سيارة مرسيدس بمواصفات خاصة لعميل سعودي مهووس

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 442   الردود : 0    ‏2006-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-25
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    سيارة مرسيدس بمواصفات خاصة لعميل سعودي مهووس

    يعد عشاق السيارات في المملكة العربية السعودية من أهم زبائن السيارات الفاخرة في العالم خصوصاً أن سعر الشراء لا يلعب أي دور تقريباً مقابل الحصول على التميز، وفي صالة إنتاج السيارات الخاصة ترى سيارة مرسيدس حديثة من طراز إس.إل.أر مزوّدة بمحرك قوته 626 حصاناً طلبها مواطن سعودي بمواصفات خاصة وتبدو السيارة مفككة حيث يوجد غطاء المحرك بجوار سقف السيارة مع لوحة القيادة ومقعد السائق وتجري المناقشات حول اللون المناسب للسيارة بعد أن رفض المواطن السعودي اللون الأصلي الفضي.

    ويتفق الخبراء في ورشة برابوس لتعديل السيارات على أن اللون المناسب للسيارة هو الأبيض لتأتي بعد ذلك مشكلة الجلد الصناعي الأسود الذي يرفضه العميل ليصبح جلداً طبيعياً قانياً ويتغير سعر السيارة من 450 ألف يورو إلى 650 ألف يورو طبقا لرغبات العميل. ويقول سيفين جرام مدير دعاية ورشة التعديل: الزبائن العرب مولعون بسيارات النخبة ولهذا نادراً ما يلعب السعر أي دور.
    وأشار إلى اهتمام الزبائن العرب وخصوصاً من السعودية بالموديلات الحديثة الألمانية ورغبتهم الحصول على ألوان غير معتادة وفرش جلدي أحمر في أغلب الأحوال علاوة على حفر اسم مالك السيارة على الإطارات الخاصة العريضة والحواف المعدنية المتميزة. ومن الطلبات الغريبة وضع كسوة جلد طبيعي غالية في كابينة سيارة بناء تستخدم فقط في المناطق الصناعية وزبون آخر من السعودية يعيد سيارته المرسيدس الليموزين للورشة لأنه لاحظ عدم تناسب لونها مع لون سيارته الفيراري وبالفعل تأخذ المرسيدس لون الفراري وتعدل الكسوة إلى اللون البيج الذي تشتهر به الفيراري.

    ومن طرائف معرض السيارات في دبي نهاية العام الماضي أن أحد العملاء وقع في حب سيارة نقل صغيرة مرسيديس من طراز (يونموج) وأراد شراءها على الفور بمبلغ 400 ألف يورو ولكنه اضطر للانتظار حتى نهاية المعرض ليصطحبها إلى جراج منزله.
     

مشاركة هذه الصفحة