عدنان الدليمي: إيران حولت العراق إلى مركز لتهريب المخدرات

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 327   الردود : 2    ‏2006-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-07
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    عدنان الدليمي: إيران حولت العراق إلى مركز لتهريب المخدرات

    رئيس جبهة التوافق العراقية لـ الشرق الاوسط : علاوي ترك الساحة في أكثر الأوقات زحمة

    بغداد: معد فياض
    دافع الدكتور عدنان الدليمي رئيس «جبهة التوافق العراقية»، عن تبني الجبهة قضية العرب السنة في العراق، نافيا ان يعكس ذلك اتجاها طائفيا، واتهم ايران بتحويل العراق الى مركز دولي لتهريب المخدرات. وقال الدليمي في حوار مع «الشرق الاوسط» في بغداد، «اننا ندافع عن أهل السنة في العراق، كما ندافع عن جميع العراقيين»، وتساءل «هل من المروءة والشهامة او الحق السكوت عن الظلم الذي نال اهل السنة في العراق، من قتل وتهجير واعتقال؟». وبرر الدليمي تمسك الجبهة بالمحاصصة الطائفية في توزيع المناصب الرئيسية في الدولة بالقول «مجلس الحكم (المنحل) هو الذي أسس المحاصصة الطائفية في العراق، وقد بني المجلس على هذا الاساس، وكل الحكومات التي جاءت منذ ذلك الوقت حتى اليوم قامت على أساس المحاصصة الطائفية، بل ان حكومة ابراهيم الجعفري طائفية مطعمة بممثلين عن مكونات للشعب العراقي من أجل تزيينها وتلطيف الجو». وخلص الى ان «المحاصصة أصبحت إذن مبدأ».
    وردا على سؤال حول اسباب نقض الجبهة ميثاق شرف عقدته مع القائمة العراقية الوطنية بقيادة اياد علاوي، نفى الدليمي وجود مثل هذا الميثاق، وقال «يوجد اتفاق مبدئي، ولكن اخواننا في العراقية خرقوا هذا الاتفاق»، واشار الى ان «علاوي ترك الساحة في اكثر الاوقات زحمة وفي معترك المباحثات، وذهب في جولة خارج العراق، وان احد اركان «العراقية»، عزة الشابندر، اطلق تصريحا اتهم فيه جبهة التوافق بالطائفية، وانها مع (الائتلاف العراقي الموحد) وجهان لعملة واحدة، وهما من يثير المشاكل الطائفية في العراق».

    كما نفى الدليمي ان يكون قد حصل بين جبهته و«العراقية» طلاق، وقال «ما زلنا على استعداد للتعاون مع العراقية ومع جبهة الحوار الوطني».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-07
  3. الرئيس الصالح

    الرئيس الصالح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-04
    المشاركات:
    240
    الإعجاب :
    0
    الله يكون بعون السنه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-08
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    بعون الجميع
    الدنيا مخبوصه في العراق
    ولا اللحق الله خير باللي دمرها وضيعها
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة