من رشيدة القيلي الى الرئيس _ اما اعتزلت واما اعتزلت

الكاتب : عبدالرحمن الشريف   المشاهدات : 1,431   الردود : 22    ‏2006-05-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-04
  1. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    الأربعاء 03 مايو 2006

    صحيفة الوسط -كلام مقطوف


    فخامة الرئيس..

    مهما صورت لك بطانتك الكاذبة بأن كل شيء على ما يرام..

    ومهما أوهمتك بأن الجماهير ستخرج للشوارع متظاهرة معتصمة

    ، تلتحف السماء وتفترش الأرض من أجل التوسل إليك

    ألا تنزل عن كرسي الرئاسة..

    ومهما قالوا وقالوا في عرض الواقع على غير حقيقية

    فاعلم أنت علم اليقين ...

    أنه قد قل شاكروك وكثر شاكوك

    فإما اعتزلت وإما اعتزلت!

    اما الحديث عن الاعتدال فما عاد يصدقه أي مواطن..

    وأعلم علم اليقين أيضاً

    أن مصداقيتكم الباقية صارت مرهونة بالوفاء بوعدكم بالاعتزال.

    فاعقلها واعتزل..

    كي تذهب من جهنم الكرسي إلى رحاب المواطنة

    مشيعاً بإجلالنا جميعاً لك على قرارك الشجاع الذي لم يجرؤ عليه

    أي رئيس عربي قبلك سوى البطل (سوار الذهب) فكن مثله سواراً من ذهب.

    واترك شعبك يقرر مصيره لعله ينسى كابوس ( الـ(28) عاماً

    التي عاشها في النفق المظلم.



    > رئيس الجمهورية اصدر توجيهاته

    باحتجاز رهائن من أسرة اليهودي

    الذي قتل طفلا يهودياً حتى يتم القبض عليه أو يسلم نفسه.

    وأسلوب أخذ الرهائن يعني أنه لا فرق بين سياسة الرئيس وبين سياسة الإمام

    الذي يعيب عليه النظام الجمهوري مسألة أخذ الرهائن.

    لكن المدهش أن الرئيس اصدر أمره هذا

    وهو يعلم ان اليهودي القاتل موجود في صعدة

    لدى الشيخ/ عثمان مجلي عضو مجلس النواب!

    يعني المكان معلوم ولا داعي لأخذ رهائن أبرياء

    والمضحك أن (احمد الحبيشي) قال في أحد مقالاته

    ان عثمان مجلي هو أحد مشائخ التجمع اليمني للاصلاح

    وهذا غير صحيح،

    لكن الأخ الحبيشي مغرم بإلحاق كل نقيصة بالإصلاح

    ولو بطريقة (عنزة ولو طارت).

    r5r51400@yahoo.com


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-04
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    بالفعل أخي عبدالرحمن الشريف
    فالأخ علي عبدالله صالح
    مهما طبل له المطبلون
    لايوجد امامه أو وراءه أو عن يمنيه أو شماله او من فوقه او من تحته
    إلا خيارين لاثالث لهما
    وهما إما الاعتزال وإما الاعتزال
    وقد يكون هناك خيار ثالث في حال تباطأ في الاختيار
    وهو العزل
    أما استمرار الحال كما هو عليه
    فلن يوصله ويوصل البلاد بعد سنوات طويلة من المشي في النفق المظلم
    إلا إلى الهاوية
    نسأل الله أن يجنب بلادنا كل مكروه
    وأن يلهم ذوي العقول الشجاعة لأن يوقفوا مهزلة الانتخابات الرئاسية
    التي يُراد لها أن تكون مسرحية لتجديد بيعة نظام الاستبداد والفساد
    فتأمل!!!
    ولك ولأختنا الفاضلة رشيدة القيلي
    خالص التقدير
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    ملحوظة:
    شكرا على امداد المجلس بفيض قلمك وقلم الأخت رشيدة
    ولكن ألا ترى أنه قد يكون من الافضل جمع الشتات في موضوع واحد
    حتى يكون بمتناول الجميع؟!​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-04
  5. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    شكرا على امداد المجلس بفيض قلمك وقلم الأخت رشيدة
    ولكن ألا ترى أنه قد يكون من الافضل جمع الشتات في موضوع واحد
    حتى يكون بمتناول الجميع؟![/center][/color][/size][/font][/quote]

    اشكرك كثيرا على اهتمامك وتقديرك

    سارسل لك رسالة ادارية حول مقترحك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-04
  7. حليف القرآن

    حليف القرآن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-23
    المشاركات:
    815
    الإعجاب :
    0
    أشعر أن شهر سبتمبر سيكون شهر مليئ بالأحداث ، علي عبد الله صالح ليس عمر بن الخطاب كي نطلب منه الاعتزال ، ينبغي أن نخاطبه كمعاوية لا كعمر ، و أعتقد أنه يظن رئاسته ثوباً ألبسه إياه الله و ليس بخالعه ، كمن كان بين عمر و معاوية ،،

    المقال فعلاً رائع ، لك الشكر أستاذ عبد الرحمن ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-04
  9. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    أول من شرع للحاكمية لله في قولة تلك.. كان الخليفة عثمان رضي الله عنه حينها يشرع للحاكم من بعده ليستبد فيما بعد ويكون الحكم مستمدآ مشروعيته وسلطته التي يمارسها من السماء وليس من البشر فيعجزون عنه شرعآ..مصطلحها السياسي الحكم ( الثيوقراكي) ويمارسه الشيعة الآن بشكل أكثر تطورآ من السنة واقصد حكم الإمام ..ولا حول ولاقوة إلا بالله.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-06
  11. نورية وابل

    نورية وابل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0

    لو سمحت يا اخ بشير هل ممكن توضح اكثر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-06
  13. عصام زهره

    عصام زهره عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-18
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    مقال رائع بس اعتقد لو قدر لي تغيير العنوان من "اما اعتزلت واما اعتزلت" الى "اما انقلعت وحل عن سمانا كفايه ياظالم والا بيجي لك يوم يقلعك الله فيه ويخليك عبره لكل اللصوص"
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-08
  15. عبد الرزاق

    عبد الرزاق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-04
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0

    ياعم time هؤلاء هم امامه و وراءه و عن يمنيه و شماله و من فوقه و من تحته
    هؤلاء هم الشعب وهذا هو الاستطلاع ومحدش يستطيع يتكلم
    فتأمـــــــــــــــــــــــــــل ولك الحب


    أجراه المركز اليمني لقياس الرأي العام وبحوث الاتصالات ..استطلاع للراي يطالب الرئيس بالعدول عن قراره بعدم الترشح للانتخابات ويؤكد فوزه في الانتخابات رئاسية القادمة
    الأحد 07 مايو 2006

    26سبتمبر نت/ احمد الزبيري:


    اكدت نتائج استطلاع أراء المواطنين حول الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية للانتخابات الرئاسية القادمة أن فخامة الأخ الرئيس علي عبدا لله صالح هو المرشح الذي يحظى بتأييد الغالبية من أبناء اليمن حيث أشار الاستطلاع الذي أجراه المركز اليمني لقياس الرأي العام وبحوث الاتصالات بالاشتراك مع مؤسسة الناس الصحافية القريبة من التجمع اليمني للإصلاح أن غالبية العينات التي شملها البحث وعددها 1500مواطن مع عدول الرئيس عن قراره في عدم ترشيح نفسه ومع إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة مبينة النتائج أن شعبية فخامته تبلغ 57% من إجمالي المبحوثين في هذا الاستطلاع الذي شمل 764ذكورا ً و736اناثا ً من فئات عمرية تتوزع ، بين أكثر من 18عاما ً إلى أكثر من 95سنة ليمثل لشباب 53% من إجمالي المبحوثين والذين يدرسون في الجامعات وحاملي الشهادات الجامعية والدراسات العليا 30% و34% لحاملي الثانوية العامة وما تبقى و36% لحاملي الشهادات اقل من المتوسط ومجيدي القراءة والكتابة ومن الأميين والعمال وموظفين وطلاب ومشتغلي الأعمال الحرة وفنيين مهن تخصصية وعسكريين وربات بيوت وبيوت مهن من عشر محافظات تعدادها السكاني يبلغ 11،548،538 نسمة كما بلغ إجمالي التقييم الايجابي لفترة قيادة الأخ الرئيس للوطن 77% ،وملحوظ كما بين الاستطلاع أن المرشح لأكثر تفضيلا ً من حيث المرجعية السياسية والحزبية فقد تصدرها المؤتمر الشعبي العام بحصوله على نسبة أكثر من 40% بينما مرشح المعارضة 16% و43% لم يحدد واحسب الاستطلاع.

    المصدر سبتمر نت
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-08
  17. باحث عن الحق

    باحث عن الحق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-17
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0


    اذاعرفت المصدر عرفت الخبر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-08
  19. صديق الجميع

    صديق الجميع عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-05
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    الاستشهاد على ما يسمونه حب الشعب للقائد بما تنشره سبتمبر نت مث المثل اللي يقول : من شاهدك يا عسيق ؟ قال : سبلتي !!
     

مشاركة هذه الصفحة