مشكله كبيره -- تزوج قبل فوات الاوان لو سمحت

الكاتب : devil may cry   المشاهدات : 404   الردود : 0    ‏2006-04-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-23
  1. devil may cry

    devil may cry عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    321
    الإعجاب :
    0
    يعد الشارب الطويل المبروم والخناجر المُرَصعة بالجواهر صفات كافية لأي رجل يرغب في الزواج في ولاية راجاستان الصحراوية الهندية التي ظلت لفترة طويلة تعتبر أرض المقاتلين الشجعان.

    وقالت صحيفة صنداي اكسبرس يوم الاحد انه يكون سعيد الحظ بما يكفي اذا كان له أخت. ففي هذه الحالة فقط يمكنه الاطمئنان الى إمكانية تحقيق رغبته في الزواج.

    وقالت الصحيفة ان تزايد أعداد الذكور على أعداد الإناث في الولاية دفع آباء الفتيات الى رفض عروض الزواج بهن ما لم يكن لأسرة المتقدم ابنة يمكن لإبنهم الزواج منها أيضا.

    وقال راجندرا تشوهان عضو البرلمان المحلي "نحو 30 في المئة من الزيجات العام الماضي في منطقة شيكاواتي بولاية راجاستان تمت بنظام المقايضة هذا."

    ووفقا لبيانات التعداد السكاني الأخير فان الفجوة بين أعداد الذكور والإناث في الكثير من ضواحي راجاستان قد انخفضت الى 922 فتاة لكل 1000 فتى. وقالت الصحيفة ان هذه النسبة هبطت في قرية أو اثنتين الى أقل من 500 فتاة.

    وبدأ العمل بنظام اتفاق الخطبة المزدوج المعروف باسم "اتا-ساتا" أي "خطة الزواج الثنائي" عندما وجدت الفتيات الطلب عليهن يزداد في ولاية كانت الافضلية فيها كما هو الحال في جميع أنحاء الهند للفتيان.

    وظهرت الفجوة بين أعداد الذكور والإناث في العديد من أجزاء الهند مع استخدام الأزواج تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لإشباع رغبتهم في الحصول على ابن ذكر برغم أن هذه الاختبارات تعتبر غير مشروعة.

    وتوصلت دراسة مشتركة قام بها باحثون في الهند وكندا مؤخرا الى أنه يتم في الهند كل عام إجهاض نصف مليون جنين أنثى.

    وقالت الصحيفة ان قلة عدد الفتيات الآن أدى الى تغيير طريقة الحياة في القرية.

    وقال براهلاند سينغ رئيس قرية بوركي في راجاستان "لا توجد فتيات. واذا وجدت فتاة في منزل فالأب يعتبر نفسه ملكا. باماكانه أن يطلب أي شئ.

    وقال انه خلال العامين الماضيين مارست نحو 30 أُسرة زيجات بنظام المقايضة في القرية التي يبلغ تعداد سكانها ثلاثة آلاف نسمة.

    وقال التقرير ان المهر الذي يقدمه والد العروس في العادة الى عريسها لتأمين الزواج قد اختفى تماما في كثير من أنحاء الولاية.
    منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
     

مشاركة هذه الصفحة