اعتذر الى كل من خطأتهم ...واقول ان اليمن في ضياع ان لم نتداركها .......

الكاتب : د فارس   المشاهدات : 2,945   الردود : 77    ‏2006-04-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-29
  1. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    حقيقتا ترددت كثيرا جدا قبل البدا في كتابة موضوعي هذا لكن ايمانا مني ان الرجوع الى الحق فضيله وليس عيبا ان يتراجع الانسان منا عن شي كان يؤمن به واكتشف العكس وانه كان مخطئا فيما كان يظن به ولانني ايضا امضيت الساعات والايام الطويله وانا ادافع عن وهم وسراب ليس موجودا الا في مخيلتي انا , ولانني ايضا كثيرا ماخطات اناس كنت احسبهم في ظلال وظننت بهم الظنون فرايت انه لابد من احقاق الحق وقول كلمة صدق عل ذلك يكون فيه الصلاح لوطننا الحبيب ولشعبنا واهلنا في اليمن الذين يكادون يسحقون ويموتون مما هم فيه من ظلم واستبداد وتجني من قبل قلة من المفسدين الضالين.

    اخوتي قد ربما يستغرب الكثير من كلامي هذا خاصة مني انا لانني كثير مادافعت عن على عبدالله صالح وعن نظامه بل وكثير ما كنت اتعصب ويحرق دمي لمجرد ان اسمع او اقرا شي يمس نظامه وصلاحيته في الحكم سؤاء في مناقشاتنا مع الاهل والاصدقاء او من خلال صفحات النت لكن لابد من العودة الى الحق والي الصواب .

    اخواتي . اخوتي... لقد انقطعت عن المجلس اليمني لمدة تصل الى سنة كامله قضيت معظمها في عاصمة وطننا المسحوق صنعاء في وزاراته ومؤسساته ودواوينه , هااااااااااااااالني مارايت وسمعت , صدمني ما لمسته وشاهدته من فساد واهدار للمال العام لقد وجدت ان بلدنا تشبه كسفينة تتخبطها الموجات والعواصف وهي دون قبطان حكيم يخرجها الى بر الامان . لقد رايت كل مادافعت عنه يتحطم امام عيناي .
    لكنني التمس لنفسي العذر ولو قليلا لاني قضيت اكثر من اثناعشر عاما خارج الوطن مواصلا دراستي البكالريوس ثم الماجستير وقد اسعدني الحظ عند عودتي لمعاملة منحة الدكتوراة لاري مالم اكن اراة واشاهد مالم اكن قد شاهدته وحتي تغيب عني تلك السحابة السوداء واري راي اليقين.

    انني اتقدم بخالص اعتذاري للاستاذ تايم ويمن الحكمه وغيرهم ممن خطاتهم واقول لهم نعم قد كنتم على حق وانا على باطل . نعم ان حكم على عبدالله صالح فاسد فااااااااااسد ولن يصلح حال وطننا وشعبنا الا بزواله . نعم اين كان القادم بدلا عنه لن يكون اسؤ من الذي هو الان .

    انني لا اقول كلامي من باب الحقد او موقف شخصي واقسم بالله الذي لا اله الا هو انه عن يقين تيقنت منه وشاهدته ولمسته وتحريت الصدق فيه ان بلدنا في مهب الرياح قد تاخذها الى ما لا يحمد عقباة ان لم نتداركها وناخذ بيدها , ان شعبنا اليمني يحتضر ويموت موتا بطيئا ان لم تتداركه يد رحيمه تاخذ بيدة.

    لقد شاهدت الفساد منتشرا في كل مكتب من مكاتب دولتنا نهب للمال العام , سرقات , محسوبيه , قوانين لاتطبق لا على الضعفاء والفقراء , قرارات وقوانين تصدر من غير اي تحسب او دراسه , جيش كله فساد ومفسدين ووزراء لايعرفون من امور الوزارات الا كيف يسرقون وينهبون وحاكم افلتت من بين يديه كل القدرات ولم يتبقي لديه الا التخبط هنا وهناك واعداء متربصين سواء من ابناء وطننا ام من الخارج ينتظرون الفرصه كي ينقضوا على ماتبقي .

    انني اكاد اموت حزنا الى ما الت اليه الاوضاع في وطننا ونحن نملك كل المقومات كي نكون دوله حضاريه ذات اقتصاد قوي يؤهله ليكون من الدول المتقدمه.

    لابد لنا يااحبتي من عمل شي وان لا نكتفي بموقف المتفرج الضعيف اننا سوف نسااال امام الله عن موقفنا هذا , لابد ان يكون لنا موقفا شجاعا وهذا عند الله يعتبر جهادا بل الجهاد الاكبر بعينه .


    اننا نغرق نغرق كوطن وكشعب . الغني يزداد غناء والفقير يزداد فقرا والفاسد يزداد قوة والسارق يزداد جراة وبطشا , ماذا ننتظر اكثر من هذا.

    الناس تاكل من القمامه والمواطن يبيع عرضه وشرفه مقابل القليل من المال .
    اي هوان وذل اكثر من هذا ننتظرة , من اين سياتي الخير وامثال هؤلاء يحكموننا وليس لديهم مايؤهلهم لذلك لا علم ولادين ولاخبرة.

    سنوات طويله مرت وهم يحكموننا ونحن من سي الى اسؤ وياليت ان يكونو قد فهموا واتعضوا وازدادو خبرة بل على العكس تماما يزدادون سؤ واستهتار بكل ابناء هذا الشعب الابي صاحب الحضارة الطويله والحكمه التي شهد له نبينا صلوات الله عليه وسلم .

    الايام تمر والسنين تذهب ونحن نعرف ونشاهد والله سبحانه وتعالي لن يغيرفينا شي ان لم نبادر نحن اليه .

    لننظر الى دول الجوار ماذا كان لديهم وماذا حقوا والى اي موصل وصلوا وماذا حققنا نحن والى اي حال سي وصلنا اليه وهذا يكفي .
    قروض لاجيال قادمه واموال عامه تهدر وتباع وفقر يزداد وجوع ومرض

    واخيرا وليس باخير اقول الى كل من قد خطاتهم لتواصلوا دوركم تجاة وطنكم وشعبكم كي يعود الى رشدة من ضل يشك في هذا كما عدت انا الى رشدي , واقول الى الذين مازالوا على ضلالهم لن تكونوا اكثر مني تحمسا ودفاعا عن على عبدالله صالح . افيقوا قبل فوات الاوان وتندمون على كل كلمة جيدة تقولونها في حقه كما ندمت انا , ابعدوا تلك النظارات السوداء لترو الحقيقه , لقد تعبنا تعبنا نريد ان يرتاح اهلنا واحبتنا ومتي سيكون ذلك وكيف وبمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اجلسوا مع انفسكم جلسة صدق شاهدوا الوضع من كل النواحي وانا متاكد انكم ستصلون الى ما وصلت اليه لنبدا عهدا جديدا عهد الخير. عهد الصحوة وتدارك مافاتنا وباي ثمن حتي لو كانت ارواحنا فهي ستكون رخيصه في سبيل ان ينعم اهلنا واولادنا بحياة رغدة كريمه .

    وفقنا الله جميعا الى خير مايرضاة واكرر اعتذاري لجميع من خطاتهم وجزاكم الله عنا كل الخير...

    ودمتم بخير ,,,,,,,, ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-29
  3. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    الحمد للة على السلامة ...وان شاء اللة ما تضيع اليمن ما دام هذا الصوت موجود ومن هذا المنبر ...سيكون التغير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-29
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي د. فارس
    احيي شجاعتك الادبية في الاعتذار لكاتب هذه السطور
    مع أنك في اختلافك معه أو تخطئتك له -بمعرفك هذا-
    لم تكن إلا مؤدبا جم الأدب
    وفي الحقيقة أن اعتذارنا جميعا ينبغي أن يكون للوطن
    إن نحن مالأنا نظام الاستبداد والفساد أو سكتنا عليه
    وإلا فأنها لعنة التاريخ والاجيال في هذه الدنيا
    وغضب الله وسخطه في الدنيا والآخرة
    وما رأيته وشاهدته من فساد الاحوال والاوضاع في بلادنا
    هو ما يشاهده ويشهد عليه اليمنيون
    ولاينكره إلا المنتفعين والذين فسدت اخلاقهم وضمائرهم
    فتأمل!!!
    ومرحبا بك مرة أخرى في المجلس اليمني
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    ملاحظة:
    الأخ العزيز(يمن الحكمة) كان يوافقك في رأيك القديم
    ولايزال حسب علمي متمسكا به
    فلماذا وضعت اسمه إلى جوار تايم
    لعلك تقصد غيره
    ولعل ذلك لايرضيه;)
    ولعله يعود الينا وقد تغيرت قناعته مثلك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-29
  7. العجوز النبيل

    العجوز النبيل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-24
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    يعني ذحين تايم على حق !!!!

    هذه خلاصه سنة كامله من التأمل في الدوائر والمؤسسات الحكوميه !!!!

    اتفق معاك ان حال اليمن لا تطاق والفساد خاااااااااااانق

    بس تايم مش على حق ... تايم حاطط في راسه معارضه الرئيس بر وبحر صلح او فسد

    يعني معارضه شخصيه ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-29
  9. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو رائد والله اليمن تضيع الان وستضيع اكثر ان لم نتداركها وسيكون حالها كالصومال والعراق فلابد ان نتدارك مايمكن تداركه . خصوصا ان القائمين عليها عصابه من المرتزقه وبياعين الذمم لاهم لهم الا انفسهم .​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-29
  11. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    ا
    خي العزيز تايم مرحبا بك من جديد واهلا بك استاذا ومعلما ... كثير ماكنت اتذكرك باليمن واتذكر كتاباتك وردودك واتذكر ايضا دفاعاتي وكم ندمت ويشداد ندمي عند كل موقف فساد اواجهه.

    نعم ليكن اعتذارنا لهذا الوطن المغلوب على امرة والذي نجازيه الان خير جزاء بسكوتنا عن هذا الظلم والفساد , لقد تعبت وانا في اليمن سنه واحدة فما بال هذا الشعب الصامد وهو يعيش بينهم يشاهد جرائمهم ونهبهم ويكوي بنار سرقاتهم وطغيانهم , كان الله في عون اهلي واهلينا جميعا والله العظيم انني كنت اتحسر عليهم الف حسرة عندما يقولون لي القول اليومي ماعد يفعل لنا الالف ماعدهوش شي وكم بالراتب ياالف وهكذا مقولات يوميه بالم وحسرة ودموع واصحابنا يزدادون ثراء والثمن هو هذا الشعب.

    الامراض السرطانيه منتشرة بشكل فظيع في الارياف والقري والمدن ويتساءلون عن السبب وهو معروف لكنهم ماذا يقولون؟

    انني في مصر الان وكثير ماسمعت تعجب من الاطباء المصريين عن سبب كمية المهوله للمصابين في السرطان باليمن وقد كنت من قبل بالاردن ولمست المئات من اليمنيين مصابين بالسرطان والسبب هو الاهمال الشديد لاقل الاحتياطات والاجراءات لفحص الاسمدة والذور والمبيدات لكنهم يتجاهلون كل هذة الاجرءات المعمول بها عالميا لمجرد رؤيتهم واستلامهم لقليل من الدولاارات .

    اننا نواجه الان عدوا اخطر بكثير من العدو الحامل للبندقيه انه عدو بيننا وفي وسطنا يلبس ثوب الاخوة والنقاء وهذا اخطر بكثير من العدو الاخر .

    سوس وارضه تاكل في اخشاب بنيان هذا الوطن الغالي لابد من عمل شي قبل فوات الاوان وهذا حق الوطن علينا وحق الاباء والاجداد والا لماذا علمونا ولماذا تعلمنا ان لم نقف بعلمنا امام هذا الجهل والمرض المستشري في جسد هذا الوطن الحبيب .

    انني معك ياتايم ومع كل من لديه المقدرة في رفع الظلم عن بلدنا وشعبنا وانا فداء لهذا الوطن وانا لااقول شعارات لاا عنيها قدر مااقول نوايا صادقه خالصه من اعماق فوادي .

    .لنتعاون جميعا بقلوب خالصه


    اما بخصوص الاستاذ يمن الحكمه لعلك على حق وان كان فاتمني منه وما اعرفه عنه من فطنه وذكاء ن يعاود النظر في مايراة وانا واثق تماما انه سيصل الى ماوصلت اليه انها مساله وقت والوطن بحاجه الى امثاله من الاقلام الصادقه النزيهه المخلصه والله في عوننا ....​
    .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-29
  13. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0

    نعم اخي العجوز هذة خلاصة سنه كامله من التامل العجيب لواقع النظام في مؤسساتنا ووزاراتنا وماخفي اعظم , لم اكن اظن ان في بلادنا مثل هذا الفساد والانفلات كنت اعتقد انه مبالغ في مايصفون لكني وجدت انه اقل بكثير مماهو عليه خصوصا اذا اتيحت لك الفرصه ان تكون قريب من مصادر القرار .

    اما بشان الاخ تايم فاين كان فالمهم ان معارضته تصب في النهايه في صالح الوطن وغيرة عليه ان المعيار الي يربطنا هو حب الوطن ومصلحته .

    شكر لمداخلتك اخي العجوز الشاب او الشاب العجوز وهذا اكبر دليل على الياس والاحباط الذي نعيشه :) شاب يكون معرفه العجوز وهناك من يعرف بالمريض والعليل والميت الى اخر هذة المعرفات اليائسه البائسه

    ودمت لنا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-29
  15. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله على العودة الى الصواب والرجوع عن الخطاء فضيلة ، ويوجد اناس كثر مثل الاخ الدكتور فارس والذين هم مقيمون في الخارج او لم يحصل وان احتكو بمحاكم ودوائر الدولة في اليمن، والذين تبقى صورة الحكومة عندهم غير واضحة ، لقد صار لي الى الان مقيم في اليمن عامين وقد ذهبت الى المحاكم وبعض الدوائر الحكومية وهالني مارأيت وماسمعت انه نظام عصابة من اللصوص والاشرار الذين لاهم الا نهب اموال الناس والتلذذ بأيذائهم وتاخيرهم بالمواعيد الكاذبة والتصرفات الخاطئة والعرقلة وتضييع الوقت والجهد. وطبعا قبل هذه المدة لم اكن من المؤيدين للنظام وانا لم اؤيده منذ اتى الى السلطة قبل 28 عاما ، ولكن في هذه الفترة شاهدت ورأيت مالم اكن اتوقعه ..وانا مثلك لا اعتقد ان الانتخابات او غيرها ستغير من الوضع القائم بل الامر يحتاج الى ثورة او انتفاضة شعبية لازالة النظام من جذوره ..

    بارك الله فيك والله يهدينا واياك الى سواء السبيل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا من الاخوة المشرفين ان يثبتوا الموضوع لاهميته الفائقة ولتعم الفائدة وهو شهادة صدق من رجل نعرفه انه كان من المؤيدين للنظام وقد كنت اظن انه من اهل سنحان ومعه منحة للدراسة بالخارج .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-29
  17. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله على العودة الى الصواب والرجوع عن الخطاء فضيلة ، ويوجد اناس كثر مثل الاخ الدكتور فارس والذين هم مقيمون في الخارج او لم يحصل وان احتكو بمحاكم ودوائر الدولة في اليمن، والذين تبقى صورة الحكومة عندهم غير واضحة ، لقد صار لي الى الان مقيم في اليمن عامين وقد ذهبت الى المحاكم وبعض الدوائر الحكومية وهالني مارأيت وماسمعت انه نظام عصابة من اللصوص والاشرار الذين لاهم الا نهب اموال الناس والتلذذ بأيذائهم وتاخيرهم بالمواعيد الكاذبة والتصرفات الخاطئة والعرقلة وتضييع الوقت والجهد. وطبعا قبل هذه المدة لم اكن من المؤيدين للنظام وانا لم اؤيده منذ اتى الى السلطة قبل 28 عاما ، ولكن في هذه الفترة شاهدت ورأيت مالم اكن اتوقعه ..وانا مثلك لا اعتقد ان الانتخابات او غيرها ستغير من الوضع القائم بل الامر يحتاج الى ثورة او انتفاضة شعبية لازالة النظام من جذوره ..

    بارك الله فيك والله يهدينا واياك الى سواء السبيل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا من الاخوة المشرفين ان يثبتوا الموضوع لاهميته الفائقة ولتعم الفائدة وهو شهادة صدق من رجل نعرفه انه كان من المؤيدين للنظام وقد كنت اظن انه من اهل سنحان ومعه منحة للدراسة بالخارج .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-29
  19. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    أخي الدكتور فارس
    مرحباً بك
    أسعدني موضوعك فقد أسرعت عودة الوعي من وتيرتها
    وما عاد النظام في محل إستطاعة لأن يخدع المزيد
    إلا من رضي لنفسه السير في الركاب عن سابق تصميم
    مع خالص تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة