البرنامج الانتخابي للمرشح لرئاسة الجمهورية في اليمن: عبدالقوي الضالعي

الكاتب : عبدالرحمن حيدرة   المشاهدات : 699   الردود : 2    ‏2006-05-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-05
  1. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0


    هذا البرنامج الانتخابي هو للاخ عبدالقوي الضالعي والذي اعلن ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية، وانا اتفق مع بعض من برنامجه الانتخابي ، واما الذي اختلف معه فهو اقتراحه بتخصيص منطقة للسود اليمنيين وحددها بمنطقة الحديدة وعاصمتها زبيد ..!! وأعطائهم الحكم الذاتي ...!! اذا اعطينا السود الحديدة ربما الصوماليين يطالبوننا بعدن وابين..!!

    وتحفضي الثاني هو على مقترحه انه سيزيد رواتب منتسبي الجيش الى 1000 دولار امريكي ..!! والظباط والمعلمين الى 2000!! وهل الاخ عبدالقوي والذي اتخيل اني التقيت به او رأيته من قبل قام بأخذ حاسبة وضرب وطرح كم ستكون المبالغ التي يحتاجها رواتب للمدرسين اولا والذي لايمكن تخفيضهم بل المطلوب زيادتهم ..واذا افترضنا ان لدى اليمن 50000 الف مدرس مثلا 50000*2000=100000000 *12 شهرا =1200000000 المبلغ المطلوب هو مليار وماتين مليون دولار طيب وكم سيبقى للمجالات الاخرى ..؟؟!!بسبب انعدام الجدية في الترشيح وعدم فهم الناس والسلطة واقتناعهم بالديمقراطية فان من كان مهتما بالعمل العام وربما الشهرة يقوم يصدر بيان مثل هذا بدون مايفكر فيه جيدا وبدون مايكون هنالك فريق عمل معه لطرح خطة شاملة للتغيير .! ولان هذه الانتخابات تجري لأول مرة ،ولم يتقدم بشكل جاد وببرنامج متكامل الى الان الا الاخ عبدالله سلام الحكيمي.نرجوا من المرشحين حتى لوكان الامر فيه عدم جدية ان يجلسوا مع المختصين ويناقشوهم خاصة في الامور الاقتصادية ويسألوهم ما الافكار التي يمكن ان يطرحوها وتكون واقعية الخ. وهذا نص البرنامج ومنقول من موقع التغيير .ع.ع.



    Wednesday, April 05-

    " التغيير" ـ خاص: أعلن احد ابناء الضالع ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة . وقال عبد القوى الضالعي في تصريحات خاصة لـ " التغيير" إنه يرغب في خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة . ويطرح الضالعي بعض الوعود الانتخابية في برنامجه منها اعطاء حكم ذاتي للجنوب



    و ينشر " التغيير" حصريا ، برنامجه الانتخابي كما جاء .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا المواطن عبد القوي الضالعي : ارغب ترشيح نفسي للانتخابات الرئاسية القادمة دفعني إلى ذلك معاناتي ورغبتي في تغير الوضع المزري الذي نعيش فيه وما آلت إلية الأمور من انتهاك الحقوق والحريات ومنها تضيق حرية الصحافة وانتشار الفساد وتدني مستوى معيشة الشعب اليمني واستمرار سير الأمة نحو النفق المظلم باتجاه مثلث برمودا الأمر الذي يتطلب استنفار الأمة واستدعى فرق الإنقاذ لتغير خط السير نحو بر الأمان ولكوني احد المهمشين والذي يعانوا من الظلم والفقر فاني أسعى لمحاربة الفساد في جنوب الوطن وشماله وإنني لا اعترف ولا اقر بما جاء في الدستور بخصوص تزكية المرشح من قبل مجلس النواب فأني أرى هذه المادة صاغها الحزب الحاكم بأغلبيته من اجل احتكار السلطة وتكريس الاستبداد فان من حق أي يمني من أوساط الشعب أن يرشح نفسه دون تزكية من أحد والشعب يكون هو الحكم واليكم بعض أهدافي الذي انوي تحقيقها والعمل الحثيث المتواصل::
    1-ً محاربة الفساد في شمال الوطن وجنوبه.
    2- القضاء على اثار حرب صيف 94م
    3-تعزيز الوحدة الوطنية .
    4-إجراء المصالحة الوطنية الشاملة .
    5- منح أبناء الجنوب حكم ذاتياً مع كامل الصلاحيات وذلك من أجل تعزيز الوحدة الوطنية .
    6-إفساح المجال للمعارضة الجنوبية الموجودة في الخارج في حكم الجنوب وتشكيل حكومة محلية يرئسها علي سالم البيض تكريم اله لتنازله عن كرسي الرئاسة وجمع شمل الشعب اليمني في 22مايو حتى لاتستغل ورقة الجنوب في الخارج
    أهدافي في خدمة طائفة الأحرار السود.
    منح الأحرار السود حكما ذاتيا ويخصص إقليم الحديدة كإقليم لإقامة الحكم الذاتي للأحرار السود بحكومة محلية يرئسها محمد علي القيرعي وتكون عاصمة الإقليم زبيد لكون مدينة زبيد هي عاصمة دولة العبيد الذي أسسها الأمير نجاح في سنة 403 هجرية واستمرت في حكم سهول تهامة لأكثر من 150عاماً حتى عام 554 هجرية بناء . حيث وأن الخليفة العباسي قد أقر بني نجاح في حكمهم لسهول تهامة .
    -بناء 100 ألف شقة سكنية كمرحلة أولى في الحديدة للأحرار السود كتعويض ورد اعتبار لسنوات التهميش الطويلة من التمزق والشتات مع ضمان الرعاية الصحية والاجتماعية ومنحهم التمثيل في مجلس الشورى والبرلمان وحقيبة وزارية .
    -رفع الظلم والمعانة والتميز العنصري عن طائفة الأحرار السود .
    الجيش.
    تحسين مستوى معيشة أفراد القوات المسلحة والآمن براتب شهري يقدر بمبلغ وقدرة 1000 دولار للجنود و2000 دولار للضباط شهرياً ويكون ذلك من عائدات النفط والضرائب والثروة السمكية وهي موجودة فعلياً ولكن هناك احتكار للمال بجيوب قلة من المفسدين المتنفذين .
    -أبقاء قادة القوات المسلحة والآمن في مناصبهم بعد الانتخابات الرئاسية وتكريمهم وشكرهم على حيادهم في الانتخابات .
    المعلمين:
    تشجيع المعلمين وهم أمل الأمة ومدرسي فلذات أكبادنا بمنحهم رواتب مغرية من اجل استمرار عطائهم النبيل ورسالتهم الإنسانية وذلك برواتب شهرية لكل معلم 2000 دولار شهرياً رعاية المعلمين في العطل الصيفية وتخصيص حافلات نقل مجانية وبدلات سفر الى جميع محافظات الجمهورية لزيارة والترفية والتعرف على الآثار الحضارية للممالك اليمنية القديمة إشراف الهيئات الإدارية للنقابات الثلاث للمعلمين ,
    - تزويد جميع مدارس الجمهورية بالحاسوب وخطوط الانترنت المجانية على حساب وزارة التربية والتعليم .
    الصحف والصحفيين
    أسعى جاهداً على القيام بتكريم صحف المعارضة وجميع الصحفيين الذين ساهمون في رفع مستوى وعي الأمة أيام الحكم الشمولي للمؤتمر .
    -استيراد مطابع مطورة بالتقنية الحديثة لصحف المعارضة وخاصة الثوري وصحيفة الناس وصحيفة الوسط والصحوة والشورى تحديد ميزانية كبيرة لصحف المعارضة شهرياً دعماً من الحكومة .
    -إعادة تأهيل الصحفيون الذين يكرسون ثقافة الاستبداد والذين ساهموا في محاولة تزيف وعي الأمة .
    منح الصحفيين حصانه مطلقة بعدم تعرضهم باي تهديد او قمع ومنحهم الصلاحيات بزيارات المفاجئة لأي مرفق عمل او وزارة .
    تخصيص مبالغ ومنح مالية كبيرة لصحفيين تقدر (1000 ) دولار شهريا دعما من الحكومة وإعطائهم فرص لتأهيل والتجوال حول العالم لتنمية معارفهم وخدمت رسالتهم العالمية ( الاسلام ) .
    -إنشاء مقرات في جميع عواصم محافظات الجمهورية لصحفيين مزودة بأجهزة الكمبيوتر وخطوط الانترنت على حساب الحكومة .
    -يحق لصحفيين تنظيم أنفسهم وتشكيل نقابة لحماية حقوقهم وتبادل الخبرات مع الصحافة العالمية .
    منظمات المجتمع المدني:
    يحق للأشخاص والإفراد تنظيم أنفسهم في منظمات او هيئات او جمعيات خيرية دون أي رقابة إضافة إلى التنسيق الحر مع المنظمات الإقليمية والدولية .
    أهدافي مع المؤتمر :
    -إصدار قرارات عفو عام شامل وعدم المسائلة القانونية لجميع المتنفيذين والقيادين في المؤتمر على ما اقترفوه بحق الوطن من نهب للمال العام وتجويع وإفقار الشعب اليمني وتكريسه لثقافة الاستبداد .
    -اعادة دمج قيادات المؤتمر في الحياة السياسية وتجنب سياسة التهميش وانتهاج ثقافة التسامح معهم (لا تثريب عليكم اليوم ) .
    الاعلام:
    رسم سياسة اعلامية تخدم الامة في دينها وعقيدتها وحريتها .
    -يتبنى الجهاز الإعلامي إعادة إحياء مبادئ الثورتين 14 اكتوبر 26 سبتمبر والتي انتهت بالتقادم في عهد الحزب الحاكم الحالي .
    -تبني سياسة إعلامية تساهم في خندقه الأجيال من الثقافات الوافدة وثقافة الاستبداد
    -السماح لأحزاب المعارضة وكذا المستقلين بإنشاء قنوات فضائية مستقلة بعيده عن الرقابة الحكومية وبميزانية حكومية مستقلة للعاملين في هذه القنوات .
    الاحزاب :
    احترام أحزاب المعارضة والآخذ بأطروحاتها التي تساهم في خدمة الامة .
    إصدار قوانين تشجع النشطاء السياسيين في جميع الأحزاب ومنحهم حصانة مطلقة بعدم تعرضهم لأي نوع من أنواع القمع أو الارهاب .
    -تخصيص مبالغ مالية كبيرة لأحزاب المعارضة كبنية تحتية تكفل استمرار تحرك قيادات الأحزاب وقواعدها وذلك من اجل وجود معارضة حقيقة فاعلة تساهم في خدمة الوطن .
    - يتم صرف سيارات لجميع قيادات الأحزاب في جميع فروع المحافظات .
    القيادات العسكرية والمدنية من أبناء الضالع المهمشه والمبعدة عن الحياة السياسية :
    -رفع سياسة التهميش والإقصاء عن القيادات العسكرية والمدنية من أبناء الضالع وشراكهم في الحياة السياسية تجسيداً فعلياً لقرار العفو العام الغائب منذ 94 وفاءا لدورهم ودور أبائهم في مقارعة الاستعمار البريطاني ومساهمتهم في تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو .
    - اعادة صرف مستحقات العسكريين المبعدين والعائدين من صيف 94 حتى اليوم وتعويضهم بمبالغ مالية وهي حقهم وليست هبة من الدولة
    العاطلين عن العمل :
    - توظيف جميع المقيدين بالخدمة المدنية .
    - منح العاطلين عن العمل والذي لا توجد لهم مؤهلات مصروف أسبوعي يقدر (7000) ريال . وبذلك يشعرون أنهم في وطن يرعاهم ويهتم بمصالحهم . هذه بعض أهدافي وليست جميعها وسأنزل برنامجي الانتخابي في الوقت المناسب وعلى الأمة ان تختار مصيرها .
    تشكيل الحكومة :
    سأسعى إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية من أحزاب اللقاء المشترك والمؤتمر والأحرار السود والقبائل .
    المرشح المستقل عبد القوي الضالعي
    ـــــــــــــــــــــ
    يرجى الاشارة الى المصدر: التغيير.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-05
  3. المرخامي

    المرخامي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    686
    الإعجاب :
    0
    للاسف

    الاستاذ الفاضل جنوبي يعني 0 على الشمال الجيش اليمني با المرصاد اذا حصل على 99% وباقي على اغلاق الصناديق ساعه راح تنقلب النتائج ولمن نحن معاه وان شا الله ربنا ينصرنا واياه على السرق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-05
  5. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    اضحكتني يا استاذ عامر عبدالوهاب اضحك الله سنك...
     

مشاركة هذه الصفحة