أخبار طازجة لا تفوتك

الكاتب : بنت سباء   المشاهدات : 712   الردود : 1    ‏2002-05-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-20
  1. بنت سباء

    بنت سباء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    السفير الأميركي إلى واشنطن قبيل زيارة د. القربي

    الأيام 19/5

    ذكر بلاغ صحفي عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء أن السفير الامريكي لدى اليمن ادموند هول من المقرر أن يصل الى واشنطن غداً الاثنين 20 مايو وذلك للتحضير للمحادثات التي ستجري بين د. أبو بكر القربي وزير الخارجية وكل من كولن باول وزير الخارجية الامريكي ووليام بيريز مساعد وزير الخارجية الامريكي لشئون الشرق الأدنى.

    وأشار البلاغ الى أنه من المتوقع ان تشمل زيارة د. القربي الى واشنطن لقاءات مع مسئوولين في الفرع التنفيذي والمكونجرس الامريكي بالاضافة الى منظمات اعلامية ومؤسسات أكاديمية وتوقع البلاغ أن يعود السفير هول إلى صنعاء في الأسبوع القادم.



    إطلاق القنابل المسيلة للدموع بجامعة الحديدة وتعرض الطلاب للضرب والاعتقال

    الأيام 19/5

    علمت الأيام من مصدر موثوق ان تظاهرة طلابية تم تنظيمها يوم أمس السبت بجامعة الحديدة احتجاجاً على اجراء انتخابات طلابية غير شرعية قد جرت مواجهتها بالجنود وعشرات الاطقم العسكرية الذين اكتظ بهم مبنى الجامعة منذ الصباح الباكر.

    وأفاد المصدر بأن الاطقم العسكرية اطلقت القنائل المسيلة للدموع كما قامت بالاعتداء على الطلا بالضرب ومطاردتهم حيث تم القاء القبض على تسعة طلاب من كليتي التربية والعلوم الطبية وجرى احتجازهم بمنى ادارة الامن بالمحافظة وهم :عرفات عنبر ، عبدالإله الاهدل ، قاسم وافي ، حسن شعبين ، عبده هاش ، محمد الحيدري، عصام القحطاني(كلية التربية) وأحمد برجمي ، محمد المعمري( كلية العلوم الطبية).

    وقد عبرت ا لقطاعات الطلابية لكل من التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للاصلاح عن اسفها لتطورات الاحداث وتداعياتها بجامعة الحديدة بالرغم من ا لتحذيرات المتكررة التي وجهتها القطاعات الطلابية لرئساة الجامعة بعدم السير في خط الاستفزاز والانتهاك لحقوق الطلاب.

    واستنكر بيان صادر عن القطاعات الطلابية بالحديدة – حصلت الايام على نسخة منه – التدخل السلطوي في شئون الطلاب والشكل العسكري الذي ظهرت به الجامعة يوم أمس السبت كما أدان البيان أساليب القمع والارهاب التي مورست ضد الطلاب وما تعرضوا له من مطاردات داخل القاعات الدراسية والطواريد والضرب بأعقاب البنادق لمجرد أنهم عبروا عن رأيهم.

    وناشيد البيان الجهات المختصة في الاجهزة الامنية ورئاسة الجامعة رفع يدها عن الطلاب وتركهم ليقرورا مصيرهم بأنفسهم كما طالب بسرعة الافراج عن الطلاب المعتقلين ومحاسبة المتسبيين في ترويع الطلاب والطالبات وتحويل الجامعة الى ثكنة عسكرية.

    من جانبه ادلىالاخ الامين العام لاتحاد طلاب جامعة الحديدة بتصريح لـ الايام قال قيه:

    (إننا في الاتحاد نستنكر ماتقوم به رئاسة الجامعة من اجراءات لاشرعية وغير مسؤولة خلال الفترة السابقة والتي تدل على انتهاجها لسياسة شمولية تقوم على نظرة جزئية ضيقة لاتخدم مصالح الطلاب.

    واضاف: كما ندين تدخل الاجهزة ا لامنية واعتقالهم للطلاب من كليتي التربية والعلوم الطبية تنفيذاًَ للسياسة التي تنتجها قيادة الجامعة.



    مناقشة طلب 105 نواب بشأن إعادة النظر في أسعار الكهرباء والمياه

    الايام 19/5

    من المقرر أن يحضر الاخ المهندس يحي الابيض وزير الكهرباء والمياه جلسة البرلمان التي ستعقد غداً الاثنين لمناقشة اوضاع الكهرباء والإحجاف في التسعيرة التي اثقلت كاهل المواطنين وايجاد مخرج عملي لمعاناة المستهلكين حيث كان من المقرر حضور ا لاخ وزير الكهرباء والمياه الاربعاء الماضي الا أنه اعتذر عن ذلك وحدد يوم غداً الاثنين.

    يذكر أن 105 نواب كانوا قد قدموا طلباً في وقت سابق الى الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب يقضي باستدعاء الاخ المهندس يحي الابيض وزير الكهرباء والمياه تنفيذاًَ لتوصية المجلس بإلغاء الزيادات التي طرأت على الكهرباء والمياه حيث ورد في مذكرة النواب مايلي:.

    ( نظراً لشدة المعاناة التي يواجهها المواطنون في عموم الجمهورية جراء زيادة أسعار خدمات الكهرباء والمياه فإننا نحن الموقعون ادناه من اعضاء المجلس نطالب بإلزام الحكومة بإعادة العمل فوراً بالأسعار المتعامل بها قبل يوليو 2001 من قبل المؤسسة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للمياه.



    تشكيل لجنة تحضيرية للانتخابات الطلابية بجامعة ذمار

    الايام 19/5

    بدأت منذ اليومين الماضيين أعمال الأعداد والتحضير للانتخابات الطلابية بجامعة ذمار التي تتولى القيام بها لجنة تحضيرية مشكلة لهذا الغرض بموجب القرار رقم (61) لسنة 2002م الصادر من قبل أ.د عبدالله محمد المجاهد رئيس الجامعة بتاريخ 15/5 وبموجب قرار رئيس الجامعة فقد تكونت اللجنة التحضيرية من 15 عضواً برئاسة الاخ عبدالاله صالح الميثالي كما تم تحديد المهام التي ستتولى القيام بها للتحضير للانتخابات الطلابية التي ستجري في مختلف الاقسام والمستويات بكليات جامعة ذمار وكذا المؤتمرات الفرعية بالكليات وستتوج بالمؤتمر العام ليأسيس اتحاد طلاب جامعة ذمار المتوقع انعقاده بتاريخ 29/5 بحسب الزمني لأعمال التحضيرات.



    اليوم .. بدء أعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب جامعة عدن

    الايام 19/5

    تبدأ صباح اليوم الاحد اعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب جامعة عدن تحت شعار كيان طلابي نرعاه وتفوق علمي ننشده بحضور الاخوة نائب محافظ عدن ووزير التربية والتعليم ورئيس الجامعة وعدداخر من المسؤولين بالمحافظة.

    ويشارك في أعمال المؤتمر التي تستمر حتى 21/5 نحو 50 مندوباً يمثلون جميع كليات جامعة عدن وقطاعاتها التعليمية الأخرى حيث يناقشون عدداً من الوثائق المقدمة الى المؤتمر بالإضافة إلى انتخاب قيادة طلابية لاتحاد طلاب جامعة عدن.

    ومن المقرر ان يتم في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تكريم نحو 50 طالباً من أوائل الطلاب بجميع كليات جامعة عدن و20 من اعضاء اللجنة التحضيرية الذين أسمهوا في أعمال التحضير والاعداد للانتخابات الطلابية بالجامعة.





    تقسيم محافظة تعز إلى 3 قطاعات وتكليف مديري مكاتب ورؤساء وحدات وأقسام

    الأيام 19/5

    أصدر القاضي احمد عبدالله الحجري محافظ تعز رئيس المجلس المحلي قراراً ادارياً رقم (7) لعام 2002م قضت مادته الاولى بتقسيم مديريات المحافظة الى ثلاثة قطاعات جغرافية وفقاً للأتي :

    اولاًً مديريات (صالة القاهرة المظفر الرونة اوالتعزية) وتسند مهمة مساعدة المحافظ بادارة الشؤون العامة في اطار هذه المديريات للاخ وكيل المحافظة محمد عبدالملك الهياجم.

    ثانياً: مديريات ( المخا، ذباب، الوازعية، موزع ،مقبنة ، جبل حبشي ، السلام ،خدير ومأوية) وتنسد مهام مساعدة المحافظ بادارة الشئون العامة في اطار هذه المديريات للاخ وكيل المحافظة المساعد علي محمد المقدشي.

    ثالثاً: مديريات ( الشمايتين، المعافر، المواسط ، سامع ، المسراخ، مشرعة وحدنان ، صبر الموادم ، الصلو وحيفان) وتسند مهام مساعدة المحافظ بإدارة الشئون العامة في اطار هذه المديريات للاخ محمد احمد العنسي.

    المادة (2) حددت الاختصاصات والمهام للوكلاء في نطاقهم الجغرافي المحدد .. وفي المادة الثالثة يفوض بمحافظ المحافظة الوكلاء في حدود النطاق الجغرافي المحدد له ومساعدة المحافظ في المهام والصلاحيات (متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس المحلي للمحافظة ورصد الاختلالات الامنية والجرائم الجنائية والمحافظة على الاموال العامة والحقوق والحريات العامة متابعة وتقييم سير العمل متابعة تنفيذ نظام التقارير الخاصة والموازنة متابعة عقود المقاولات والتوريدات تعزيز دور القضاء وتنفيذ مايولك اليهم من مهام في ضوء ما يوجه به المحافظ.

    وفي المادة(4) تتولى المجالس المحلية في المديريات الاضطلاع والبت في جميع قضايا المواطنين والشئون المحلية .. وفي المادة(5)في حدود الصلاحيات المخولة تلتزم الاجهزة التنفيذية المعنية في المحافظة بتخاطبها مع فروعها في المديريات من خلال الوكيل .. في المادة (6) يجب أن توجه المكاتبات والمراسلات من الاجهزة التنفيذية للمحافظة الى السلطات المركزية والمحافظات الاخرى تحت توقيع المحافظ اجتماعاً دورياً مطلع كل اسبوع لتقييم مستوى تنفيذ الخطط والمهام .. وفي المادة (8) يمنع مغادرة مديري عموم المديريات اومديري عموم الاجهزة التنفيذية مقار أعمالهم الا باذن من المحافظ .. وفي المادة (9) نائب المحافظ امني عام المجلس المحلي للمحافظة ينوب المحافظ عند غيابه في ممارسة صلاحياته ومهامه وفي حالة غيابه يحل وكيل المحافظة محل المحافظ في ممارسة سلطاته التنفيذية لا غير.

    كما صدر قرار تكليف مديري مكاتب مالية في عدد المديريات في المحافظة على النحو التالي حمود فرحان (الحوبان) وتتبعها مديريات ( التعزية ، مأوية ) فيصل عبدالقادر ( بير باشا) وتتبعها مديريات( الرونة ، جبل حبشي، المطفر) عبداللطيف الشوافي ( عصيفرة) وتتبعها مديريات( صالة ، السلام) عبدالعليم عبدالرب ( القاهرة) وتتبعها مديريات ( القاهرة ، صبر الموادم ، مشرعه وحدنان) فوزي امين محمد ( التربة) وتتبعاه ( الشمايتن) عبداللطيف احمد حسن ( النشمة) وتتبعها ( المسراخ ، المعافر ، المواسط).

    س الا أن القرار اغفل المخا ولم يحدد تبعيتها لأي وحدة حسابية حيثد حددت المادة الثانية رؤساء الوحدات على النحو التالي: قاسم محمد غالب ( الحوبان ) محمد الجامع ( بيرباشا) احمد عبدالرحمن العليمي( عصيفرة) محمد علي عائض المحبشي( القاهرة ) خالد محمد حسان ( التربة ) واسماعيل قداري ( النشمة).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-20
  3. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55

مشاركة هذه الصفحة