27 ألف من الجيش والأمن لحماية المراكز:(777975) شخصاً صححت اسماؤهم في جداول الناخبين

الكاتب : safeer   المشاهدات : 315   الردود : 0    ‏2006-05-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-03
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    27 ألف من الجيش والأمن لحماية المراكز:(777975) شخصاً صححت اسماؤهم في جداول الناخبين
    صحيفة 26سبتمبر




    تنتهي يوم الثلاثاء القادم عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين في عموم المراكز الانتخابية والتي بدأت يوم 18 الشهر الجاري واوضح الاخ عبده محمد الجندي عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الإعلام في تصريح لـ«26سبتمبر» انه وخلال الفترة الماضية بلغ عدد الذين نقلوا موطنهم الانتخابي 58097 شخصاً منهم 13974 اناث و44123 ذكور وبلغ عدد المقيدين الذين استلموا بطائقهم 590453 شخصاً منهم 204742 اناث و385711 ذكور وبلغ عدد الذين تم منحهم بطائق انتخابية بدل فاقد 129425 شخصاً منهم 31027 اناث و98398 ذكور.
    واضاف الجندي ان عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين تسير وفق التوقعات التي رسمتها اللجنة وعلى ضوء المقارنة بين من لهم الحق في الاستحقاقات الدستورية القادمة والتعداد السكاني الاخير وانه تم توزيع المستلزمات بدقة مع وضع الاحتياطات بحيث لا يتم التلاعب في جداول الناخبين.واشار رئيس قطاع الاعلام ان هناك حوالى 35 مركزاً انتخابياً في محافظات الجوف ومأرب وعمران وحجة وذمار متوقف العمل فيها بسبب خلافات فيما بينهم وسيكونون الخاسرين اذا لم يتوجهوا الى المراكز فيما تبقى من الوقت لمراجعة جداولهم الانتخابية ما لم فسيحرموا من الاستحقاقات الدستورية القادمة.
    واكد الاخ عبده الجندي انه بعد استكمال هذه المرحلة يوم الثلاثاء القادم ستقوم اللجان الفرعية باعداد الجداول واستكمال كتابتها وتسليمها للجان الرئيسية خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام وبدورها تقوم اللجان الاساسية بنشر الجداول في فترة لا تتجاوز ايضاً خمسة ايام.
    مشيراً انه سيتم بعدها الاطلاع على الجداول من قبل الاحزاب والتدقيق في محتوياتها وتقديم طلبات بالمخالفات ان وجدت مع الاثباتات وانتظار القرارات التي ستتخذ من اللجنة واذا لم ترتض بها تقدم طعون الى المحكمة الابتدائية لاصدار القرارات وبصورة مستعجلة باعتبار ان الطعون حق كفله الدستور.
    من جانب آخر اكد الاخ اللواء الركن علي محمد صلاح نائب رئيس هيئة الاركان للعمليات رئيس اللجنة الامنية باللجنة العليا للانتخابات بأن عملية القيد و التسجيل في عموم المراكز والدوائر الانتخابية تسير بوتيرة عالية وفي اجواء ومناخات آمنة ومستقرة على امتداد الوطن الحبيب.
    واوضح في تصريح لـ«26سبتمبر»: بأن هناك اقبالاً متزايداً وكبيراً من قبل المواطنين لقيد و تسجيل اسمائهم في السجل الانتخابي.. مشيراً الى أن اللجان الامنية تؤدي مهامها وواجباتها العملية بالشكل المطلوب، وتقدم كل التعاون والمساعدات والتسهيلات للمواطنين في مختلف المحافظات بما في ذلك المناطق النائية والجزر وبما يكفل ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة.
    واكد الاخ رئيس اللجنة الامنية العليا بأن هناك (27) الفاً من منتسبي اللجان الامنية يؤدون مهامهم وواجباتهم الأمنية في عموم مراكز القيد والتسجيل في جميع أنحاء الجمهورية على اكمل وجه.. منوهاً بأنه لم تحدث اية اختلالات امنية حتى الان.
     

مشاركة هذه الصفحة