يالجابري غنيت بمصرا سكت بقهاول!!!

الكاتب : عـطوان   المشاهدات : 446   الردود : 0    ‏2002-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-19
  1. عـطوان

    عـطوان عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-18
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    المصرا والقهاول هي وحدة لقياس كيالة الحبوب في حضرموت
    يحكى ان رجلا صاحب صوت نشاز وأجعر وكان يدعي المعرفه بالغناء على صوت الدان ويزعم ان صوته جميل وعذب وفي مرة من المرات دعوه جماعة في سمر وطلبوا منه ان يغني فتمنع متعزز ومغتر بنفسه وامام الحاحهم عليه وعرضهم له باعطائه مصرا من الحبوب وافق الرجل على الغناء واطلق لصوته النشاز الجعر العنان وانزعج الحاضرون كثيرا وملوا من صوته وطلبوا منه التوقف فأستمر في غنائه فقالوا له سكت وبانعطيك قهاول وذهب المثل القائل ( غن بمصرا وسكت بقهاول ) وهذا الحال مع وادي عدم (الجابري ) دخل ذات يوما ضيفا جديدا على الملتقى ورحبنا به كواجب ودعوناه الى المشاركه وعرضنا عليه (مصرا) ترحيب بالطبع ....وبدأ بهجومه على هذا وتأييده لرأي هذا وحبه للمشاكسه وكما لاحظت عليه فهو يعقب على الموضوع الأولي المكتوب في الساحه والثاني فقط ثم ينط على ساحة ثانية وهكذا في تليقاف وتراه يقبص ويرقى في نفس الوقت وسافر في اجازه ومن كثر لقافته في بلاده لم يتحملها ابوه المسكين فمات مصدوما من لقافة هذا الإبن العاق وعاد الينا وقمنا بواجب العزاء في الساحة المفتوحة بينما المفروض نحمله مسؤلية موت ابوه والذي يرجع سبب الوفاة بعد امر الله تليقاف هذا الأبن المرجوج العاق ...يااخي رسي على بر وخلك عاقل ورزين شوي وكما غنيت لنا في البدايه بمصرا نعود ونقول لك سكت بقهاول !!!!
     

مشاركة هذه الصفحة