محاولة للخروج من نفق (( المهاترات ))

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 923   الردود : 10    ‏2002-05-16
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-16
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    الاعزاء الأحبة ...رواد المجلس السياسي بصورة خاصة
    أعضاء المجلس اليمني بصورة عامة ..

    هناك العديد من المواضيع التي تحتاج الى محطات توقف عندها
    خروجاً من نفق (( المهاترات)) التي لانجني من ورائها سوى ضياع الأوقات
    والفرقة بعيدين عن واقعنا اليمني ومايعايشه من هموم وقضايا ..

    هي دعوة للجميع لطرح مالديهم من قضايا يمكن أن تناقش وتسبر أغوارها
    كنقاش متعمق يقف بالتحليل الواقعي امام القضايا التي ندعو الجميع لطرحها على طاولة النقاش ...

    على سبيل المثال :


    الاستثمار في اليمن
    من كل جوانبه المعوقات والمزايا والطموحات

    الديمقراطية وآلية انتقال السلطة والسعي نحو ديمقراطية حقيقية

    ضيق المهجر أمام المغترب اليمني وآفاق الاغتراب والاستقرار

    المجالس المحلية ودورها بين البعد عن المركزية والسعي نحو تنمية حقيقية

    الإعلام اليمني ووجوده في آخر الركب .

    ============
    وماتجود به قرائحكم ..


    على أن يتم تنظيم الأمر كمقترح على الشكل التالي :
    الاستفادة من الكفاءات والأقلام المتميزة في مجلسنا الكريم
    وإسناد هذه المواضيع اليها بالتوزيع من خلال
    المشرف العام
    ومشرف المجلس السياسي

    بحيث يكون الأمر كندوة سياسية لها محاورها المتكاملة
    من محاضرين وجمهور نقاش يصل في النهاية الى خلاصة
    وورشة عمل نتائجها عملية بعيدة عن التنظير ..


    والاعلان عنها مدة (3) أيام مثلاً
    يطرح بعدها الموضوع للنقاش ويتم الاعداد له من قبل الجميع ..

    للجميع خالص التحية والتقدير ...

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-16
  3. لابيرنث

    لابيرنث مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-05-11
    المشاركات:
    7,267
    الإعجاب :
    0
    اخي الغالي الصراري ...

    اخيراً ارى مقترحاً يشكل نقلة نوعية في هذا المجلس ...

    انه بالفعل ما نريده لبث الحماس وتنشيط الاقلام لتكتب في الاتجاة الصحيح ..

    الرقي بالمجلس اليمني الى المرتبة التي تليق به حتى يكون هو بوابة اليمن وصورة مشرفة عن النخبة اليمنية ...

    واضيف على اقتراحك ان يقوم المشرف العام او مشرف المجلس السياسي بالاعلان عن موضوع ليتنافس الاعضاء في الكتابة عنه ...
    ويتم الاعلان بعدها عن افضل من كتب عن الموضوع واحاطه من كل الجوانب ...

    انها منافسة وفرصة لاظهار ملكات وموهبة وذكاء كل عضو ..

    فحيا هلا بمثل هذه القفزة الجبارة نحو مجلس نفخر به كلنا وننشره في كل المحافل كمثال مشرف يصور النخبة اليمنية المثقفة الناضجة ...

    تحياتي لك يا الصراري ...
    واتمنى من كل الاعضاء المشاركة والتفاعل

    ودمتم مع بالغ المحبة والتقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-16
  5. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي الصراي

    عندما إشتركت في هذا المنتدى كان في الذهن الكثير من المشاريع التي كنت أود أن أطرحهاعلى الأخوة من خلال هذا المنتدى ، هناك الكثير من القضاياء التي يجب على الأنسان اليمني أن يناقشها ويخرج منها بمواقف معينه ، أوحلول محدده ، غير إننا وجدنا أنفسانا أمام مواضيع غير جاده تطرح من قبل البعض الهدف منها الأثاره ولا شيء غير الأثاره ، وقد شجع هؤلا إقبال البعض على قرأة مثل تلك المواضيع ، والتي غالبا ما ينتهي فيها الجدل إلى الخصام :

    لذلك فإنني أتمنى على الأخوة أن يقيموا فترة إشتراكهم بهذا المنتدى ، ويتسألوا ، ماهي الأستفاده التي إكتسبتها ، سواء من الناحية المعرفيه ، أو من ناحية كسب المزيد من الأصدقاء .

    كان بإمكاننا ونحن مجاميع من مختلف مناطق اليمن ، ونعيش في أقطار مختلفه من هذا الكوكب ، أن ننتهز هذه الفرصه ونستفيد من هذه الوسيله لتحقيق الآتي :

    1- أن نعرف بعصنا البعض بمناطقنا اليمنيه ، فيتحدث اليافعي عن يافع والحاشدي عن حاشد والحضرمي عن حضرموت ، فنخرج بمجموعه من المعلومات التي لا تقدر بثمن ،
    2- أن نتحدث عن بلدان الأغتراب ، فرص العمل ، فرص الأستثمار ، كيفية الحصل على تأشيرات الدخول ، القوانين ، السلبيات والأيجابيات .... إلخ
    3- تبادل الخبرات والتجارب
    4- أستطيع أن أراهر أن لكل مقترب يمني قصة أو قصص ، لو شجعنا بعضنا على كتابتها لخرجنا بمجموعة من القصص الرائعه التي قد تكشف لنا الكثير من الجوانب عن هذا الأنسان ومجهاداته في هذه الحياة .
    5- الأغتراب الذي بدأ يضيق بنا ، والبديل له . ومستقبل الأنسان اليمني في مواطن الأغتراب ,
    6- إلى جانب الكثير من القضايا الوطنيه مثل ، الديمقراطيه ، والفساد ، الأحزاب ،
    التعليم ، الحريه الفرديه ، ....... إلخ إلخ .

    لذلك فانني أضم صوتي إلى صوتك واضع كفي على كفك وأدعو سائر الأخوه إلى الأستجابه لهذه الدعوة الكريمه التي أطلقها أخ كريم .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-16
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    معاكم

    يالله ونشوف
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-16
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    إذا كان رب البيت للدف قارع ............

    إذا كان رب البيت للدف قارع ............

    استاذي الكريم فهمي
    المجلس اليمني وللأسف الشديد أُخترق ولا زال مخترقاً من قبل أناس لا نعلمهم وكلمة ( مخترق ) لا أحملها أكثر من معناها المجرد بمعنى بريد رسائلنا وكل صغرى وكبرى من فواقعنا اصبحت كتاباً مفتوحاً للهاكرز وهاهو الاخ المتشرد اول النعاة المولولين يندب حظه ويبكي فض بكارة بريده الالكتروني ( هوت ميل ) على يد مغتصب أثيم

    لا ادري ما سر الصمت والتكتم مع اعتقادي انني لست الوحيد ممن وصلتهم ملفات من مجهولي الهوية تحمل بعض محتويات البريد الخاص للمشرف العام وبعض المشرفين وعديد من الأعضاء الفاعلين والغير فاعلين وفي هذه الملفات فضائح يا فهمي فضائح بكل ما تعنيه الكلمة فضائح الله لا رواك مثلها ولا اخال هذا المرسل او هؤلاء الهاكرز الا من المتابعون أولاً بأول للمشادات المستمرة في مواضيعنا وما طفى على السطح من خلافات يمكن وصفها بحادة لكنها من وجهة نظري لا تخرج عن كونها ظاهرة صحية ،غير أن استمرار المشرف العام بجلال قدره في حذف وأخفاء مواضيع ومداخلات لأعضاء بعينهم والعبد لله المتصدر لهؤلاء المغضوب عليهم لديه ولدى مشرفه السياسي ،، وبالمقابل اطلاق السنة واقلام فئة أخرى ،، قد اثار فينا الريبة وبالغ الشك لا سيما وإنني قد ارسلت رسالتين للمشرف العام أحداهن اشبه بالملحمة التبعّية طالباً فيها إياه الايضاح لتنويرنا إن كان يرى فينا مالا نراه في انفسنا حتى تتسنى لنا العودة إلى جادة الصواب إن كنا قد خرجنا عن طورنا مع اننا في كل الاحوال لا نرى أنفسنا سوى أناس متمترسون في خنادق دفاعية عما نراه يستحق من ذلك ولا نلزم غيرنا بتبني معتقدنا ، ومما عزز شكوكنا هو أن حضرة المشرف العام لم يرد علينا لا سلباً ولا ايجاب مع استمراره ووزيره الأول سرحان في الترصد لأزالة اي مداخلة أو موضوع من على الوجود مذكريننا بذلك تلك المحاكمات التي أجروها حيناً من الدهر بالبطاقات وكأنها قدأصبحت لعنة تطارد فئة من ابناء شعبنا ، وعموماً اليقين الذي مابعده يقين هو أن حقنا في الدفاع عما نعتقده صواباً قد صودر بقوة الملكية مع اننا لا نتهجم على أحد إلا بقدر ما تفرضه علينا ضرورات صد هجمات من اتضح جلياً إنهم قد أعطي لهم الضوء الأخضر من قبل المشرف العام نفسه وذلك لكبح جماح من وصفهم في أحدى رسائله الجوابية على المتشرد ((بالمطبلين للأسرة الحاكمة)) . وهل بعد هذا اليقين يقين ؟ وإذا كان من يفترض به أن يكون أكثر الناس حيادا نسمعه يتفوه بهكذا الفاظ (محترمة) أخبرونا أنتم أيها المشرفون ماعدا سرحان طبعا كيف ترون الأمور ؟

    وكذلك بعض رسائل المشرف سرحان الموجهة لأبي عوض الشبامي والتي بدا فيها ولسان حاله كمن يقول نحن في خندق واحد أيها الشبامي ولكن علينا أن (نأكل الدجاجه بآية) كما قالها صاحب صنعاء.
    يتودده ويتمنى عليه بقوله الآتي :
    أرجو يا ابا عوض أن تستعيض عن كلمة شاويش بوضع نقطاً كما ارجو أن لا تتعرض لذكر القبائل حتى لاتعطي فرصة للذي في ((( بالك وبالي )) وغير كذا اضرب أيها الشبامي بيد من حديد ولا نعلم من متى قد اصبح لهذا الشبامي يداً حديدية .

    لا شك أن هذه المداخلة ستمحى من الوجود فور رؤية أحدهما لها ولاأعتقد إلأ أنني بعدها مباشرة سأجد أسمي على رأس كل صفحة من صفحات مجالس اللمجلس ال..... أوتحته أو موازياً له( طريداً طريداً طريداً ) وأنا أقول لهم هههههههه كما قال عرفات لئّه بل مستقيلاً مستقيلاً مستقيلاً .
    وهذه آخر مشاركة لي في مجلس ما كنا نتمنى له إلا الرفعة واستمرار التقدم .

    سلام .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-16
  11. الغيث

    الغيث عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-09
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    كلام الصراري معقول جدا

    وكذلك كلام الأخ الشهاب
    يجب أن نناقش مواضيع تخص اليمن وبهدوء وروية وليس هناك داعي لان تكون النقاشات عن طريق إبراز العضلات او كل واحد يحاول ان يصرع زميله بأي وسيلة 0

    الأخ أبو قيس العلفي
    لماذا لا تحاول أن ناقش الموضوع الذي أتى به الصراري وخل النقاشات والخلافات جانبا ثم انت قلم ممتاز وحرام يكون نبراسا للنقد الجارح بينك وبين بعض الرواد 0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-17
  13. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    هل يستطيع الأخوة المشرفين أن يضعوا لنا معايير محدده للمواضيع السياسيه

    وكذلك للملاحظات ، حتى نستطيع أن نميز بينهما ، فلا نخطىء في الكتابة ، ونضع كل موضوع في مكانه المناسب ،

    وإذا كان مثل هذا الموضوع الذي طرحه الأخ الصراري لا يدخل ضمن المواضيع السياسيه فهل يمكن تعريفها وتحديد معالمها ،

    الذي أخشاة أن البعض يتصور أن السياسه هي السب والشتم والتجريح ،

    لذلك أنتظر الإيضاح حتى نقوم بتصحصح مفاهيمنا ...... وربنا يستر !!!!!!!!!!!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-17
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أخي الكريم الشهاب

    ((قبل كل شيء اود أن ألفت نظر المخلصين بالمجلس بان المواضيع الجانبية قد شغلتنا عن مهمتنا في مناقشة المواضيع التي تهمنا ))

    أي مقترحات أو آراء جديدة يجب أن تطرح بالملاحظات وأنته بلا شك تعي ذلك جيدا ولا تحتاج إلى توجيه 0

    الملاحظات :
    تعني إن هناك شيء يخص المنتدى بشكل عام أو بشكل خاص المهم إن صاحب المقال يرغب في تقديم اقتراح أو ملاحظة ومكانها يجب ان يكون هنا حتى تكون قريبة من المشرف العام لكي يتخذ مايراه مناسبا بالإضافة إلى عدم إعطاء أي فرصة لأي مشرف في التدخل بأي ملاحظة 0
    الأخ الصراري يعي ذلك تماما وأعتقد بأنه وضعه بالمجلس السياسي لكي يحصل على اكبر قدر من القراءة لان رواده كثيرين وبطريقتنا هذه نستطيع أن نعود الاخوة الرواد بأن ملاحظاتهم واحتجاجاتهم من الأفضل أن تكون في الملاحظات 0
    معظم المنتديات تعمل بهذا 000مع الاختلاف بالتسمية بدلا من الملاحظات يكتب الاقتراحات والشكاوى0

    موضوع الصراري لا يختص فقط بالسياسي ولو لاحظت بأنه شمل معظم المجالس

    تحياتي لك وللجميع

    باالنسبة لعملية الاختراق التي تعرض له بريد الشبامي فقد حصلت من قبل بعض كتاب ملتقى حضرموت وهي بلا شك قد أساءت لملتقاهم أكثر مما فادته حيث هتك عرض الخصوصية التي غالبا ما تكون بين أيادي المشرف العام هناك أو من أتمنهم على ذلك وسوف يفكر الشخص ألف مرة قبل أن يسجل في الملتقى وكل ما في الأمر أن البعض مثل ( MSM ) وشخص آخر اسمه ( خالد الصقر) قد تم توقيفهم بالملتقى حسب ماشفنا هناك وسوف نفترض حسن النية تجاههم 0

    لقد عمد هؤلاء على الاستعانة بمن يمتلك خصوصية الأرقام السرية للآعضاء في الملتقى وعمل محاولة في المجلس على نفس الأسماء مثل ( المتشرد ، وابو عوض ) حيث إنهما اتخذا رقم سري موحد لهما في المنتديات التي يشتركون فيها حتى لا يفقدون رصيدهم فيها فيما لو فقدوا الارقام بالنسيان وكان أن فعل هاكرز الملتقى تجربة ونجحوا فيها لكن بالطبع ليس كل الأعضاء اخترقت صناديقهم لانهم يملكون أرقام سرية مختلفة بين كل منتدى وآخر 0

    وبالنسبة للمجلس اليمني وبدون مجاملة يجب ان نشيد بدور الاستاذ AL_YEMEN على عدم تفريطه بمثل تلك الخصوصية حيث اعتبرها أمانة في عنقه وقد اجاد في ذلك حيث عرفت من بعض الأعضاء أثناء الغزو الذي تعرض له المجلس في الاشهر الماضية بانه رفض تزويدهم برقم الآي بي للهاكرز الذين هاجموا المجلس وهؤلاء أعرفهم تماما بانهم فطاحل في ( الفيجوال بيسك) ولديهم المقدرة في تدمير اجهزة المذكورين بكل سهولة 000لكن المشرف العام كان عند كلمته ولم يفرط بالخصوصية التي التزم بحمل امانتها 0

    وما ذهب إليه أبوقيس العلفي بالنسبة لي أقول من أين لك هذا ؟ هل العلاقة وطيدة مع الملتقى إلى هذا الحد ؟ وهل تحاول ان نطرد الشبامي لانك التزمت لهم بذلك ؟ وهل مهاجمتك لي باستمرار لانني رفضت مسايرتك على طرد كاتب متمكن ؟

    لا أرى فيه أي حرج حيث إن سياسة الأشراف تتطلب لفت نظر الكاتب إلى ضرورة الالتزام بقوانين المجلس ( وأبو قيس يعلم كم خاطبناه بريديا لكي يغير بعض الكلمات التي خرجت منه في ساعة غضب) وبما إن الأخ أبو عوض قلم متميز وأتانا من ملتقى حضرموت فقد كانت في نفسه تراكمات عديدة كان لزاما علينا أن نلفت نظره إليها وقد تنبه لذلك مشكورا وقال بأنني سأضع كلمة مشير بدلا من النقط لان الحق حق أن يقال وقد سررت بذلك كثيرا 0
    أخي الصراري
    مهمة الإشراف تتطلب سياسة متقنة في محاولة إرضاء كل ألوان الطيف بشكل توفيقي وفي إطار قوانين المجلس والأخ أبو قيس لا أراه قد اجاد فيما اورده من كلام لانه ليس مشرفا حتى يحكم علي أو على غيري وهي كما يقال ( يؤمنون بجزء من الكتاب ويكفرون ببعض ) ولا تعتبر دليلا لانها قد اختصرت الكثير مما ورد فيها من توجيه للأخ أبو عوض فمن ضمن ذلك حذرته بالابتعاد عن المناطقية وخلاف ذلك فان الدستور اليمني يكفل له حرية التعبير التي يراها البعض محرمة 0

    الأخ أبو عوض أتانا من الملتقى وهو لديه كم متراكم من التوجهات التي تنادي بفصل حضرموت وحرصا منا على عدم التفريط بمثل هذا الكاتب فقد عمدنا إلى محاولة مسايرته شيئا فشيئا تماما كما علمنا ربي عندما قال :
    ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى000 لعلمه تعالى بأن المدمن يلزمه سلسلة من العلاجات ونحن نتعلم بما علمنا إياه سبحانه وتعالى 0
    والذي أراه بأن الأخ أبو عوض يجيد النقد الساخر ولو تم تشذيب نقده ونزع بعض الكلمات التي تطال الرموز والمناطقية والقبائل فانه لعمري قلم بارع ومتمكن 000 ويتفوق على الكثير من الأقلام التي لا مهنة لها سوى تخريب المقالات الهادفة والمهاترات والمجلس على حد اعتقادي ليس بحاجة للكم ولكن للكيف من الرواد فبهم يرتقي وبهم ينزل للحظيظ 0
    ونعلم جيدا بأن مثل هؤلاء توجد في نفوسهم حب الظهور ومحاولة إيهام الرواد بأنهم من المقربين ونسوا بأن اليمن بقيادة زعيمها قد اعلنت القول الفصل ورفضت كل تلك الأشكال التي تحاول ان تفسد أي عمل جاد وهي بعملها هذا قد تكون أعمال عن جهالة او قد تكون أقلام مدسوسة علينا ( أنا لا أقصد أبو قيس) وإنما غيره الكثير0

    عموما سياسة الإشراف تتطلب التماشي مع كل قلم ومحاولة توفيق كتاباته مع هدفنا الأسمى وهو الوحدة اليمنية والبحث عن مناقشة مشاكلنا الداخلية والخارجية بنوع من التعقل والتروي لاننا قد نكون لسنا من أهل الاختصاص ولكننا مواطنين يمنيين يهمنا مصلحة بلدنا والكلمة الطيبة والهادفة ممكن أن تغير نفوس ومعتقدات كثيرة كانت في عقول البعض منا عن عدم معرفة 0

    لذا لزم التنويه وشكرا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-17
  17. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    شكرا أخي سرحان على هذا التوضيح الجيد والمتزن ، وشكرا للمشرف العام على إاتزامه بهذه القيم والمبادىء التي تجعله موضع إحترام وإكبار من قبل الجميع ، وتجعل من هذا المنتداء موضع الثقه من الجميع .



    هناك تصحيح للآية الكريمه التي أوردتها على هذا النحو ( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-05-20
  19. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    عصماء سرحان .... وقال الراوي كان يا ما كان في سالف العصر والأوآن

    سرحان
    لا أسعى هنا لأقناعك ولا انتظر منك مايقنع فلعمري أنك قد اصبحت بما دأبت على نهجه حالة لو بدت مستعصية العلاج فحسب لهان الأمر ولكانت اخف وطأة من ميئوس منها كما هي وسأتيك بالدليل على هذه القناعة الراسخة ، لكن ليس قبل البدء في تفنيد بعض فقرات عصماك وإن كانت لا تستحق هذا الوقوف عليها إذ برغم طولها وعرضها وفرد أجنحتك فيها يميناً وشمالاً إلا انك في المحصلةا كعادتك خرجت بخفي حنين ولم تأتنا بجديد ذي قيمة تذكر أنتهيت فيها من حيث بدأت والأصفار هي نتيجة من ضيع في الأوهام عمره.

    ( الأنا ) داء عضال وكفيل بجعل ( النصف خمدة ) من المثقفين خلايا ميتة.. كما هو الحال معك فأعد النظر يا سرحان وأبدأ بتقييم مالك وما عليك ، ولتكن إعادة قراءتك لما أضعت علينا به من وقت في هذه الصفحة البداية التصحيحية الأولى لمنهجيتك الحوارية مع غيرك ، ودائماً وأبداًضع في حسبانك من أن غيرك مثلك حاز على نصسيه من التعليم ولربما تخطاك بمراحل ، وإن كنت مثقفاً ففينا أيضاً من نقح ثقافته بمزيداً من الوعي والأدراك وأن كنت ملماً ومتشعب الثقافات فممن تخاطبهم جهابذة لغات غير لغتهم الأم ، من هذا المفهوم ينبغي أن يكون تخاطبك وتعاملك معنا لا كمن يقف ولوحة الطباشير وراء ظهره لأنك على الأقل إلى هذه اللحظة غير مؤهل لما تحاول ان تظهر عليه.

    لا أقصد كسر مجاديفك كما قد تعتقد ولكن إنفلات زمام امرك من بين يديك نتيجة غرور لا دوافع له ( خوى ) وبعد استنفادنا لكل المحاولات التبصيرية والتي افشلتها مع سبق الأصرار والترصد ، هو الذي لم يترك لنا من وسيلة تمكننا من إصلاح شأنك سوى هذا النوع من الخطابة لا سيما وانك قد اصبحت يقيناً ممن يختلقون ثم يصدقون وبما يراه سواهم من الحقائق لا يعبهون ، ونراك تتحدث عن الأتصالات البريدية ملقياً وراء ظهرك ما ابلينا به لأرشادك وتبصير بغيك وضلالك تلك المحاولات الجادة والتي أضاعتها نشوتك الأشرافية ولعمري أنك بمجمل هذه السيرة العرنجلية قد أثبت مقولة (قلة الإلف مشقة) إذ إنا لا نجدك بعد كل محاولة إلا وأنت تزداد عتواً ونفوراً ولربما كان لمن ( خدعوك فقالوا ) الوزر الأكبر في ما ألم بك وجعلك أشبه بمتحدي (حجل صنين) وليتك تعرفه .

    دعنا نتناول ما تيسر من عصماك والتي لا اراها بمجملها الا بحاجة إعادة صياغة لتحمل على اقل تقدبر مضموناً ولو كان هشاً .

    تقول هنا في المقدمة : -
    (( قبل كل شيء اود أن ألفت نظر المخلصين بالمجلس بان المواضيع الجانبية قد شغلتنا عن مهمتنا في مناقشة المواضيع التي تهمنا ))

    كلام كبير وعظيم لو أنك طرقت وتوسعت قليلاً في سرد بعض المهام التي تراها ، أما وأنك قد تركتها داوية يهما فأنها لا تعدو اكثر من تنظير بيزنطي وأجد نفسي مظطراً لطلب التوضيح ماهي المواضيع التي تهمك ؟

    آ هي
    ((الثعـلب فات فات الى عندعيال المطلقات))
    أم:-
    ((زعم الفرزدق ان يقتل مربعا ))

    أم
    ((اربح وزنك قات))

    أم
    حكم نشاز ... وسرقة غاز

    هذا المقال التافه والذي ما أن نزل حتى كنت أول المعقبين المباركين المهللين بحمد الشبامي وشكره ، وقد وجه لك أحد الرواد فيه صفعة مباشرة حين رأك غير ملزم نفسك ولو بقليل من بالتريث على الأقل كمشرف ( يا سي مشرف ) حتى ترى إن كان هذا الأفاق الدعي يملك دليلاً على ما يقول أو مصدراً موثوق به استقى منه معلوماته ، وقد أتضح فيما بعد وبفضل المضرة النافعة أيضاً أن مصدره لم يكن سوى المسافر اليمني (news week) ;)


    وغيرها وغير من مواضيع ذلك النكرة التي استهوتك والجميع يعلم بما حملت تلك الصفحات بطياتها من الألفاظ ال..... ولا الومك إن كان ذاك هو مستواك وتلك هي بيئتك .

    عظّمت شعائره واعطيته من الوصف مالا يدنو منه ولا يستحقه ورحم الله المتنبي ياسرحان فقد أنبئنا كيف وفي أعين من تكبر الصغائر ، ومن يكون هذا الشبامي حتى تهلل له هذا التهليل من يكون سوى صحفي تمرس على مهنته وأتقن فن العب ببعض أحابيلها وفي نهاية المطاف كان الفشل والأنحراف بشقيهما الأخلاقي والمهني حليفه ، انه لم يؤثر يا سرحان إلا على أمثالك لأسباب تجلت تماماً ولم أكن غير مصيب حين قلت في أحدى المواضيع (أن كان للرياح الشبامية من فضل يذكر فليس سوى قشعها لساتر عورتك) هل تتذكر هذه العبارة يا سرحان إنها في موضوع من مواضيع عدة كنت أنت ومالك المنتدى بمقصيكما لها بالمرصاد لا لشيئ إلا لأفساح المجال أمام هذا ( المنقد ) ليصول ويجول وليقول ما تعذر عليكما قوله ،، ولم يكن ما افرزه أختراق المجلس من حقائق مخجلة ومؤلمة معاً مفاجئاً لي فقد كنت ولا فخر أشعر .إن شعار .... أين ما وجدت مصلحة ...... هو زائل قبل أن تآت عليه الرياح الشبامية .

    تسائلك الآتي :-
    ((وما ذهب إليه أبوقيس العلفي بالنسبة لي أقول من أين لك هذا ؟ هل العلاقة وطيدة مع الملتقى إلى هذا الحد ؟ وهل تحاول ان نطرد الشبامي لانك التزمت لهم بذلك ؟ وهل مهاجمتك لي باستمرار لانني رفضت مسايرتك على طرد كاتب متمكن ))

    بأختصار ووضوح ردي هو :-
    هذا ليس من شأنك ولي علاقات بمنتديات عدة غير الملتقى وغير المجلس وبدلاً من التهرب الغير دبلماسي حتى ،، كان أحرى بك أن تصمت أو ترد بالنفي أو الأعتراف مع ان ردك لو وجد لن يكون سوى تحصيل حاصل إذ لم تعد له تلك الأهمية بعد أن أصبحت كتاباً مفتوحاً يقراك كل من حجبت عينيه بضباب . ذلك القسم المغلض الذي أقدمت عليه وليته جعل سرك دفيناً .

    وهنا منطقك الأغرب من الغرابة نفسها.
    (((( الأخ أبو عوض أتانا من الملتقى وهو لديه كم متراكم من التوجهات التي تنادي بفصل حضرموت وحرصا منا على عدم التفريط بمثل هذا الكاتب فقد عمدنا إلى محاولة مسايرته شيئا فشيئا تماما كما علمنا ربي عندما قال :
    ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى000 ))))

    أخي ماذا علمك ربك ؟
    ينولك الأجر والثواب ..............أحطني علماً هل أصبحت على غفلة من الدهر بقدرة ((عكره بكره قال لي ربي عد للعشره ))أخصائي أمراض نفسية

    يا اخي يا أحي ياأخي :-
    حنانيك بنفسك أولاً وبعقول القرّاء ثانياً وأعلم أن المبدأ القائل رحم الله إمرء عرف قدر نفسه ليس فيه ما يعيب العامل به ... الشبامي يا سي سرحان برغم أنحرافه وتفاهة الفاظه يبقى كما اسلفت أكثر من مرة ذو خبرة في مجال حرفته الصحفية ومن الؤكد إنه أوسع منك إطلاعاً وأرفع ثقافة ،، ويمتاز بنبوغ حسي وذهني تفتقر لهما تماماً ، والمسلم به ايضاً هو أنك بمستوى مداركك التي لا يخفى علينا تواضعها لن تجد نفسك امامه يا من ستشذب الفاظه وتنقح مواضيعه سوى متقزماً إلى درجة الأضمحلال ، وها نحن نراه بطرفي السبابة والأبهام يجرك من ثوبك وراءه جراً،، تالله يا سرحان ما خُيل لي رؤية من سيتصفح (عصماء) اجهدت نفسك بتسطيرها إلا متبسماً ولربما مقهقها ولا اراه إلا وهو يهمس في إذني كل من حوله متسائلاً آهكذا تُطلق (عابرات القارات) ؟

    لم تكن صادقاً بإدعائك إنني قد حرضتك لطرد الشبامي ،و لماذا .... ؟ وكيف يكون هذا مع من لا سابق معرفة لي به ؟ والعكس صحيحاً فقد كنت من السباقين في الترحيب به والمتمنين عليه أن يشذب ويهذب بعض الفاضه لنفسه بنفسه حتى تكون مقبولة لمختلف الطيف وأبديت شديد أعجابي بسلاسة اسلوبه القصصي وتحفظت على محاولاته ( الساخرة ) وحين وجدناه ممن يمعنون الولوج في إيذاء مشاعر الآخرين ولا يقيمون وزناً لما يتفوهون به ، وممن لا يرتدون عن غيهم وتستهويهم شواذ المفردات ،وبعد أن صُمّت أذانكم لمناشدتنا تدخلكم لوضع حد لترهاته وقذارة الفاظه أخذنا زمام المبادرة وما أن مارسنا حقنا في التصدي له حتى وجدناك ومالك المجلس الـ ...... أسرع من رفة عين في قطع كل السبل أمامنا فعلمنا علم اليقين إن وراء الأكمة ما وراءها ...غيرك يا سرحان من أمتطى صهوة هذا الجواد الخاسر لتصفية حسابات مع الملتقى ( نجهل ماهيتها )وكذلك لما يمكننا أعتبارها تشابه النزعة ( كشفتها المضرة النافعة ) أما بالنسبة لك فحدث ولا حرج وقل (وافق شنٌ طبقه) عزّف هذا الشباميُ سينفونيته فهيّج أشجانك بذكريات ( زمان الوصل في الاندلس ) أما نحن حين تتهمنا بسعينا لطرده فأخبرنا ما مصلحتنا من بقائه أو طرده بالعكس لم نكن نطمح بأكثر من أن يلتزم بما يلتزم به غيره من الرواد وهي الثوابت الأخلاقية نحو وطننا والشرفاء من قادتنا أما الدينية فلا زلت عند أعتقادي السابق بأنه رجل لا يتعدا حدود الله ، وهذه الثوابت الوطنية التي نؤمن بها سعينا ولا زلنا إلى هذه اللحظة لمعرفة إن كان هناك رؤية موحدة أم أن بيننا وبينكم تباين وأختلاف حولها أم أنكم لا تؤمنون بشيئ اسمه ثوابت وطنية وهو ما ترجح كفته طبيعة تصرفاتكم،، ومع ذلك أشعرناكم في مراسلاتنا البريدية أن هذا شأنكم ولا أمر لنا عليكم حوله ولا نهي وكلما كنا ولا زلنا نرجوه ونتمناه عليكم هو الأبتعاد عن التسويف ولّي أعناق الألفاظ والتلاعب بمعانيها، ومصارحتنا بحقيقة سياسة منتداكم لنكون على بينة وبعدها إما أن نقرر البقاء ملتزمين بما أملي علينا أو ننسحب موفرين لأنفسنا كرامتنا ويرحم الله كل من في طبعه .. انت تعلم والسيد المشرف العام لديه علم إننا ناشدناكم بدل المرة الف مرة توضيح هذه النقطة لأهميتها لدينا وجوبهنا من قبل المشرف العام بالصمت التام ومن قبلك بالعنطزة والعنتريات التي ما قتلت ذبابة تارة وتارة أخرى بسوقك لأحاجيج واهية وبعيدة كل البعد عن بيت القصيد بل وذهبت في بعض ردودك إلى ما يشبه التنجيم والتكهنات مثل قولك أنت يا ابا قيس لا يهمك شتم الرئيس ولا غيره وانت بنفسك قلت ... وأنت فعلت .... وانتم ابناء المحافظات الشمالية ترون في النقد البناء اساءة للوحدة ، وإلى ماهنالك من هذا الكلام الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ... وها انت هاهنا تعيد نفس اسطوانتك المشروخة ملمحاً بأن هناك أناس يحاولون أيهامكم بأنهم من المقربين ( وإن كنت هذه المرة قد أشفقت على ابي قيس من أفكك إلا أنك بقيت على حالك ممارسا اسلوبك المعهود والمرفوض ،وليتك قد أوضحت قصدك بالمقربين وممن مقربين ).

    استشهادك( المبتورات ) يا سرحان كالذي دار بيني وبين بن ذي يزن أأكد لك أنك لن تنجح به معي وكم صغرت في عيني وأنت تتحجج بالواهيات كيف يسمح لك ضميرك الأستشهاد بما تعلم قبل غيرك إنها ردود ليس إلاّ .... أسلوب غير مجد وليس من الأخلاق ولا امانة تحمل المسئولية بشيئ ، فلا تنصب نفسك مقيماً وقيّماً لأن هذا يتطلب شروطاً عدة لا يتتوفر أدنا نسبة منها فيك .

    وأنا اسطر هذه المداخلة ذهب بصري إلى موضوع جديد للذلك المدسوس ورأيت فيه أحدث اللطمات لمن أدعى إنه مارس حقه الأشرافي بتوجيه نقد وتحذير له وأنه حثه في الأبتعاد عما يسيئ من الألفاظ إلى الوحدة وإلى شخص فخامة الرئيس وإلى ما يوحي بتشجيع النزعات المناطقية والأنفصالية ، اسمعوا ما يقول الشبامي بعد يومين من زعم سرحان إنه قد حذره وهو والله لم يكن محذراً إياه وانما متمنياً عليه لا لأختلافه معه ولكن كما قالها بعظمة لسانه .
    (أرجو يا ابا عوض أن تستعيض عن كلمة شاويش بوضع نقطاً كما ارجو أن لا تتعرض لذكر القبائل حتى لاتعطي فرصة للذي في ((( بالك وبالي )) وغير كذا اضرب أيها الشبامي بيد من حديد )

    حتى لاتعطي فرصة للذي في ((( بالك وبالي ))
    حتى لاتعطي فرصة للذي في ((( بالك وبالي ))
    حتى لاتعطي فرصة للذي في ((( بالك وبالي ))

    هل تأملتم مضمون العبارة يا اولةذي الألباب ؟؟

    آ ولم يكن سرحان هنا قد أفصح بجلاء عن وجود خندقين وإنه وهذا الأنفصالي حتى النخاع يتمترسان خلف أحدهما ؟


    اسمعوا مقتطفات شبامية :- وتمعنوا في ما سأضعه بين اقواس عدة أما بقية الموضوع والذي تعرفون ماذا يعني حين يكون لا دليل له ولا عليه فلن اعبه بما فيه :-

    وهذه الأكمّـه أو ما تسمى عند أبناء المناطق المشالية بـ ( التبــّـِـه ) تحولت بعد (((((((((( حرب الإستقلال في صيف 94م )))))))))) الى غنيمة من غنائم الحرب وفيدا جديدا لأصحاب الرّتـب العسكرية
    إذا أنتقلت عساكر ((( الشاويش )))علي عبدالله صالح في حضرموت وشبوة الى التوجه نحو اقامة المعسكرات في وسط أو بالقرب المناطق الأثرية ليس بهدف الحماية لهذه الآثار ومعرفة قيمتها التاريخية وحفاظا عليها من عبث اللصوص والسطو عليها !! ولكن تحول الحامي الى حرامي . 18/5/2002م

    وفي موضوع أخر سنكتفي بعنوانه وهو وما ورد في بعض ردوده :-

    ((دحـبــش 0دوت 0 قــات))

    ويستطرد قائلاً :-
    حقا إنها بليه وشر البلية ما يضحك (((ولعلها الحكمه اليمانيه التي يوصفون )))))

    (((ولعلها الحكمه اليمانيه التي يوصفون )))))
    (((ولعلها الحكمه اليمانيه التي يوصفون )))))
    (((ولعلها الحكمه اليمانيه التي يوصفون )))))

    تنويه
    تكرم المشرف بعد يومين من وضع المشير بدلاً من الشاويش .

    سلام.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة