لن نخسر شيئاً إذا أُسقطت الحكومة وشعبنا لن يعاني أكثر

الكاتب : ابو قايد   المشاهدات : 330   الردود : 0    ‏2006-05-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-03
  1. ابو قايد

    ابو قايد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-28
    المشاركات:
    1,931
    الإعجاب :
    1
    أبو زهري: لن نخسر شيئاً إذا أُسقطت الحكومة وشعبنا لن يعاني أكثر


    حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مما وصفته بـ "الانفجار الرهيب"، في حال ما إذا أُسقطت الحكومة التي شكّلتها، بعد فوزها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، مشيرة إلى أنّ لديها شعوراً بوجود "مؤامرات كبيرة" تُحاك ضد حكومتها.





    وقال الناطق الرسمي لحركة "حماس"، سامي أبو زهري، "إنّ الحركة لن تخسر شيئاً في حال تم إسقاط الحكومة، لأنّ برنامجنا هو برنامج المقاومة، ولقد دخلنا الحكومة من أجل المساهمة في خدمة شعبنا وحمايته، ولن أقول أننا سنكون أقل الخاسرين، لكنّ شعبنا الفلسطيني لن يعاني أكثر مما يعانيه الآن"، على حد تقديره.

    وفي رده على سؤال لوكالة "قدس برس"، حول هوية "الخاسرين"، الذين يتحدّث عنهم، أجاب أبو زهري بالقول "الخاسرون هم كل من يتآمر على هذه الحكومة لإسقاطها"، مضيفاً في لهجة لا تخلو من التحذير "إنّ أيّ ضغط متزايد على الحكومة، وأيّ محاولة لإسقاطها؛ سوف يخلف حالة من الانفجار المجهول"، مؤكداً ما وصفه "بالتفاف الشعب الفلسطيني حول هذه الحكومة، وأنه لن يسلم بهذه المؤامرة الكبيرة، مهما كانت الأطراف التي تقف ورائها"، بحسب تعبيره.

    وردّاً على سؤال، عما إذا كان يقصد بعودة عمليات المقاومة أو الهجمات الاستشهادية التي جمّدتها حركة "حماس" في داخل الخط الأخضر، كما كانت في بداية انتفاضة الأقصى؛ أجاب الناطق بالقول "إنّ الانفجار هو الانفجار، وشكله ستحدده المرحلة القادمة، وإنّ استمرار ما يجري من ضغط على الحكومة لن يولِّد إلاّ انفجاراً رهيباً"، وفق ما ذكر.

    وأوضح أبو زهري أنّ الحكومة الفلسطينية، تبذل جهداً كبيراً لتجاوز التحديدات والعراقيل التي تُوضع أمامها من حين لآخر، وأنّ حركة "حماس" تقف إلى جانبها بشكل كامل لإسنادها في مواجهة ما وصفه بـ "المؤامرة الكبيرة".

    وشدّد المتحدث على "أنّ كل المراهنات لإفشال الحكومة لن تنجح"، بحسب تعبيره، مضيفاً "هذه الحكومة جاءت بالخيار الشعبي، ولا يمكن أن تسقط إلاّ بالخيار الشعبي الذي جاءت من خلاله"، كما قال.

    ----------

    قدس برس

     

مشاركة هذه الصفحة