وافــــــق شـــــن طبقــــــه .. !!

الكاتب : الصقر_1   المشاهدات : 507   الردود : 0    ‏2006-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-29
  1. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]

    وافق شن طبقه

    مقولة دائما ما تتردد وأصلها هم أن شن كان رجل من دهاة العرب وعقلائهم,فقال يوما:"والله لاطوفن حتى أجد امرأة مثلي أتزوجها"فبينما هو في بعض مسيره إذ رافقه رجل في الطريق فسأله شن: أين تريد؟فقال : الرجل:"موضع كذا" يريد القرية التي يقصدها شن.
    فرافقه حتى إذا أخذا في مسيرهما قال له شن:أتحملني ام أحملك؟فقال له الرجل:يا جاهل: أنا راكب وانت راكب فكيف أحملك أو تحملني؟فسكت عنه شن.
    وسارا حتى إذا قربا من القرية إذا بزرع قد استحصد,فقال شن:أترى هذا الزرع اكل ام لا؟ فقال الرجل:يا جاهل:ترى نبتا مستحصدا فتقول اكل ام لا؟فسكت عنه شن.
    حتى إذا دخلا القرية لقيتهما جنازة فقال شن:أترى صاحب هذا النعش حيا أم ميتا؟ فقال له الرجل: ما رأيت أجهل منك؟ ترى جنازة تسأل عنها اميت صاحبها ام حي.
    فسكت شن وأراد مرافقته فأبى الرجل أن يتركه حتى يصير إلى منزله, فمضى معه.
    وكان للرجل بنت يقال لها طبقة, فلما دخل عليها ابوها سألته عن ضيفه,فأخبرها بمرافقته إياه وشكا إليها جهله،
    وحدثها بحديثه فقالت:يا أبت, ما هذا بجاهل! أما قوله اتحملني أم أحملك, فأراد:أتحدثني أم أحدثك حتى نقطع طريقنا، وأما قوله أترى هذا الزرع أكلا ام لا فأراد:هل باعه أهله فأكلوا ثمنه أم لا، وأما قوله في الجنازة فأراد:هل ترك عقبا أي ولدا يحيا به ذكره ام لا.
    فخرج الرجل فجلس الى شن فحادثه ساعة ثم قال:أتحب أن افسر لك ما سألتني عنه؟قال: نعم,ففسره فقال شن:ما هذا من كلامك,فأخبرني من صاحبه,قال:ابنة لي، فخطبها إليه فزوجه إليها وحملها الى أهله فلما رأوها قالوا:" وافق شـــــــن طبـــــــــقة"


    نوادر عربية..!!

    حكى الأصمعي قال: بينما كنت اسير في بادية الحجاز.. إذ مررت بحجر كتب عليه هذا البيت:
    يامعشر العشاق بالله خبروني....

    إذا حل عشق بالفتى كيف يصنع؟

    فكتب الأصمعي تحت ذلك البيت:

    يداري هواه ثم يكتم سره....

    ويخشع في كل الأمور ويخضع


    ثم عاد في اليوم التالي الى المكان نفسه فوجد تحت البيت الذي كتبه هذا البيت:

    وكيف يداري والهوى قاتل الفتى...

    وفي كل يوم قلبه يتقطع؟

    فكتب الأصمعي تحت ذلك البيت:
    إذ لم يجد صبراً لكتمان سره....

    فليس له شيء سوى الموت ينفع

    قال الأصمعي: فعدت في اليوم الثالث الى الصخرة فوجدت شابا ملقى تحت ذلك وقد فارق الحياة وقد كتب في رقعة من الجلد هذين البيتين:

    سمعنا أطعنا ثم متنا فبلغوا....

    سلامي الى من كان للوصل يمنع

    هنيئاً لأرباب النعيم نعيمهـم....

    وللعاشق المسكين ما يتجــرع


    تعددت الأسباب والموت واحد...!

    [​IMG]

    في احد الحقول المصرية تناولت عاملة ماء باردا‏,‏ ولكنها اصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل في الماء فأسرعت الي المنزل وشربت مبيدا حشريا لتقتل النمل وماتت‏,‏ وفي ولاية بنسلفانيا غرق عامل بمصنع للفطائر‏,‏ بعد سقوطه في قدر مليء بالشوكولاته.
    أما الانجليزي اليكس ميتشل الذي بدأ بالضحك بدون السيطرة علي نفسه وهو يشاهد مسرحية كوميدية وبعد نصف ساعة سقط ميتا وفي بولندا غضبت امرأة غضبا شديدا عندما ابلغها زوجها انه سيتركها لدرجة انها ألقت نفسها من نافذة بالدور العاشر‏..‏وفي هذه اللحظة كان الزوج يخرج من المبني فوقعت زوجته عليه وقتلته وعاشت هي‏!!‏

    ..............

    دعنا نقرأ في صمت..!!

    [​IMG]

    حوالي عشرة آلاف سنة مضت منذ أن استأنس الإنسان الكلاب، و الرباط بين الإنسان و الحيوان ينمو و يتزايد بفوائد كثيرة لكلا الطرفين، يستطيع الحيوان الذي يُعتنى به أن يعيش أكثر من عقد من الزمان أكثر من الحيوان الذي يعتني بنفسه، فقد أظهرت الدراسات أن العيش بصحبة الحيوانات تمنحنا العديد من الفوائد الجسمانية و العاطفية.
    إن الحيوانات الأليفة هي مصدر للبهجة، اللعب، الضحك، و الحديث، فهي تبعث الدفء و العاطفة بلا حدود، فهؤلاء الأشخاص الذين يصطحبون الكلاب يتمشون معهم مرتين لمسافات طويلة و يقولون أن كلابهم تفتح الفرص للتفاعل الاجتماعي، و يؤكد من هم في مراحل المرض النهائية أن صحبة الحيوانات تساعدهم على تحمل المرض، و تقدم الصحبة، العاطفة.
    ونظرا لما تقدمه هذه الحيوانات لأصحابها من فوائد، لم يبخل أصحابها عليها بشئ من التدليل ففعلوا لهم كل ما يتمناه إنسان متحضر بل نبالغ إذا قلنا أن الحيوانات الأليفة أصبحت تعيش مدللة بل في مستوي لم يصل إليه الإنسان بعد، والصورة التي بين أيدينا تؤكد هذا، ولا تتوقف حيل الانسان وابتكاراته عن تدليل الحيوان الذي أعطي للإنسان في كثير من الأحيان ما لم يعطي البشر.


    ...............

    هاقول محاضرتي عن هساسة العزام :)

    [​IMG]

    دائما ما نسمع أن للأطفال قدرة كبيرة علي الحفظ، وقد أكد هذا الطفل ماكسيميليانو عندما اعلن مدير كلية الطب في جامعة ولاية مكسيكو ان طفلا معجزة في السادسة من العمر يتمتع بذاكرة خارقة القى محاضرة استغرقت اربعين دقيقة حول هشاشة العظام امام طلاب الكلية.
    وقال روبرتو كاماتشو لوكالة فرانس برس ان الطفل "ماكسيميليانو حاضر عن معالجة هشاشة العظام بلغة كان من الصعب على طلاب الطب فهمها".
    واضاف أن "لديه قدرة كبيرة على التحليل والحفظ ويعبر بسهولة مطلقة خلال محاضراته التي يقدمها من دون اي ورقة مكتوبة"، وتابع مدير كلية الطب قائلا "ان معدل ثقافته خارق" مع انه لم يجر له اي اختبار بعد لتحديد معدل ذكائه.
    واضاف كاماتشو ان مكسيميليانو هو ابن مدير مبيعات في شركة ادوية وتعمل والدته سكرتيرة اظهر قدرات خارقة على الحفظ منذ سن الثالثة عندما بات قادرا على حفظ عواصم العالم اجمع

    ..................

    نكت ف السريييع..!! :)

    [​IMG]
    اعراض انفلونزا الطيور

    تقف امام مراتك زي الفرخة

    تحس معها انك مكسور الجناح

    لما تضحكلك تحس ان علي راسك ريشة

    ولما تطلب منها حاجة تحس انك تبيض على ما تعملهالك


    مدرس جغرافيا جاب لمراته فى عيد ميلادها سلسله جبال

    في نمله وقفت علي كوب عصير فراوله قالت واخيرا شفت البحر الاحمر


    واحد بيشتغل في وزارة المالية خلف بنت سماها إعتماد


    واحد في وزاره الزراعه اول قبض ليه اكلته الدوده

    مرة مدرس عربى وقع رفعوه بالضمة

    نذل حرامي دخل على بيت شاف عجوز بردانه شغل التكييف و طلع

    نذل استلم إدارة مدرسة معوقين اول ما عملوا سباق قفز الحواجز

    نذل عزم صحابه على السطح عشان تكون العلاقة سطحية



    الى لقـــــــــــــاء :)
     

مشاركة هذه الصفحة