اعتصام امام الملحقيه الثقافيه بماليزيا

الكاتب : typical   المشاهدات : 1,110   الردود : 13    ‏2006-04-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-24
  1. typical

    typical عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    دعوه الى الاعتصام امام مبنى الملحقيه الثقافيه يوم الاحد الوافق 30 ابريل ذلك احتجاجا على الفوضى والهمجيه بحق الطلاب..ارجوا من الجميع الحضور واعلام كل من به القدره على المجئ..طبعا ستكون هناك صحيفه ماليزيه واخرى يمنيه للتغطيه..الاحد الساعه 2ظهرا امام الملحقيه لثقافيه بماليزيا.والله الموفق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-24
  3. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اعتصام من اجل ماذا ماهو هدفه وهل كل الطلاب يعرفون ماهدفه واين مشكلتنا الرئيسية الخاصه بالرسوم الدراسيه من هذا الاعتصام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-24
  5. the eye

    the eye عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    1

    يا صاحبي يوم الأحد اجازه والملحقية مغلقه

    ولا فائده من الاعتصام في الشارع

    لانه ببساطه سيمنع من الشرطه الماليزيه

    ويجب ان يكون الاعتصام داخل السفاره لانها تعتبر ارض يمنيه ويطبق عليها القانون اليمني ولا يستطيع احد ان يمنعنا من الاعتصام بها الى ان تحل مشاكلنا

    وكان الزملاء قد اقترحوا الاعتصام في السفاره يوم الجمعه القادم

    عليك متابعة الموضوع وطرح مقترحاتك من خلال مجموعة الطلاب الدارسين في ماليزيا


    http://groups.yahoo.com/group/yemen_malaysia

    http://groups.yahoo.com/group/yem_student_mal

    http://groups.yahoo.com/group/yemeni_in_usm
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-24
  7. typical

    typical عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    ياخي هذا من اجل الضغط على الملحقيه والسفاره لاعطاء الطلاب حقوقهم..سفارات اليمن في بع الدول حصل لهاهكذا بعد الاعتصام الطلابي.وبعدها حصل الطلاب لما يرضيهم اما مرءا ومسمع من العالم.وان شاء الله الدور علينا.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-24
  9. الشعب

    الشعب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-12
    المشاركات:
    639
    الإعجاب :
    0
    الوحدوي تنشر معاناة الطلاب في ماليزيا وشكواهم

    في تطور سريع عن مشاكل الطلاب نشرت الوحدوي نت خبر عن اوضاع الطلاب في ماليزيا على هذا الرابط :
    http://www.alwahdawi.net/narticle.php?sid=964

    أخبار: الجامعات الماليزية تمنع طلاب اليمن من دخول الامتحانات بسبب فساد الملحقية الثقافية
    الإثنين 24 إبريل-نيسان 2006

    الوحدوي نت - خاص

    شكا طلاب الدراسات العليا اليمنيين بماليزيا من عدم حصولهم على الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2005/2006 م والذي شارف علي الانتهاء مما ترتب علية عدد من السلبيات التي تؤثر على مسيرتهم الدراسية.
    وقال الطلاب في رسالة بعثوها لـ أ.د.عبد الناصر منيباري سفير الجمهورية اليمنية بدولة بماليزيا انه تم اشعار الطلاب من قبل الجامعات هناك بحرمانهم من دخول الامتحانات المقرره في نهاية شهر ابريل نظرا لعدم تسديد التزاماتهم الماليه , مما جعل الطلاب في موقف صعب في هذا الوقت الحرج الذي يفترض ان يقضوه في المذاكره والتحضير الدؤوب لاجتياز الامتحانات التي تقرر مصيرهم الدراسي كاملا.
    واعتبر الطلاب هذا التأخير انه يضع الطالب والباحث في وضع محرج أمام الجامعات بسبب المطالبات المستمرة فتتقطع به الحجج والمبررات ويصبح في موقف المتهرب وغير الملتزم مما ينعكس سلبا على تعامل الجانب الماليزي مع الطالب اليمني.
    وقالت الرسالة ان الطالب أو الباحث لا يستطيع المشاركة في المؤتمرات ولا الزيارات الميدانية المقررة علية مما يؤخر تحصيله العلمي ويجعله في آخر الركب بين بقية الطلاب الاجانب الدارسين في ماليزيا.كما يحرم من بعض المتطلبات المهمة مثل استخدام المكتبات والمعامل والكمبيوتر نتيجة عدم تسديد الرسوم المقرره .
    واوضحت ان الطلاب لا يستطيعون شراء الأدوات المعملية الضرورية او تسديد تكاليف ومصروفات بحثيه مما يؤخر عمل الباحث ويعيق مسيرته الدراسيه - وكل ذلك لعدم دفع المبالغ المستحقة لكل تلك الطلبات .
    وحسب الرسالة فان بعض الجامعات الماليزية قامت بوقف تسجيل الطلاب اليمنيين للعام الأكاديمي الجديد 2006/2007 م والذي سيبداء بعد شهر حتى تسديد الرسوم كامله مبررين ذلك بعدم إيفاء الملحقية بالتزاماتها الماليه للعام الأكاديمي المنصرم.
    وقالت الرسالة :عندما قام ممثلوا الطلاب بمقابلة واستفسار القائم بأعمال الملحق الثقافي عن أسباب التأخير افاد بان الرسوم موجوده في حساب الملحقيه بالبنك منذ الربع الرابع وانه بانتظار مطالبات من الجامعات تحتوي قيمة الرسوم المطلوبه , لاعتقاده بان بعض الطلاب يستفيد من الرسوم ولا يسلمها للجامعات.
    وكشفت انه عندما وصلت رسائل المطالبات من الجامعات الى القائم بأعمال الملحق الثقافي برر عدم دفع المستحقات بان مطالبات الجامعات بالرسوم غير واضحة رغم إنها نفس المطالبات التي عمل بها في السنوات الماضية وعلية أفاد بأنة يجب على الجامعة عمل رسالة شاملة غير مفصلة عن مبلغ الرسوم أي عدم ذكر رسوم امتحان او تسجيل سنوي او تكاليف بحثية للطالب او تأمين صحي , ولا ندري لماذا ؟
    واشارت انه عندما قام الطلاب بالاتصال بالجامعات وطلب المذكرات كما يريد الأخ القائم باعمال الملحقية ابدت الجامعات استغرابها وريبتها من هذا المطلب وبالرغم من ذلك ورغبتا من الجامعات في حل مشكلة الطلاب والباحثون اليمنيون قاموا بتحرير مذكرة أخري بحسب ما طلبة الأخ القائم باعمال الملحقيه الثقافيةالا ان الطلاب تفاجاوا بعد ذلك بعدم قبول الأخ القائم باعمال الملحقية للمذكرة المطلوبة مما عكس لمسؤلي الجامعات صورة مهزوزة عن الطالب والملحقية والسفارة وافقدهم الثقه في الجميع.
    وخاطب الطلاب السفير قائلين : أن من أهم المهام المنوطة بالملحقية هي تسهيل مهام الطلاب والباحثين أثناء مسيرتهم التعليمية وليس تعقيدها ألا أن مانلاحظة هو العكس تماما مما افقدنا المصداقية أمام الأخوان في الجامعات الماليزية سواء على مستوى الدارسين او على مستوى سفارتنا ومسؤليها .
    واضافوا ان عدم فهم السياسة التعليمية لكل بلد بوضعه الخاص قد تسبب في هذة السلبيات حيث ان الدراسة في ماليزيا تختلف عنها في دول اخري علي سبيل المثال مصر اذ نجد ان الرسوم هناك تشتمل علي كل مصروفات الدراسة من كورسات وتشتمل ايضا علي كل مصروفات البحث من رسوم معامل ومؤتمرات وندوات وهو مايفسر القيمة العالية للرسوم هناك اذا ما قورنت بماليزيا حيث يدفع الطالب كل هذه الرسوم مفنده ومرحليه ولا تشمل تحت مسمى واحد.
    وتفيد الرسالة ان ممثلي الطلاب شرحوا كل ما سبق للقائم باعمال الملحقية بسفارت اليمن في الملحقية لكنه افاد بعدم تفهمه لهذا مما حدا بالأخوان في الجامعات الماليزية لدعوتهم لاجتماع مع مسؤلين الملحقيه الثقافيه والجانب المالي وممثلين السفاره وذلك لمناقشة نقاط الالتباس في موضوع الرسوم الدراسة للطلاب , وتم ابلاغ القائم باعمال الملحقيه والسفاره بهذا الاجتماع , ولكن المفاجئه هو تغيبه عن الحضور , مما وضع الطلاب في موقف اكثر احراجا مع الجامعات الماليزيه , وعكس صوره سلبيه وسيئه عن سفارتنا ومسؤلينا لديهم.
    وتقول الرسالة :"سعادة السفير لقد بلغ السيل الزبي فأنتم تعرفون مايعانية الطلاب في هذا البلد من صعوبات نتيجة غلاء المعيشه وارتفاع الاسعار وتعلمون بان المساعدة المالية لا تفي بالحد الادني للحياه وهذا يعرفة الجميع في جهات الإيفاد وحتى علي مستوي رئاسة الوزراء ونحن لا نطالب الا باقل مستوى من حقوقنا كطلاب نحمل على كاهلنا رساله وواجب امام الله وامام وطننا ونسعى لاكبر قدر من التحصيل العلمي برغم كل الصعاب لنعود بدرجات علميه عاليه وتخصصات دقيقه ونادره لنسهم في دفع عجلة التقدم ببلادنا ولنعمل في خدمة وطننا وابناء شعبنا ."
    واضافت "لا يخفي سيادتكم ان طلاب الدراسات العليا بماليزيا يعتبروا باكورة التعاون الثقافي بين بلادنا وماليزيا والذي لم يمضي عليه اكثر من بضع سنين وانه نتيجة هذه التصرفات الغير مسئولة يأخذ الجانب الماليزي انطباع سيئ عن بلادنا ومسؤلينا وينعكس ذلك على جميع جوانب التعاون العلميه والثقافيه والاقتصاديه وحتى السياسية."
    وناشد الطلاب السفير سرعة التدخل ووقف مثل هذه الممارسات غير المسئولة والتي لا تستند علي أي قوانين ولاتخدم السياسة التعليمية لبلادنا ناهيك عن إهدار مبالغ طائلة تصرفها الدولة لتأهيل طلابها وباحثيها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-24
  11. الطالب المهـاجر

    الطالب المهـاجر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-26
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    الاعتصام احسن حل لحقوق الطلاب
    ومن الاحسن يكون الاعتصام في يوم عمل وليس اجازه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-24
  13. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    صورة من الشكوي التي ارسلها الطلاب الي اليمن
    بسم الله الرحمن الرحيم


    سعادة الأستاذ الدكتور الفاضل/ صالح باصرة؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم حفظكم الله ورعاكم

    بعد التحية والتقدير

    الموضوع/الجامعات الماليزية تبدأ بأخذ إجراءات التوقيف ضد الطلاب اليمنيين الدارسين فيها نتيجة تأخير دفع رسوم العام الدراسي 2005/2006 م.

    نحن طلاب الدراسات العليا في مختلف التخصصات في الجامعات الماليزية نتقدم إليكم بهذا وبه نفيدكم بما يلي:

    1. لم تدفع الرسوم الدراسية للعام الدراسي المنصرم 2005/2006 م حتى هذه اللحظة على الرغم من وصول الرسوم من الجهات المعنية في اليمن قبل عدة شهور وقبل نهاية العام الماضي)منذ الربع الرابع 2005 م( الأمر الذي قد ينتج عنه حرمان الطلاب من دخول الامتحانات مع أن بعضهم في السنه النهائية مما قد يترب علية فقدان عام دراسي كامل أو الفصل من الجامعات.
    2. قمنا بعمل اعتصام سلمي لساعات تقدمنا فيه بشكوى للأخ ممثل الجمهورية اليمنية في ماليزيا سعادة السفير الدكتور عبد الناصر المنيباري و أرفقنا فيها كل المطالبات الرسمية من جميع الجامعات وعلي ضوءه توجه طلاب عن كل الجامعات من كل الولايات الماليزية للقاء السفير والأخ المساعد المالي و أثناء الاجتماع تم الاتفاق علي أليه لصرف الرسوم للجامعات دون تأخير وقد وجه الأخ السفير بذلك في حينه واعتمد الأخ الملحق الثقافي ذلك التوجيه إلا أن الأخ المساعد المالي أوقف كل ذلك لاسباب وحجج واهية غير منطقية.
    3. حرصا من الأخ السفير علي عدم تعقيد الأمور وتقديرا للوضع الحرج الذي يمر به الطلاب والذي انعكس سلبا علي نفسيا تهم وعلي استعدادهم للامتحانات قام الأخ السفير بتشكيل لجنه داخل السفارة للنقاش مع الأخ المساعد المالي وحثه علي سرعة تسليم الرسوم للجامعات.
    4. معالي الوزير الوقت يمر علي الطلاب سريعا وقرارات الإيقاف بدأت بالتنفيذ ونحن نقف مكتوفي الأيدي لعدة أسباب أهمها حرصنا علي سمعه الوطن ورغبه منا في تجنب المواجهات مع بعض المسؤولين الذين وضعوا نصب أعينهم مصالحهم الشخصية واستماتوا في الدفاع عنها.
    5. كما هو معلمون لديكم معالي الوزير ومعلوم لدي الاخوة في جميع جهات الإيفاد حتى علي مستوي رئاسة الوزراء بأن مخصصات بعض الدول مثل ماليزيا لا تكاد تكفي الحد الأدنى لمتطلبات المعيشة لشهر واحد وليس لربع كاملا بسبب الغلاء المعيشي وهذا ما يقر به المساعد المالي أيضا خصوصا وان سعر صرف الدولار في تدني مستمر إضافة الى الزيادة الرسمية في اسعاركل السلع التي بدأ العمل بها قبل شهرين ممه زاد من معاناة الطلاب.

    كما تعلمون معاليكم أن وزارة المالية تفيد في مخاطباتها لحل مثل هذه المشاكل بأن المبالغ المرسلة إنما أرسلت قانونا لتسلم للجامعات كرسوم دراسية فورا وليس لاسترجاعها كوفورات ومن ثم تسابق المسؤولين الماليين علي اخذ حصصهم من نسبة الوفر.
    تعلمون معالي الوزير إن مثل هذه الأعمال تسيء بشكل كبير لليمن طلاب وسفارة وجهات إيفاد.

    معالي الوزير هذه هي مشكلتنا ومعاناتنا في الغربة ونود إبلاغكم باننا مصرون علي المطالبة المشروعة بحقوقنا كما اننا حريصون علي سمعة بلدنا حيث نمثل نحن باكورة التعاون الثقافي مع هذا البلد وما قام به المساعد المالي من تأخير للرسوم وعدم الإستجابة والتعاون مع الجهات الماليزية قد شوة بسمعة اليمن وبالذات الطلاب وافقد الجانب اليمني المصداقية في التعامل مع العلم اننا الدولة الوحيدة التي لم يدفع طلابها الرسوم الى هذه اللحظة حسب إفادة الجامعات الماليزية

    معالي الوزير لقد بلغ السيل الزبا ونحن صابرون علي غلاء المعيشة وضنك العيش ومتطلبات التعليم التي لا تنتهى وعليه نبلغ سيادتكم آسفين بأن ممارسات الأخ المساعد المالي قد أدخلتنا في نفق مظلم لا نستطيع العيش فيه وعليه قرر جميع طلاب الدراسات العليا الاعتصام في الملحقية والسفارة اعتصاما سلميا مفتوحا والبدء بحملة عبر وسائل الإعلام المحلية للفت انظار كل الجهات المسؤولة تجاه معاناتنا في بلد الإغتراب؛ حتى يتم تسليم الرسوم الدراسية للجامعات و إزالة العوئق والتعقيدات التي جاء بها المساعد المالي.



    هذا وتقبلوا فائق التحية والتقدير .........
    أبنائكم وإخوانكم طلاب الدراسات العليا في ماليزيا

    -صورة مع التحية لرئاسة الوزراء
    -صورة مع التحية: لسفير اليمن في ماليزيا؛
    -صورة مع التحية للأخ وزير المالية,
    -صورة مع التحية للأخ وزير الصحة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-25
  15. typical

    typical عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    الله الموفق..قوموا وخذواحقكم ونحن كلنا معكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-25
  17. AMA

    AMA عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-11
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    loooooooool...brother go and study no need for these nonsense...take care
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-25
  19. typical

    typical عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    المدعو AMA ماللذي ادخلك المنتدى..انت تحب اللعب والافلام فلماذا تتدخل في شئ اكبر منك ويريد رجالا ذو همه وكلمه
     

مشاركة هذه الصفحة