الشيخ المؤيد: أنا مضرب عن الطعام في سجني ليصل صوتي للسلطات اليمنية والأمريكية

الكاتب : saqr   المشاهدات : 550   الردود : 7    ‏2006-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-25
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1

    الشيخ المؤيد: أنا مضرب عن الطعام في سجني ليصل صوتي للسلطات اليمنية والأمريكية

    (كتب بتاريخ 25/04/06) رأي نيوز/ خاص: كشف نجل الشيخ المؤيد عن إضراب والده عن الطعام في سجنه جاء خشية أن تؤدي الأعمال الشاقة التي تفرض عليه في الإضرار بصحته التي تزداد تدهوراً يوماً بعد يوم. وقال إبراهيم في تصريح لـ(رأي نيوز): تلقينا اتصالاً من الشيخ المؤيد عند التاسعة والنصف من مساء الخميس الماضي وكان صوته مصحوباً بالبحة والسعال المتواصل وهذا ما أثار فينا الخوف والقلق فاستفسرنا منه عن صحته التي أفاد أنها سيئة جداً.

    وأضاف إبراهيم: علمنا من والدنا عبر هذا الاتصال الذي كان الأخير حتى الآن أنه مستمر في الإضراب عن الطعام منذ أكثر من أسبوع احتجاجاً على التمادي في تكليفه وزملائه في العنبر بأعمال شاقة تفوق طاقاتهم وهذا ما لم يعهدوه في وقت سابق.
    وأفاد إبراهيم أيضاً أن والده قال لهم خشيت أن يؤول بي الحال المأساوي إلى المستشفى فارتأيت القيام بالإضراب عن الطعام من أجل أن يصل صوتي إلى السلطات اليمنية والأمريكية وإعلامهم بتلك الأوضاع السيئة التي نمر بها أنا وزملائي في هذا العنبر الذي يجمعنا في السجن.
    وحسب إبراهيم نجل الشيخ المؤيد فإنه يسمح لوالده بالتواصل معهم هاتفياً مرة واحدة فقط شهرياً في زمن لا يتجاوز خمسة عشرة دقيقة.
    وأوضح إبراهيم أنه تم إبلاغ اللجنة الوطنية للدفاع عن الشيخ المؤيد والتي بدورها قامت بالتواصل مع رئيس الجمهورية عن طريق رسالة تضمنت النقاط التي يعاني منها الشيخ المؤيد وأضاف أن الرسالة تضمنت مناشدة باتخاذ ما يلزم من أجل تحسين أوضاعه.
    وقال إبراهيم: نحن نعلم أن الحكم كان ظالماً وجائراً ونحن الآن في طور الاستئناف مؤكداً أن (باه بويل) محامي والده و (ديون مارك) محامي محمد زايد قد قدما أوراق الاستئناف مشيراً إلى أن استكمال التقديم سيتم في الثاني والعشرين من الشهر القادم والذي على ضوئه سيكون رد المدعي العام في فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر موضحاً أن المحاكمات العلنية ستبدأ في نوفمبر نهاية العام الجاري.
    واستبعد أي بصيص من الأمل قد تحمله محاكمة الاستئناف مستنداً في ذلك على الإفادة التي تلقاها من المحامي خالد صالح الآنسي المكلف من رئيس الجمهورية بمتابعة قضيتي الشيخ المؤيد ومحمد زايد في المحاكم الأمريكية.
    وأوضح فيما يخص المحامي الآنسي أنه تم السماح له من الحكومة الأمريكية بأن يكون محامياً من قبل أسرة الشيخ المؤيد بحيث يصبح له الحق في الأخذ والرد وتقديم العرائض والاطلاع على الوثائق جميعها غير أنه لا يحق له الترافع أمام المحاكم مشيراً إلى أن الحكومة الأمريكية منعت المحامي الآنسي من السفر إلى أراضيها ثم عادت وطلبت جواز سفره لمنحه تأشيرة الدخول موضحاً أن المحامي سيتجه مباشرة إلى أمريكا بعد منحه تأشيرة الدخول التي توقع أن تكون خلال الأيام القادمة.
    وأعتبر إبراهيم المؤيد أن قضية والده هي قضية كل اليمنيين بل كل المسلمين في العالمين العربي والإسلامي وليست قضية خاصة بأسرته ومجتمعه فقط، مناشداً في الوقت ذاته رئيس الجمهورية والسلطات اليمنية والمنظمات المحلية والدولية الوقوف بحزم مع قضيتين عادلتين بشهادة الملايين من المسلمين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-27
  3. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    هل من كلمة تضامن او مواساة؟؟؟؟؟!!!!!
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-27
  5. اسم المستخدم

    اسم المستخدم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    750
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله ( عج )

    عجل الله فرجك يا شيخ

    وكل دقيقه تمر عليه في الاسر لها فيها حسنات لانه مبتلى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-27
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    نسأل الله يفرج كربته ويزيل همه ويعجل بفرجه من اسر الصليبيين الحاقدين وان ينتقم الله منهم وممن وشى به من المنافقين الخانعين ...

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-27
  9. محمد حجر

    محمد حجر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-05
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    اشبعناهم سبا ...و سجنوا شيخنا

    اللهم يا من تجيب المضطر و تكشف السوء يا قوي يا عظيم يا جبار يا عالم السر و اخفى نسألك اللهم ان تفك اسر الشيخ المؤيد و صاحبه و اسر كل المأسورين بفضلك و كرمك يا حنان يا منان .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-27
  11. أحمد الثلايا

    أحمد الثلايا عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    صدقــوني لو أضرب شيخنا الجليل عن الطعام لمئة عام فلن تسمعه لا الحكومة اليمنية و لا الحكومة الأمريكية لأن لكليهما مشاغلهما و مصالحهما الخاصة ... و لن تسمعا صوت المؤيد أو تلتفتا إلى قضيته إلى عبر منطق القوة أو تهديد المصالح الأمريكية في اليمن فأمريكا هي المستفيد الأكبر من تحسن علاقاتها من اليمن و تحرص كل الحرص على ذلك خاصة في الوقت الحالي و لن تترد في إطلاق سراح مواطنين يمنيين تعرف أنهم أبرياء لقاء تأمين مصالحها و مصالح حلفاءها في المنطقة ..
    أتساءل : لماذا لم تحكم أمريكا على أي مواطن عربي بحكم أقسى من الحكم الصادر بحق الشيخ المؤيد و مرافقه كدليل على هوان حكومتنا و استهتارها بشعبنا الطيب الغرير العاجز !!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-05-02
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وايضا لايتضامن معه احدا مع انهم يتضامنون مع من هو اقل شأنا منه كالديلمي ومفتاح..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-05-02
  15. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اللهم فك اسره ومن معه اللهم واجزه خير جزاء وزده صبرا وثبته علي الحق المبين
    وهنيئا له مجاهد خارج السجن ومجاهد صابر داخله نسأل الله ان يفرج عنه وعن جميع المظلومين والمأسورين.
    ودام ودمتم في صحه وعافيه
     

مشاركة هذه الصفحة