قصيده جديده مني مرسله للشاعر حسين العامري اناشده فيها بالعوده الى المجلس

الكاتب : المقلي   المشاهدات : 915   الردود : 6    ‏2006-04-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-30
  1. المقلي

    المقلي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اعزائي المتابعين الكرام هذه القصيده مني ومرسله للشاعر
    حسين العامري واطالبه فيها بالعوده الى المجلس اليمني
    وارجو ان تنال اعجابكم واعجابه


    [POEM="font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="burlywood" bkimage="" 0,deeppink" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]بو صادق ابني عادني بتخبر= على ابن جابر وين جات اخباره
    من شهر واحد بالعدد ستعشر = غاب القلم والبوك والصفاره
    ماذا حصل للاخ ماذا اتغير=هل ضاع منه هاجسه وافكاره
    با تابعه بالدائره والمخفر= لما اكشف الواقع وكل اسراره
    وان كان عاجز يعتذر بالمسمر= في حضرت القايد مع سماره
    ويكد لي عبر البريد الدفتر=قبل ارسل الكبتن على الطياره
    با ختمه بالشمع والشمع احمر=وبدخله لرشيف يا زواره
    ون عاد له بين المتاجر متجر=يضهر لنا ما غاب خلف اسواره
    عاد الحكم غوار ما قد صفر= والقبيله ما جاتنا دفاره
    والجو صافي بيننا ما غبر= ولا يهم العامري غباره
    ثابت مكانه للجسم اتجرجر= عامد بقمه شامخه زفاره
    مرجع ورى ولا اشرب الماء لغبر= با صارع اسباع الخلا وانماره
    والبل فوق اسنامها طوع اخظر= تمشي ورى جمالها هماره
    تحت الاوامر ان غلس وان بكر=على الثقل بسفارها صباره
    رهن الاشاره لاسماها هجر=ع السانديه والعتش قداره
    وابحث عن التاريخ ماذاء عبر= من اجل تعرف سنته واذكاره
    لا تقتدي بعما ولا في لصور= ولا تغداء من غداء الجزاره
    احسب حسابك قبل ما تتخسر= كم لك وكم منك وجب صداره
    با نطرح المبنى على حيد اعصر= والعود ما يصعب على نجاره
    يا هاجسي ها الليل لا تتوتر=طاب السمر ع العود شد اوتاره
    يوم الحصاد اليوم لا تتعذر= والحفل با تظهر لنا شعاره
    مي مر عندي ذي على غيري مر= والفسل ما باسكنه بالحاره
    ما ساير الاجيد ما با يقهر= بالخمس زاقر ما يفلت جاره
    يوم التقت لشرار صناع الشر=وذاعوا المكتوب قبل اظهاره
    باليوم شاش ابيض وبالليل اصفر= وبالمسامر كنهم وشاره
    ومن جهل قال المثل متعمر= والجهل بلوه يالله اقطع ثاره
    ولا هنا برفع يدي من ع الزر=تاره لبو صالح وانا لي تاره
    با صدره لو ما قدر يتصدر=للكاس من عندي يقع صداره
    صلوا على المختار م الغسن ازهر= صلاه تبلغ سيدي لا داره
    شفيعنا يوم اللقاء والمحشر= ذي للشفاعه ذا الجلال اختاره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-05-01
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك أخي المقلي على هذه الابيات الرائعه ويستاهل شاعرنا حسين العامري هذه القصيده وونطالب بعودته الى هذا المجلس الذي كانت له مشاركات رائعه ونقول له نحن في انتظارك اخي حسين وفي انتظار كل جديدا منك عزيزي المقلي لك كل التقدير والاحترام على هذه المشاعر الاخوية تجاه شاعرنا العامري.

    أحمد العجي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-05-01
  5. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589



    يا سلام عليك يالمقلي
    مطالبه أدبيه رائعه لا أظن بعدها إن الكريم حسين با يتأخر دقيقه
    نعم سوف يعود لكونك قد قلت ما يجعلنا جميعا نقول معك
    الليل يا حسين العامري وينك
    وعسى المانع خير في الغياب
    وحياك يالمقلي وما دونت ولله دُرك
    مع الإعتذار منك أخي المقلي فقد عدلت لك حرف أتا بغلطه مطبعية
    ( صلوا على المختار ما الغصن أزهر ) وأنت كتبتها ( مالغسن)
    شديد الإعتذار
    أخيك
    مــــدرم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-05-01
  7. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    سلمت وصح الله لسانك اخي المُقلي

    ولا شك ان القصيده جميله جداً جداً جداً

    ونتمنى من العامري سرعت الرد

    واذا كان غيباه من بسبب احد اعضاء المجلس

    فماله الى الي يرضيه

    ونحن محكمين له

    وان كان لسباب خاصه به

    فا الله يوفقه

    تحياتي

    العميد البكري
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-05-01
  9. الحمري2

    الحمري2 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    روعة ياصاحب المقلة.
    ما كنت اتوقع ان المقلة تخرج اسود تزأر في ميدان الشعر الشعبي ...!
    وعلى العموم انا اشهد انك شاعر فحل كما تقول العرب.

    واتمنى من العامري ان يطل علينا برائعة من روائعة.
    ودمتم بخير.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-05-08
  11. ابو راوي الحمري

    ابو راوي الحمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك يالمقلي كلك ذوق
    واتنمنا لك التقدم والتوفيق :وحسين الع
    راجع بذن الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-08
  13. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    أحسنت أخي المقلي صفة الوفاء عندك قوية يا أصيل والواجب على الأخ السؤال عن أخيه أما القصيدة فليس عليها كلام فقد أعجبتني جدا صح الله لسانك ولا عدمنا طلتك العزيزة
     

مشاركة هذه الصفحة