قصيدة الى روح ..............المحضار

الكاتب : العمَّاري   المشاهدات : 1,976   الردود : 33    ‏2006-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-26
  1. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    اخواني المشرفين والأعضاء الكرام سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد:


    أقدم أليكم هذة القصيدة الغنائية من ارشيفي الشخصي والتي أهديها الى شاعر اليمن العبقري
    المرحوم بأذن الله أبوبكر المحضار تقديرا لما لهذا الشاعر من تأثير كبير في نفسي ولأن قصيدتي هذة خرجت من رحم قصيدتة الشهيرة ( واويح نفسي لا ذكرت أوطانها حنّت .....)غناءأبو بكر سالم
    وعلى نفس اللحن والبحر وأملي أن تحوز أعجابكم وأرجو منكم التفضل علي بنقدها وبيان ما قد يعتورها من قصور ولكم خالص شكري واحترامي .............. والى القصيدة :



    [POEM="font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="double,8,deeppink" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]قال بن عمّار.... امسيت وانا سمير الهم = صوتي مفدّم.... والقلب محروق في ناره
    ماشبر فيني.... ألا وما به أثر ميسم = ياما كواني.... دهري وجافاني الخلّان
    من غير ما افهم .... أيش السبب يا بني آدم = أرسوا على يم.... واعطون للحب مقداره
    بعتون من كم .... آه يا خسارة على ماتم = ما حد يساوم.... علحب مهما غلت لثمان
    الحب عندي.... هو شي مقدّس وله محرم = بيعه محرّم.... كل يوم با حصن اسواره
    مهما له اغرم.... ماهمّني كثرة المغرم = با عيش مغرم ....حتى مع الضيق والأحزان
    ياكم وياكم.... صالحت خلّي وهوخاصم= وافضيت سري.... عنده وبادلني اسراره
    لكن تعلّم.... طبع العند من بنات العم = واصبح يجافي.... خلّه ويظهر له النسيان
    والذنب الاعظم .... لو جيت للدار ما يهتم = أو جيت سلّم.... يبعد عن انظاري انظاره
    قلبي تنسم.... من طبعه الصّبر مايسأم = الجيد يفهم.... والعفو من شيمة الفرسان
    عساه من بعد.... التيه يرجع ويتندّم = مازلت انا احلم.... بالصّبح تتشعشع انواره
    والعودة اسلم.... يا خل بعد الجفا نلتم = معصم بمعصم.... نتبادل الود بالأحضان
    وسلامتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-26
  3. الضمير الصاحي

    الضمير الصاحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-01
    المشاركات:
    619
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخي العزيز العماري 2006 هذ تسجيل حضور واعجاب
    ونظرا لضيق الوقت عندي ,..لي عوده بتمعن اكثر
    ويوضح اسباب اعجابي بالقصيده
    ودمت بالف خير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-26
  5. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    أشكر صاحب الضميرالصاحي أصح الله بدنك وأنار عقلك وعلمك من لدنه ماينفعك أشكر مرورك
    ولي الشرف بمعرفتك أيه الأخ الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-26
  7. بوفارس الزهيري

    بوفارس الزهيري قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    10,483
    الإعجاب :
    1
    اخييييييييييييييييييييييرا
    بعد كثرة الالحاح ارويتنى بهذه القصيده الرائعه
    تسلم شاعرنا على هاجسك وابداعك
    وارجوا منك ان تعجل في مشاركه اخرى
    تقبل تحياتي وتقديري
    بوفارس الزهيري
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-26
  9. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    العزيز : أبو فارس حياك الله أسعدني تعقيبك يا بطل أنت تعرف أني أحب اسمع أكثر مما أتكلم ولكن كما قال المثل الخليجي ( كل شى بوقته حلو ... ) تقبل خالص الود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-27
  11. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    العماري 2006صح الله لسانك على هذه الابيات الرائعه وجميل منك اخي هذا الوفاء للشاعرنا المحضار رحمه الله واموات المسلمين واصل معنى عزيزي وفي انتظار كل جديد منك .

    أحمد العجي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-27
  13. انا الشعب

    انا الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-31
    المشاركات:
    1,470
    الإعجاب :
    0

    عزيزي صاحب الكلمه الصادقه
    وصاحب المبداء الذي لا يتغير
    لقد رسمت اغنيه جميله
    على الدان الحضرمي المشهور
    ولعلمك انا بحثت عن اخطاء
    وكررت البحث ولم اجد ذالك
    الخطاء وان وجد لانتقتك

    ولو كنت اقرب الناس الي وهذا يمليه علي ضميري
    عزيزي العماري لا تحرمنا من كل جديد لك وقديم من اجل ان نتعرف عليك اكثر
    تسجيل اعجاب الشعب
    بقلم السندباد وتحيه لشخصك الكريم من صميم الفؤاد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-27
  15. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    الأخ الفاضل أحمد العجي متّعك الله بالصحة والعافية
    سبق وسألتك في بداية دخولي هذا المجلس هل أنت من عجوان المحرم ولم تردعلي فلي بهم أحبّة كثر
    أشكر ذوقك الراقي وأخلاقك الكريمة ولك خالص الود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-27
  17. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    حيّ الله أبو تبّع طلتك تفرح نفسي يا نبض الشعب وكما قيل في الأثر من قال لا أعلم فقد أفتى فالقاعده الأساس للعلم هي الأقرار بجهل ما نجهل وهذه القاعدة من الأهمية وبها سبقتنا الأمم الأخرى لن أطيل عليك ستعرفني أكثر بأذن الله من خلال مشاركاتي فلكل مؤمن فراسة وأنا أعتبرك من فرسانها الكبا ر
    أقبل خالص ودي واحترامي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-27
  19. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0

    أخي الفاضل العماري 2006 حفظك الله لقد رديت على سؤالك في الموضوع نفسه نعم سيدي انا من عجوان حجاج وللمراسلة عزيزي :
    ahmedalajji@hotmail.com
     

مشاركة هذه الصفحة