ماذا يعني إنذار القبائل اليمنية لأمريكا ؟

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,039   الردود : 10    ‏2002-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-19
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أصدرت قبائل يمنية في منطقة مأرب إنذار للحكومة الأمريكية تحذر فيها من مغبة القيام بهجمات ضد منطقة مأرب في إطار ما يسمى بمكافحة الإرهاب وأعلنت تلك القبائل بأن الحكومة الأمريكية سترتكب خطأ استراتيجيا لوحاولت نصرة الحكومة في تصفية حسابات قديمة بحجة مكافحة الإرهاب ونوهت تلك القبائل بان مناطقها خاليه من أي إرهابيين وأن قيام أي عملية عسكرية ضدها سيخلط أوراق الوضع الداخلي لليمن بصورة مخيفة0

    اختلف تفسير المراقبين لفحوى الرسالة بين من يقول بأن تلك القبائل تريد أن توصل رسالة لأمريكا ، بإمكانية تجاوزها للسلطة اليمنية و التباحث معها مباشرة وهذا بحد ذاته يشكل عامل ضغط قوي جدا على قوة السلطة المركزية خصوصا إن كانت تلك القبائل قد وجدت من يدعمها من الخارج0
    وأستدل بتصريحات الرئيس بوش بضرورة أن تقوم المملكة بمراقبة المناطق الواقعة بينها وبين اليمن لمنع دخول منظمة القاعدة إليها 0
    أو إنه لخلخلة الأمن الداخلي اليمني والذي هو أساسا يعاني من هشاشته0
    كذلك من الممكن ان تكون المخابرات الأمريكية قد تغلغلت إلى تلك القبائل وأوعزت لها بإمكانية توجيه نداء لأمريكا حتى يشكل ذلك عامل ضغط على السلطة المركزية لإبداء مرونة في مواقفها المتشددة تجاه مجموعة من المطالب الأمريكية وهذا يبرر بالفعل قيام وزيرة الخارجية اليمني بزيارة مرتقبة لأمريكا في الأيام القليلة القادمة 0
    الرأي الآخر وهو من يقف مع الحكومة اليمنية يقول :
    بان تلك القبائل وجهت ندائها هذا كنداء استغاثة ليس إلا بعد أن رأت الموقف الحكومي الحازم في بعض تلك المناطق وأن القبائل ترغب في ممارسة دورها السابق الشبه مستغل عن الحكومة المركزية او إنها تحاول أن تلفت نظر الرأي العام اليمني بضرورة القيام بأي شيء للحيلولة دون قيام الحكومة بأي عمل ضد تلك المناطق التي عانت على حد قول القبائل من تصفية حسابات تحت ذريعة مكافحة الإرهاب 0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-19
  3. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    وحتى تحتل المشاكل الإجتماعية ووضع ومشاكل الإقتصاد اليمني المنهار فقد أوعزت الحكوميه اليمنية لهذه القبائل اعلان الحرب على أمريكا ؟؟
    وقد أعلنت امريكا الحرب على القبائل اليمنية وبدأت قوات المارنيز والأسطول الخامس بالإستعداد للتدخل وحسم المعركة غيران مجلس الأمن القومي الأمريكي أوصى بتنفيذ خطة اشبه بالخطة في افغانستان وبدأت الطائرات الأمريكية في حمل ونقل ورمي المعونات والمساعدات الغدائية والطبية للقبائل اليمنية وشراء ولاء القبائل الأخرى بملايين الدولارات وبدأت تصرف السلاح للقبائل الحليفة ..!!
    وقد كان هذا السيناريو المعد مسبقا له بين المشير علي عبدالله والشيخ بن جلال وبن معيلي وهم مشائخ قبائل عبيده وفي حالة أن تقترب ساعة الصفر والضرب على هذه القبائل يصدر بيان منها تعلن ولائها المطلق للرئيس بوش ولأمريكا القوية وكفى الله قبائل اليمن شر القتال ( الزلط استلموه والمعونات اكلوها والعلاج تداوى به الناس والسلاح الأمريكي مش بطال ) !!!

    وياسرحان سلم على المباديء إذا عجبك هذا السيناريو أبعثوه للرمز ؟؟



    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-19
  5. نجم الشمال

    نجم الشمال عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-01
    المشاركات:
    81
    الإعجاب :
    0
    رمز شات ام ابيت

    رمز وسيظل رمز وان مات فهو رمز واحمد من بعده رمز ;) ;) ;) ;)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-19
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نجم الشمال ....الله يمسّيك بالخير
    تدري منو أبو عوض الشبامي ؟ هذا واحد من أقارب الخائن علي سالم البيض سوّد الله وجهه , ما تشوف كل ما يذكر الرئيس علي عبد الله صالح يلقبه بالشاويش !! على الرغم أنه يعرف حق المعرفة أنه مشير والشعب اليمني هو الذي أعطاه هذا اللقب بعد ما دحر الانفصاليين الخونة ورماهم في مزبلة التاريخ وعلى رأسهم الخائن الأكبر علي سالم البيض سوّد الله وجهه , وبن حسينون , والعطاس , واالسيلي , وغيرهم هؤلاء هم خونة الوطن ماذا لقوا في هذه الدنيا غير الخزي والعار ولعنات الشعب عليهم. أما أبو عوض الشبامي ومن يقف وراه ليس لهم أي تأثير فهم نوع من البكتيريا لا ترى بالعين المجرّدة. ولا نكاد نراهم حتى بواسطة المجهر!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-19
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [sound]http://www.kubbar.com/Music/karama-lama3_albarq_alyamani.ram[/sound]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-19
  11. الغيث

    الغيث عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-09
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    يا جماعة

    جمهورية من قرح يقرح ومالكم ومال الشبامي لاحد يكلم سعد خلوه يهدر ما معه غير الهدير0

    ناقشوا الموضوع الأساسي ولاحظوا كيف هذه الفئة من قبائل مأرب تحاول أن تجر البلاد إلى مشكلة كبيرة وتعرض نفسها للتعاون مع امريكا ونسيت بأن الأمريكان يعرفون كل شاردة وواردة ولا يعجبهم من يخون بلاده لانهم يخشون ان يخونهم0
    مأرب في نظر امريكا محور الشر والبيع عندهاماينفع لانها لا تريد شوية بدو على قول باراك للملك عبدالله ( إنته واحد ملك ماعندك غير شوية بدو يرعي غنم )0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-19
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ===
    كلامك أعلاه اصبح في حكم المنسي والشخصيات التي ذكرتها حصلت على العفو العام عدا البيض طبعا0
    كنت أتمنى بان تحاور أبو عوض بدلا من أن تجعله يستفزك في رده 0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-20
  15. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    البيان مدسوس على هذه القبائل ولا له اساس من الصحة

    البيان مدسوس على هذه القبائل ولا له اساس من الصحة ومن نشر او اصدر البيان هدفه اضهار هذه القبائل بالمثل القائل ((كاد المريب ان يقول خذوني))
    ان هناك من ينتحل الانتساب لهذه القبائل وهوا بعيد كل البعد عنها
    قبائل مارب لم تصدر بيان ابدا ولا يمكن ان يصل بها الحال الى تحدى امريكا اضا فة الى انها لا يمكن ان تأوي اي شخص يثبت عليه انه قام باعمال مخالفه للقانون والنظام
    فقد ابدت استعدادها من اليوم الاول بتسليم اي شخص يثبت عليه بالدليل القاطع ارتكاب اعمال ارهابية والحادث الذي حصل في الحصون يدل على ذلك
    لانه حصل بعد تفتيش المنازل التي كان يشك بتواجد المطلوبين بها
    وقد افتعل الحادث من اجل توريط المحافظة واهلها في حرب مع الحكومة ومن ثم مع امريكا
    ان في قبائل مارب من الشخصيات البارزة والمعروفة التي لا يمكن باي حال من الاحوال ان تسمح بجر هذه المحافظة الى مواجهه مع اي طرف وهي تعرف ان هناك من يعمل ليل نهار من اجل الانتقام من هذه المنطقة وتصفيت حسابات قديمة
    والدليل على ذلك هوا البيان المشبوه الذي تتناقله وسائل الاعلام حاليا ارجو عدم التسرع واصدار الاحكام غيابيا بدون ان يكون هناك دليل يثبت صدور مثل هذا البيان ويحمل اسماء معروفه ولها وزنها في المحافظة

    وليس من الصعب ان يكون شخص في اي مكان يصدر بضع كلمات ويسميها بيان وينسبه للا خرين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-20
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي سرحان أسعد الله أوقاتك بكل خير
    أعتذر منك ومن الأخوة الشرفاء في المجلس اليمني إذا كنت قد أخطأت في حق المجلس.
    ولكن دعني أسألك هل المواضيع التي يطرحها ابوعوض الشبامي وعطوان مواضيع صالحة للحوار؟ معظم المواضيع التي يطرحونها غير صالحة للنشر , ولو طرحت مواضيعم هذه في منتدى عربي آخر لكان مصيرها الحذف !
    لأنها مواضيع استفزاية , رئيس الدولة يسمونه " شاويش" أعرق شعب يسمونه " ******" أقدم دولة في شبه الجزيرة العربية ينكرون إنها دولة واحدة وكأن هذا الشبامي يعرف تاريخ بلدي أكثر من التاريخ نفسه الذي قرأناه عن بلدنا ! جعل من بلادنا ثلاث دويلات ..اليمن....الجنوب....حضرموت....., طيب كيف تريدنا أن نتحاور مع واحد مثل هذا ؟
    عطوان يقول في أحد مواضيعه أن علي عبد الله صالح سبح في بحر العرب ولوّث البحر فهاجر السمك إلى شواطئ عمان , بالله عليك هل هذه مواضيع تستحق الحوار؟!

    أما موضوع قائمة الـ 16 أو الخونة الذين كلّفوا الوطن الشيء الكثير , فعلى حسبك كلامك أصبحوا في حكم المنسيين , لأن الشيء الذي ترميه في الزباله لا تفكر فيه ويصبح في حكم المنسي.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-05-20
  19. aa2a5a

    aa2a5a عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-10
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    مجلس قبائل مأرب والجوف: أي استهداف لنا سيجر البلاد إلى مالا تحمد عقباه

    استنكر المجلس الأعلى لمؤتمر تحالف قبائل مأرب والجوف( ما تنشره – بعض – وسائل الإعلام المحلية من أخبار كاذبة وتأويلات غير مسئولة عن الأوضاع في المحافظات الشرقية( مأرب والجوف وشبوة) بصورة تصب في اتجاه التشكيك والتشويه المتعمد لأبناء القبائل بما يعني أن هناك تهيئة لنتائج ستكون غابة في الخطورة والأضرار بالمصلحة العليا للوطن ومتطلبات الأمن والاستقرار ولسكينة العامة في البلاد.

    ورد ذلك في بلاغ صحفي صدر أمس أشير فيه إلى أنه( وأمام هذه الحالة التي تزايدت وبدأ يرسخ ويروج لها في أعقاب الحادث الإرهابي الشنيع الذي تعرضت له أمريكا في 11 سبتمبر وحتى الآن فإننا في المجلس الأعلى وباسم قبائل محافظات مأرب والجوف وشبوة نؤكد للقيادة السياسية والفعاليات الوطنية ونعلن للرأي العام المحلي والاقليميي والدولي رفض محاولات التشويه الموجهة إلى قبائلنا ومناطقنا ونحذر من جعلها ( كبش) فداء لأسباب سياسية أو استراتيجية ونؤكد ما سبق وأعلناه عن استعدادنا الكامل للتعامل الهادف مع السلطات المختصة والجهات المعنية في مكافحة الإرهاب لإثبات حقيقة الأوضاع في هذه المحافظات وبراءتها مما يحاول الآخرون إلصاقه بها من تهم لا تمت للحقيقة بصلة.

    وحذر البلاغ من المزايدات الإعلامية والاتهامات الملفقة التي – نعتقد - أنها لا يمكن ان تقلب الحقائق الموجودة وتجعل البريء متهماً فلا يصح إلا الصحيح وبعد التأكيد مرة أخرى على عدم صحة الاتهامات الموجهة إلى أبناء القبائل أو إلى محافظة بعينها بأنها تأوي عناصر إرهابية أو قيادات متطرفة وليس من دليل على ذلك اكبر مما تتضمنه الوثائق ومما صدر من تصريحات من القيادة السياسية العليا للبلاد ومن بعض الهئيات الدبلوماسية الغربية الموجودة في صنعاء بأنه لا يوجد مطلوبون في تلك المحافظات عدا شخصين احدهما من شبوة والأخر من الحديدة مشتبه في أنهما عضوان في تنظيم القاعدة المتطرف وهما غير موجودين في حماية أي قبيلة أو منطقة من مناطق المحافظات الثلاث كما يعرف الجميع ولن يكونوا كذلك لأن قبائل هذه المحافظات متفقون على عدم السماح بأي وجود في مناطقهم لكل من يثبت ضلوعه في أعمال إرهابية في الداخل أو الخارج أومن يكون له صلة بمثل تلك الأعمال المرفوضة شرعأً وعرفاً.

    كما حذر البلاغ من الانجرار وراء أوهام وأهداف أولئك الناس الذين لاتهمهم وحدة الوطن واستقراره كما نحذر من أن أي استهداف لأي منطقة وقبيلة سيجر البلاد إلى واقع لا تحمد عقباه وستكون أضراره على الجميع ونرى أن تورط أي قوة دولية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية فيما يشاع عن احتمال توجيه ضربات عسكرية لمناطق معنية سيكون بالتأكيد خطأ استراتيجياً فادحاً ومرفوضاً لا يدخل في إطار محاربة الإرهاب ولا يخدم مصالح البلدين وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تتنبه من مغبة الانجرار وراء محاولات توريطها في أعمال عسكرية هدفها الحقيقي تصفية حسابات سياسية مع تلك المناطق تحت ادعاء محاربة الإرهاب.

    وأكد البلاغ ( أن القبائل هم أكثر استعداداً للاندماج الاجتماعي والتعاطي مع المستجدات العصرية وهم أكثر حاجة للأمن والسكينة العامة وهم في الوقت نفسه رقم صعب لايمكن تركيعه أو إرهابه وتجاوزه فبقدر ما القبائل يرفضون الضيم فإنهم يبحثون عن الاستقرار والعدالة والحرية والمساواة ويدافعون دائماً عن سيادة الوطن ومصالحه العليا ويحترمون حقوق الآخرين ومصالحهم المشروعة.

    وجدد البلاغ الموقف السابق لتحالف قبائل مأرب والجوف المتمثل في إدانة الإرهاب بكل أشكاله وصوره ومن أي جهة كان.

    ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود الوطنية لترسيخ الأمن والاستقرار وتشجيع التجربة الديمقراطية والتنمية الشاملة والحفاظ على الوحدة والسيادة اليمنية.

    وأعلن البلاغ عن الترحيب باهتمام القيادة السياسية والمنظمات والهيئات الدولية ومبادرات الدول المانحة نحو تنمية وتطوير المحافظات الثلاث ).. مناشداً ضرورة الإسراع في تحويل ذلك الاهتمام وتلك المبادرات إلى واقع ملموس تنال فيه تلك المحافظات المحرومة نصيبها اللازم من التنمية والتطوير وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها على اعتبار ان ذلك مقبول من منطلق إنساني بعيداً عن منطلقات السيطرة والنفوذ حيث واليمن حالة عربية خاصة لا يجب ان يساء فهمه أو تقاس أموره بمقاييس ارتجالية بعيدة عن حقائق الواقع.
     

مشاركة هذه الصفحة