كل ما يتعلق بتطورات الاحداث في صعدة وكل المواضيع المتعلقة بها (((2)))

الكاتب : ابوهاشم   المشاهدات : 9,407   الردود : 337    ‏2005-04-08
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-08
  1. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    حرب شوارع في صعدة وانصار الحوثي يتحصنون ببنايات عالية في المدينة

    ما يقارب من 15 - 20 قتيلا"
    حرب شوارع في صعدة وانصار الحوثي يتحصنون ببنايات عالية في المدينة


    الوحدوي نت - صعدة - خاص
    الجمعة / 8 ابريل 2005

    تدور الان أحداث حرب شوارع في مدينة صعدة اليمنية بين أنصار بدر الدين الحوثي والقوات الحكومية حصدت أواح العشرات من الجانبين
    وأفادت مصادر قبلية "الوحدوي نت" ان أنصار بدر الدين الحوثي سيطرت على معظم المباني الكبيرة وسط المدينة لتحصن بها من ضمنها فندق مأرب
    وحسب المصادر فان ما يقارب 15 - 20 قتيلا من القوات الحكومية وانصار الحوثي سقطوا اثناء حرب شوارع تشهدها مدينة صعدة التي تحولت الى ساحة لحرب عصابات انهكت القوات الحكومية
    واوضحت المصادر ان اصوات المدافع والرشاشات تدوي الان "الساعة الثانية عشرة ظهرا" بتوقيت صنعاء في سماء المدينة
    وأشار المصدر الى ان الحرب في منطقة الرازمات مازالت مستمرة بشدة وان مقاومة شرسة يبديها انصار الحوثي امام الهجوم العسكري الحكومي
    وكان مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة صعده صرح امس الخميس بأن لجنة الوساطة فشلت في جهودها ومساعيها المبذولة لأقناع المدعو/ بدر الدين الحوثي والعناصر المتمردة التابعة له في تسليم أنفسهم والكف عن الأعمال التخريبية والإعتداءات التي يقومون بها ضد المراكز الحكومية والمصالح العامة ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية والعسكرية وافراد القوات المسلحة والأمن بالإضافة إلى إقلاق الأمن في الطرقات وترويع المواطنين الامنين. وقال المصدر في تصريح لـ سبأ " لقد فشلت اللجنة في مساعيها نتيجة تعنت المدعو بدر الدين الحوثي والعناصر المتمرده التابعة له ورفضهم الاستجابة لأي جهود تبذل من أجل حقن الدماء وإنهاء الفتنة التي أشعلتها في المنطقة .. واستمروا في غيهم وتعنتهم وتعصبهم وخروجهم على النظام والقانون على الرغم مما عرضتة لجنة الوساطة عليهم في منحهم الرأي والامان وبحيث يكفون عن إقلاقهم للأمن والاستقرار ويكونون مواطنين صالحين ويحترمونالدستور والنظام والقانون ". وأضاف المصدر" وإزاء تلك التطورات المؤسفة فأن قوات الأمن والقوات المسلحة واصلت استعداداتها وتضييق الخناق على تلك العناصر التخريبية المتمردة لإجبارهم على تسليم أنفسهم للعدالة". . مؤكدا بأن تلك القوات في وضع الجاهزية التامة لتنفيذ مهامها وواجباتها في التعامل مع تلك العناصر وبما تقتضيه المصلحة العامة وترسيخ الأمن والإستقرار ويفرض إحترام الدستور والنظام والقانون.


    =============
    أنباء عن عشرات القتلى والجرحى
    معارك شرسة بمدينة صعدة



    الجزيرة نت 8/4/2005 م

    قالت وكالة الأنباء اليمنية إن أنصار الحوثي رفضوا عرضا بالاستسلام مقابل الأمان تقدمت بها لجنة وساطة تضم علماء دين وشيوخ قبائل بتشجيع من الرئيس عبد الله صالح, في وقت قال فيه مراسل الجزيرة إن الاشتباكات انتقلت إلى داخل مدينة صعدة حيث دارت اشتباكات عنيفة وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

    ونقل المراسل عن مصادر في صعدة قولها إن القتال انتقل إلى داخل المدينة حيث جرت حرب شوارع عنيفة بعد أن تسلل إليها فجر اليوم نحو 100 من أنصار الحوثي واحتلوا بعض المباني الحكومية, فيما بدا سعيا لكسر حصار زملائهم الذين قال الجيش إنه أحكم الخناق عليهم.

    ولم يستبعد مراسل الجزيرة -الذي لم يسمح له بالانتقال إلى المحافظة لتغطية الاشتباكات- نقلا عن مصادر في صعدة أن يكون بعض ممن دخلوا المدينة هم من أبنائها أصلا, مضيفا أنه لم يبق بها الآن إلا عدد قليل منهم بعد أن غادرها بعضهم ووضع البعض الآخر من أبنائها سلاحه.


    حوار ومعارك
    وبينما أكد وزير الداخلية رشاد العليمي في مقابلة صحفية نشرت أمس أن صنعاء ما زالت تعتمد الحوار أسلوبا مع من أسماهم المتطرفين، تواصلت الاشتباكات بشكل عنيف وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

    ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر قبلي في مديرية كتاف قوله إن 70 من أنصار الحوثي لقوا مصرعهم في اليومين الماضيين وعثر على جثثهم في المعاقل الجبلية التي كانوا يتحصنون بها.

    وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن عشرات من أفراد الجيش قتلوا أو جرحوا خلال عملية إنزال مظلي تمت أمس على قمم الجبال المحيطة بمعاقل المتمردين الرئيسية في منطقتي الرزامات ووادي نشور، لكنه تمكن من السيطرة عليها.

    كما أكدت مصادر قبلية اعتقال العشرات من المتمردين يتراوح سن أغلبهم بين 17 و22 عاما, مضيفة أن الجيش فرض سيطرته على معاقله في آل شافعة والرزامات ووادي نشور، وهو يمشطها الآن بحثا عن زعماء التمرد وعلى رأسهم بدر الدين الحوثي الأب والقادة الميدانيون ومنهم عبد الله الرزامي وعبد الملك الحوثي ويوسف المداني.


    المصدر: الجزيرة + وكالات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-08
  3. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    بيان صادر عن اللقاء المشترك حول الأحداث والتطورات الأخيرة في محافظة صعدة

    بيان صادر عن اللقاء المشترك حول الأحداث والتطورات الأخيرة في محافظة صعدة


    وقفت أحزاب اللقاء المشترك في اجتماعها الدوري صباح الخميس 28 صفر 1426هـ الموافق 7 أبريل 2005 أمام الأحداث والتطورات والتداعيات المسلحة الخطيرة , والمؤسفة التي تدور رحاها في محافظة صعدة , والتي تأتي بعد أقل من عام على أحداث مران , وتشكل امتدادا لها, وذلك يؤكد بجلاء عقم , وعدم سلامة الأساليب والإجراءات التي تنتهجها الحكومة في معالجة هذه القضية, وهو ماسبق لأحزاب اللقاء المشترك أن حذرت منها ونبهت إلى مغبات استمرائها, واستمرارها, وأعادت الأحزاب تأكيدها على رفضها , وإدانتها استخدام القوة والعنف خارج إطار الدستور والقانون , وكذا إدانة كل أشكال التطرف السلالي , والمذهبي , والمناطقي , والأسري , وتدعو الجميع إلى ضرورة التمسك والالتزام بالدستور والقانون والكف عن الممارسات والادعاءات الخارجة عنهما, والتي لن يثمر التمادي فيها سوى مزيدا من إحداث الشروخ في سفينة المجتمع اليمني والإضرار بوحدته الوطنية وفتح الباب واسعا أمام التدخلات الأجنبية.
    كما تجدد أحزاب اللقاء المشترك دعوتها مجلس النواب للقيام بدوره الدستوري نظرا للتعتيم الذي تنتهجه الحكومة في معالجة القضايا الأمنية مهما عظم حجمها, وذلك بالمسارعة إلى تشكيل لجنة قادرة على مباشرة التحقيق النزيه فيما يجري , وبحياد تام , واستقلالية أكيدة , وتشارك فيها القوى السياسية ورجال القانون , ويتم من خلالها إطلاع الشعب على الحقائق أولا بأول, بكل صدق , وموضوعية وصولا إلى معالجات سليمة تحول دون تكرار هذه لأعمال , وتفادي آثارها وتداعياتها المدمرة, فأمن الوطن ووحدته واستقراره وسيادته واستقلاله مسئولية الجميع حكاما ومحكومين..
    نسأل الله أن يجنب وطننا الشرور والفتنة وأن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
    صادر عن أحزاب اللقاء المشترك
    1 – التجمع اليمني للإصلاح
    2 – الحزب الاشتراكي اليمني
    3 – التنظيم الوحدوي الناصري
    4 – حزب البعث العربي القومي
    5 – اتحاد القوى الشعبية
    6 – حزب الحق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-08
  5. wa7eed

    wa7eed عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-08
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    مساكين هؤلاء الصبيه أعمارهم 17 - 22 تم خداعهم بشوية كلام فاضي من قبل هذا المدعو بدر الدين الحوثي - قبح الله وجهه -

    الله ينصر جنودنا و يحميهم اللذين لا توفيهم أي كلمة شكر حقهم ... يضحوا بإرواحهم لنعيش نحن بأمان و إستقرار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-08
  7. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    خطوه جيده ولو انها متاخره

    ولو انها لاترتقي الى المستوى الذي يجب على احزاب اللقاء المشترك ان تتبناه


    القضيه خطيره جدا هناك عشرات بل ميئات الانفس من ابنا هذا الوطن تزهق بالباطل

    وبدون ما وجه حق في حرب عبثيه وعدوانيه وتطهيريه ضد ابنا صعده نساء واطفال

    وشيوخ وشباب كما يذهب ضحيتها الجنود الابرياء من ابنا قواتنا المسلحه الذين سختهم السلطات لخوض حرب ضد مواطنيهم بدلا من ان يكونوا درعا لهذا الوطن

    يجب على احزاب المعارضه ان تقنعنا بانها تدافع عن قضايا الوطن ككل وقضايا المواطنين ككل وان لا تنحصر مسئولتها الاخلاقيه في الدفاع عن قضايا اعضائها

    يجب ان لا تنتظر الاذن من الحاكم لتدافع عن ابنا هذا الشعب ان تسفك دماؤهم وتدمر وتنهب ممتلكاتهم

    يجب ان تقنعنا بانها تقف الى جانبنا نحن المواطنين وليست من اجل تحقيق مكاسب

    رخيصه لقادتها واعضائها


    بانتظار مواقف اكثر جديه في هذه القضيه الخطيره ينبغي ان تطالباحزاب المعارضه

    بمحاكمه المتسبب في هذه المجازر كاينا من كان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-08
  9. saif10

    saif10 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    425
    الإعجاب :
    0
    ماذا يجري في صعدة ؟؟


    الاخو ه الكرام السلام عليكم ورحمة الله .

    عندي بعض الاسئلة أرجو من عندة الاجابة لا يبخل , وبدون تشنج أو عصبية .

    1- مذا يجري في محافظة صعدة ؟؟
    2- لمصلحة من هذا ؟؟
    3- من المحرض على هذه الاعمال ومن يدفع ؟؟
    4- لماذا الحكومة تتعمد اخفاء الحقائق ؟؟ وتتعمد ان لا تسمي المسميات بأسمائها ؟؟
    5- هل الحوثي وزمرته يمول نفسه بنفسه ؟؟
    6- هل الدولة هي التي تقف وراء ما يجري لمأرب أخرى !!؟؟
    7-من الجهة الخارجية الممولة ؟؟

    ارجو من من عنده بعض الاجابات ان يشرف بدون تحيز ولكم الشكر

    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-08
  11. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    القصة الحقيقية ،،، استهداف الزيدية في اليمن .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ،
    أخواني الكرام ؛ اسمحوا لي بفتح هذا الموضوع الهام الذي نتناول فيه ما يجري في صعدة من أحداث مؤسفة ، سببها النظام الفاسد الذي لا يرعى أي حرمة ،،،
    أطرحه هنا لأني لا أملك مكاناً يسمع الناس منه صوتي ، لأني لا أملك وسيلة إعلامية ، والسبب بسيط أن هذه الحملة إنما هي حلقة من سلسلة طويلة من الانتهاكات التي رزح المذهب الزيدي وأتباعه تحت وطأتها من عشرات السنين ، إذ لا وجود لهم يذكر في وسائل الإعلام ، بينما يسلط الضوء على بعض الدمى التي صنعتها الدولة وغذتها وألبستها العمامة بيدها لتمثل العالم السلطوي النموذجي ، واليوم هذه الدمى تصدر الفتاوى التي فيها تعريض بإباحة دمائنا ، وإباحة أعراضنا ، وإباحة أموالنا !!
    أخواني ؛ أرجو منكم أن تسمعوني ، وأن تتفاعلوا معي ، وأن تعيشوا قضيتنا ، شاركوا أخوانكم في اليمن مأساتهم ، فهي مأساة كبيرة بحق لا يجوز القعود أمامها في مقاعد المتفرجين ، ولو أن العالم عرف ما يجري في اليمن ما تجرأ أولئك على سفك دماء الآلاف في هدوء رهيب ، وتهديم المنازل على رؤوس أهلها وتهديم المدارس واعتقال المئات ، هذا بالإضافة إلى المحاكم الهزلية التي هي جزء من سيناريو مسلسل العدوان الآثم على الزيدية .

    سادتي الكرام ؛ أرجو أن لا يكون نصيبي منكم اللا مبالاة ، فما يجري في اليمن بحق مأساة ، لا تقل عن مآسي المسلمين عموماً والشيعة خصوصاً في كل مكان ، فأرجو منكم مشاركتنا في هذه المأساة ،
    شاركونا ،،،
    شاركوا بقلوبكم ،،،
    شاركوا بألسنتكم ،،،
    شاركوا بأفعالكم وانشروا قصتنا ،،،

    ليست رواية خيالية ، بل هي جزء لا يتجزأ من تأريخ الزيدية المثير تسطر صفحته اليوم بالدم ،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-08
  13. wa7eed

    wa7eed عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-08
    المشاركات:
    63
    الإعجاب :
    0
    إدفعوا ثمن ما فعله الإمام ... إمامكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-08
  15. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    لماذا تنقل الموضوع يا مشرف !!!؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-08
  17. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    لماذا تنقل الموضوع يا مشرف !!!؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-04-08
  19. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    لماذا تنقل الموضوع يا مشرف !!!؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة