة
    فتأمل !!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-08
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي عزيز يماني
    أقدر مخاوفك الناجمة عن تجارب مريرة وصدمات اليمة
    في رجال كنا نحسبهم لمبادئهم الاخلاص ذاته
    فلما لوحت لهم السلطة ببريق جاه أو مال
    مالوا اليها وتركوا مبادئهم ظهريا
    ومع ذلك فإن افضل مانتعلمه من هذه التجارب والصدمات
    هو أن لانلقي بحبال توكلنا على الاشخاص مهما جلوا وعظموا في عيوننا
    وأن ندور مع ما نعتقد أنه الحق حيث دار
    على أننا ينبغي أن ننتبه لنقطتين هامتين:
    الأولى: هي أن ساحة المعارضة لاتفتقد الرجال المخلصين
    وأن من هؤلاء من لو قبل أن يبيع ذمته وولاءه
    لاشتراه نظام الاستبداد والفساد
    بالاموال الطائلة والمناصب الرفيعة
    الثانية: وهي أن اشاعة اجواء الشكوك وفقدان الثقة
    إنما هي واحدة من أهم الآليات
    التي يستخدمها نظام الاستبداد والفساد لاضعاف قوى التغيير
    فتأمل !!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    "لاتقيسوا الحق بالرجال
    ولكن قيسوا الرجال بالحق"
    علي ابن أبي طالب
    رضي الله عنه​
     

مشاركة هذه الصفحة