مايقوله المغتربون (الانسحاب من الانتخابات فشل للمشترك)

الكاتب : علي الورافي   المشاهدات : 528   الردود : 9    ‏2006-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-25
  1. علي الورافي

    علي الورافي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-25
    المشاركات:
    935
    الإعجاب :
    0
    ان من يعتقد ان انتخابات سبتمبر القادمه ستغير خارطة الحكم في اليمن
    فهو يحلم , فبعد 28عام من الحكم والادمان في السيطرة هناك صعوبة في الوقت
    الحاضر من اخرج الرئيس من دار الرئاسه بواسطة صندوق الاقتراع .

    ليس فقط بسبب عدم وجود مرشح قوي اوبسبب سيطرة الحكم على المال والاعلام
    اوبسبب ان المؤتمر الشعبي له قدرات في تحريك الشارع اليمني ومخاطبته

    ان موعد التغير لم ينضج بعد وان المجتمع اليمني مازال يتخوف من الجديد
    حيث لا يعرفه جيدأ ,ولا ننسي الجانب الاقليمي والدولي مازال يفضل التعامل
    مع من يدير الشارع ويتحكم فيه .

    ان الانسحاب هو هزيمه سياسيه للمشترك ولابد من العبره من انتخابات العراق
    الشقيق وعدم مشاركة طائفه معينه لم تغير ولم توثر في تركيبه السلطه .


    على المشترك اقناع كوادرهم في الاحتجاج على لجنة الاحزاب من خلال مضاهرات
    سلميه واستخدام الوسائل الديمقرطيه في الضغط على مجلس النواب في سحب
    الثقه من رئيس لجنه الانتخابات واذا لم يستطع ذلك يكفي ان يعلن ان هناك احتجاج
    على طريقه السلطه في ادارة العمليه الانتخابيه .

    على المشترك ان يشارك في الانتخابات حت تكون تمهيديه لانتخابات قادمه
    وان تكون نسبه الفوز للاخ الرئيس 70% فهذا انجاز جديد ومحاوله للتغير

    اما الانسحاب سيكون كما يقول المثل المصري (لابلح الشام ولاعنب اليمن)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-26
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي علي الورافي
    إذا كان على المعارضة (اللقاء المشترك)
    وبعد مايقرب من 30 عاما من جلوس الأخ علي عبدالله صالح على الكرسي
    أن تقبل بفوزه بنسبة 70%
    وأن تعتبر ذلك "انجازا" وخطوة في طريق "الديموقراطية"
    فهل سيكون عليها أن تصبر 30 سنة أخرى
    حتى لايتمكن الرئيس أو نجله من تجاوز حاجز الـ 50%؟!
    إذا حققت هذه الاحزاب امنيتك وأمنية الرئيس "صالح"
    واعتبرت حصوله على نسبة أقل بقليل مما سبق انجازا جديدا
    فان ذلك لن يغير من الأمر شيئا
    فالتاريخ لايرحم الطغاة أو شهود الزور
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-26
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي علي الورافي
    إذا كان على المعارضة (اللقاء المشترك)
    وبعد مايقرب من 30 عاما من جلوس الأخ علي عبدالله صالح على الكرسي
    أن تقبل بفوزه بنسبة 70%
    وأن تعتبر ذلك "انجازا" وخطوة في طريق "الديموقراطية"
    فهل سيكون عليها أن تصبر 30 سنة أخرى
    حتى لايتمكن الرئيس أو نجله من تجاوز حاجز الـ 50%؟!
    إذا حققت هذه الاحزاب امنيتك وأمنية الرئيس "صالح"
    واعتبرت حصوله على نسبة أقل بقليل مما سبق انجازا جديدا
    فان ذلك لن يغير من الأمر شيئا
    فالتاريخ لايرحم الطغاة أو شهود الزور
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-26
  7. علي الورافي

    علي الورافي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-25
    المشاركات:
    935
    الإعجاب :
    0
    الاخ time
    هل الانسحاب هو الحل اما المشاركه
    اشكرك على مرورك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-26
  9. علي الورافي

    علي الورافي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-25
    المشاركات:
    935
    الإعجاب :
    0
    الاخ time
    هل الانسحاب هو الحل اما المشاركه
    اشكرك على مرورك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-26
  11. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    الأخ / علي

    كلامك ممتاز في هذا السرد

    الانسحاب هو مهزلة وعزلة المشترك وهي جريمة يرتكبها في نفسه

    لا بد من المشاركة والدخول بمرشح واحد وتحريك الشارع بمظاهرات سلمية نعم تغيير ولا للتمديد

    عليهم أن يشعروا الناس بأن المواطنين تواقين للتغيير

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-26
  13. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    الأخ / علي

    كلامك ممتاز في هذا السرد

    الانسحاب هو مهزلة وعزلة المشترك وهي جريمة يرتكبها في نفسه

    لا بد من المشاركة والدخول بمرشح واحد وتحريك الشارع بمظاهرات سلمية نعم تغيير ولا للتمديد

    عليهم أن يشعروا الناس بأن المواطنين تواقين للتغيير

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-26
  15. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0

    بصراحة يا اخواني اذا اصر المؤتمر على شروطه بحكم انه ماسك السلطة وتحكم في لجنة الانتخابات وطريقة العملية الانتخابية .
    واذا رأت احزاب المشترك انه لا فائدة من المشاركة لان الامر محسوم مسبقا
    فالاولى لها ان تعارض الانتخابات وتحريك الشارع معها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-26
  17. علي الورافي

    علي الورافي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-25
    المشاركات:
    935
    الإعجاب :
    0
    اشكرك على مرورك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-26
  19. علي الورافي

    علي الورافي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-25
    المشاركات:
    935
    الإعجاب :
    0
    ان تحريك الشارع ليس من الامور السهله التي نتوقعها

    ان ربط الموضوع في قضايا الناس مهم


    اشكرك على مرورك اخي الرقي
     

مشاركة هذه الصفحة