الإفراج عن العشرات من المنتمين لتنظيمي القاعدة والجهاد

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 383   الردود : 0    ‏2006-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-29
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    الإفراج عن العشرات من المنتمين لتنظيمي القاعدة والجهاد


    الشورى نت -متابعات ( 28/04/2006 )





    قالت مصادر صحفية أمس ان السلطات الأمنية أفرجت الاثنين الماضي بأوامر رئاسية عن العشرات من عناصر تنظيم القاعدة والجهاد في اليمن.


    وأوضحت أن على رأس من افرج عنهم المدعو أحمد عاطف وهو الرجل الثاني في جيش عدن – أبين بعد أن غادر قبيل إطلاق سراحه السجن المركزي إلى جهاز الأمن السياسي بتاريخ 22/4 وبأمر من النائب العام يحمل رقم (3) ونشرت صحيفة "الثوري" الصادرة أمس الخميس نموذجين لأوامر رئاسية وأخرى للنائب العام على صدر صفحتها الأولى تتعلق بعملية الإفراج.


    وقالت الصحيفة ان لقاءا سيعقد الأحد القادم يضم إحدى أكبر شخصيات الحكم ومجاميع من جيش عدن – أبين وتنظيمات جهادية ذات صلة مباشرة بالقاعدة, لكنها قالت ان مصادرها لم تكشف طبيعة القضية التي ستبحث وما اذا كانت ذات صلة بالاستحقاق الرئاسي الانتخابي القادم.


    وعلى ذات الصعيد ذكرت مصادر مطلعة مقربة من القصر الرئاسي ان أربعين سجينا ينتمون لتنظيم القاعدة سيفرج عنهم خلال الأيام القليلة القادمة من سجون الأمن السياسي بأوامر مرجعية عليا, ويعتقد أن لهذا التوجه علاقة بالتحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة.


    وذكرت ذات المصادر أن مجموعة أخرى من أعضاء جيش عدن – أبين سيطلق سراحها من السجن المركزي ومن هؤلاء الرجل الثاني في التنظيم وعبدالله الجنيدي وحسين التونسي وهم من الافغان العرب واللذين حكم عليهما بعشرين سنة لكل منهما مع طرد الأخير من أراضي البلاد.
     

مشاركة هذه الصفحة