Art تجـري تجربـة حيـة للمونديـال في فرنـسا

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 678   الردود : 1    ‏2006-05-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-06
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    تجرى القنوات الرياضية لشبكة ART تجربة حية على النقل المباشر و التحليل من الملعب استعداداً للأسلوب الجديد الذي ستتبعه في نقل مونديال المانيا المقبل .
    شكلت ART فريق عمل متميز لتغطية نهائي دوري أبطال أوروبا من العاصمة الفرنسية باريس بين فريقي برشلونة الإسباني و ارسنال الأنجليزي في 17 مايو الجاري .
    يعلق على احداث المباراة المعلق المتميز عصام الشوالي , و ستقيم الشبكة ستوديو من الملعب يقدمه رؤوف خليف و المحللان خالد بيومي و محي الدين خالف , و يعاونهما من المراسلين سامي سليمان ليقدما تقارير من الملعب , و ينقلا نبض الجماهير الإسبانية و الإنجليزية بلقاءات تجري في كل مكان .
    وسيبدأ الاستديو التحليلي لمدة ساعتين قبل المباراة و يستمر ساعة بعد انتهاء اللقاء .
    وكان من المقرر ان يشارك الخبير الفني العالمي محمود الجوهري المدير الفني للمنخبات الأردنية في تحليل هذا الحدث .. إلا انه اعتذر نظرا لارتباطات خاصة بعملة مع منتخب الأردن , لكنه سيقوم بتحليل المونديال المقبل على قنوات ART حيث يسافر إلى ألمانيا مع فريق الشبكة التي أعدت عدتها لتقديم صورة مختلفة لمباريات كأس العالم التي تنقلها حصرياً في الدول العربية .
    وقد شكلت إدراة القنوات الرياضية من عدد كبير من الخبراء و المعلقين و المراسلين , و سيكون مع الجوهري في التحليل الخبير الجزائري محي الدين خالف و النجم التونسي و مدرب منتخب تونس نبيل معلول و الخبير السعودي د . مدني رحيمي و المحلل المصري خالد بيومي الذي تبث قدميه من خلال التجارب الكثيرة التي خاضها في الفترة الأخيرة .


    [​IMG]
    الخبير المصري محمود الجوهري


    [​IMG]
    المدرب التونسي نبيل معلول

    و سيضم فريق المعلقين خالد الغول و عصام الشوالي وعدنان حمد و أشرف شاكر و رؤوف خليف مع التقديم في الاستوديو مع زملائهما تامر صقر و بدر بلال و علي علوية .
    و المراسلون بومدين عوض و علي القرني و حسيب زعبلاوي و خالد العرافة .
    وتقرر أن تقيم ART مقراً في مدينة ميونيخ .. و سينتقل المعلقون و المراسلون من الملاعب .
    و ستقوم الشبكة بتقييم التجربة التي ستجريها في فرنسا , ويتم تجهيز تقارير خاصة عن الفرق المشاركة في المونديال وزيارة معسكراتها و لقاءات مع جماهيرها و نجومها و مدربيها و تقارير عن الاستادات المختلفة التي ستقام عليها البطولة .​

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-11
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    A.R.T تبيع لقطات قصيرة من المونديال إلى mbc
    وقعت كل من شبكة art و مجموعة mbc إتفاقية تعاون بينهما تمنح بموجبها mbc تغطية إخبارية لمباريات كأس العالم من خلال لقطات قصيرة من كل مباراة تجري ضمن فعاليات المونديال الصيف القادم في ألمانيا و الذي تملك art حقوق بثه المباشر و الحصري في منطقة الشرق الاوسط و شمال أفريقيا , و يخول الاتفاق كل من إذاعة mbc fm و راديو mbc بانوراما بإذاعة مباريات المونديال في بث حي و مباشر .
    كما يشمل الاتفاق بث مقتطفات للمباريات الودية التي سيجريها المنتخب السعودي ضمن استعداداته للمونديال .. فضلاً عن السماح بطاقم فني يتواجد في أماكن الاحداث بغرض عمل تقارير يومية تبث في نشرات الاخبار و برامج الرياضة على مجموعة قنوات mbc .
    هذا وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من العضو المنتدب للشركة العالمية للأحداث الرياضية ISE و مدير عام القنوات الرياضية في art محيي الدين بن صالح كامل و المشرف العام لمجموعة mbc الأستاذ علي الحديثي , معلنين استمرار التعاون المتميز و تطوير العلاقة بين هاتين المؤسستين الرائدتين .
    ويمتد التعاون بين art و mbc ليشمل الاحداث الرياضية التي تمتلك art حق بثها الكامل و المباشر بأن تقوم مجموعة mbc باذاعة مختصرة و مقتطفات من مباريات دوري أبطال أوروبا و بطولة دوري أبطال العرب و الدوري الإنجليزي وعدد أخر من الاحداث خلال عام 2006 – 2007 .


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة