قال إن لدى القاعدة سلاحا نوويا وقنبلة قذرة فقأت عين عالم مصري

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 460   الردود : 4    ‏2006-05-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-01
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    قال إن لدى القاعدة سلاحا نوويا وقنبلة قذرة فقأت عين عالم مصري
    "مير" يروي حياة بن لادن في الكهوف..وأسرار اتصالاته بالزرقاوي
    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/05/01/23361.htm

    حكاية اختبار القنبلة القذرة

    ضرب المنشآت النووية الأمريكية

    كيف يعيش بن لادن ؟

    اقراص بن لادن بين يدي الزرقاوي






    "بن لادن امتلك القنبلة القذرة والسلاح النووي من السوق السوداء في روسيا قبل هجمات سبتمبر وفي اللحظات الأخيرة تراجع عن خطة إسقاط إحدى طائرات هجمات سبتمبر 2001 في منشآت نووية أمريكية"، مزاعم جديدة يخرجها للعلن الصحافي الباكستاني حامد مير الذي يعتبر أول صحافي يلتقي بن لادن بعد هجمات سبتمبر.

    ولا تنتهي أقوال حامد مير هنا بل ينتقل للحديث، في حوار مع "العربية.نت"، عن "الاتصالات القائمة بين بن لادن وزعيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي عبر اقراص الكمبيوتر المضغوطة التي يرسلها بن لادن محملة بالتعليمات والشؤون الداخلية للتنظيم". ويبني حامد مير كلامه على لقاءاته مع مقاتلين من القاعدة وشخصيات بارزة في هذا التنظيم مثل "أبو حمزة".




    حكاية اختبار القنبلة القذرة

    يبدأ حامد مير الحديث عن القنبلة القذرة التي أدت إشعاعاتها أثناء الاختبار إلى أن يفقد العالم والمهندس المصري "سعد" إحدى عينيه أثناء هذا الاختبار. يقول: "تم تهريب المواد المساعدة على صناعة قنبلة قذرة إشعاعية من السوق السوداء في روسيا ومن ثم إلى جورجيا وبعد ذلك إلى أفغانستان حيث تم اختبارها في العام 2000، وصنعت من مواد مختلفة منها اليورانيوم المخصب واشرف عالم ومهندس مصري اسمه سعد عليها وفقد إحدى عينيه نتيجة الاشعاع، وأنا التقيت بهذا المهندس المصري مرة واحدة عندما كانت طالبان في السلطة في كابول عام 2000".

    وتابع "أسامة هو الذي أخبرني أن لدى القاعدة سلاحا نوويا، وأما الحقيبة النووية أخبرني عنها أيمن الظواهري". ويزعم حامد مير، نقلا عن قادة القاعدة، أن مقاتلي القاعدة "تمكنوا من تهريب هذه المواد النووية إلى داخل الولايات المتحدة عبر حدودها مع المكسيك مستخدمين جوازات سفر مزورة بأسماء يهودية ومسيحية وكان ذلك قبل إسقاط حكومة طالبان في 2001 وأدخلت إلى مدن كبيرة وهي تنتظر إشارة واحدة لاستخدامها".

    ويشير حامد مير إلى أن قادة وأعضاء القاعدة اخترعوا تعبير "هيروشيما الأمريكية"، وذلك "كناية عن رغبتهم بشن هجمات نووية على مدن أمريكية كما فعلت الولايات المتحدة عندما اسقطت قنبلة ذرية على هيروشيما اليابانية في الحرب العالمية الثانية".




    ضرب المنشآت النووية الأمريكية

    "أسامة بن لادن لا يكذب في كلامه"، هكذا يشدد حامد مير أثناء الحوار معه. ولدى سؤاله عما يقصده أن بن لادن لا يكذب، يضحك الصحافي الباكستاني الساعي لمزيد من الشهرة الصحفية بانتظار كتابه الجديد عن بن لادن، ويقول بإسهاب: "هو يعد لأمر أخطر وأكبر من أحداث سبتمبر 2001 والعالم ليس آمنا. هو لايكذب. عندما سألته عام 1998 إذا كان لديه أسلحة نووية نفى ذلك، وعندما سألته عام 2001 أكد امتلاكه لها، وهم خلال السنوات الأربع الماضية كانوا يعدون لهجوم أكبر من هجمات سبتمبر وأبو حمزة أخبرني حول ذلك. تم التدارس في اجتماع لقادة القاعدة قبل هجمات سبتمبر حول إمكانية أن تقوم إحدى الطائرات المتفق على اختطافها بتدمير منشآت نووية أمريكية، وخاصة طائرة محمد عطا، إلا أن أسامة وفي اللحظات الأخيرة رفض ذلك، وقال هذا ليس هذا الوقت المناسب ولا نريد قتل المزيد من الضحايا الأبرياء مكتفيا بقرار ضرب مركزين للاقتصاد الأمريكي ولكنه قال سنفعل هذه الخطة النووية في وقت آخر، وابو حمزة حارس بن لادن أكد المعلومات حول الحقيبة النووية".




    كيف يعيش بن لادن ؟

    لكن هل اقوال حامد مير مبنية على مصادر قديمة أم جديدة؟. هنا يشدد هذا الصحافي على "التحديث المستمر" لمعلوماته، ويوضح: "في سبتمبر/ايلول العام الماضي التقيت مع أبو حمزة الحارس الشخصي لأسامة بن لادن وقد أخبرني أنه تزوج من فتاة أفغانية وأنجب منها 3 أبناء. في ذلك اليوم، حدثني أبو حمزة عن حادثة موت زوجة ابن أسامة أثناء الولادة في الجبال عندما لم يتوفر طبيب هناك، وذكر أن اسامة قال يومها إنها ليست مشكلة كبيرة طالما آلاف النساء والأطفال الأفغان واجهوا نفس المصير وسوف ينتقم لهم، وربما تكون هذه زوجة محمد وهي ابنة أبو حفص المصري ولكني غير متأكد".

    وتابع "أخبرني أبو حمزة أن المقاتلين يسافرون إلى العراق عبر إيران ويساهمون هناك بالقتال ويعودون إلى افغانستان وأنهم سعداء جدا لأن أمريكا في ورطة كبيرة في العراق، وابو حمزة كان في العراق عام 2003 وعاد من خلال إيران وهو جزائري ومن المقربين جدا إلى أسامة بن لادن".

    ماذا قال أبو حمزة للصحافي حامد مير أيضا؟ يجيب لـ"العربية.نت": "في الجبال سواء من الناحية الأفغانية أو الباكستانية يشتري المقاتلون العرب الطعام من السكان المحليين، ويشعر هؤلاء السكان بالسعادة عندما يرسلون الحليب والطعام والخبز إلى هؤلاء المقاتلين". قال أبو حمزة: "مقاتلو القاعدة يتلقون الدعم من البشتون في الباكستان وأفغانستان أكثر من العرب في الشرق الأوسط" .

    وتابع مير "أخبرني أبو حمزة أن بن لادن بصحة جيدة وعلى اتصال مع المقاتلين ويعرف ما يجري في العالم جيدا ويتابع القنوات الفضائية وتصله التقارير المنشورة على الإنترنت وهو في جو ما يحصل في العالم رغم تحركه من تورا بورا في الأسبوع الثالث من ديسمبر 2001".

    وتابع "يعيش اسامة حياة قاسية فهو لا يأكل كثيرا ويصلي في معظم الوقت ويقرأ القرآن ويتابع الأخبار ويصوم مرتين أسبوعيا هما يوما الاثنين والخميس ويعيش في كهف".
    وكيف يعيش بن لادن في كهف ويقدر على متابعة محطات فضائية والانترنت؟ يجيب حامد مير:"ليس صعبا عليه أن يستمع للراديو، ولديه 4 مراكز (خلايا) مراقبة في مدن كبيرة يراقبون كل المحطات الفضائية وكل يوم ترسل تقارير له إلى داخل الجبال وله مراسلين كثيرين يوصلون هذه الأمور له".

    وحسب التقارير الصحفية فإن أسامة بن لادن يتنقل بين الجبال الأفغانية والباكستانية ولكن أين هذا الكهف الذي عجزت عن الوصول إليه الولايات المتحدة الأمريكية؟

    يقول حامد مير "المعلومات التي تحدثت عن وجود أسامة في إيران غير صحيحة لأن الحدود الأفغانية الإيرانية غير آمنة ، لكن الجزء الشرقي لأفغانستان من الحدود مع الباكستان أكثر أمانا له ولكن يوجد العديد من قادة القاعدة المختبئين في إيران ومنهم ابنه الشيخ سعد بن لادن ولكن أيمن الظواهري زار إيران في وقت سابق وعاد".

    وعن توقعاته حول المكان الذي يتنقل فيه أسامة يقول مير "بعد تركه تورا بورا يقضي وقته في منطقة الجبال بين الباكستان وشرق أفغانستان و في السنوات الأربع الأخيرة كان في خوست باكتيا وباكتيكا وكونار وفي الباكستان في منطقة وزيرستان".

    ثم يستطرد "هذا العام التقيت بشخصيات تعمل مع اسامة وأخبروني أنه ليس مريضا". ثم يعلق مير على تقارير صحفية تحدثت عن مرض بن لادن وخاصة في كليتيه: "كل التقارير عن مرضه نشرت في صحافة غربية لم تزر أفغانستان أبدا أو طرقات السفر في باكستان. وهذه التقارير أصلا موجودة قبل أحداث سبتمبر، ويومها أطلعت اسامة على هذه التقارير، وقال ضاحكا ومعلقا على قصة مرض كليتيه أنت تأكل الخبز والجبن والزبدة معي والشخص المريض بكليته لا يمكنه أكل الجبنة هكذا وأنا أمتطي حصاني لمسافات طويلة بدون توقف كيف يمكن أن تدعي أن هذا الشخص مريض".




    اقراص بن لادن بين يدي الزرقاوي

    وفضلا عن ذلك، يتحدث حامد مير عن معلوماته المستقاة من قادة القاعدة وبعض مقاتلي هذا التنظيم حول العلاقة مع تنظيم القاعدة في العراق . يقول "آخر المعلومات التي حصلت عليها من مقاتلين في القاعدة أن أسامة على اتصال مع ابو مصعب الزرقاوي في العراق من خلال إرسال أقراص كمبيوتر مضغوطة له تحتوي على تعليمات حول العمليات وأمور داخلية تنظيمية، وهما يتبادلان هذه الأقراص، كما يعد أسامة كتيبا سيتضمن بعضا من أشعاره مخصصة لمقاتلي القاعدة في العراق وهذه هدية منه ستذهب لهم قريبا وكل هذه الأمور ينقلها أعضاء القاعدة عبر إيران".

    ويستعد حامد مير لنشر السيرة الذاتية لأسامة بن لادن والتي يعد لها منذ 8 سنوات. ويتحدث عن كتابه: "كتابي سيكون موضوعيا وقد كتبته بعد بحث وسفر حيث سافرت آلاف الكيلومترات على قدمي، ويدحض الكثير مما نشر في الغرب عن أسامة، حيث أقدم الوجه الحقيقي لأسامة بشكل صحفي موضوعي، وسينشر في الأشهر القليلة القادمة في لندن.. في هذا الكتاب حوارات أجريتها مع بن لادن وكوندوليزا رايس وزير الخارجية الأمريكية وكولن باول وزير الخارجية الأمريكي السابق الذين قابلتهم أيضا. سأتحدث عن العلاقة بين إيران والقاعدة وأن بن لادن لم يكن اختراعا للاستخبارات الأمريكية حتى أنه عام 1982 قاطع منتجاتها وكان يكرهها فضلا عما تحدثت به اليوم لكم"..

    تحياتي لكل الا حرار في العالم

    الله يجعل هذا الخبر صحيح يارب العالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-02
  3. الـــــبهلول

    الـــــبهلول عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-12
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0
    ملي وحنا نقول بعدك امين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-02
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    اخونا البهلول
    قالت بني بهلول ما عدش في ارض الله حلول
    مو نغول لك نقول أمين
    نكن نفرح لو معاهم

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-02
  7. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظ الشيخ اسامة من كل مكروة , واسال الله ان يمتعه بالصحه والعافيه ويحفظ

    المجاهدين في كل مكان من كل مكروه , واسال الله ان ينزل بامريكا وعملائها يوما اسودا

    يقر به عيون الموحدين ويذل به اعناق الطواغيت والظالمين .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-02
  9. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    أمين

    يا رب

    العالمين

    وياليت الزرقاوي يقتدي بالمجا هد اسامه ويفجر الامريكان مش المسا جد والحسينيات والا سواق والفنا دق
    يا رب العالمين

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة