ليحكم الرئيس العاصمة صنعاء بالنظام والقانون والعدل وانا اول من يؤيده..!!

الكاتب : عبدالرحمن حيدرة   المشاهدات : 789   الردود : 16    ‏2006-05-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-05
  1. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    الرئيس اليمني صار له في السلطة 28 عاما وانا اتذكر حين قتل الغشمي،كان عمري حينها 16 عاما ..ومن ثم تولي الرئيس صالح السلطة وقد كان الناس متشائمين من الغشمي ومن الرئيس صالح حين وصلا الى السلطة ..وانا واحد منهم لقد تشأمت من مجيئه ومن صوته في الاذاعة ولهجتهه بطابعها البدوي والتي تعكس طريقة المحيط الذي عاش فيه الشخص والبيئة التي اتى منها، حين خطب لاول مرة في مجلس الشعب التأسيسي والذي اقامه سلفه الغشمي ..في تلك السن وعدم وجود الصحف والمجلات والتلفزيون (وللعلم اني انهيت دراستي في الكتاب قبل ذلك ب4 سنوات اي في عام 74 اذ لم يكن عندنا مدارس حديثة بعد) الذي يمكننا من خلالها فهم ماجرى وكيف تسير الامور وكان الغالب على معلومات الناس هي الاشاعات ومايتسرب من بعض المعلومات من مصادر معروفة وعارفة.وذلك التشاؤم والحدس الذي كان يقول لي ان هذا الشخص لن يزيدكم الا مشاكل فوق ماعندكم منها، لم يكن وهما او كذبا بل صحيحا اذ مرت السنين والاعوام ونحن نقول اليمن ستتغير والوضع سيتحسن وقام المؤتمر الشعبي العام في عام 83 وضهر الميثاق الوطني ،وقيل لنا ستقام دولة نظام وقانون ..وضليت على هذه الاوهام ..حتى عام 86 ومابعد حين عرفت ان اليمن تسير من سيء الى اسواء وان النظام فيها مسئول عن الاوضاع التي وصلت اليها ..ولم اكن يوما ما من المتعاطفين اوالمؤملين صلاحا من هذا النظام ولكن كنا نقول ونصدق بعضا مما يقوله النظام ان الدولة تسعى لتحقيق التقدم والتطور ولم يكن الامر اكثر من تطوير وزيادة ممتلكات واموال ونفوذ من يحكمون .

    هذه الاستهلالة ضرورية كاساس لما سنقوله ونطلبه من الرئيس اليمني ، الامام يحي كون اليمن الشمالي الحديث وحكمه باسلوبه المعروف خلال 5 سنوات من حكمه الذي استمر 30 عاما 1918-1948،وقد كانت اليمن في حالة سياسية يرثى لها ..وقد جاء الامام والاوضاع اكثر سواء ،وقام بتوفير الامن وانهاء الثأر بين القبائل وحل النزاعات بين الناس حسب الشريعة ، والقضية التي تأخذ الان عشر سنوات في المحاكم كانت تبقى لمدة شهرين الى ثلاثة في دولة الامام ..!! واي حكم يصدر ينفذ وليس مثلما هو حاصل الان يصدر الحكم ولا يتم تنفيذه ..!!!ومثلما قال احد المحاميين النبهاء ان بعض القضاة يحكم بطريقة مرضية ليس لانه مقتنع بالعدل او النظام او لان حكمه سينفذفهذا امر مشكوك فيه.!! ولكن لاسباب تاريخية اي حتى لايأتي يوم يدانوا فيه من قبل دولة اخرى تأتي بعدهم ...!! والكثير من القضاة يطلب من المتنازعين حل قضيتهم وديا او عرفيا ..!!(ولنتأمل في قضية اهل ابوسبعة والتي يعرفها القاصي والداني حيث حكمت لهم المحكمة في ارضيتهم في سوق شميلة والارضية مغتصبة من قبل ال شميلة والى الان لم ينفذ الحكم ...!!)

    اما الرئيس علي صالح والذي كنا نأمل خيرا من حكمه حين صعد الى السلطة حيث كان الوقت مناسبا لبناء الدولة في اليمن ، لان البلاد محتاجة لذلك ولان الضروف مناسبة ..ولكن حصل العكس ولم تبنى لا دولة ولامايحزنون ..وكل مواطن يستطيع ان يعرف الدولة من خلال تعامله مع المسئولين المباشرين وهم مرأة لمن هم فوقهم ..

    المهم انا لم اعد اعتقد ان النظام القائم قادرا على حكم اليمن كلها،وكل ما اأمله منه هو ان يحكم صنعاء العاصمة ويقيم النظام والقانون فيها ويقوم بتخطيطها ووقف البناء العشوائي، وتنظيم حركة المرور فيها ، ويقوم بتنضيفها وترتيبها،واقامة العدالة في محاكمها، وتنفيذ الاحكام ، واقالة المسئولين الفاسدين في دوائرها،ومنع حمل السلاح فيها ،وتحريم الثأر داخلها ، ومن قتل نفسا بغير نفسا يتم قتله ،وجعل الشرطة في خدمة الشعب وليس خدمة انفسهم ومرؤسيهم ،وتطبيق القانون على الناس جميعا بدون استثناء ،ويمكنه الاستعانة لتحقيق هذا الهدف بالجيوش التي توجد بداخلها وفي الجبال المحيطة بها من كل جانب، تلك الجيوش لم تحقق لها الامان الى هذه اللحضة ولم تحافظ لا على نظام ولاقانون ..
    هذا كل مانأمله من الرئيس ان يعمله، فأن كان قادرا عليه فنحسب انه كما يصفه المسئولون والاعلام الحكومي انه عبقريا وذو ذكاء خارق ومحنكا ووطنيا ..الخ وفيه كل الصفات المحمودة ،واذا حدث هذا ساكون اول من يؤيده بكل مااملك ، لانه البداية الحقيقية لبناء اليمن .اما ان كان الامر غير ذلك وليس قادرا على تحقيق هذا الهدف المحدد المكان والذي حجمه في حدود حوالي 400كم مربعا، فأنا ارى ان من الافضل له ان يترك السلطة لغيره،وشكرا له ان عمل خيرا،ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه ..والسلام على من اتبع الهدى.

    نرجوا من الاخوة طرح ارائهم ورفد الموضوع .والبحث فيما يمكن عمله لانقاذ اليمن مما هي فيه،ويجب ايضا التفكير فيما يقال حتى يكون فيه فائدة وزيادة على ماقيل.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-05
  3. saberr

    saberr عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    274
    الإعجاب :
    0
    يا أخي لاتتعب نفسك وتتعبنا
    سيقول لك حاضر تمام وانتخبوني
    وبعدين ترجع حليمه لعادتها القديمه
    صدقني صدقني صدقني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-05
  5. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    ليس قصدي من الموضوع هو اعادة انتخابه اصلا ،ولكن لاختبار قدراته وسلطاته ومؤهلاته ومدى سيطرته على الوضع ...اعد قرأة المقال ..وتأمل ..وشكرا لك .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-05
  7. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    وانا معك اذا كان سيحكمنا بالنظام والقانون وبشريعة الله وسنة نبيه محمد صلوات الله عليه وسلم لكن كيف ومتي ؟. اكثر من 28 يوما ولم يفعل فهل سيفعل الان وكيف نضمن ؟
    صعب ياخي ان نثق به بعد الان لقد استنفذ كل مالديه من رصيد عندنا فاكرم له ان يرحل بهدوء قبل ان يرحل .

    اننا نطلع الى رئيس يبدا خيرة من اول يوم له بالسلطه فالخير من اول يومة نعرف انه خير فمابالك بصاحبنا 28 عاما ولم يظهر شي منه فهل سيظهر الان ؟؟؟؟


    صعب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-05
  9. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    كلام حلو ويحصل على حكم ذاتي ويعلنها امارة على غرار الفتيكان او موناكو؟

    تحية للاعامر عبد الوهاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-05
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الاستاذ / عامر عبدالوهاب
    مازال جارئ القراءة فهي تحتاج تريث وتدقيق وتعمق لفهم المعنى والهدف ... ولو بيدي أمر لصلبتها في أعلى المجلس السياسي أياما ً لتكون درسا ً للفكر المناهض وعبرة لمن تتفق معهم ومن يخالفك الرأي (ماهي الوطنية وكيف نفهمها ) ، تحياتي لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-05
  13. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    الاخ الدكتور فارس
    قد يكون حكم اليمن كله صعب والامام بقي 15 سنة يحارب القبائل حتى اخضعها كلها..!!!
    وانا اعرف ان الرئيس له في السلطة 28 ولم يفعل اي شيئ ايجابي يذكر ، ولكن دعنا هنا نطلب منه ان يحكم صنعاء مثلما ذكرت انا في المقال، واذا فعل ذلك فانا متفق مع كل الصفات التي يسبغها عليه محبيه وانكر على شانئيه موقفهم .بل واعتبر ان تكوينه لكل هذه القوات من الجيش الى الحرس الخاص والجمهوري والامن المركزي، كان لغرضا نبيلا ..

    مالم يكن في الامكان حكم صنعاء العاصمة والتي يبغ طولها من الشمال الى الجنوب حوالي 25-30 كم وعرضها في حدود 10 كم بساحة تساوي 300 كم مربعا تقريبا .وسكان يزيدون عن مليون شخص .فانا اعتقد انه لايصلح ان يبقى بضعة اشهر في السلطة واليمن لاتحتاج له ..وعليه ان يرحل فورا ..والسلام عليكم وشكرا على تعقيبك .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-05
  15. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0

    الاخ البرق اعد قرأة المقال بتمعن
    لا نعني ان نسلمه صنعاء ليملكها ولكن ليحكمها وهو الان يحكم اليمن كلها بمساحة 550 الف كم وسكان يزيدون عن 20 مليون ..!! ولكنه لم يفلح في تحقيق النظام ولا في بقعة منها ..!وكون العاصمة هي المكان الذي يوجد فيه مقر الرئيس وفيها كل انواع القوات من الامن المركزي الى القوات الخاصة ، والحرس الجمهوري ، والفرقة الاولى مدرع والقوات الجوية ، والمخابرات ، والامن القومي والمباحث الجنائية ، والمليشيات القبلية ، وغيرها وغيرها ..والشرطة العادية والمرور وصنعاء تعتبر ثُكنة عسكرية بكل ما للكلمة من معنى ، وانا اظن انه يوجد فيها لوحدها اكثر من مائة الف من القوات التي ذكرنا .لذا من المفترض من هذه القوات ان تقيم دولة العدل والقانون والنظام في العاصمة صنعاء اولا ومن ثم في باقي اليمن ..مالم يكن ذلك ممكنا ولا هدفا لها ولا هو من مهامها ..فالشعب لايحتاجها..ولا يحتاج قادتها ولا اساطينها ارجو انك فهمت الرسالة ..شكرا لك .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-05
  17. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    اخي واستاذي الفاضل الصحاف
    نعم انها تحتاج الى قرأة وفهم ومعرفة.. وتمييز لمن هو مؤهل وقادر على اداء عمله ووضيفته ومن لا يمتلك ذلك، ولا هو مؤهل له ..ولماذا بلادنا مبتلاه بقادة من هذا النوع كل بضاعتهم المكر والخداع والعصبية الضارة ،شكرا على تعقيبك واضافتك للموضوع وبارك الله فيك .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-07
  19. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    ...................................
     

مشاركة هذه الصفحة