كيف أحمي أيميلي من السرة

الكاتب : المهدي   المشاهدات : 662   الردود : 3    ‏2002-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-19
  1. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0


    هذا اول مشاركة لي بمجموعتكم



    انتشرت الان موضة سرقة البريد ووصلتني رسائل كثيرة تطلب الحل



    اقدم لكم هذه الاسرار والتي بعضها معروف والبعض الاخر حديث

    فاذا كنتم تعرفون كل هذا ارجو تجاهل رسالتي

    اما اذا كنتم لا تعرفون فالرجاء الاطلاع عليها وقرائتها جيدا حيث انهه مهمة جدا

    كيف تحمي نفسك من المخترقين ؟؟؟؟ سؤال الجميع يسأله الان

    انا سوف اعطيكم الان نصائح مهمة جدا تقيك من السرقة

    هناك بعض ملفات التجسس ممكن يزرعها الهكرز بجهازك وهذه الملفات تتولى ارسال له جميع الباسوردات التي تدخلها بجهازك او كل ما تكتبه على الكيبورد وهذا الملف خطير جدا هو **** فايل اسمه

    Keylogger

    واليك هذه الخدعة التي قد يوقعك فيها الهكرز عليك الحذر منها

    سيصلك ايميل بالعنوان التالي :

    Re- register your account

    ويكون اسم المرسل هو

    MSN support

    سيطلب منك في هذا الايميل كتابة اسم المستخدم والباسورد وارساله ثانية بحجة اعادة تسجيلك على اساس ان هذا الايميل من شركة الهوت ميل نفسها ولكن ما هو الا من الهاكرز الذي يتربص الفرصة بك ,,,,

    انتبه ولا تكتب اي شيء ولا ترسل اي شيء حيث ان الشخص المرسل يحاول الاستيلاء على بريدك .



    اذن ما الحل :::؟؟؟؟؟؟؟؟؟ J L J L

    عليك القيام بالتالي :

    قبل كل شيء اريدكم ان تعرفوا وان لا تغشكم الشائعات والذي يجب ان تعرفوه جيدا انه لا يوجد بالعالم اي برنامج يقوم بسرقة كلمة السر بمجرد كتابة الايميل به ولو كان يوجد لوجدت ان كل ايميلات العالم قد سرقت , انما يوجد برامج تخمين تستطيع ان تتكفل بالمهمة وخصوصا اذا كانت الباس ورد قصيرة او عبارة عن ارقام على شكل حركات او اسامي معروفة ومن اشهر هذه البرامج :

    1- munga bunga

    2- e-mail crack

    3- http port

    4- menhaten

    5 – girl friend



    وهذا البرامج تكمن مهمتهم في تخمين قائمة كبيرة من الباسوردات على بريدك وللوقاية من جميع هذه البرامج اتبع الاتي :

    وضع الباس وورد عبارة عن احرف ورموز وضرورة ان يكون عددها فوق الاثنى عشرة حرف فبذلك تصعب كثيرا مهمة الهكرز ان لم تصبح مستحيلة

    واوكد انه ضرورة تغيير الباس وررد لايميلك من فترة لاخرى

    وعدم وضع الباس ورلد بملف وحفظه داخل الجهاز لانه لا سمح الله اذا دخل هاكرز جهازك سيجدها على طبق من ذهب

    اما بالنسبة للماسنجر فاذا طلب منك اي شخص محادثة صوتية لا تقبلها الا اذا كنت تثق به حيث عن طريق المحادثة الصوتية يستطيع بسهولة الحصول على الاي بي الخاص بك ويخترقك .

    لا تقم بتخزين الباس ورلد على ماسنجرك اي لا تقوم بوضع حفظ كلمة المرور

    واخيرا السؤال السري بالتسجيل , ضع سؤال غريبا واختر جوابا مخالف تماما للسؤال وللجواب حتى اذا وصل الهاكرز لهذه المرحلة شتت تخمينه وجعلته في حيرة



    وبذلك تكون قد حميت بريدك من كل انواع السرقة







    لاتجعل الله أهون الناظرين إليك

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-20
  3. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخوي [shdw]المهدي[/shdw] والله يعطيك العافية



    وإلى الأمام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-30
  5. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    معليش نسيت انت نقطه من طرق سرقة الايميل
    من منكم سمع عن هذا البرنامج اتذكر اسمه email password sender EPS
    هذا ترسله الى ايميل الشخص المراد سرقته اول ما يفتح الرساله ويفتح الاتتاتش مينت مرفقات الرساله attachement يظهر له
    مثل عندما الواحد يكتب الباسوورد للهوتميل غلط اي انه غلط في كتابة الباسوورد هكذا تظهر له صفحه ... على طول صاحبنا يفكر فعلا انه نسي الباسوورد .. يعيد كتابة الباسوورد وهي بدورها ترسل الى ايميل الشخص المرسل للرساله :)


    فيه طريقه جديده لسرقه الهوتميل خصوصا ويقع فيها اللي يريد يسرق ايميلات الاخرين سوف اشرحها لكم بعدين :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-06-04
  7. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    اضافة الى ما قاله الاخ المهدي

    اضافة الى كلام الاخ المهدي حول حماية الايميل وصلني ما يلي بالايميل فأحببت اضافته اضافة لمقال الاخ المهدي

    كـيـف تـحـمـي بـريـدكـ مـن الـسـرقـة ؟؟

    ان تكون كلمة المرور طويلة جدا , لأن البعض يجعل خانات كلمة المرور عبارة عن خمس او سبع خانات والافضل ان تجعلها اكثر من عشرين خانة .

    2 - ان تحتوي كلمة المرور على خليط من الرموز , الأرقام و الحروف مثال
    19MYO~QM/+-^%BO*ZP37

    3 - ان لا تضع كلمة المرور بسيطة الادخال على لوحة المفاتيح حتى وان اشتملة على النقطتين السابقتين 1 - 2 لأن البعض يجعل كلمة المرور بهذا الشكل
    ~!@#$%^&*QWERTYUIOP123
    لا حظوا ادخلنا الرموز اولا بالترتيب لأنها في الجزء الاعلى من لوحة المفاتيح ثم ادخلنا الاحرف التي اسفل من الرموز في لوحة المفاتيح ايضا بالترتيب ثم ادخلنا الارقام مرتبة , والافضل التنقل في جميع اجزاء لوحة المفاتيح بشكل عشوائي حتى يصعب تخمينا او قد يتمكن شخص من الحصول على كلمة المرور بضربة حظ ! .

    4 - ان لا تكون كلمة المرور عبارة عن ارقام تسلسلية او ارقام عشوائية قد تراها انت صعبة لكن سهلة عندما يكون هناك برنامج لأنتاج الارقام سواء تسلسلية او عشوائية مهما طالة الخانات . والبعض يستخدم ارقام تسلسلية مثل
    123456789 او 1223334444 او 102030405060 والكثير من هذه الامثلة والبعض يستخدم كلمات مرور بهذا الشكل بكل ثقه ! .

    5 - ان تكون كلمة المرور بعيدة جدا عن أي معلومة حقيقية تخصك مثل رقم الهاتف اسمك اسم المدينة الدولة التي تسكنها تاريخ ميلادك لأن البعض يجعل كلمة المرور بأسم الدولة او المدينة ثم يتبعها بتاريخ الميلاد وهكذا وايضا ان تبعدها عن أي معلومة معروفه عنك في منتدى تشارك فيه حتى ولو كانت تلك المعلومة تخص اسمك المستعار .

    6 - ان تكون كلمة المرور بعيدة عن الأسماء المشهورة وايضا الأجنبية مثل اسم لاعب او اسم مغني لأن مثل هذه الكلمات تكون قريبة للفكر والتخمين اكثر ولأن هناك برامج تعتمد في عملها على ملفات بها كلمات مرور اجنبية تقوم بتجربتها على البريد , ايضا تسمح هذه البرامج بأضافة كلمات مرور اخرى ضمن قائمتها او قد يخصص قائمة لهذا البريد بهدف سرقته فيضع جميع الكلمات التي يتوقعها.

    7 - ان تثق في الشخص الذي تراسله لأنه بعد فترة من الزمن من الاخذ والعطاء يستطيع جمع معلومات عنك قد تفيده في كشف كلمة المرور .

    8 - ان لاتجعل كلمة المرور هي اسم مُرسل البريد لأنها قد تفيد حتى وأن اتبعتها بأضافة بسيطة ليست معروفه . لأن البعض يكون اسمه snowfall الذي ادرجه عند تسجيل البريد فيضيف اسم البريد مع اسم الُمرسل وتكون كلمة المرور بهذا الشكل
    Snowfallsnowfallitgo or snowfallsnowfallitgoyahoocom

    9 - تغيير كلمة المرور بين فترة وأخرى لأنه ربما يكون هناك شخص استولى بالفعل على البريد لكن لم يغير كلمة المرور ينتظر ان تصل لبريدك رسائل مهمه او قد يتصف بالجاسوسية يريد ان يتعرف عليك اكثر ! ولتأ كد ان الرسالة لم تقرء تجد شريط عنوان الرسالة نشط واذا قرءة الرسالة تجد تغير في لون عنوان الرسالة أي غير نشط .

    10 - ان تكتفي ببريد واحد او اثنان وان تجعل لكل واحد منهما كلمة مرور مختلفة لأن البعض من كثرة ما يملك من حسابات بريدية يتكاسل ويجعل لها كلمة مرور واحدة فأذا سٌرق أي بريد منها سوف يفقد بقيتها .

    11 - اذا كنت تملك كلمات مرور صعبة التذكر لطولها او لأشتمالها على خليط من الرموز , الارقام والحروف وصعبة الحفظ والتذكر سواء كانت لبريد لبطاقة بنكية او لمنتدى لا تجعل لها ملف خاص داخل الجهاز أكتبها في ورقة خارجية والصقها بالقرب من الجهاز او اكتبها في نوتة الأرقام الهاتفيه اكتبها في مكان آمن بعيدا عن الجهاز.

    12 - اذا كنت تشارك بمنتدى اجعل بريدك المعروف لأعضاء المنتدى وزواره للأختبار فقط أي لا تجعله البريد الأساسي اوالشخصي الذي تستقبل فيه معلومات خاصه وحقيقية عنك مثل ان تراسل اشخاص بينك وبينهم امور شخصية على هذا البريد .

    13 - يجب ان تكون حذر جدا عند استخدام الماسينجر وان تثق في الشخص الذي تتحدث معه لأنه لو طلب منك ان تتحدث معه بالصوت يستطيع ان يحدد رقم الأي بي الخاص بك أثناء التحادث ويستخدم بعد ذلك برنامج كراكرز في الوصول لجهازك مباشرة وهناك الكثير فقد السيطرة على بريده بعد استخدامه للماسينجر وحتى وان كانت المحادثة نصية , ايضا البعض يدخل لحسابه البريدي من خلال الماسينجر ويطلب من الماسنجر ان يحفظ كلمة المرور والأفضل الدخول للبريد من الموقع , ايضا هناك برامج متخصصه في الحصول على كلمات المرور وتعمل هذه البرامج اثناء استخدام الماسينجر! .

    14 - الابتعاد عن مواقع البريد المشهورة وحاول بقدر المستطاع ان تأخذ لك حساب بريدي في مواقع ليست مشهورة لأن معظم الطرق والبرامج المستخدمة والتجارب في الحصول على كلمات المرور جميعها واغلبها موجهه لهذه المواقع مثل موقع الهوت ميل وهذا ملاحظ وكثير ما نسمع من فقد كلمة مرور حسابه البريدي في هذا الموقع وايضا بريد الياهوه مع انها تقدم خدمات قد لا نجدها في مواقع أخرى و مستوى الأمن بها عالي ولأفضل الابتعاد عنها هذا من وجهة نظري.

    15 - الأبتعاد عن المواقع الشخصية لأن بعض منها تقدم مجال من خلالها أي من خلال الصفحة لدخول الي حساب بريدك مثل بريد الهوت ميل اوالياهوه او أي بريد آخر ونجد فيها حقل لأسم حساب البريد وحقل لكلمة المرور وفي الحقيقة ما هي إلا طريقة للحصول على كلمة المرور فعندما تريد الدخول لحسابك من خلال هذا الموقع تُرسل معلوماتك لصاحب هذه الصفحة وتقع في فخ ولذلك لا تدخل لبريدك إلا من موقعه الاصلي .

    16 - تعطيل تشغيل خاصية جافا سكربت لأنها تستخدم في اعادة ادخال معلوماتك من اسم الحساب وكلمة المرور لتصل للمستفيد وهي رمز يدرج في الرسالة وعند فتح هذه الرسالة تظهر لك مطالبة بأعادة ادخال معلومات بريدك من اسم الحساب وكلمة مرور وبعد ذلك توجه معلوماتك من اسم الحساب وكلمة مرور للمستفيد وهي تنطبق على أي بريد وللهروب من هذه الرسالة عليك اعادة ادخال بيناتك من حقل الموقع الاصلي وليس من حقل الرسالة الوهمية وهناك طريقة لتعطيل تشغيل جافا سكربت من متصفح الاكسبلورل . أضغط هنا

    17- لا تجعل جهاز الكمبيوتر يستخدم خاصية الإكمال التلقائي لأن هذه الخاصية عند استخدامها تحتفظ بجميع كلمات المرور التي ادخلتها سواء في بريد او منتدى او بطاقة بنكية داخل الجهاز و الاغلبية منكم قد لاحظ عند كتابته اول حرف من اسم حسابه في البريد او في المنتدى يظهر الاسم مباشرة دون الحاجة لأكمال اسم الحساب وايضا عند ادخال كلمة المرور تظهر كلمة المرور مباشرة في شكل نجوم وهذا دليل على ان اسم حسابك وكلمة المرور يحتفظ بها الجهاز فقد يسيطر على جهازك كركرز ومن المعروف ان معظم برامج الكركرز يوجد بها امر مخصص فقط للحصول على كلمات المرور واسماء الحسابات المخزنة في الجهاز نتيجة خاصية الاكمال التلقائي ولتعطيل خاصية الإكمال التلقائي وهذه نقطة مهمة جدا من متصفح الأكسبلور نختار منه
    أدوات
    خيارات إنترنت
    محتوى
    إكمال تلقائي
    أزل جميع علامات صح من الخيارات الموجودة اسفل من هذه الجملة
    استخدام الإكمال التلقائي لـ
    عنوين ويب . ازل علامة صح
    النماذج . ازل علامة صح
    اسماء المستخدم وكلمات المرور في النماذج. ازل علامة صح
    المطالبة بحفظ كلمات المرور. ازل علامة صح
    اضغط على زر مسح كلمات المرور
    اضغط على زر مسح النماذج
    ثم موافق .
    يجب الأنتباه بعد هذه الاعدادات لأنه سوف تظهر لك رسالة عند الدخول لأي حساب تخبرك هل تريد استخدام الإكمال التلقائي اختر لا . واحتمال كبير ان تستمر معك , ايضا الأنتباه للخيار وغالبا ما نراه في مواقع البريد وبرنامج الماسينجر وهو تذكر كلمة المرور واسم الحساب على هذا الجهاز لا تضع علامة صح على هذا الخيار .

    18 - الأبتعاد عن استخدام أي طريقة لأستعادة كلمة المرور التي فقدتها لأنه ربما تكون ضحية للمرة الثانية وعن البرامج المتخصصه في هذا المجال لأن اغلبها عبارة عن تروجين قد تسيء استخدامها وتقع في فخها و الابتعاد ايضا عمن يقول انه يستطيع اعادة كلمة المرور والابتعاد عن المواقع وخصوصا الشخصية التي تدعي انها تعيد كلمة المرور التي فقدتها .

    19 - دائما وابدا عند الانتهاء من تصفح بريدك وقرائت الرسائل اختر الامر خروج من حساب البريد Sign Out لأنه عند محاولة الرجوع لصفحة البريد بعد ذلك يتطلب منك ان تدخل كلمة المرور وهذه النقطه مهمة جدا خصوصا لزوار مقاهي الانترنت لأنه لو استخدم شخص آخر الجهاز يستطيع الدخول إلي بريدك .

    20 - لأبتعاد عن ارسال روابط المواضيع من خلال الماسينجر وهنا اتكلم للحفاظ على حساب الأشتراك بالمنتديات لأنه عند ارسال رابط لموضوع وانت بالفعل داخل المنتدى بحساب اشتراكك يستطيع مستقبل هذا الرابط ان يضيف مشاركات ومواضيع تحمل اسمك في هذا المنتدى وهي نتيجه لأتصالكم ببعض في نفس اللحظة كما لو كنتم في جهاز واحد ولذلك يجب الخروج الرسمي من المنتدى واكثر المنتديات يوجد بها خيار الخروج لأن وحتى وإن حاول الشخص الذي معك على الماسينجر في نفس اللحظة اضافة موضوع او مشاركة تحمل اسمك بعد استخدامك امر الخروج من المنتدى سوف لن يستطيع ابدا فعل أي شيء لأن الموقع سوف يتطلب منه اسم المستخدم وكلمة المرور , وكثير ما نرى مثل هذه المواقف فنرجوا الانتباه , وايضا هذه النقطة ينتبه لها زوار مقاهي الانترنت

    21 - ان تتجنب فتح المرفقات الأتيه من طرف مجهول ولو كانت من صديق من يظمن ! لأنها قد تكون عبارة عن تروجين وما ان تفتحها حتى يثبت التروجين بجهازك ويوجد الكثير من هذا التروجين مخصص فقط للبريد للحصول على كلمة المرور وتوجيهها لبريد المستفيد مباشرة ومنها لأوضح لكم خطورتها يعمل على حفظ أي عملية ادخال تمت على لوحة المفاتيح لأي حساب حتى وان تعطلة خاصية الإكمال التلقائي ! وقد لا يكتشفها برنامج الحماية لأنها ربما تكون مدمجه مع ملف حماية ! .

    22 - ان تثق في المنتدى الذي تشارك فيه لأن البعض يجعل كلمة مرور البريد هي كلمة مرور حسابه في المنتدى او يكون المسؤل عن المنتدى غير آمن .

    23 - عند استيلاء شخص على بريدك ويوجد رسائل مهمة جدا لا تريد ان يطلع عليها مهما كلف الامر من وجهة نظري عليك بستخدام برنامج تدمير البريد لأن مهمة هذا البرنامج هي ارسائل الاف الرسائل للبريد وبذلك يصعب ملاحظة رسائلك المهمة مع الكم الهائل من رسائل تدمير البريد ولا ننسى وضع عناوين مختلف لكل مجموعة رسائل او ان تجعلها بنفس عناوين الرسائل التي لا تريده ان يقرئها .

    24 - ابتعد عن ارسال رسالة تتضمن سب او شتم للشخص الذي استولى على بريدك ولا تظهر الاهمية له لأنه ربما يزداد تمسكا به وحاول بعد فتره ان تتملك عاطفة هذا الشخص برسائل من يدري قد يعفوا عن بريدك ! .

    25 - عند تسجيلك لحساب بريدي لأول مرة لا تكتب معلوماتك الحقيقية في طلب تسجيل البريد فرضا تسكن بالسعودية اختر اسكن بالهند بمدينة كلكتا الأسم جاتندر أي اسم المهم لا تكن معلومات حقيقية . راجع الفقرة 5 - 7- 8

    26 - حاول بقدر المستطاع ان تحتفظ بصفحة المعلومات الشخصية لحساب بريدك في Floppy قرص مرن وليس داخل الجهاز لأن الكثير ينسى معلومات التسجيل هذه والتي تتضمن السؤال السري لتفيده بعد ذلك اذا فقد كلمة المرور في مراسلة المسؤل عن موقع البريد لأستعادتها .

    27 - التأكد من بريد المسؤل عن الموقع اذا اردة ارسال بياناتك لأستعادة كلمة المرور وتجد البريد الاصلي في صفحة المساعدة من البريد .

    28 - حاول بقدر المستطاع ان تزيل جميع الرسائل من البريد اول بأول دائما وابدا ولا تنسو ازالتها نهائيا من ملف FOLDER واذا كان هناك رسائل مهمة اخرجها من البريد واحفظها خارج البريد لأنه لو استولى شخص على البريد يجد البريد فارغ لا يجد ما يغريه ولا يجد أي معلومة تجعله يتمسك بالبريد ويتوقع ان بريدك فارغ وليس له اهمية بالنسبة لك ويتركك وشئنك !.

    29 - الكثير منا عند ادخال بياناته في طلب تسجيل بمنتدى او بريد لا بد من ان يضع بريده ضمن متطلبات التسجيل و لكي يستقبل عليه معلومات التسجيل ومن ضمنها كلمات المرور ولذلك من الافضل ان تخصص بريد لهذا الشأن بذلك تفقد البريد ولا تفقد الكثير
     

مشاركة هذه الصفحة