اللهاث خلف سراب تاريخ ..!؟

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 351   الردود : 2    ‏2006-04-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-24
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    اللهاث خلف سراب تاريخ ... ومشوار محبط ... ذالك هو مؤتمر المؤرخين الخليجيين بالبحرين كما ورد الخبر عنه بموقع BBCAraic بتاريخ 23أبريل 2006م ،، ولست أعلم لماذا لم يركزوا على أمجاد فردية كطرفة بن العبد أو أبى الأسود الدؤلي أو الخليل بن أحمد الفراهيدي ... كلا فهولاء يبدو أنهم حزموا أمورهم على التوصل لحضارة موغلة في القدم ربما كانت قد عبئت الخزانات الأرضية بالزيت ثم إندثرت وبقي هؤلاء يندبون الأطلال أوينبشونها لإستخراج الزيت ... ولكن أطلال من ؟؟ وحضارة من فمعظم الوجوه تكاد لاتمت للمنطقة بصلة ... أو كما قال الشاعر :
    فأقسم أن رحمك من زياد * كرحم الظبي من ولد الأتاني
    ياهؤلاء لم تجهدون أفكاركم بمحاولة إيجاد حضارة ... سالت المادة بين أيديكم ونلتم حياة رغيدة سعيدة أشبه بركاب سفينة سياحية ... فلم الكوابيس والبحث عن المتاعب لأنفسكم .. بكل بساطة لاتاريخ تتميزون به من الناحية الحضارية أو الثقافية ..
    الخبر الوارد قال ما نصه :

    عوائق سياسية
    وكما هو شأن الحقيقة التاريخية، التي نادرا ما تكون ذات بعد واحد، فإن ثمة عوامل أخرى تساهم في رفع حواجز تحول دون وصول الباحثين والمؤرخين إلى الوثائق المحلية.
    وهذه العوامل ما هي إلا بعض من إفرازات الواقع السياسي المأزوم في العالم العربي، وفقا للدكتور سعيد هاشم.
    وثائق عن ماذا ... لم يكن هناك بشر متواجدين سوى ندرة من البدو الرحل ... لكن المنطقة هي إمتداد للحضارة اليمنية بكل مميزاتها ..
    الإخوة يحاولون بما أتوا من إمكانيات النفور من جلدتهم اليمنية والإنتساب لحضارة نهز السند تارة وأخرى لشرق أفريقيا وإيران تارة أخرى مع إصرار عجيب على نقائهم العروبي وأصولهم اليمنية ... ولست أعلم كيف يتم مزج كل هذا ..
    رأينا البعض عندما يشيد بناء يحاول المزج ما بين الهند والصين واليونان ... حتى لايقع ببراثن الحضارة اليمنية ويصمم قوسا يمني السمات ،، والبعض ينكر أنه كان يلبس إزارا يمنيا ... وآخرون يأكلون العصيد والسلتة بالتخفي ،، وآخرون يستمعون للمرشدي سرا ...
    ياكل هؤلاء لم الخجل من صحة نسبكم وموطن أهلكم وجذوركم .... عودوا والعود أحمد وسنوفر لكم كافة الوثائق .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-24
  3. The Brother

    The Brother قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-18
    المشاركات:
    7,381
    الإعجاب :
    0
    موضوع مميز يستحق القرآآه وبتعمق

    مرور للتحيه

    ولي عوده معه صباحا ان شاء الله

    والغريب ليس التهرب فقط بل الحقد من قبلهم على كل ماهو يمني ويمت لليمن بصله !!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-25
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    البعض من الإخوة بالخليج إختلط عليه الأمر ... فهناك كثر ممن يحملون شهادة الدكتوراه ومنها الفخرية ... وليست الفخرية ذات مشكلة فبإمكان أحدهم مثلا الفوز بجائزة نوبل للأداب أو العلوم وخاصة بأيامنا حيث إتضح أن هذه الجائز عبارة عن نمر ورقي ... ويصدق عليها قول الفيلسوف الساخر جورج برناردشو " هي أشبه بطوق النجاة يلقى للغريق بعدن أن يصل للشاطئ سالما "..
    الأخوة سالت المادة بين أيديهم ولايملكون التدبر الكافي لإستخدامها ... ولكنهم يشيرون بالبنان فتنشاء مدن ، ولكن من سيسكنها عقب (إنحسار موجة الذهب بكليفورنيا ) ويأمرون فيتم صناعة سيارات خاصة وطائرات .. وغلمان وقيان .... لكن لايمكن شراء تاريخ أو ثقافة ... لذا وقف مؤتمر المؤرخين عاجزا عن إيراد المزيد من الوثائق وقام البعض بإتهام الغول والعنقاء بإخفاء الوثائق الخنفشارية .
     

مشاركة هذه الصفحة