ابومراد, ابو محمد المكي, ابوخطاب, قتيبه, المسافر,سيف الاسلام,الشعيبي....

الكاتب : غريب ابن الغريب   المشاهدات : 1,346   الردود : 23    ‏2006-05-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-03
  1. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    ابومراد, ابو محمد المكي, ابوخطاب, قتيبه, المسافر,سيف الاسلام,الشعيبي, الشريف العلوي..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله .

    ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون ) .

    ( يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيرًا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبًا ) .

    ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديدًا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزًا عظيمًا ) .

    أما بعد فإن أصدق الحديث كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار . وبعدُ :

    الاخوه: ابومراد, ابو محمد المكي, ابوخطاب, قتيبه, المسافر, سيف الاسلام,الشعيبي, الشريف العلوي, الامير الصنعاني, المنهج, طالب علم,.. وليعذرني من نسيت اسمه فسبحان من لا يسها ولا ينسا...ارجو المشاركه.

    الحقيقه انني كلما اقراء مقالات لبعض الاخوه يتقطع قلبي حزنا" حين ارى شبابنا يسبون علمائهم ويصفوهم بانهم علماء السلاطين ومشايخ الحكومة بل ويصل الحد الى التكفير والتوعد بالقتل. بل وصار منهج بعض الاخوه هدانا الله واياهم يشيرون باصابع الاتهام على علماء السنه بانهم علماء للكفار متناسيين خيرهم الذي امتد من مشرق الارض الى مغربهاومع هذا فيقولون( العلماء لا يبينون الحق ) فوالله ما ندري ما الحق الذي لم يبينه العلماء. التوحيد بينوه ، والشرك حذروا منه ، والبدع حاربوها ، وأركان الإسلام أوضحوها ، وفتاواهم في بيان الحلال والحرام منشورة مشكورة. لكن بعض الناس يعتقد أمرا الله أعلم بصحته ثم يلزم العلماء ببيانه ، وإلا صاروا عنده كاتمين للحق مداهنين . ألا فليعلم هاؤلاء الاخوه أن علمائنا أهل سنة واتباع ، لا يتـعدون قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبديه علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلو به ، فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه) .
    ومنها أن بعضهم يعتمد كلام العلماء في أركان الإسلام كالصلاة والصومِ والحج وغيرها ، وأما في أمر الدعوة والمنهج فتراه معرضا عن فتاوى العلماء الربانيين ، وكأنها ليست من الدين لظنه أنهم لا يدركون ذلك ، وعندها تقع التخبط والقول على الله بلا علم ، وتصدّر الجهال والاعتداء على حدود الله باسم مصلحة الدعوة ومنها سوء الظن بالعلماء.

    ومما قد لايعلمه بعض الاخوه ونحن لا نخصص ان علماؤنا يتبنون الحق بدليله كما أمرهم ربنا جل وعلا رضي من رضي وسخط من سخط لكن بعض الناس يوهموا أن لهم مآرب أخرى .فاللهم اهدهم يا ارحم الراحمين .

    وبعض الاخوه يتجرءون أولا على تكفير الحكام ثم يكفرون العلماء الذين يأمرون بطاعة أُولي الأمر ، حتى قال أحدهم: (كفر علمائنا مما لا جدال فيه ) فوالله لو كان أحدهم يعرف قدر نفسه أو مبلغ علمه ما تجرأ على تكفيرِ الأمة والأئمة، ولكنه الجهل بما عليه أهل السنة في معاملة الحكام ، والعجب أن هؤلاء يتحرجون من الإفتاء في دم الحيض والنفاس ثم يتجرءون على الإفتاء في دماء الأمة وعلى مسائل يتحرج منها كبار العلماء . فالله المستعان وعليه التكلان . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ). ومن ذلك اتهام العلماء بمولاة الكفار لا لشيء إلا أنه أفتى بما يراهُ الحق في مسألة فقهية تتعلق بجهاد الكفار ، فترى بعضهم يصدرون ويصدرون البيانات والمذكرات والنشرات بتكفير المسلمين ، واتهامهم بمولاة المشركين، فمن لا يعجبهم فهو موالي للكفار مرتد عن دين الله جل وعلا ،فتطاولوا على العلماء والأخيار ، ولبسوا على المسلمين دينهم وحكموا أنفسهم في أمةِ محمد صلى الله عليه وسلم . فلا إله إلا الله ، لا إله إلا الله إذا كان علماؤنا موالين للمشركين فما حكمنا نحن إذاً ، اللهم إنا نعوذ بك من الفتن والقول في دينك بلا علم.

    ومنها تناقض بعضهم فتراه يوقر رموز الجماعات الحركية المحدثة ، ويتستر على بدعه ، وأما علماء السنة والتوحيد فحديثه عنهم دائر بين القدح واللمز والتشكيك ، ثم يزعم أنه على منهج السلف الصالح . قال أبو حاتم لأبنه : (إذا رأيت من يحب أحمد بن حنبل فعلم أنه صاحب سنة) . وقال قتيبة : ( إذا رأيت الرجل يحب أهل الحديث مثل يحي بن سعيد وعبد الحمن بن مهدي وأحمد بن حنبل وإسحاق بن راهويه وذكر أقواماً فإنه على السنة ، ومن خالف هؤلاء فأعلم أنه مبتدع . انتهى كلامه رحمه الله ). وكذلك فنحن نقول اليوم إذا رأيت الرجل يحب علماء السنة والتوحيد والحديث , كالعلامة ابن بار ، وابن عثيمين ، والألباني ،ومقبل, وآل الشيخ ، والفوزان ، واللحيدان ، وغيرهم ممن هم على منهجهم ، فعلم أنه صاحب سنة ، ومن وقع فيهم فهوا صاحب بدعه.

    فقولو لي ايها الاخوه هل اسامه ابن لادن فقيه, محدث, عالم, واين طلب العلم?

    على العموم اعذروني على الاطاله والمطلوب:
    نقاش وحوار علمي من الكتاب والسنه واقوال السلف على بيان اسباب تكفير او سب بعض الاخوه للعلماء والحكام في عصرنا. فنحن نريد ان نعرف اسباب التحامل على العلماء بصفه خاصه والحكام بصفه عامه لكي نعالجها.
    وارجوا من الاخوة المشاركه لتبيين الحق الذي نريد ان نتبعه, وارجوا وان يدور النقاش على الاسباب مع الذليل على ان العلماء صاروا علماء سوء (كما يزعم البعض), واعلموا اننا اتباع حق ودليل, لا نتعصب ولا نتقيد الا بالذليل من الكتاب والسنه واقوال السلف . واعلموا ايضا" ان ليس من وراء هذا الحوار الا بغيه الحق, فان الحق اولى ان يتبع, والفرق في الاتباع كالفرق بين الجنه والنار وحديث الفرق معروف عند اهل لسنه حين قال صلى الله عليه وسلم كلها في النار الا واحده.
    واسال الله ان يرينا الحق حقا" ويرزقنا اتباعه, ويرينا الباطل باطلا" ويرزقنا اجتنابه.

    فهل هناك من يبداء بالسؤال, فقد اطلت عليكم وجزاكم الله خير?
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-03
  3. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    نحـن بين غلو من كـفر العلماء بدون بينة .. وبين من يُلغي عقـله ويعظم الشخـوص على الدليل ويُطالب الآخرين بالتسليم .. وهؤلاء هم الأكثر والأجهـل برأيي .. والحق تجده في منتصف الطريق بينهما..

    ثم إن بعضهم يدعي السلفية بعد ذلك! .. عجبي مـاذا أبقى للمقلدة الذي يُشنع عليهم!..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-03
  5. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    الاخ اشريف العلوي,
    هل تنتقد السلفيه بمضمونها و مفهومها, او تنتقد علمائها, او اشخاص قد يكونون من العامه يقولون بالسلفيه?. ارجوا التوضيح.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-03
  7. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    يا عـزيزي أنا لا أنتقد أحـد ..

    أنا أحكي أخطـاء من يربط السلفية بالحكـام!! .. ومن يعلق محبة العلمـاء وإجلالهم بالتسليم المطلق لبعضهم !! تمـاماً كما فعلت ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-03
  9. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    عـزيزي الشريف العلوي:
    اذا" لماذا لا تبين لنا هذه الاخطاء, وتدعمها بالذليل من الكتاب والسنه كي نستفيد!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-04
  11. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    الحقيقه ان عندي بغض الاسئله, واريد ممن يرون الخروج على الحكام و العلماءايضاحها وبيانها وكيف يوفقون بين النصوص, وعلى ماذا يستندون في مخالفه النصوص التي سوف اذكرها.

    قال تعالى : ( يا أَيها الذين آمنوا أَطيعوا اللهَ وأَطيعوا الرّسول وأولي الأَمرِ منكم )

    جاء في صحيح مسلم عن نافع قال: جاء عبد الله بن عمر إلى عبدالله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ما كان زمن يزيد بن معاوية فقال: اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة فقال إني لم آتك لأجلس أتيتك لأحدثك حديثاً سمعت رسول الله يقوله . سمعت رسول الله يقول: ( من خلع يداًمن طاعه لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلـــية) صحيح مسلم

    وقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بالصبر على جور الأمراء وانحرافهم، حفاظا على وحدة الجماعة، وأمرنا بطاعة الأمراء إلا في المعصية.
    عن أنس قال : نهانا كبراؤنا من أصحاب محمد قالوا: قال رسول الله : ( لا تسبوا أمراءكم ولا تغشوهم ولا تبغضوهم واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب). حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم وصححه الألباني.

    وعن عياض بن غنيم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية وليأخذ بيده فإن سمع منه فذاك وإلا كان أدى الذي عليه). حديث صحيح رواه أحمد وابن أبي عاصم والحاكم والبيهقي وصححه الألباني .

    روى الشيخان عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من رأى من أميره شيئا يكرهه، فليصبر عليه، فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات، فميتته جاهلية " متفق عليه.

    وفي حديث ابن عمر مرفوعا: " السمع والطاعة حق على المرء المسلم فيما أحب وكره، ما لم يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية، فلا سمع ولا طاعة ".


    وعن ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية). صحيح مسلم .

    وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعوا لعصبية أو ينصر عصبية فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشا من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه). صحيح مسلم.

    وفي صحيح مسلم أيضاً عن أبي إدريس الخولاني قال: سمعت حذيفة ابن اليمان يقول : ( كان الناس يسألون رسول الله عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت: يارسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر؟ قال : نعم فقلت : فهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : نعم وفيه دخن قلت وما دخنه ؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هدي تعرف منهم وتنكر فقلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت: يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك ؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت : فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك). صحيح مسلم .

    وفي صحيح مسلم عن عرفجة قال: سمعت رسول الله يقول: (إنها ستكون هنات وهنات فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائناًمن كان). صحيح مسلم باب حكم من فرق أمر المسلمين وهي مجتمعة.

    وفي رواية عنه أي عن عرفجة ( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم ويفرق جماعتكم فاقتلوه).

    وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري قال: قال: رسول الله ( إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الأخر منهما).
    وعن أم سلمة رضي الله عنها أن رسول الله قال( ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون فمن عرف برئ ومن أنكر سلم ولكن من رضي وتابع قالوا : أفلا نقاتلهم ؟ قال:لا ما صلوا).

    عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهدي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيكم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إِنس )) قلت : كيف أصنع إن أدركت ذلك ؟ قال : (( تسمع وتطيع للأمير وإِن ضرب ظهرك وأخذ مالك)) حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه .

    عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( سيكون بعدي أمراء فتعرفون و تنكرون فمن أنكر فقد برئ ومن كره فقد سلم ولكن من رضي وتابع )) قالوا : أفلا ننابذهم بالسيف ؟ قال : ((لا ما أقاموا فيكم الصلاة )) حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه .

    عن أبي بكرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله ومن أكرمه أكرمه الله )) حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم وأحمد و الطيالسي والترمذي وابن ماجه وحسنه الألباني في الظلال.

    عن وائل بن حجر قال : قلنا يا رسول الله : أرأيت إِن كان علينا أمراء يمنعونا حقنا ويسألونا حقهم ؟ فقال : (( اسمعوا و أطيعوا . فإِنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم)) حديث صحيح رواه مسلم.

    قال ابن حنبل : من ولي الخلافة واجتمع الناس عليه ورضوا به وغلب عليهم بالسيف حتى صار خليفة . ليس لأحد أن يطعن عليهم ولا ينازعهم . .

    وقال : ومن خرج على إمام من أئمة المسلمين وقد كان الناس اجتمعوا عليه وأقروا له بالخلافة بأي وجه كان بالرضا أو بالغلبة ، فقد شق هذا الخارج عصا المسلمين وخالف الآثار عن رسول الله ( ص ) فإن مات الخارج عليه مات ميتة جاهلية ، ولا يحل قتال السلطان ولا الخروج عليه لأحد من الناس ، فمن فعل ذلك فهو مبتدع على غير السنة والطريق.

    وقال : الخلافة في قريش ما بقي من الناس اثنان ، ليس لأحد من الناس أن ينازعهم فيها ولا يخرج عليهم ، ولا نقر لغيرهم بها إلى قيام الساعة ، والجهاد ماض قائم مع الأئمة بروا أو فجروا ، لا يبطله جور جائر ولا عدل عادل ، والجمعة والعيدان والحج مع السلطان ، وإن لم يكونوا بررة عدولا أتقياء ، ودفع الخراج والفئ والصدقات والأعشار والغنائم إلى الأمراء عدلوا فيها أم جاروا والانقياد إلى من ولاه الله أمركم ، لا تنزع يدا من طاعته ولا تخرج عليه بسيفك وتسمع وتطيع ولا تنكث بيعة ، فمن فعل ذلك فهو مبتدع ضال مفارق للجماعة.

    وقال البر بهارى: لا يحل لأحد أن يبيت ليلة ولا يرى أن ليس عليه إمام برا كان أو فاجرا ومن خرج على إمام أئمة المسلمين فهو خارجي قد شق عصا المسلمين وخالف الآثار وميتته جاهلية . وإذا رأيت الرجل يدعو على السلطان فاعلم أنه صاحب هوى ، وإذا رأيت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح فاعلم أنه صاحب سنة ، أمرنا أن ندعو لهم بإصلاح ولم نؤمر أن ندعو عليهم . . وقال البيجوري : ولو تغلب عليها شخص - الإمامة - قهرا انعقدت له وإن لم يكن أهلا كصبي وامرأة وفاسق . وتجب طاعته فيما أمر به أو نهى عنه

    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية قدس الله روحه في منهاج السنة؛(ولهذا كان المشهور من مذهب أهل السنة انهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف وإن كان فيهم ظلم، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة المستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم لأن الفساد في القتال والفتنة أعظم من الفساد الحاصل بظلمهم بدون قتال ولا فتنة، فلا يدفع اعظم الفسادين بالتزام أدناهما ولعله لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي ازالته)

    وقال الإمام الشوكاني رحمه الله؛(ولكنه ينبغي لمن ظهر له غلط الإمام في بعض المسائل؛ أن يناصحه، ولا يظهر الشناعة عليه على رؤوس الأشهاد، بل كما ورد في الحديث أن يأخذ بيده ويخلو به، ويبذل له النصيحة، ولا يذل سلطان الله وقد قدمنا في اول كتاب السير أنه لا يجوز الخروج على الأئمة، وإن بلغوا في الظلم أي مبلغ، ما أقاموا الصلاة ولم يظهر منهم الكفر البواح، والأحاديث الواردة في هذا المعنى متواترة، ولكن على المأموم أن يطيع الإمام في طاعة الله، ويعصيه في معصية الله، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق)

    ويرى جمهور أهل السنة أن الإمام لا ينخلع بالفسق أو بالجور أو بغضب الأموال وضرب الأبشار وتضييع الحقوق وتعطيل الحدود ولا يجب الخروج عليه بل يجب وعظه وتخويفه.

    قال عبدالملك بن حبيب-رحمه الله-: (( سمعت أهل العلم يقولون: لا بأس بالجهاد مع الولاة، وإن لم يضعوا الخُمس موضعه، وإن لم يوفوا بعهد إن عاهدوا، ولو عملوا ما عملوا، ولو جاز للنّاس ترك الغزو معهم لسوء حالهم؛ لاستذلّ الإسلام، وتخيفت أطرافه، واستبيح حريمه، ولعلى الشرك وأهله ))

    وقال العلامة المعلمي -رحمه الله-: (( ومن كان يكرهه (أي: الخروج على الولاة) يرى أنّه شق لعصا المسلمين، وتفريق لكلمتهم، وتشتيت لجماعتهم، وتمزيق لوحدتهم، وشغل لهم بقتل بعضهم بعضاً، فتهن قوّتهم وتقوى شوكة عدوّهم، وتتعطّل ثغورهم، فيستولي عليها الكفار، ويقتلون من فيها من المسلمين، ويذلّونهم، وقد يستحكم التنازع بين المسلمين فتكون نتيجة الفشل المخزي لهم جميعاً، وقد جرّب المسلمون الخروج فلم يروا منه إلا الشرّ... ))

    فبالله عليكم يا من ترون الخروج على الحكام, ويا من تكفرون العلماء, اين انتم من الكتاب والسنه?اين انتم من اقوال السلف?اين انتم من هذه النصوص? كيف تفسرونها? كيف تدعون انكم اهل جهاد وانتم بعيدين عن هذة النصوص? ابو مراد وابو محمد مكي هل اجد عندكم جوابا"?
    اين الذين يجيدون لغه الاناشيد وتحريك العواطف, هل من يجيب بالذليل والحجه?
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-04
  13. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ الغريب , نحن بحمد الله ومنه على منهج وطريقة السلف , والسلفية ومنهج السلف ليست

    دارا او ضيعة او ملكا لاحد , لانك وغيرك من ادعياء السلفية تصورن عقيدة السلف ومنهج

    السلف وكانه ملك لابن باز او الالباني او مقبل او غيرهم من اهل العلم او ادعيائه .

    ونحن في مسالة تكفير الحكام متبعين للدليل ولم نكفرهم باهواء او عواطف كما تزعم ويزعم

    غيرك , بل كفرناهم بادلة من الكتاب والسنة والاجماع واقوال لاهل العلم السابقين منهم

    والمعاصرين وان شاء الله ابين لك ولغيرك ادلة كفرهم مروقهم من الدين .

    ثم زعمت اننا نكفر العلماء وهذا كذب وافتراء منك علينا , فاتحداك ان تبين بالدليل القاطع

    اننا نكفرهم , نعم نحن نقول ونعلن انهم مداهنون كاتمون للحق في مسائل الحكام والجهاد

    وفي امور السياسة وماله علاقة بالحكام , وهذا ليس افتراء منا عليهم بل لدينا الادلة القاطعة

    على ذلك , وهذه الادلة التي ذكرت في وجوب السمع والطاعة للحكام المسلمين ولو ظلموا

    وجاروا نحن نعرفها قبل ان تذكرها لنا , ومع اننا نقول بالسمع والطاعة للامام ولو جار مع

    ان في المسالة خلاف وكثير من اهل العلم من الصحابة والتابعين ومن بعدهم خرجوا بالسيف

    على الظلمة , لكن نحن نرى كفرهم وردتهم عن الدين لما ارتكبوة من نواقض للاسلام .

    وو الله انني اعجب اشد العجب في من يدافع عن الطواغيت الذي بلغ كفرهم وجرائمهم ما الله

    به عليم , في حين ترى شدته على اخوانه الموحدين , وهذا والله من اعجب العجب .

    الان انتظر منك ان تبين لنا اين قلنا وذكرنا تكفير العلماء , والا فانت كاذب ومن يكذب يعد

    مرتكب لكبيرة ومرتكب الكبيرة فاسق عند اهل السنة وترد شهادته .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-04
  15. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    لاحولا ولا قوة الا بالله, تقول اني كاذب الله المستعان.
    اذا" سانقل لك ما قلته انت في مشاركاتك السابقه, كي تحكم انت على الكاذب.

    قلت في حوار سابق:


    اذا" الشيخ ابن بار ، وابن عثيمين ، والألباني ،ومقبل, وآل الشيخ ، والفوزان ، واللحيدان هاؤلاء كفار عندك او منافقين فقد تكلموا في اسامه ابن لادن. فهل هم كفار? فما رايك?


    وقال زميلك ابو محمد المكي:
    فهل نحن اعداء الله ورسوله وهل نحن اشد نفاقا وكفرا من الشيعة?اترك الاجابه لك.

    وقلت ايضا" يا ابو مراد:
    .

    الظاهر انك نسيت من اول من قام بالجهاد في افغانستان ومن هم المشائخ الذين دعموا اخواننا المجاهدين حين كان الجهاد جهادَ َ. والله لو كان خطاب رحمه الله حياَ َ لأخبرك عن هاؤلاء العلماء الذين تسبهم ليلاَ َ نهارا. وهل نسيت من تآمر على اخواننا المجاهدين السلفيين في افغانستان قديماَ َ؟,وهل نسيت صولات وجولات جميل الرحمن صاحب المنهج السلفي، هل نسيت كيف قتل غدراَ َ ومن تآمر على قتله؟. فكف لسانك عن اتهام السلفيين بالتخاذل فوالله ان بأسهم اشد منك ومن سار على نهجك.

    على فكره, هل اكتشفت من هو الكاذب والمفتري? منتظر ردك.


    وايضا" منتظر ردك للاسئله السابقه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-05-05
  17. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    اولا ليس في كلامي تكفير لهم بل قلت انهم عملاء ومنافقين , والكلام كان عن السلفيين في

    اليمن وليس كل علماء السلفية في العالم الاسلامي , وانا اردت بكلامي السابق اناس محددين

    من السلفيين كربيع المدخلي والعبيكان ومن صار على نهجهم الفاسد في اليمن وغيرها .

    نعم بعض ممن ذكرت نقول وبكل وضوح انهم اجراء للحكام يفتون على اهوائهم كاللحيدان

    والفوزان والعبيكان وال الشيخ وغيرهم . وبعض هؤلاء هم الذين كفروا المجاهدين وافتو ا

    بحل دمائهم وانهم خوارج مارقون من الدين , بل بلغت العماله ببعضهم ان افتى ان الجهاد

    في العراق حرام وانه لا يوجد اليوم جهاد , فهم متعانون مع امريكا في حرب الاسلام .

    اما بالنسبة للجهاد الافغاني فيبدوا ان معلوماتك مغلوطه فيه , فاول من قام بالجهاد هم ابناء

    الحركة الاسلامية وعلى راسهم الشهيد محمد نيازي رحمه الله .

    واول من قام بدعمهم ونشر قضيتهم والحق يقال هم الاخوان المسلمين , رغم خلافنا معهم لكن

    هذه الحقيقة , فاول من وصل اليهم كان الاستاذ كمال السنانيري رحمه الله , ثم بعد ذلك كان

    الشيخ عبدالله عزام رحمه الله هو الذي تولى دعم الجهاد الافغاني ونشر قضيته ثم توالى بعد

    ذلك المجاهدين وتوافدوا لنصرة اخوانهم الافغان .

    وانا الزمك ايضا بنفس كلامك ما رايك في بعض مشائخك الذين كفروا المجاهدين وقالو عنهم

    خوارج , وانت تعلم ان الخوارج كفار عند بعض اهل العلم هل تكفرهم ؟

    ثم اما نسيت ان بلاد المسلمين احتلت من قبل الامريكان بفتاوى مدفوعة الثمن من قبل مشائخك

    فهم الذين افتوا بجواز الاستعانه بالامريكان وقد نصحهم كثيرا من طلاب العلم وبينوا لهم ان

    المسالة ليست استعانه وانما هي احتلال لبلاد المسلمين ونهب لخيراتهم .

    ثم اين علماءك ومشائخك ممايحدث اليوم من قتل وذبح لاهل الاسلام ولاهل السنة على ايدي

    الصلييبين والرافضة في العراق وافغانستان وغيرها .

    الم يقم ال سعود بفتح اراضيهم ومطاراتهم وقواعدهم العسكرية للامريكان من اجل ضرب

    المسلمين في العراق , وهذا يعد مظاهرة للكفار وعده اهل العلم من نواقض الاسلام .

    لماذا نسمع من مشائخك استنكار لهذا الكفر وهم الذين يرددون (زعموا) التوحيد وانهم علماء

    التوحيد ويدعون الى التوحيد وبلادهم بلاد التوحيد .

    اين باس السلفيين الذين زعمت , فها هي بلاد المسلمين مستباحه من قبل الكفار , والله ما راينا

    منهم احدا , ولم نسمع ونرى منهم الا التخذيل والارجاف وطعن المجاهدين ورميهم بكل قبيح ؟

    وما ادري لماذا هذا الاصرار على تعظيم الاشخاص , وانت تعلم ان منهج اهل السنه لا يقوم

    على تعظيم الاشخاص مهما كانوا , بل على اتباع منهج اما الاشخاص فهم يصيبون ويخطئون؟

    فما اشبه حالكم بحال الرافضة , فالرافضة سبب ضلالهم تعظيم والغلو في اهل البيت , وانتم

    اساس ضلالكم وانحرافكم عن المنهج انكم ربطتم الحق بابن باز والعثيمين والالباني ؟

    وانا سوف اطرح عليك سؤال وارجو ان تجيب عليه بكل وضوح ؟

    هل يلزمنا شرعا اتباع العلماء الذين ذكرت وعدم الخروج على اقوالهم وفتاويهم , وهل الحق

    معهم ولا يفارقهم , وهل من خرج عنهم يعد مبتدعا او مفارقا للصواب ؟

    ان قلت نعم فقد ناديت على نفسك بالجهل والضلال , ولا يقول هذا من عرف دين الاسلام .

    وان قلت لا وهو الحق والصواب فقد الزمت الحجه وسقطت دعواك .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-05-05
  19. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0

    ابو مراد:
    اتقي الله, تكفر العلماء ثم تدعي انك لم تكفرهم. مااسهل التكفير عندك, فكلامك واضح وضوح الشمس في وسط النهار وقد عممت حين قلت

    إقتباس:

    ومن ثم تتخبط وتقول بعد ما فضحناك
    لا تكذب يا ابو مراد, فقد قلتها وقالها من هو على نهجك ابو محمد المكي والقارء يستطيع ان يحكم.
    ولكن دعني اسئلك: ما الفرق بين المنافق والكافر?, فاالمنافق يظهر ايمانه امام المسلمين ويخفي كفره في قلبه وهو في الدرك الاسفل من النار. والكافر يظهر الكفر علنا". فهل السلفين يكتمون في صدورهم الكفر?


    وحين قلت:
    من هم المشائخ الذين قالوا عنهم كفار? الذي اعرفه عن العلماء انهم قالو عنهم خوارج. والشيخ مقبل لم يكفرهم واستذل في عدم تكفيرهم بقول علي بن ابي طالب حين سئل عن الخوارج فقال "ومن الكفر فروا" او كما قال رضي الله عنه. فانت ملزم الان باتباث صحه ما تقول?

    وحين قلت
    :
    الم تستعين طالبان بالامريكان في حربها ضد الشوعيين, فحلالا" لكم حرام على غيركم. ولكن دعني اسئلك: من الذي افتاكم بجواز الاستعانه بالامريكان في حربكم ضد السوفيت?اليسوا العلماء الذين تكفرونهم الان!! عجبا" والله.

    القضيه وما فيها ياعزيزي في حرب العراق الاولى عام 1990 , حين عرض بن لادن يد المساعده للسعوديه في صد التوغل العراقي, فضل السعوديين الاستعانه بالامريكان بذلا" من طالبان. وهنا جن جنون طالبان وكفروا الحكام والمشايخ بعد ما كانو حبايب.

    وحين قلت:

    اصرار على التقليد وتعظيم الاشخاص !!!, اي اصرار?
    تعال لنرى من هو المقلد الاعمى:
    انتم تزعمون انكم لستوا مقلدين. كيف تقول هذا الكلام وانتم اتباع لابن لادن والضواهري لا غيرهم? ولم نسمع احد منكم او من دعاتكم ينكر عليهم شيئ. وهذا وان ذل فانما يذل على انكم تتبعوهم اتباع اعمى من دون علم.
    ولكن لو نظرت الى علمائنا, فتراهم يقرون وينكرون بينهم. فالشيخ ابن عثيمين يرد على الالباني,والالباني يردعليه, والشيخ مقببل يرد على طلابه, وطلابه يردون عليه و هكذا التناصح. وان صدر التجريح فيكون بحجه وبرهان, ولو قرءات كيف كان يحيى ابن معين وسفيان الثوري وابن تيميه يجرحون اهل البدع لقلت رحمك الله يا شيخ مقبل.

    وحين قلت يابو مراد:

    ومن تريدني ان اتبع بالله عليك!... اسامه والظواهري?
    و قلت ايضا" يابو مراد:

    ساسئلك سؤال وفيه الاجابه على سؤالك, وطبعا" انت لست بطالب علم فرجح عقلك في هذه المسئله بالذات.
    ضع ابن بار ، وابن عثيمين ، والألباني ،ومقبل, وآل الشيخ ، والفوزان ، واللحيدان, والعبيكان, وربيع, والنجمي, والامام, والحجوري, وغيرهم من العلماء في كفه....
    ثم ضع بن لادن والضواهري في كفه.
    فاي الكفتين ترجح?
    بلا شك لو استخدمت عقلك وتركت التقليد الاعمى لرجحت كفه ابن بار ، وابن عثيمين ، والألباني ومن في كفتهم. وهذا تماما" ما فعلته انا, فان فيهم العالم المحدث والفقيه. وكما قال السلف قديما "ان اردت الحق فابحث عن اهل الحديث" او كما قالو. فهل اسامه او الضواهري من علماء الحديث?.

    واعلم ياابو مراد ان هاؤلاء الخوارج ما استطاعوا ان يغرروا بالشباب الطائش الا من بعد ما عزلوهم من علماء السنه, فصاروا فريسه لهم يحركونهم كيف ما شائوا, تماما" كما فعلوا في عهد عثمان رضي الله عنه, فصار الصحابه في كفه والخوارج في كفه. ونقول في عصرنا العلماء في كفه والخوارج في كفه وليس فيكم عالم واحد!!.

    وانا منتظر الاذله من الكتاب والسنه التي وعدتني بها في مشروعيه تكفير الحكام و اتهام العلماء بالنفاق.
    وايضا" منتظر اعتذارك, فقد اتهمتني بالكذب. وان لم تعتذر فسامحك الله وهداك.
    .
     

مشاركة هذه الصفحة