الوحدة قرار وخيار ،، وليس قوه واستكبار

الكاتب : سيف-العدل   المشاهدات : 783   الردود : 16    ‏2006-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-06
  1. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الوحدة قرار وخيار ،، وليس قوه واستكبار

    لا اعلم كيف يفكر وبأي منطق يتحدث البعض الذين يصورون الوحدة بين الأمتين
    وكأنها رب يعبد او رسول يقدس ،، او أنها قدر حتمي لابد منه ولو على رقاب الامه 0اوظلم أمه لامه اخراء 0
    وقد يذهب البعض الى تصوير الوحدة وكأنها أمر ملزم من الخالق جل جلاله 00
    ويستشهد بآيات قرءانيه ليس لها علاقة بمثل تلك الوحدة 0والهدف منها الإقناع او التظليل او الاثنين مع بعض ،،، لا اعلم !!!
    ومن تلك الآيات مثلاً لا للحصر (( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا )) فالا اعلم ماذا يفهم البعض من تفسير تلك الايه ،، ،، وهل يعني الاعتصام ان تفرض الوحده بين الشعوب والأمم بالقوة ؟؟؟
    واين هم من الايه الكريمه ، لا نراهم ولا نسمعهم يذكرونها مثل ،، قوله تعالى (( إنا جعنكم شعوباً وقبائل للتتعارفو إن أكرمكم عند الله اتفاقكم ،، او كما قال جل جلاله )) ولاشك ان الوحدة شيء طيب وجميل وحلم للامه الاسلاميه 00 ولكن لابد ان نعرف ان الوحدة هيئ وسيله خياريه وليس اجباريه ،، بمعنى إذا أمكن التعايش بين أمتين وشعبين فلا باس ،،
    اما اذا لم يكن في مقدور الشعبين و الأمتين التعايش فلماذا الإصرار الغير مبرر على وحده قد تجلب الويلات والدمار والخراب ،، والضرر بدل النفع ،،
    لقد عاش الشعبين الشمالي والجنوبي مئات السنين قبل الإسلام وإثنائه وقبل الاستعمار الانجليزي وإثنائه وبعده
    بدون وحده،، وعاشا كما أراد لهم رب ألعزه والجلال والإكرام بلدين متجاورين متحابين شعبياً اقلها ،،
    وقد ربما عاشا حال أفضل من الحال ألان الذي يباع فيه أطفال اليمن لمن يدفع أكثر 00
    إنني إقراء واسمع بعض مداخلات بعض الاخوه والتي لا تخلو من نبرة التهديد والوعيد ،، لمن يخالفهم الرأي
    او يطالب بغير تلك الوحدة
    والتي قد يفسره الطرف الأخر على وجود غاية سيئة وغاية اخراء في نفس يعقوب ،، وهيئ مثل ما يتحدث
    التجمع ألديمقراطي الجنوبي (( تاج )) (( أي احتلال ))

    ان البعض يصرون على ان الجنوبيين المخالفين لهم في رأيهم في الوحدة ، ليس إلا فئة قليله
    وان تلك الفئة بمثابة بضع خونه وانفصاليين وعملا ، ولابد من إسكاتهم ،،
    وهذا عين الجهل والتغطرس الأهوج الأعمى والوهم الذي لاينم عن حكمه 0
    و قد ينطبق على صاحبه مثل ألنعامه الذي تدس رأسها في التراب كي لأتراء من حولها 00
    إنني أتوجه للجميع معارضين وموالين للوحدة بالسؤال التالي
    وسؤال مهم ولابد من الاجابه عليه سواء ؟؟

    هل سيقبل الجميع بإجراء استفتى خاص بالجنوب على الوحدة بنعم او لا 000؟؟؟؟
    وفي حالت الرفض او القبول هل سيقتنع الجميع 00ويرضون بالنتيجة ؟؟؟؟
    هناء فقط يمكن ان نقول فعلا للذين مع الوحده والذين مع غيرها (( فل تخرس ألسنتكم )) 0
    وهذا لسان الشعب الجنوبي قالها بنعم او لا ،، ولن يكون الا خيار شعب الجنوب 00
    فارحلو الى الجحيم واتركوا المزايدة والمغالطة باسم ألامه في الجنوب او في اليمن عامه 00

    اما ان نضع أنفسنا ،، القضاة والشهود و الادعاء و أصحاب الحق دون غيرنا ،،
    فهذا ظلم يتلوه ظلم وقد سبقه ظلم 00 وسيأتي الظلم للامه جميعاً باسم الدفاع عن الوحده ،، واسم الدفاع عن الوطن !!!

    ومهما كان فان مصادرة وتجاهل رأي ومطالب الجنوب لن تكون عواقبه طيبه على الطرفين ومن وجهة نظري المتواضعة بان الشرخ يكبر ويكبر حتى بان للأعيان بوضوح ولا مجال للتغطية على عين الشمس بالمناخل
    ولماذا لا نستيقظ فينا وفي أنفسنا حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (( الإيمان يمان والحكمة يمانيه )) فهل نحكم عقولنا ونضع عواطفنا جانباً 0ونكون حُكما كما قال الرسول الكريم فينا
    ام انتهى الأمر الى غير رجعه ولابد ان نرجح المقولة الاخراء ، بان ابنا اليمن الحقيقيين الذي تحدث عنهم الرسول الكريم انتهوا ورحلو عن اليمن ولم يبقى غير الآتين إلى اليمن من خارج حدود الجزيرة العربية 00 00
    للجميع تحياتي 00 ابو ابداع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-06
  3. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    ( وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً)(النساء: من الآية58) صدق الله العظيم
    اخي الكريم :
    نصيحة لوجه الله طالب الناس ان يلتزموا بما جاء بهذه الاية الكريمة ولا اكثر ، واترك البلدة الطيبة في حالها فربها غفور .
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-07
  5. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    د/ خالد
    شكراً جزيل على النصيحه واسائل الله لنا ولك ولجميع المسلمين الهدايه الى ما يجبه ويرضاه 00
    وان شاء الله اننا لملتزمون بامر الله تعالى 0 وآياته الكريمه 00
    فقط احب ان اوضح لك شئ بانه ليس من المنطق والعدل ان نترك بلادنا في مهب الريح 00 ونكتفي
    ونردد آياته سبحانه وتعالى 00 ونحن نراء المنكر و نستطيع ان نواجهه ،، ثم نسكت عنه 0
    اخي الكريم والفاضل،،
    كنت اتمنا ولا زلت ،، ان اسمع رايك وجوابك عن السؤال 00
    لك ودي وصادق احترامي 00 ابو ابداع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-07
  7. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ابو ابداع :
    المشكلة التي يعاني منها السياسي الشريف والمواطن السوي هي بقاء ظاهرة الفساد من دون معالجات جذرية .
    وهذا يعني أن الشرفاء في حزب المؤتمر لا تختلف مواقفهم مع مواقف الشرفاء في المعارضة بما يخص الخطر الذي تشكله ظاهرة الفساد وبقائها من دون معالجة جذرية على الأمن القومي حاضر ومستقبل ،، ولكننا نختلف مع المعارضة بتفسير الأسباب التي أدت إلى ظهور ظاهرة الفساد وبقائها من دون معالجة حتى الآن .
    فنحن في المؤتمر نقول :
    ان الفساد بطبيعته ظاهرة سلوكية مرتبطة بالفرد حصرا ، ولكن إذا ما تحول الفساد إلى ظاهرة سلوكية جمعية فهذا يعني قطعا أن هناك عدة عوامل تقف وراء هذا التحول المنافي للقواعد الفطرية المنظمة للسلوك الجمعي .
    إذا نحن نؤكد على أن وراء انتشار أي ظاهرة سلوكية سلبية في أوساط المجتمع تقف عدة عوامل ، أدت الى نموءِها وتساعد على استمراريتها .
    والفساد في نظرنا ظاهرة اجتماعية تهدد الأمن القومي وتقف ورائها عدة عوامل ،، وليس كما يريد البعض إقناع نفسه و المواطن أن فردا واحدا ( على سيبل المثال الرئيس صالح ) او جماعة واحده ( على سبيل المثال حزب المؤتمر ) تسببا في حدوثها ،، وهذه العوامل من وجهة نظرنا هي :
    1 ـ العامل الثقافي .
    2 ـ العامل السياسي .

    ولنأخذ باختصار العامل الثقافي أولا لنجيب على سؤال ـ هل الثقافة تنتج ظاهرة الفساد ؟! .
    الثقافة تشكل سلوك الفرد والجماعة ، وعندما يحدث تبديل للمفاهيم الثقافية الأصيلة بمفاهيم مغلوطة يؤدي ذلك بالتدريج إلى ظهور ظواهر سلوكية مغلوطة .
    والملاحظ في بلادنا أن هناك من يعتقد أن التصرف بالمال العام لغرض سد احتياج الفرد القائم علية مصرح به شرعا....... يمكن للمختصين في الدراسات الإسلامية التحقق من هذه الرخصة الشرعية بقراءة دقيقة للموروث ،،، فتأملوا .
    ـ هناك خلل واضح عند الموظف في القطاعين العام والخاص بمفهوم الرزق ،،،،،، فالكثير من الناس تجده ملتزم بالفروض العقائدية ، ولكنه يذهب إلى المؤسسة التي يعمل فيها طالبا للرزق بالرغم من علمه انه أصبح موظف براتب محدد مسبقا ويستلمه نهاية كل شهر ........ فما هو الرزق الذي ينتظره من أصحاب المعاملات الخ ؟!!! فتأملوا .
    ـ 99 % من أفراد الشعب اليمني يعتقد أن القوانين التي تنظم حياته اليومية عبارة عن قوانين وضعية استوردناها من القوم الكافرين ولم ينزل الله بها من سلطان .
    وعليكم تصور تأثير العقل الباطن على علاقة المواطن بالقوانين المختلفة للدولة !!!!!.
    فالبرغم من مطالبة غالبية المواطنين " ومنهم السياسيين طبعاً " بسيادة القانون إلا ان جوارحهم تمتنع عن الانقياد للقانون ، كما حدث معهم وانقادوا طوعا لصلاة والصيام الخ .
    حالة الانفصام هذه " المطالبة بالقانون والامتناع عن الالتزام به "" سببها التأثير الثقافي السلبي على العقل الباطن المشكل لشخصية الفرد الذي أصبح مركب على أن قوانين الدولة وضعية وإتباعها كفر والخير في تطبيق قوانين الإسلام !! فتأملوا .......... اكتفي بهذا واترك المجال للمختصين في دراسة سيكولوجية الإنسان " العلماء بعلم الاجتماع " ليوضحوا الأثر الثقافي المغلوط في صناعة ظاهرة الفساد وغيرها من الظواهر السلبية .
    ثانيا العامل السياسي :
    يعتبر العامل السياسي العامل الأهم في نمو ظاهرة الفساد حتى تصبح معبرة عن سلوك المجتمع وكذلك في انحسارها حتى تصبح معبرة عن سلوك الفرد الغير سوي فقط .
    فالعلاقة بين ظاهرة الفساد والعامل السياسي علاقة طردية ــ فاكلما غاب الاستقرار السياسي ــ بسبب صراع مستمر على السلطة يعتمد القواعد الشمولية في الخطاب والممارسة ــ تنموا ظاهرة الفساد بسرعة وتتحول الى ظاهرة اجتماعية ،،، وكلما تحقق الاستقرار السياسي ــ بسبب صراع مستمر على السلطة يعتمد القواعد الشوروية " الديمقراطية " بالخطاب والممارسة ــ تنحسر ظاهرة الفساد لتصبح معبرة عن سلوك الفرد " السياسي أو المواطن " الغير سوي .
    ومنذ قيام الثورة وحتى وقت قريب جدا جدا جدا اليمن لم تحضا بفرصة الاستقرار السياسي حتى نتمكن من النطق بالحكم النهائي ومن دون الاستعانة بصديق على وطنية رجال السياسية الحاكم منهم والمعارض ....... فتأملوا .
    اكتفي بهذا ونترك المجال للمختصين في علم السياسية ليوضحوا لنا أكثر دور العامل السياسي في صناعة ظاهرة الفساد . ........ فالبلدة طيبة ...... والرب غفور ،،، يبقى الاستقرار السياسي هو المطلوب .
    ارجوا أن يكون رأي المتواضع مقنعا لك اخي ابو ابداع

    تحياتي الخالصة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-07
  9. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    عزيزي الكريم ان بنا الدول لاياتي بالطرق الشرعيه واتلدينيه التي كتبهتها انت فانت تخلط بين الدين والقانون المتعارف عليه
    واود ان اقول لك ان الدوله الاسلامييه لم تقم الى على اساس سياسي وحدود معينه وتوسع في هذا الاتجاه واى لما كان لها حق الوصايه على الارض العربيه كحدود جغرافيه نعم ومن ظمن سياستها التوسع الديني خارج الارض العربيه
    اما الوحده فلا تحملها مالاطاقة لها به ومايدار حاليا باسمها لن ارد عليك الى في مقالي الذي كتبته
    ةسارفق لك نصا منه وعليك ان تجد مالذي يمكنك الاستفتا عليه ومنهم اصحاب الحق في الاستفتا ومن منهم سيرغب في الاستفتاءات كلها اذا نظرنا ان كل واحد لابد ان ياخذ حقوقه كامله من منطلق ديني شرعي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-07
  11. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    هذا نص المقال ساكون شاكرا ان رديت عليه بروح العقل ولغه نفهما وليس كما يحلو لي ولك
    في ضل مانقراه لجميع التوجهات السياسيه اليمنيه ساكون منصفين للكل وسنحترم وجه نضر الجميع بلااستثنا وسنسرده تباعا لعل اخواننا الكتاب والقرا يعرفو الحقيقه التي يناصلون من اجل اثباتها وهل من الممكن ان تكون قابله للتنفيذ
    مانحن متفقين عليه هوا ان البلاد تمر في ازمة فساد شامل وان البلاد تحتاج الى الخروج من الوضع الحالي ولن اصور لكم ماسيدور اوماارغب به لبلادي بل ساتركك ذلك التتقييم لكم بعد ماتطلعوا بانفسكم على وجهات نضركم انتم.
    تتشعب اليمن سياسيا
    1/مطالبين في الانفصال جماعات حزب تاج واعداد اخرى لاتعلن ذلك وان كانت راغبه في ذلك
    2/ ابنا حضرموت لايرغبون في الانفصال وتاسيس دوله جنوبيه وان كان هناك رغبه في تاسيس دوله حضرميه منفصله عن الجنوب
    3/ابنا ابين البعض وليس الكل منغمسه في نظام الرئيس حتى النخاع بل احد اركانه وتدعي الوصايه على الجنوب
    4/ابنا يافع تاخذ الحنق في تصرفاتها بسبب خروج قيادتها من اعلا السلطه وتعترض ان تكون القياده لابين
    5/ابنا ردفان العمود الفقري لدوله الجنوب سابقا ليس لها دور حاليا وان لم تعلن فهي ترا انها المالك الشرعي للجنوب
    6/ ابنا المناطق الوسطى لهم مشروعهم واحزابهم كالناصري والجبهه الوطنيه وهم من يرا انهم الاحق بالحكم في البلاد بسبب تضحياتهم في هذا ويرو انهم صانعي الوحده الحقيقيين
    7/المناطق الشماليه او شمال الشمال مناطق تكثر فيها الدعوه لاحيا الملكيه الزيديه ويرو انهم اصحاب الحق في الحكم وان ولايه على عبدالله باطله دينيا
    8/ المناطق الشرقيه الوسطى اي شبوه ومارب والجوف مناطق ثاريه مشغوله في التصفيات القبليه وان كان هناك ارا فانها لاتعد موثره
    9/المناطق الغربيه مهمشه وليس لها دور يذكر ولايعرف رايها ان تمكنت من اضهار نفسها او انفرط عقد البلاد
    10/مناطق القبال حاشد مناطق قليله التعليم وتتبع المشايخ خطا او صوابا وترا انها الحاكم بسبب تضحياتها ايام الامام وقيام الثوره
    هذا شعبيا للنضر التركيبه السياسيه للبلاد
    قيادات تويد علي سالم البيض وتريد عودته وواقفه عند هذا الحد
    احزاب سياسيه تدعي المعارضه وهامشيه وليس لها ثقل جماهيري مدني
    قوى سياسيه مستقله ضعيفه وهي عباره عن شخصيات وقيادات سابقه
    امام هذا كله هناك سلطه نعم فاسده تمتلك كل مقومات الدوله والشعب تحكم قبضتها على الكل سياسيا
    عنوانها بالطبع لانهايه له وان وصل الامر للحرب لامشكله ليس لديها اي برامج سياسيه او وطنيه لدمج الشعب وايجاد ارضيه للجميع انما اصرار على ماتريده هي ورجالها ليسو شماليين فقط كما يصور البعض بل هي خليط من المنتفعين في كل البلاد
    .............................
    امام ماذكرنا اين يمكن لاي قوه من القوى التي ذكرتها اعلاه مستثنيا السلطه الحاكمه حاليا يمكن ايجاد تغيير حقيقي في البلاد على ايدها اوبواسطتها هنا اود الاشاره الى التنبيه بان ماذكرتهم اعلاه لايمكن ان يشكلو قوه ولو بعد الف عام وماقصدته هو الاتفاق تحت بند واحد المصلحه العامه للجميع فلنبحث عن ماهو مشترك لنا جميعا ونتفق عليه بل ونناضل من اجله ربما اني وصلت الى مرحلة الاحباط في تحديد الهدف الحقيقي والبعيد الذي يهم الاجيال القادمه وليس الحاليه ولكم تحياتي
    وعلا الدنيا السلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-07
  13. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    حتى لا تضيع الحقائق

    يا أخي الوحدة قرار وخيار أنا معاك في هذا الأمر..

    ولكني أختلف معاك في النتيجة، فالوحدة اليمنية تأكدت كخيار للشعب اليمني جنوبه وشماله، وتأكدت كقرار لقياداته أيضاً في 22 مايو 1990م، وإذا كنت تظن أنه بتراجع أصحاب القرار يلتغي حق الشعب في الاختيار فأنت مخطئ..

    وكما قد ينطلي عليك الأمر -مرة أخرى- يسرني أن أوضح لك أيضاً -مرة أخرى-، فقد تقول بأن أكثر الجنوبيين صاروا لا يريدون الوحدة اليوم!! وأقول لك: بأن الشعب اليمني جنوبه وشماله خرج في مظاهرات عارمة -أكثر من مرة- شهدها العالم بأسره عبر فيها عن دعمه وتأييده ومساندته لقياداته السياسية في الشطرين للسير في توقيع اتفاق الوحدة ودمج الشطرين تحت نظام واحد وعلم واحد وشعب واحد، ...، كما عبر المثقفون والسياسيون والوجهاء في كلا الشطرين عن دعمهم للوحدة اليمنية..

    إن كان في كلامي ما يكفي وإلا فقل لي: هل عبرت أو صرّحت -أنت أو غيرك- ولو مرة عن عدم رغبة الجنوبيين في الوحدة قبل عام 94م؟؟ لا أعتقد بل أجزم بأنك حينها كنت لا تفكر في هذا الطرح إطلاقاً.. وبالتالي يجب عليك اليوم أن تخجل من نفسك حينما تتكلم باسم غيرك بمثل هذه الفضاضة!!

    أرجو ألا تتداخل علينا الأفكار ببعضها، نعم هناك فساد في النظام، ولكن الوحدة ترسخت ولا رجعة عنها، هل تعرف لماذا؟ لا أعتقد..
    لأن الوحدة بين الشعوب هو الأصل المقبول عقلاً وشرعاً..
    والاستثناء: هو الفرقة والتشطير بين أبناء البلد الواحد، وهذا هو المذموم عقلاً وشرعاً أيضاً..

    رجاء: أرجو عدم المزايدة باسم الوطن أو باسم الوحدة أو باسم الشعب اليمني أو حتى باسم الدين، من أجل الحصول على مكاسب ومصالح شخصية أو فئوية أو حزبية، وبما يضر بمصالح الشعب والوطن ككل..

    وللشرفـــــــاء فقـــــط:
    تحية حب ووحدة (للجنوبيين)
    وقبلة على خدود (الشماليين)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-07
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    اهلا سماحة المفتي اخي فتاواك هذي انتفع بها لنفسك واترك هذه الامور لانها اكبر من ان تتحدث فيها اخي الوحدة وتمت وستبقى الى الابد وصراخك لن يصل الى بعيد قد تسمعه انت او لا تسمعه فارجو ان تذهب بهذه المواضيع والخزعبلات بعيد عنا لانها قثا.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-08
  17. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم الجمهور 00

    احييك على روحك الطيبه 00
    وانا ايضاء اوافقك الراي في بعض ما طرحت واختلف معك في البعض الاخر 00ولو انك والاخوان الكرام تجاهلتو السؤال المهم في الموضوع والبعض يحاول ان يحول الموضوع عن سياقه الى الحديث عن الفساد والذي لم ياتي في موضوعي 0 ان الفساد والفساد والفساد 00 كلام بات ممل
    ويثير علامات الاستفهام حوله وحول قائله 00نحن جميعاً متفقين عليه بما في ذلك السلطه والمعارضه والكتاب والمثقفين 00والرئيس صالح والحكومه 00 وحزب المؤتمر الخ 00
    سادتي الكرام 00
    اولاً دعونا نسمي المسميات بموالي ومعارض حتى لا نؤجج الحساسيه في نفوس المواليين 00

    المشكله تكمن في ان احد اطراف الوحده (( المعارضين )) يراء نحوه ظلم وغبن وهذا الظلم ليس بسبب الفساد كما تقولون بل شارك في هذا الظلم الجميع حاكم ومحكوم من المواليين 00 ولم يكن
    ببعيد عن اذهاننا عام 1994م و ما رافقه من حرب وغنائم حرب 00وتهافت الجميع حكام ومحكومين
    على الفيد الجنوبي ،، واستمراره الى الان من قبل المتنفذين في السلطه 00 وعلى مراء ومسمع من
    المحكومين 00واقصد الشعب ،، حتى فقد الامل في الاصلاح للوحده وللنظام بشكل عام 00الطرف المعارض 00

    ولم يعد يفكر الطرف المعارض غير في الخلاص 00من وضع لازال يئن منه ويزداد انينه ،،
    واذا كان احداً من الاخوان جنوبي يعرف معنا كلامي هذا 00ويعرف صدق ما اقول 00
    واحب اوضح للموالين 0 ان ابنا الجنوب لا يجاهرون بما تخفي صدورهم تجاه الوحده 00بل يحتفظون به لانفسهم وخصوصاً عندما يكون امامهم فرد من المواليين 00 لكون الثقه صارة منزوعه 00 بين الاثنين 00وهذا جزء مهم ومؤسف في ان تفقد الثقه بين امتين 00

    الواقع ايها الساده غير ما تتحدثون عنه ،،الواقع يجب الاعتراف بوجود الشرخ بين الامتين 00
    وفل يعلم الجميع ان ذلك الشرخ كل يوم وهوا في اتساع ولابد من والعمل على اصلاحه
    00 باحد الطريقتين التي لا ثالث لهم ،،
    الاولى :: ان تعاد الثقه الكامله بين الامتين وذلك لن يحصل الا بالاعتراف بالخطاء الذي ارتكب في حق الجنوب من اعلان الحرب على كل الجنوب الى الافتاآت ،، الى ان يكون الجنوب غنائم حرب 0000الخ
    الثاني :: في حالة العجز عن ما سبق،،، العمل على تخليص الوحده الوحيده من منظور المعارضين بمخرج مشرف لكل الطرفين بدون اللجو الى لغة التهديد والاقصى 00 لمطالب المعارضين من قبل الموالين 00

    الا وهوا اجراء استفتى برفض الوحده اوقبولها وباشراف دولي 00

    هناء يمكن ان نقول 00 ان من يتحدث عن وحده يملك الحس الوطني العام ويملك الرئيه المستقبليه لعودة التفكير بالوحده مره ثانيه ،، اما طريقة الاصرار على الماضي 00 وما رافقه من تاييد او رفض
    فهذا من وجهة نظري لن يكون صمام الامان لتك الوحده 00 وقد نسعى بهذا الى المواجهه بين الامتين المسلمه لا قدر الله 00اونحن الذي نسوق الطرف المعارض الى الذي يفكر فيه 00

    لقد بات من المعلوم ان المعارضين يزداد عددهم يوماً بعد يوم 00 في الجنوب وهذا دليل ان القادم اسواء وان المواجهه آتيه ولا محاله 00في ظل استمرار التعنت والاقصى من جانب الطرف الموالي للوحده ، وفي ظل استلام التعليمات فقط (( ان يجب ان تكون كما نريد وليس لك الحق ان تقول ما تريد )) ،، والا انت خائن او عميل 00

    لقد رافق 22 مايو 1990م شئ من البهجه والاحتفالات 00لاشك ، وهذا لا احد ينكره ولكن عندما وقفت الارجل على باب الحقيقه 00 وعند مواجهة الواقع لابد ان يتغير الامر 00 وهنا فعلا بداءت المواجهه مع الحقيقه والواقع ،، الذي قد يغير او غير بالفعل تلك البهجه والسرور الى ماتم وقتل وتشريد واقصى وو و الخ 0في حرب عام 1994م 00
    اخيراً وليس آخر ،،
    لا مجال للمناوره والانتظار حتى يتكلم المفسدون والفاسدون في موضوعنا هذا ثم نتكلم نحن او تتكلمون 00 او بناء على تعليمات منهم ،، وقد ربما ياتي الوقت الذي ما عاد ينفع فيه الكلام 00
    لكم جميعاً شكري واحترامي 00 ابو ابداع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-09
  19. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    اخي سيف العدل لن اطيل الحديث معك ولكن من باب النصيحة
    حاول ان لا تنظر للامور من خرم الابرة حتى لا تجهد نفسك بالتحديق
    لانك لن ترى شيئاً واضح فنظرتك للامور قصيرة جدا ً وكانك كالذي يتخبطة الشيطان
    فحاول الارتقاء بنفسك الى سقف السياسة وحدث الناس بما يعقل حتى تكون في موضع الثقة
    فانني اراك مفلس سياسيا ً فانصحك بالقراءة والمتابعة والنهل والاستقاء قد الامكان
    حتى لا تكون اضحوكة امام الآخرين فارحم نفسك وعززها ولا تهنها فأنت عزيز علينا

    مع خالص المنى
     

مشاركة هذه الصفحة